العدد 2888 - الإثنين 02 أغسطس 2010م الموافق 20 شعبان 1431هـ

ضعف مياه «النبيه صالح» لتسرب في الخط الموصّل من محطة الضخ

أوضح المستشار الإعلامي لوزير الأشغال المشرف على هيئة الكهرباء والماء أحمد المرشد، أن سبب ضعف المياه عن منطقة النبيه صالح، هو تسرب في أحد خطوط المياه الموصّلة من محطة أم الحصم للتحلية.

وأشار المرشد إلى أن الهيئة وفّرت خزانات مياه للمنطقة لحين الانتهاء من تصليح التسربات.

ونوّه المرشد إلى ضرورة أن يوفر أصحاب المنازل خزانات مياه، بحيث تبقى المياه متوافرة لديهم لفترة 24 ساعة على الأقل، لافتاً إلى أن بعض المواطنين لديهم سوء تخزين، ويعتمدون بصورة رئيسية على المياه التي تصل من الخط الرئيسي للهيئة، من دون أن يقوموا بتخزين المياه في الخزانات.

وأفاد بأنه «صحيح أن القانون يلزم الهيئة بتوفير المياه للمواطنين، لكن في المقابل على المواطن توفير خزانات مياه يلجأ إليها عند حدوث أي خلل أو مشكلة في خط المياه الرئيسي».

من جانبهم، جدد أهالي النبيه صالح مطالبهم لهيئة الكهرباء والماء بضرورة إصلاح الخلل الذي يتسبب في انقطاع التيار عن منازلهم، مؤكدين أن هذه المشكلة تحدث لهم بصورة مستمرة.

وذكروا أن «أهالي مجمعي 380 و381 بقوا خلال اليومين الماضيين من دون مياه».

وفي شكواهم يوم أمس، قال أحد المواطنين المتضررين وهو عيسى الشيخ مكي: «إن المجمع يشهد استمرار انقطاع المياه في هذه الفترة الصيفية، وأحياناً يرجع الماء لمدة ربع ساعة ثم يعود للانقطاع»، مضيفاً «نحن في منزلنا تقطن أربع عوائل، فهل يعقل أن تدفق الماء لمدة ربع ساعة في اليوم يمكن أن يستوفي حاجاتهم؟».

من جانبه، أكد المواطن محمود عبدالرضا أنها ليست المرة الأولى التي تشهد فيها القرية انقطاع المياه، إذ إنه في أغلب الفترات الصيفية يتبرع الأهالي بالتعاون مع بلدي المنطقة في تزويد الأهالي بالمياه عن طريق شاحنات المياه، وقال عبدالرضا: «إن الوضع في القرية متعب وغير مقبول ولا يحتمل الأهالي انقطاع المياه في هذا الصيف اللاهب، ونحن عن كل أهالي القرية نطالب المسئولين الحكوميين بمعالجة الوضع».

العدد 2888 - الإثنين 02 أغسطس 2010م الموافق 20 شعبان 1431هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 6 | 6:22 ص

      كلام الصحفي صحيح

      نعم كلام الصحفي صحيح نحن اهل النبيه صالح معضمنا لا نملك خزانات ماء .

    • زائر 5 | 5:43 ص

      وين ما ينقطع الماي

      الله يهديكم حتى لو اجمعت قطرة ماي وين تبقى كل وحدة جايبة ليها شغالة ونايمة وتعالوا الى الماي في الشوارع ذيك الشغالة اتغسل والماي اموصل الشارع والحوش القوطي لازم كل يوم يتغسل طلعتي من البيت ادور ماي اللي شفته بيتين شغالتهم ايغسلون واحنا اغراضنه امفلته

    • زائر 4 | 5:18 ص

      اهل بوري

      احنا في بوري عندنا نفس المشكلة..
      الماء يصبح ضعيييييييييييييييييييييييف جدا جدا الى أن ينقطع ونظل من غي رماء و لا حتى الخزانات تاخذ الوقت الكافي علشان تمتلئ لان الماء ينقطع قبل ان تمتلئ
      ما العمل؟؟
      صيف و حر و لا ماء؟؟!!!
      ارجو النظر في امرنا
      الله يعينكم يا جزيرة النبيه صالح

    • زائر 3 | 3:18 ص

      تأكد اول

      مسؤول مثلك لازم يتاكد فعدد الخزانات اكثر من السكان في النبيه صالح والله بس تبغي تصريح ايبرر للناس انا اقول شوفو حل بدل واللمازة ترى رب العالمين لا يغفل

    • زائر 2 | 1:22 ص

      نملك خزانات

      وما أدراك بأننا لا نملك خزانات، كل منزل في النبيه صالح يملك أكثر من خزان لأنه من المستحيل أن يستمر الماء لأكثر من شهر دون انقطاع.
      نطالبكم بالالتزام بمسئولياتكم وتوفير المياه وهي احتياجات أساسية، خصوصاً في هذا الصيف الحار.

    • زائر 1 | 12:55 ص

      كلام غير دقيق من المستشار

      استاذنا العزيز انا من اهالي الجزيرة ويوجد عندي مشكلة انقطاع الماء كما توجد عند معظم الأسر القاطنه في القرية ، حبيت اقول ليك بأن كلامك ليس دقيق ، انا املك خزان يكفي الة اكثر من 36 ساعة وجميع الجيران يملكون مثل ما املك والدليل على ذلك ان المشكلة موجوده لأكثر من 5 ايام اتمنى منك ازور القرية لأن ماسمعنا انك زرتها علشان اتقول بأن الأهالي ما عندهم خزانات ماء واذا احد وصل ليك هالمعلومه فهو غلطان واما عن توفير الوزارة خزانات ماء فسؤالي ليك كم خزان وصلت انا ممن لم يصه الماء وجيراني ايظا ممن قدموا بلاغات

اقرأ ايضاً