العدد 2408 - الخميس 09 أبريل 2009م الموافق 13 ربيع الثاني 1430هـ

خالد عبدالله

قال الرئيس التنفيذي لشركة «إنوفست»، خالد عبدالله، على هامش إطلاق أول عهدة مالية عقارية في البحرين ومنطقة الخليج: «إن عهدة (إنوفست) للاستثمار العقاري (آيريت) تتميز بكونها تلبي رغبات المستثمرين في ظل الوضع الحالي للأسواق؛ إذ المستثمر يرغب في الاستثمار في منتجات تتسم بأنها قليلة المخاطر، وقابلة للتسييل، وتدر عوائد مجزية خلال مدد زمنية أقصر».

- ولد في البحرين في العام 1958.

- نال درجة الماجستير في اقتصادات التنمية، ودبلوم دراسات عليا في الاقتصاد من جامعة إيست أنجيليا في المملكة المتحدة العام 1986.

- حصل على درجة الدكتوراه في الاقتصاد من جامعة أكستر العام 1991.

- الرئيس التنفيذي لشركة «إنوفست».

- شغل منصب الرئيس التنفيذي لشركة ريف للتمويل العقاري منذ التأسيس؛ إذ حصلت الشركة على جائزة أفضل بيت تمويل عقاري في البحرين في السنة الأولى من عملياتها.

- في الفترة بين العام 2000 والعام 2005 عمل في بنك البحرين والكويت في منصب مساعد المدير العام لتطوير الأعمال. وبلور خلالها الكثير من الخطوات التطويرية أهمها مفهوم المجمع المالي في الفروع.

- قبل التحاقه بالبنك كان يترأس قسم الاقتصاد والتمويل بجامعة البحرين؛ إذ أمضى 20 عاما في تدريس مادة الاقتصاد وساهم في تطوير الكثير من البرامج الأكاديمية مثل برنامج البكالوريوس في المصارف والتمويل وبرنامج الماجستير في إدارة الأعمال، إضافة إلى تدريس الدورات الاقتصادية وإجراء البحوث التطبيقية.

- عضو مؤسس لجمعية الاقتصاديين البحرينية، ومجلس التنافسية، ويشغل عضوية مجالس إدارات ولجان مهنية عديدة سواء في القطاع الرسمي أو ضمن مؤسسات المجتمع المدني، ويعد من المتحدثين البارزين في الشئون الاقتصادية الراهنة، كما أعد وقدم برنامج «حوارات اقتصادية».

- شارك في اللجان المنبثقة عن مجلس التنمية الاقتصادية، والمختصة بإصلاح سوق العمل وإصلاح التعليم، والإصلاح الاقتصادي.

العدد 2408 - الخميس 09 أبريل 2009م الموافق 13 ربيع الثاني 1430هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً