العدد 851 - الإثنين 03 يناير 2005م الموافق 22 ذي القعدة 1425هـ

بيع 109 قسائم سكنية من جزر أمواج في مزاد علني

المنامة - المحرر الاقتصادي 

03 يناير 2005

تم بيع 109 قسائم سكنية من جزر أمواج في مزاد علني، وقال رئيس مجلس إدارة أمواج سعود كانو، إن الأرباح التي سيجنيها المستثمرون في جزر أمواج فاقت التوقعات وقد تصل إلى 85 في المئة من السعر الأصلي الذي دفعه المستثمرون.

وأبلغ كانو "الوسط" - بعد انتهاء المزاد - بأن "متوسط أسعار القسائم سيزداد وأن هذا سيتضح بعد تقييم شركة المحاسبة للمزاد والذي من خلاله ستضع متوسط السعر". وأضاف "أتوقع أن ترتفع الأرباح بنسبة 15 إلى 20 في المئة فوق نسبة 70 في المئة التي أعلن عنها".


بيع 109 قسائم سكنية من جزر أمواج في مزاد علني

المنامة - المحرر الاقتصادي

قال رئيس مجلس إدارة أمواج سعود كانو إن الأرباح التي سيحصل عليها المستثمرون في جزر أمواج فاقت التوقعات وقد تصل إلى 85 في المئة من السعر الأصلي الذي دفعه المستثمرون.

وكان كانو يتحدث إلى "الوسط" بعد أن جرى مزاد علني على 109 قسائم سكنية في جزر أمواج التي يتم تطويرها في شمال شرق المملكة بكلفة تبلغ نحو مليار دولار بسعر بلغ بين 6,2 دنانير و7,5 دنانير للقسيمة الداخلية. أما القسائم التي تطل مباشرة على البحر فكان أعلى سعر لها 16 دينارا.

وقال كانو "متوسط أسعار القسائم سيزداد عن 70 في المئة الذي أعلن عنه وأن هذا سيتضح بعد أن تقيم KPMG للمزاد والذي من خلاله ستضع متوسط السعر". وأضاف يقول "أتوقع أن تصعد الأسعار بنسبة 15 إلى 20 في المئة فوق نسبة 70 في المئة التي أعلن عنها".

وكانو كان من ضمن المستثمرين الذين قاموا بشراء القسائم التي جهزت على جزر أمواج.

رجل الأعمال جميل المتروك قال إن أسعار القسائم التي بيعت منخفضة مقارنة بالأسعار الحالية وتوقع أن ترتفع أسعارها بعد فترة وجيزة. وأضاف انه سيقوم باستثمار بعض الأراضي عن طريق بيعها بينما سيقوم ببناء شقق سكنية على البعض الآخر.

كما اتفق رجل الأعمال عبدالحميد ديواني مع المتروك على أن أسعار قسائم أمواج الواقعة قرب قلالي والتي بيعت في المزاد أقل من سعرها الحالي بنسبة 30 في المئة. وارتفعت أسعار الأراضي والعقارات في البحرين وبقية دول الخليج العربية في الآونة الأخيرة بنسبة بلغت نحو 400 في المئة بسبب إقبال المستثمرين على العقارات إثر فتح المملكة باب الاستثمار لشعوب دول الخليج.

والمزاد الذي جرى الليلة الماضية في فندق الخليج هو الأول من نوعه على أراض أقيمت على جزر اصطناعية وجرى بشفافية واقتصر على ملاك الأسهم في جزر أمواج

العدد 851 - الإثنين 03 يناير 2005م الموافق 22 ذي القعدة 1425هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً