العدد 960 - الجمعة 22 أبريل 2005م الموافق 13 ربيع الاول 1426هـ

باقة أزهار

جعفر الديري comments [at] alwasatnews.com

لفترة محدودة لم تتجاوز الأسبوعين أمسكت بصفحة "كشكول" إبان غياب الزميلة مسئولة الصفحة عبير إبراهيم في إجازة. وكانت بحق فترة صعبة تحتاج إلى اهتمام ومتابعة مستمرة وفيها قلق طوال اليوم وألم في الأذن لا يطاق ونظر يكاد ينطفئ كما تنطفئ ذبالة المصباح... وهواجس وتفكير في المساء وقلق بالصباح.

لكن - وما أجمل لكن هذه - راحة في الضمير وحب يكاد يحتضن العالم بأسره وشعور يأخذ بك إلى لحظة تكوينك إنسانا من لحم ودم تحمل قلبا ينبض خيرا وعطفا على الناس. وكأنك في فضاء من الخير لا حدود له، تبصر أمامك أطياف الناس الذين مددت يدك فكنت بارقة خير لهم وكأنك طائر ميمون يحلق على رؤوسهم.

ولكن - وللمرة الثانية - ما أجمل أن تحيطك هذه الأيام والساعات المعدودة من عمرك معرفة بأهل بلدك وصناع مجده وأساس بنيانه لتؤكد - وليس تكتشف - ظنك القديم بأن أهل هذا البلد لا أطيب ولا أجمل من قلوبهم، حينما تسارع من دون وازع - اللهم إلا تلك الرحمة المزجاة في قلوبهم - فتتصل لتسأل عن فلان أو فلانة المريضة أو المحتاجة إلى العناية، أو لتسأل عن ذلك الطفل الذي يحتاج إلى مد يد العون له.

وإنها - والله - لروح عظيمة لاتزال قائمة لم تستطع الأيام ولا الليالي أن تقوضها وتحيلها إلى رسوم، فهي حاضرة شامخة في نفوس البحرينيين تلتمس نافذة واحدة لتظهر منها ولولا الابتلاء في الأرزاق والأجسام وذلك القلق الذي يمنعهم من الراحة ومن النوم خوفا على مستقبلهم ومستقبل أبنائهم لرأيتهم وقد تحولوا إلى باقة أزهار ترمي بعطرها وإحسانها على الجميع، ولكن ما الذي يستطيعونه وهموم الحياة تشدهم بحبالها غير أن يحاولوا التنفيس ما أمكنهم؟

العدد 960 - الجمعة 22 أبريل 2005م الموافق 13 ربيع الاول 1426هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً