العدد 2918 - الأربعاء 01 سبتمبر 2010م الموافق 22 رمضان 1431هـ

«الأشغال»: توسعة شارع الحوض الجاف بنصف الكلفة ووقت أسرع

أعلنت وزارة الأشغال مؤخراً عن انتهائها من أعمال التوسعة لشارع الحوض الجاف بإنشاء الطرق على الشارع المؤدي إلى جزر أمواج والمدخل الشرقي لقرية قلالي، وقد تم افتتاح الشارع أمام الحركة المرورية يوم الثلثاء الماضي بكلفة بلغت 40 في المئة فقط من الكلفة التي رست عليها المناقصة، وفي وقت أبكر من المقرر.

وصرح مدير إدارة العلاقات العامة والإعلام فهد بوعلاي بأن وزارة الأشغال شرعت في أعمال المشروع في 2 مايو/ أيار 2010، وقد تم الانتهاء منه في فترة زمنية قياسية قبل الفترة المحددة، حيث كان من المقرر الانتهاء من تنفيذه في 13 سبتمبر/ أيلول الجاري، وقد تم الانتهاء الفعلي للمشروع في 31 أغسطس/ آب الماضي.

وأوضح بوعلاي، في بيان لوزارة الأشغال، أن الكلفة الإجمالية للمشروع بلغت 637,000 دينار بحريني وهي اقل من الكلفة التي رست عليها المناقصة بنسبة 40 في المئة تقريبا والتي كانت 1,066,538 دينار بحريني، وهذا ما تسعى له الوزارة بتحقيق أهم أهدافها وهو تنفيذ المشاريع في الوقت المحدد وضمن الموازنة المرصودة.

وقال إن الجهود المبذولة من فريق العمل والتعاون الذي حظي به المشروع من قبل الإدارة العامة للمرور وهيئة الكهرباء والماء وممثلي الأهالي في المنطقة ساهم في سرعة التنفيذ للمشروع، حيث أكد أن التواصل بين وزارة الأشغال والجهات المختلفة ذات العلاقة له أثر إيجابي في دفع المشاريع نحو التميز في الأداء.

ويأتي هذا المشروع ضمن خطة وزارة الأشغال لإيجاد طريق دائري لجزيرة المحرق مساهم في تخفيف الضغط المروري على الطرق الداخلية التي تربط بين المناطق المختلفة في الجزيرة.

يعد المشروع بمثابة المرحلة الثانية لإيجاد هذا الطريق الدائري الذي سيمكن مستخدمي الطرق من التنقل بين المناطق بيسر وسهولة، حيث من المتوقع زيادة حجم الحركة المرورية مع المشروع الإسكاني الجديد وأعمال التطوير المستمرة في المنطقة.

العدد 2918 - الأربعاء 01 سبتمبر 2010م الموافق 22 رمضان 1431هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 1 | 7:02 ص

      انخفاض اسعار المشاريع

      اخ لو زين نشوف مشاريع تخلص ويقولون عنها انها تمت بأقل من الميزانية المرصودة واللي اشوفه ان الميزانية تزيد ولا يصير فيها فائض على رغم من هبوط الاسعار، على العموم هذا المشروع بادرة طيبة واتمنى ان تتبعه مشاريع اخرى بنفسة الكيفية

اقرأ ايضاً