العدد 2865 - السبت 10 يوليو 2010م الموافق 27 رجب 1431هـ

دعوة الشركات العالمية لاستكشاف النفط في اليمن

وجهت وزارة النفط والمعادن في اليمن الدعوة إلى الشركات النفطية في العالم للتفاوض والتباحث المباشر للاستثمار في استكشاف النفط والغاز في 50 قطاعاً نفطياً مفتوحاً في اليمن.

وأوضح وزير النفط والمعادن اليمنى، أمير العيدروس، أن الدعوة مفتوحة لجميع الشركات النفطية في العالم بهدف تبني مسار سريع لتوسيع رقعة الاستكشافات النفطية والغازية على ضوء لائحة المنافسة الدولية المقرة من مجلس الوزراء وتعديلاتها والتي خولت لوزارة النفط والمعادن التفاوض المباشر مع الشركات العالمية التي تملك خبرات عالية في مجال استكشاف وإنتاج النفط.

ولفت إلى أن الوزارة طرحت مؤخراً أربعة قطاعات نفطية مفتوحة للاستثمار على عدد من الشركات بنوع من المرونة وبتكتيك جديد هو التواصل والتفاوض المباشر مع هذه الشركات وتم تحديد مدة شهر للرد على هذه القطاعات، مبيناً أنه تم تقديم الحد الأدنى من الشروط من خلال هذه القطاعات آخذين بالاعتبار إضافة استغلال الغاز إلى اتفاقيات المشاركة في الإنتاج بما يلبي مصالح الطرفين.

وأضاف، بأن هذه الخطوة تأتى في إطار أولويات الحكومة الخاصة بتسريع وتيرة الاستكشافات النفطية والغازية وتبني مسار سريع في إجراءات التفاوض والمصادقة واختصار الوقت من خلال المنافسة المفتوحة والتفاوض المباشر مع الشركات، مؤكداً أن الخريطة النفطية لليمن تضم 100 قطاع نفطي منها 12 قطاعاً إنتاجياً و38 قطاعاً استكشافياً و50 قطاعاً مفتوحاً

العدد 2865 - السبت 10 يوليو 2010م الموافق 27 رجب 1431هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً