العدد 2912 - الخميس 26 أغسطس 2010م الموافق 16 رمضان 1431هـ

بايرن ضيفاً ثقيلاً على كايزرسلاوترن ومواصلة انطلاقته

شالكه وبريمن يبحثان عن التعويض

يحل بايرن ميونيخ حامل اللقب ضيفاً ثقيلاً على كايزرسلاوترن الصاعد هذا الموسم إلى الدرجة الأولى اليوم (الجمعة) في افتتاح المرحلة الثانية من الدوري الألماني لكرة القدم.

وتستكمل المباريات السبت فيلتقي هانوفر مع شالكه، وكولن مع فيردر بريمن، وفولفسبورغ مع ماينتس، وفرانكفورت مع هامبورغ، ونورمبرغ مع فرايبورغ، وسانت بولي مع هوفنهايم، وتختتم الأحد فيلعب باير ليفركوزن مع بوروسيا مونشغنلادباخ، وشتوتغارت مع بوروسيا دورتموند.

الفوز الثاني

ويسعى الفريق البافاري إلى تحقيق فوزه الثاني بعد أن كان تغلب على فولفسبورغ بطل الموسم قبل الماضي 2/1 في المرحلة الأولى التي شهدت أيضاً فوز كايزرسلاوترن على كولن 3/1.

ويريد بايرن مواصلة انطلاقته الجيدة هذا العام خلافاً لما حصل معه في الموسم الماضي إذ أهدر العديد من النقاط في البداية قبل أن يفرض سيطرته لاحقاً في طريقه إلى إحراز اللقب.

وحقق بايرن بداية موسم جيدة حتى الآن، إذ أحرز لقب الكأس السوبر على حساب شالكه 2/صفر، وتأهل إلى الدور الثاني في مسابقة الكأس على حساب فينديك 4/صفر، قبل الفوز على فولفسبورغ في انطلاق البوندسليغا.

ويملك مدرب بايرن ميونيخ الهولندي لويس فان غال الأسلحة اللازمة لإحراز النقاط الثلاث خصوصاً بوجود المهاجم الفرنسي فرانك ريبيري الذي نفذ ركلة ركنية في الوقت القاتل خطف منها باستيان شفاينشتايغر هدف الفوز في المباراة الأولى، فضلاً عن توماس مولر الذي افتتح رصيده من الأهداف أيضاً بعد أن كان توّج هدافاً لمونديال 2010 في جنوب افريقيا، وفيليب لام والبلجيكي دانيال فان بويتن والأرجنتيني مارتن ديميكيليس والهولندي مارك فان بومل والمهاجم الكرواتي إيفيكا أوليتش.

وتعرض أوليتش لحالة غريبة عندما لم تصدر ركبته التي أجرى عملية جراحية فيها أي رد فعل خلال مشاركته في مباراة ودية لكرواتيا أمام سلوفاكيا. وقال أوليتش: «من المهم ألا تتورم الركبة من جديد. سننتظر بضعة أيام أخرى، آمل أن يكون كل شيء على ما يرام وأن أتمكن من اللعب مساء الجمعة، هذا هو هدفي الآن».

ويغيب الهولندي آريين روبين عن الفريق بداعي الإصابة في فخذه.

واستهل كايزرسولاترن الذي تأهل للبوندسليغا نهاية الموسم الماضي مشواره في الموسم الجديد بالفوز 3/1 على مضيفه كولن، وهو واثق من تحقيق مفاجأة كبيرة أمام بايرن خصوصا مع التشجيع الهائل المنتظر من جماهير الفريق في استاد «بيتزنبرج» الذي بيعت جميع تذاكره للمباراة.

وقال مدرب كايزرسلاوترن ماركو كورتز: «لن ندافع لمدة 90 دقيقة. يتمتع بايرن بمستوى رائع فهو أفضل فريق في ألمانيا، ولكن بما أننا فريق متأهل حديثا لدوري الأضواء فعلينا أن نتصدى له وأن نتحلى بالشجاعة وألا نبدي أمامه أي خوف». ويغيب يان مورافيك عن صفوف فريقه الجديد كايزرسلاوترن اليوم بعدما تعرض لاعب خط الوسط لإصابة عضلية خلال التدريبات الثلثاء الماضي. ولكن لا يتوقع أن يعاني كايزرسلاوترن من أية حالات غياب أخرى بصفوفه.


شالكه وبريمن يبحثان عن التعويض

ويبحث كل من شالكه وفيردر بريمن عن التعويض بعد سقوطهما في المرحلة الأولى أمام هامبورغ 1/2 وهوفنهايم 1/4 على التوالي، إذ يلتقي الأول مع هانوفر والثاني مع كولن.

يذكر أن فيردر بريمن تخلى قبل أيام عن صانع ألعابه مسعود أوزيل الذي تألق بشكل لافت في مونديال جنوب أفريقيا وساهم بتأهل المانشافت إلى نصف النهائي قبل أن يخسر أمام إسبانيا صفر/1.

ويبحث باير ليفركوزن أيضاً عن فوزه الثاني بعد أن تغلب على مضيفه بوروسيا دورتموند 2/صفر بقيادة نجمه مايكل بالاك العائد إلى صفوفه بعد عدة أعوام في تشلسي الإنجليزي.

العدد 2912 - الخميس 26 أغسطس 2010م الموافق 16 رمضان 1431هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً