العدد 2393 - الأربعاء 25 مارس 2009م الموافق 28 ربيع الاول 1430هـ

السفارة الأميركية توفر منح «فولبرايت» و«هامفري» لـ 2010 - 2011

أعلنت سفارة الولايات المتحدة الأميركية في البحرين بدء التقديم لثلاثة برامج أكاديمية مدفوعة التكاليف بالكامل للدراسة في الولايات المتحدة للعام الأكاديمي 2010 - 2011، إذ يمكن للراغبين التقدم لهذه البعثات وهي منحة برنامج فولبرايت للدراسات العليا، ومنحة فولبرايت للعلوم والتكنولوجيا، ومنحة هامفري.

وتوفر منحة برنامج فولبرايت للدراسات العليا لخريجي الجامعات من البحرينيين فرصة لمواصلة دراساتهم العليا مدفوعة التكاليف بالكامل في إحدى الجامعات الأميركية لمدة عامين. ويمكن للطلاب مواصلة دراسة الماجستير أوالدكتوراه في أي تخصص يختارونه مثل الآداب والعلوم الإنسانية، التجارة، المالية، العلوم، التكنولوجيا، التعليم، الصحافة والإعلام.علما أنه لا توجد منح لدراسة الطب في هذا البرنامج.

كما أن منحة برنامج فولبرايت الدولية للعلوم والتكنولوجيا توفر لخريجي الجامعات من حملة شهادة البكالوريوس والماجستير من البحرينيين فرصة للدراسة في إحدى الجامعات الأميركية لمدة خمسة أعوام مدفوعة التكاليف بالكامل للحصول على الدكتوراه في تخصص العلوم، والتكنولوجيا، والهندسة فقط.

أما منحة برنامج هامفري فهي عبارة عن برنامج لمدة تسعة أشهر لمن هم في منتصف السلم المهني اللذين يرغبون في تعزيز مهاراتهم المهنية بحضور فصل دراسي واحد بمرحلة الدراسات العليا في إحدى الجامعات الأميركية مع فرصة للتدريب المهني في إحدى المؤسسات في جميع أنحاء الولايات المتحدة. علما أن هذا البرنامج تدريبي ولايمنح درجة علمية.

ودعت السفارة الراغبين في التقدم لهذه المنح طباعة استمارات التقدم من الموقع الإلكتروني وإرسالها باليد إلى مكتب الاستقبال في السفارة الأميركية قبل نهاية الموعد المحدد في 15 أبريل/ نيسان 2009.

العدد 2393 - الأربعاء 25 مارس 2009م الموافق 28 ربيع الاول 1430هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 1 | 2:05 ص

      المباشرة في البرنامج

      تحية طيبة
      متى يبدأ موعد المباشرة في برنامج الفولبرايت وماهو عنوان مسؤول البرنامج اي الايميل هذا ولكم جزيل الشكر والتقدير

اقرأ ايضاً