العدد 2399 - الثلثاء 31 مارس 2009م الموافق 04 ربيع الثاني 1430هـ

جواد حبيب

قال رئيس مجلس البحرين للتنافسية، جواد حبيب جواد، في مؤتمر صحافي عقد لتدشين تقرير مراجعة السياسة النقدية للبحرين: «بدأت كثير من البنوك الضغط على المؤسسات الصغيرة والمتوسطة وزيادة فوائدها، وهذا يحد من قدرة هذه المؤسسات على التنافسية ولابد أن هناك دورا لمصرف البحرين المركزي وأن يأخذ الريادة في توجيه هذه المصارف، وأشير هنا إلى أنه في عهد الرئيس الأميركي السابق بيل كلينتون، كان يوجد قانون يلزم البنوك بأن تشكل قروض المؤسسات الصغيرة والمتوسطة ما لا يقل عن 15 في المئة من إجمالي القروض».

- ولد في البحرين العام 1942.

- التحق بشركة نفط البحرين (بابكو) في العام 1956.

- ابتعث إلى المملكة المتحدة لدراسة المحاسبة، وحصل على زمالة مجمع المحاسبين القانونيين للإدارة في بريطانيا في العام 1970.

- زميل في مجمع المحاسبين القانونيين في الولايات المتحدة الأميركية.

- زميل مجمع المحاسبين القانونيين في ايرلندا.

- زميل المجمع العربي للمحاسبين القانونيين.

- عضو مجلس التنمية الاقتصادية - مملكة البحرين.

- عضو المجلس الأعلى للتدريب - مملكة البحرين.

- نائب رئيس جمعية رجال الأعمال البحرينية سابقا.

- عمل في حقل المحاسبة والاستشارات الإدارية، وقام بالمشاركة في تأسيس وإدارة أكبر مؤسستين عربيتين للمحاسبة والتدقيق ذاتا فروع في جميع أقطار العالم العربي وإفريقيا خلال الفترة من 1971 لغاية 1989.

- بدافع الاستقلالية وبما يملكه من خبرات عريقة اتجه إلى تأسيس شركة جواد حبيب وشركاه في يناير/ كانون الثاني 1980 التي يمارس أعماله المهنية من خلالها حتى تاريخه.

- أصبحت «جواد حبيب وشركاه» بقيادته عضوا في مؤسسة كوبرز آند لايبراند العالمية في العام 1990، ثم عضوا فاعلا في برايس وترهاوس كوبرز العالمية، وتفرعت أعمال مجموعة خدماته المهنية ضمن «بي دي أو جواد حبيب» لتشمل جميع أقطار الخليج العربية والشرق الأوسط.

- خلال المدة التي تجاوزت 35 عاما التي قضاها في حقل المحاسبة والاستشارات الإدارية والاقتصادية شارك في تدقيق حسابات الكثير من الشركات العربية والعالمية العاملة في منطقة الخليج العربي والشرق الأوسط.

العدد 2399 - الثلثاء 31 مارس 2009م الموافق 04 ربيع الثاني 1430هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً