العدد 2400 - الأربعاء 01 أبريل 2009م الموافق 05 ربيع الثاني 1430هـ

«سكارليت» مديرا لمهرجان أبوظبي السينمائي

أعلنت هيئة أبوظبي للثقافة والتراث عن تعيين خبير إدارة المهرجانات المخضرم بيتر سكارليت ليتولى مهمة المدير التنفيذي لمهرجان الشرق الأوسط السينمائي الدولي، الذي ستقام دورته الثالثة من 8 إلى 17 أكتوبر/ تشرين الأول المقبل.

وقال رئيس هيئة أبوظبي للثقافة والتراث رئيس مهرجان الشرق الأوسط السينمائي الدولي الشيخ سلطان بن طحنون آل نهيان، إن إدارة المهرجان تعمل بشكل دائم على تطوير هذا الحدث الثقافي المهم ليتبوأ مكانة مرموقة على خارطة المهرجانات الدولية وصناعة الفن السابع، مُشيرا إلى أن تعيين سكارليت مديرا تنفيذيا للمهرجان، سيساهم في تحقيق المزيد من النجاح والتطور للمهرجان الذي انطلقت دورته الأولى في أكتوبر العام 2007، واستقطب عددا كبيرا من المتنافسين والنجوم وصناع السينما في دورته الثانية.

ومن جهته، قال مدير عام هيئة أبوظبي للثقافة والتراث نائب رئيس المهرجان محمد خلف المزروعي، إن إدارة المهرجان وفي إطار سعيها الدائم لاستقطاب أفضل الكوادر السينمائية الفاعلة لتنظيم وقيادة هذا الحدث السينمائي المهم، فقد وقع الاختيار على سكارليت أحد أشهر مديري المهرجانات السينمائية في العالم ليتابع المسيرة الناجحة لمهرجان أبوظبي، والذي تمكن خلال عمره القصير من تبوأ مكانة متميزة على خارطة المهرجانات السينمائية في المنطقة والعالم.

وقال المدير العام للمهرجان عيسى سيف المزروعي «خلال سنواته الست في تريبيكا، جعل سكارليت من هذا المهرجان واحدا من أكثر العروض أهمية بالنسبة للسينما الشرق أوسطية في كل أرجاء أميركا الشمالية، بتقديمه العشرات من الأفلام من هذه المنطقة والتي فاز العديد منها بجوائز كبرى في هذا المهرجان. وبالإضافة إلى ذلك، قاد سكارليت مبادرة مهمة جمعت صناع الأفلام الشبان من مدينة نيويورك والمغرب معا في مهرجان مراكش السينمائي طيلة أسبوع، عُرضت خلاله سلسلة من الروائع السينمائية مع الفنان الإيراني البارع عباس كياروستامي الذي تم إدراجه على لائحة مارتن سكورسيزي لأميركا».

وقال سكارليت المدير التنفيذي للمهرجان «يعلم أي شخص تتاح له فرصة تمضية بعض الوقت في أبوظبي أنها تمثل تجربة ثقافية مذهلة ومفتوحة على احتمالات لا نهاية لها. وهدفي هو البناء على الأسس الصلبة التي أرساها مهرجان الشرق الأوسط السينمائي الدولي خلال العامين الماضيين والمساعدة في تدريب طاقم يتألف بصورة أولية من الموهوبين والمتحمسين الشباب الكثيرين الذين بدأت بالفعل ألتقيهم هناك».

يذكر أن سكارليت، قد تنحى مؤخرا عن إدارة مهرجان تريبيكا السينمائي بعد ست سنوات من العمل فيه، ويُسجل له على نطاق واسع الدور الرئيسي الذي لعبه في إبراز هذا المهرجان بقوة على الخارطة السينمائية، بعد إطلاقه ردا على هجمات 11 سبتمبر/ أيلول 2001 على وسط مانهاتن، وفي جعله تظاهرة أميركية مهمة في المشهد السينمائي العالمي.

العدد 2400 - الأربعاء 01 أبريل 2009م الموافق 05 ربيع الثاني 1430هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً