العدد 2920 - الجمعة 03 سبتمبر 2010م الموافق 24 رمضان 1431هـ

«الإعلام» تحجب الموقع الإلكتروني لـ «الوفاق»

جمعيات: الغلق ضربة لحرية الرأي والتعبير...

الموقع الإلكتروني لجمعية الوفاق بعد حجبه
الموقع الإلكتروني لجمعية الوفاق بعد حجبه

صرح المدير العام للمطبوعات والنشر عبدالله يتيم في بيان أمس أن «هيئة شئون الإعلام، ومن منطلق التزامها بالمسئولية الوطنية وتطبيق القوانين، قامت بإغلاق وحجب الموقع الإلكتروني لجمعية الوفاق الوطني الإسلامية، وذلك لتعارضه مع الأنظمة والقوانين المعمول بها في هذا الشأن بناء على المخالفات التي تم رصدها».

من جهته، قال نائب الأمين العام لجمعية الوفاق الشــيخ حســين الديهي: «إن هيئـــة شـــئون الإعـــلام قامـــت بإغـــلاق الموقـــع الإلكتــرونـــي لجمعيـــة الوفــاق www.alwefaq.org، فجر أمس (الجمعة)»، فيما أشارت أنباء إلى أن السبب ربما يعود إلى إعلان الوفاق نيتها إطلاق خدمة مرئية ومسموعة على الموقع الإلكتروني، وأن اتصالات جرت بين الهيئة والجمعية على أن تستكمل اليوم أو غداً.

وأصدرت جمعية الوفاق بياناً أمس اعتبرت فيه هذا الإجراء «خطوة شكلت ضربة لحرية الرأي والتعبير والعمل على تكميم الأفواه، وحجب المعلومات عن المواطنين في ظل اقتراب الاستحقاق الانتخابي للعام 2010م الذي تفصلنا عنه قرابة 50 يوماً فقط».

وفي موقفٍ تضامني اعتبرت جمعية التجمع الوطني الديمقراطي في بيانٍ الغلق «انتهاكاً لحرية الرأي والتعبير وتضييقاً على عمل الجمعيات السياسية في البحرين».


«الإعلام»: إغلاق الموقع الإلكتروني لـ«الوفاق» لتعارضه مع الأنظمة والقوانين

مدينة عيسى - هيئة شئون الإعلام

صرح المدير العام للمطبوعات والنشر عبدالله يتيم بأن «هيئة شئون الإعلام، ومن منطلق التزامها بالمسئولية الوطنية وتطبيق القوانين، قامت بإغلاق وحجب الموقع الإلكتروني لجمعية الوفاق الوطني الإسلامية، وذلك لتعارضه مع الأنظمة والقوانين المعمول بها في هذا الشأن بناء على المخالفات التي تم رصدها».

واستغرب «اعتراض بعض الجمعيات السياسية على قيام الهيئة بتطبيق القانون إزاء المواقع الإلكترونية أو النشرات الدورية التي تضمنت مخالفات واضحة تتعارض مع دستور المملكة والمرسوم بقانون رقم (47) لسنة 2002 بشأن تنظيم الصحافة والطباعة والنشر، وقانون الجمعيات السياسية رقم 26 لسنة 2005، وغيرها من القوانين المعمول بها».

وأكد أن «جمعية الوفاق ينبغي أن تكون قدوة في احترام وتطبيق القوانين، وخاصة أن لديها أعضاء في مجلس النواب ومن مهمتهم تشريع القوانين، والتأكد من التزام الجميع بها، لا أن يكونوا مصدرا لانتهاك تلك التشريعات وتشجيع الآخرين على تجاوزها تحت أية ذريعة».

وأوضح أن «القوانين البحرينية متقدمة في هذا الشأن ولا تتعارض مع التشريعات المعمول بها في الدول المتقدمة أو المواثيق الدولية».

وأضاف أن «هيئة شئون الإعلام لن تألوا جهداً في اتخاذ الإجراءات والتدابير القانونية حيال أية جهة مخالفة»، مؤكدًا أن «هذا الأمر لا يتعارض إطلاقا مع دعم الهيئة للحرية المسئولة والحريات العامة المكفولة وفقا للدستور والقانون في إطار المشروع الإصلاحي لعاهل البلاد جلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة».

وأكد يتيم «التزام الأجهزة الإعلامية الرسمية، وخاصة إذاعة وتلفزيون البحرين، في تناولها للقضايا الوطنية بالصدقية والشفافية دون تجاوز للثوابت الوطنية، وفي مقدمتها احترام حقوق الإنسان وحماية حقوق المجتمع في الحياة بأمان وطمأنينة».

وأضاف أن «إدانة الهيئة لأعمال العنف والتحريض على التخريب والإرهاب تأتي وفق سياسة واضحة تضع في مقدمة أولوياتها الحفاظ على السلم والأمن المجتمعي ونشر ثقافة التسامح والوحدة الوطنية، باعتبار أن هذه الأعمال غريبة ودخيلة على الشعب البحريني المعروف بطبيعته المتسامحة، كما أنها تشكل جرائم بحق الوطن لا يمكن تبريرها أو الدفاع عنها بأي حال من الأحوال في عهد الإصلاح والانفتاح السياسي والديمقراطي، وتوافر الوسائل السلمية والحضارية للتعبير الحر عن الرأي».


الوفاق: إغلاق «الإعلام» موقعنا الإلكتروني غير مبرر

الوسط - محرر الشئون المحلية

قال نائب الأمين العام لجمعية الوفاق الوطني الإسلامية الشيخ حسين الديهي: «إن هيئة شئون الإعلام قامت بإغلاق الموقع الإلكتروني لجمعية الوفاق الوطني الإسلامية www.alwefaq.org، فجر أمس (الجمعة)»، فيما أشارت أنباء الى ان السبب ربما يعود الى إعلان الوفاق نيتها إطلاق خدمة مرأية ومسموعة على الموقع الإلكتروني، وان إتصالات جرت بين الهيئة والجمعية على أن تستكمل اليوم أو غداً.

ويعتبر إغلاق موقع جمعية الوفاق، الثاني من نوعه الذي تتعرض له الجمعيات السياسية في البلاد، إذ حجبت وزارة الثقافة والإعلام (حالياً هيئة شئون الإعلام) بتاريخ 18 يناير/ كانون الثاني 2009 الموقع الإلكتروني لجمعية العمل الوطني الديمقراطي (وعد) من دون سابق إنذار .

وأصدرت جمعية الوفاق بياناً اعتبرت فيه هذا الإجراء «خطوة شكلت ضربة لحرية الرأي والتعبير والعمل على تكميم الأفواه، وحجب المعلومات عن المواطنين في ظل اقتراب الاستحقاق الانتخابي للعام 2010م الذي تفصلنا عنه قرابة 50 يوماً فقط».

وعبّرت جمعية الوفاق عن رفضها القاطع لسياسة حجب المواقع الإلكترونية التي تحمل صورةً من صور الاستهداف غير المبرر والذي يشكل مؤشراً على التراجع.

واعتبرت أن «إغلاق موقعها الإلكتروني على وشدد البيان الصادر عن الوفاق على أن «إغلاق الموقع الإلكتروني يأتي تطبيقاً للمقولة المجنونة الذي تبنتها بعض الخطابات الرسمية بأن من لم يكن معنا فهو ضدنا»، معتبرين اعتماد هذا الشعار للمرحلة بأنه شعار فاقد للعقل والحكمة والمنطق وتأسيس سيئ له عواقب وخيمة على سمعة البلد ويفتح الباب على إجهاض أي مستوى من الثقة والرؤية الوطنية الذي تستحق حقاً أن تحتضن وطناً كالبحرين».

إلى ذلك أصدر المكتب السياسي في التجمع الوطني الديمقراطي بياناً أمس قال فيه إنه «تابع بقلق بالغ التطورات الأمنية والسياسية في المملكة، والتراجع الكبير في مجال الحريات وحقوق الإنسان، لذلك يعبر التجمع عن استنكاره ورفضه لقيام هيئة شئون الإعلام بغلق الموقع الإلكتروني لجمعية الوفاق الوطني الإسلامية، ويعتبر هذا الغلق انتهاكا لحرية الرأي والتعبير وتضييقا على عمل الجمعيات السياسية في المملكة بهدف منع المواطنين من الاطلاع على الرأي الآخر المخالف لرأي السلطة الرسمية».

ودعا التجمع هيئة شئون الإعلام إلى «احترام القانون والدستور والتزامات المملكة الدولية في مجال حرية الرأي والتعبير وإعادة العمل بموقع الوفاق الإلكتروني من دون قيد أو شرط للحد من التدهور الكبير في سمعة مملكة البحرين على صعيد الحريات وحقوق الإنسان».

يذكر أن وزارة الثقافة والإعلام (قبل أن تتحول اإلى هيئة) شنت حملة لإغلاق مئات المواقع الإلكترونية، بدأتها مطلع 2009حينما طلبت من هيئة تنظيم الاتصالات إصدار تعليماتها لمزودي خدمة الإنترنت في البحرين بحجب 1040 موقعا إلكترونياً.

وتضمنت قائمة المواقع المحجوبة أكثر من مئة موقع بحريني في حين توزعت باقي المواقع على عدد من البلدان العربية والأجنبية من بينها الإمارات والسعودية والكويت والأردن والولايات المتحدة وبريطانيا وفرنسا.

العدد 2920 - الجمعة 03 سبتمبر 2010م الموافق 24 رمضان 1431هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 124 | 6:34 م

      والله مسخره

      لا حول ولا قوة الا بالله

    • زائر 118 | 1:06 م

      الوفاق

      لماذا أغلقت وزارة الاعلام موقع الوفاق

    • زائر 116 | 12:40 م

      على الوفاق أن لا تستغر

      نختلف مع الوفاق بعض الشيء لكن نقف مع حرية الكلمه الغير ماجوره كان الأجدى محاسبة بعض " المسترزقين " في صحافتنا أصحاب الاقلام الخضراء والصفراء ...

    • زائر 114 | 11:08 ص

      ياسمينه . اقتراح للجميع

      ليش خلونا كلنا الجميع نقطع خدمة الانترنت حرام ندفع بيزات شهرياً اجار النت ومامنه فايده كل يوم وغلقو موقع مانستفيد شي غير خسراة بيزات

    • زائر 113 | 10:43 ص

      نور البتول

      وبعد منشوف من وزارة الاعلام من مسلسلاتها البطوليه الي تحظر المواقع تلبس ثوب شعارات حرية الراي والتعبير وتتكلم عن الديمقراطيه ومن تحت هالثوب تقييد الحريه والتعبير وكلامها يناقض الواقع الي نعيشه ومافي سبب الى اغلاق موقع غير سبب الي المضحك المتكرر تحريض وارهاب صارت هذي لغتكم الى اي شي تستخدم صارت هالديره عايشه ع الشعارات توجد حرية الراي والتعبير والديمقراطيه وهي من الاساس ميته تفتقد وتفتقر حرية الراي والتعبير والديمقراطيه

    • زائر 112 | 10:21 ص

      الى حياديه

      اقول الي ايده في الماي غير الي ايده في النار الشبعان غير الجوعان مايمدح السوق الي من ربح فيه ومن العيب فلا عجب على الكلام الي تقولينه والبطاله الي في كل ديره مالينا شغل فيها وكل ديره ماجابتن ناس مثلش وخلتهم على ناس واذا الحكومه موملزومه ماتكون حكومه للشعب ومره ثانيه اختاري الفاظ محترمه تليق فيش مو الفاظ مثلش ماتليق ولا تنبلع

    • زائر 111 | 10:19 ص

      آيل للسقوط الى حياديه

      اللي يده في الماي ماهو نفس اللي يده في النار شكلش ساكنه فيييييلا وراتبش 1000 دينار ويش دراش بالفقارى اسكتي احسن لش

    • علي القطان | 10:10 ص

      شي غريب

      فدمتهكم هذي ديره فيها حريه رأي ودمقراطيه ؟؟

    • زائر 109 | 9:42 ص

      البحرين حلويات حرية المطبخ

      حربات اخر زمن !!!!!

    • زائر 108 | 9:41 ص

      حياديه

      أي حريه تبون اتحرقون وتخربون ولا أحد يقول لكم شي وكل هذا بحجة الأشغال االبيوت كل ديره فيها بطاله والحكومه مو ملزومه اتوفر لكم بيوت ذبحتونه خلاص

    • زائر 106 | 8:46 ص

      الحكيمة

      مادام حرية التعبير متوفرة و مادمنا فوق الشبهات ... لذلك ، سنغلق فم كل من يتجرأ على النقد سنفض كل إعتصام سلمي أو غير سلمي سنحجب كل موقع انترنت لا يتماشى مع قيمنا النبيلة سنحجب كل مذيعة متحجبة نشك في أن حجابها فيه تحريض سنضرب بيد من حديد على من يطالب بوقف التجنيس و التمييز سنمسح بيد من حرير على من يستولي على السواحل و أملاك الدولة عيدكم مبارك

    • زائر 105 | 8:40 ص

      شوفوا المهزلة!!

      أول مرة في حياتي أشوف جمعية اتمثل البرلمان تقوم الحكومة تغلق موقعها!!!!
      اشهدوا يا عالم... اتظروا أين وصلت البحرين هذه الدولة الصغيرة الكبيرة في ردع الحرية في البلاد
      لكن ما أقول الا ان الصبر مفتاخ الفرج و بنشوف الى وين بتوصلون يا حكومة

    • زائر 104 | 8:31 ص

      اغلقوا الفيس بوك بعد

      الشعب يمتلك وسائل عديدة للتعبير عن آرائه والوفاق تعمل في جوانب عديدة سواء موقعها او على التويتر او الفيس بوك .. فما عليكم امر بندوا الفيس بوك مرة وحده بعد احسن لكم !!

    • حسين الامير | 8:21 ص

      موقع قانوني

      أختلف مع الوفاق كثيرا ولا أرشحهم. ولكن إذا كانوا قد تجاوزوا القانون في موقعهم الإلكتروني فقد تجاوزه غيرهم ولا أحد يريد محاسبته مطلقا. انظروا إلى منتديات .....

    • زائر 102 | 8:13 ص

      اخواني واخواتي

      للاسف عندنا في البحرين فهم خاطئ جدا للحرية والحرية التي تنادي بها الوفاق واتباعها حرية مدججة بالحجارة وحرق الاطارات ليست حرية وقد اتعارض مع فكر الوفاق لكن هذا المنع يجب ان يطبق مع بعض المواقع الاخرى التي تنادي بالطائفية ومعاملتها بالمثل.لوكل واحد فينا حذف ايميل طائفي يصل لبريده الالكتروني لما وصل حالنا لهذا. في هذه الاوقات تحكيم العقل قبل القلب واجب وما استشفه من الردود مجرد تفاعل عاطفي مع الموضوع فقط لاغير مثل مانطلب الحكومة بتفعيل المنطق ننشادكم ايضا بإعمال العقل قبل القلب

    • زائر 99 | 7:36 ص

      عراقيه

      غير صحيح ولا يجوووووووووووووووووووووووز غلقه........... مع الاحترام

    • زائر 98 | 7:32 ص

      القرواني

      الوفاق لم و لن تكون يوما من الايام ضد مصالح الشعب

    • زائر 95 | 7:00 ص

      زين سوت الحكومه

      (( أنت حر مالم تضر)) والحريه في حدود لكن التطاول شئ غير مقبول

    • زائر 94 | 6:58 ص

      نحن شعب مسالم ومتحضر ومحب للسلام .. لنا حقوق ونطالب بها بالطرق

      السلمية وشجب العنف
      لذلك نحن نطال الحكومة بالحوار المتحضر العادل
      ونطالبها بالقانون واحترام القانون وتطبيقه على الجميع
      القانون والانظمة والدستور العادل هم فقط اللي يحمون الشعب وحقوقه.

    • زائر 93 | 6:31 ص

      مهما فعلتم لن تحصلوا من الوفاق الموقف الذي يرضيكم

      اعتقد ان هذا الاجراء هو عقاب للوفاقين و سبب هذا العقاب هو عدم حصولهم على موقف من الوفاق يؤيد ما يقومون به من اجراء غاشم ضد الشعب... الوفاق لم و لن تكون يوما من الايام ضد مصالح الشعب.... موقفها معروف... هناك مشكلة و علينا حلها بعيدا عن الاجراءات الامنية التي جربتها الحكومة في العقود الاخيرة.... الكلمة في النهاية دائما تكون للشعوب

    • زائر 92 | 6:26 ص

      صحيفة الوفاق دخلت كل البيوت...واصلي الزحف

      صحفة الوفاق هي الصحيفة الاولى التي تكتب الحقائق بالمسميات و ترصد الجرائم من سرقات للأراضي و دفان البحار و نهب ميزانيات امال العام و فضح المفسدين في الارض..نتمنى ان نرى صحف البحرين هكذا كجريد الوفاق..اعتقد ان البحرين لم تصل للصحافة الحرة الا بعد قرون عديدة ... من الطبيعي ان المتنفذين في هذا البلد لم و لن يعجبهم ما يكتب في صحف كالوفاق لانها تفضحهم امام الرأي العام في زمن تكمم في الافوا الحقة و تحبس فيه الضمائر الحية

    • زائر 91 | 6:24 ص

      هاي الوفاق واهي حركة مرخصه وحجبو موقعها عجل ويش تقول عن المنتديات الى يسبون فينا ويلعنون فينا ويكفرونا ويحرضون ضدنا ما اجوف بندوها

    • زائر 86 | 5:48 ص

      بحرانيه اصيله

      كل الي صار الكل يتوقعه من وزارة الاعلام وزارة الاعلام تقيد حرية الراي والتعبير بكل وسيله المنتديات والوفاق سكروهم بحجة السياسه والسبب الحقيقي غير سياسه والكل يعرف ف اني مقترحه ع وزارة الاعلام لو يسكرون النت ع الي موراضيه عليهم احسن من اسلوب التطفل والزايف الي كل يوم تسكر موقع ع الناس والي من صوبهم مواقعهم مومقصرين من سب وشتم وطوائف تخليهم ليها لانها راضيه عليهم

    • زائر 85 | 5:43 ص

      قلوبنا وأرواحنا مع الوفاق

      ليس لدينا الا الوفاق، مع الوفاق قلبا وقالباً ،، وكلما شنت الحكومة حربا على الوفاق يرفع الله الوفاق درجات وهذا من لطف الله

    • زائر 84 | 5:30 ص

      الغرقان يتعلق بقشاية!

      صدقو المصريين بهالمقولة بس لن الجماعة يرمون كل اسلحتهم وما يهمهم النتائج بعدين يحلها الف حلال نتوقع اغلاق الكسجين عن الشريحة الأكبر في البحرين والنفس على الله؟!! الجماعة غرقانين بمشاركة الوفاق التي فضحت الكثير وفي ناس همهم بس الفلوس...

    • زائر 83 | 5:10 ص

      الحـــــــــــــــــــــــــــــريــــــــــــــة ...

      خاطري أصدق اللي يقولونه بس مو قادر أصدق !
      يتكلمون عن الحرية !!
      وين الحرية ؟؟
      وأي حرية ؟؟
      حرية التجبر وحرية السيطرة وحرية القمع وحرية الكذب واللعب على الذقون وحرية المساواة وحرية الطائفية وحرية التجريم وحرية الترويع وحرية الاقصاء وحرية الاستبداد وحرية التملك ...
      هذه هي الحرية التي يريدونها ..!!!

    • زائر 82 | 5:04 ص

      اين الحريــــة ؟

      اغلاق المواقع والمنتديات السياسية والهجمة الشرسة على فئه كبيرة من هاي الشعب الطيب !كل هذا والتقرير المثير للجدل قائم على قدم وساق .... وبدون توقف للاقصاء والتهميش والفقر !! وتشويه صورة المعارضين المطالبين بحقوق المواطنين ...

    • زائر 81 | 4:48 ص

      سياسة خاطئة .. البحرين يجب أن تكون الأفضل

      لا يجوز شرعا ولا يحق قانونا لأي جهة خنق صوت الشعب وانتهاك الدساتير والحقوق العامة.. منبر الوفاق هو نبض الشارع وهو مخالفة واضحة لا يصح تبريرها بحال. أصواتكم تلعلع بالفتنة وأصوات أهل الحكمة والاتزان تخنق.. والخنق يولد الانفجار..
      لا صوت للشارع في التلفاز ولا صوت في المذياع ولا صوت في البرلمان ولا صوت في الكمبيوتر ولا صوت في الجرائد !! هل هذه ديمقراطية!!؟؟

    • زائر 80 | 4:40 ص

      نتغني بحرية التعبير

      اذا كان هناك مخالفة لماذا لم يتم ذكرها
      و لماذا لم تحيلو المخالفة الى القضاء
      اذا كانت هناك حرية للتعبير

    • زائر 79 | 4:37 ص

      مسرحيات هزيلة ومدفوعة الثمن

      سبب الغلق معروفة وهو عدم الرضا بالمسرحيات التي تفوم بها الدووووووووووووووووووووووووللللللللللللللللةةةةةةةة و المتنتتتطططططففففلللين كل ما احسوا بفضيحة

    • توفيق | 4:32 ص

      توفيق

      هذا انتهاك فاضح يا حكومة تدعون بتطبيق القانون فأين القانون الذي تتقيدون بة ؟!!!!!!!!!

    • زائر 78 | 4:24 ص

      كلنا في سفينه وحده

      يجماعه هذه التطورات رايحه تأثر على كل البحرينيين سنه و شيعه لان الجميع في سفينه واحده و اذا لاسمح الله طبعت رايحين كلنا نغرق فخل الجميع احط باله

    • زائر 77 | 4:18 ص

      هههههه ومن الاعلام ؟؟!!!!!!!

      هههههه سا ههههه
      أبغي أعلق مو قادر
      هههههه
      الحين الوفاق كلش مو مطبقة القانون
      والقرار من الإعلام ههههههههه
      ههههه
      عجبي
      ههههه
      فاقد الشي ما يعطيه هههههه
      وانتون من يحاسبكم عن البرامج الحززززززززززززززززرة
      ههههه

    • زائر 76 | 4:02 ص

      تزامنا مع

      يعرض تلفزيون البحرين اليوم برنامجاً خاصاً حول «الكشف عن المخطط الإرهابي
      اللعبة مفضوحة ههه هههههه
      إيه الانتخابات على الأبواب يالوفاق
      ما استطاعوا عليكم
      ماتوا قهر
      إلا يفشلون روحهم بالفضيحة حتى لو عليهم بس
      تنكسرين يالوفاق
      لكن شنجول
      يا جبل ما يهزك ريييييييييييييييييييييييييييييح
      أل إيه آل تعارض الأنظمة والقوانين
      إحم

    • زائر 75 | 3:59 ص

      غريب الرياض

      و من قال عندنا حرية راي و تعبير؟

    • زائر 74 | 3:54 ص

      زمن الاصلاح والدمقراطيه عند العرب

      والايام الجايه اسود

    • زائر 73 | 3:47 ص

      كيف أعلم ابني معنى الحرية

      الله كريم

    • زائر 72 | 3:45 ص

      زائر 39

      جبتها في الصميم

    • زائر 69 | 3:29 ص

      مواطن

      هذا شيء موجديد على الاعلام تحجب موقع اكتروني ياما حجبت حريات وصادرت اراء عقلانيه وسوت من الحبة دبة على امور بسيطة مومحتاجة تأزيم ولابهرجه اعلامية

    • زائر 68 | 3:26 ص

      قاعد أتفاكر مع روحي ؟؟

      ما ادري اذا موقع الوفاق تجاوز الحريات والخطوط الحمر على حسب قولهم ؟؟ عجل منتديات...... تجاوز شنو بالنسبه ليهم ؟؟ طائفية وااااااااااااااااااضحه يبغون يقضون على الشعب بكل الطرق

    • زائر 67 | 3:26 ص

      لاعجب

      لاعجب على الاعلام تغلق منتديات والوفاق لانهم يستخدمون التحيز يا اعلام في مواقع كل يوم يسبون فينا ويبخون سموم الفتنه والكراهيه الى اليوم الاعلام ما اغلقتهم هذا دليل على الاعلام متحيزه لاحريه ولاحرية راي منتديات مملكة البحرين و ملتقى مملكة البحرين راوينا العدل يالاعلام وغلقيهم لو مدعومين؟ ننتظر ردكم

    • تفاحة | 3:24 ص

      لو كانت كما يزعمون

      لو كانت هناك حرية رأي كما يزعمون لما حجبت مواقع كاهذه تلفزيون البحرين يبي يحط مسرحيات بس موقع الوفاق يخرب عليه يعني ما يصفى ليه الجو

    • زائر 64 | 3:19 ص

      الأمر واضح و لا يحتاج إلى تأويل

      الحكومة بكافة مؤسساتها تشن حرب شعواء ، سواء ما يعرف بالممانعة أو غيرها .. و ما نشرته إحدى الجرائد الصفراء الهابطة عن مشاركة بعض نواب الوفاق في ما يسمى بالشبكة هو دليل على ذلك

    • زائر 62 | 3:17 ص

      فؤاد

      ((كما أنها تشكل جرائم بحق الوطن لا يمكن تبريرها أو الدفاع عنها بأي حال من الأحوال في عهد الإصلاح والانفتاح السياسي والديمقراطي، وتوافر الوسائل السلمية والحضارية للتعبير الحر عن الرأي)) . حطوا خط تحت توافر الوسائل السلمية للتعبير عن الرأي .. تصريح مضحك و متناقض

    • زائر 61 | 3:16 ص

      من اكبر الاخطاء اللي اتسويها الحكومه

      غلق الموقع سيجعل الوفاق تتفاخر بانها محاربه

    • زائر 59 | 2:53 ص

      الحرية !! !! !!

      تتردد في مسامع كل العالم بأن هناك حرية وتكلم على كيفك ولاتخاف من أي شيء !!!
      صارت هذه مجرد خيال يعيشة الناس في كل مكان ..
      للأسف الشديد تصير مثل هذه الاشياء في بلد صغير جداً منع قمع وتجريم وارهاب وترويع لشعب يطالب بحرية ويطالب بمطالب شرعية ...
      الله يكون بعونا ...

    • زائر 57 | 2:33 ص

      ويش هالحاله

      ارقص ليهم وطبل تصير زين

    • زائر 56 | 2:30 ص

      زبن لهم الوفاق اللي حرمونا من قانون الاسرة

      لكن الله ما يضرب بعصاه، مثلما حرمتون شريحة كبيرة من النساء المتضررات من قانون احكام الاسرة وانتم السبب في ذلك زين لكم عساكم ما تنجحون في الانتخابات بعد وانا ما راح ارشح اي وفاق ولا اي بطيخ

    • زائر 55 | 2:30 ص

      زين الدين

      مع الوفاق

    • زائر 54 | 2:28 ص

      وافقي حتى النخاع

      وذلك لتعارضه مع الأنظمة والقوانين المعمول بها في هذا الشأن بناء على المخالفات التي تم رصدها». قصدكم من يقول الحق يصير مخالف ؟؟؟؟ انتون تبون واحد يطبل ويزمر ويركض وياكم مع الماية ياعلاية خلاص الناس عرفت الحق من الباطل وكل العالم عرفت كل صغيره وكبيره وانتم للحين تكذبون الكبه وتصدقونها .

    • زائر 51 | 2:18 ص

      الصراحة

      الصراحة خلينه ناخذها بالعقل الهيئة حطت اشتراطات ولازم الكل ينفذها يعني والقانون قانون على الكل وليس هناك احد يستثنى سواء جمعيات ومواقع شيعية او سنية

    • زائر 50 | 2:15 ص

      حاولت أشوف في كلام الأخ ما يبرر غلق موقع الوفاق فلم أجد

      كلها أسباب فضفاضة ولم يقل ما هو السبب بالتحديد، فتارة يقول: ( لتعارضه مع الأنظمة والقوانين المعمول بها في هذا الشأن بناء على المخالفات التي تم رصده) "ما هي المخالفات ما ندري؟، " ثم يقول : نشرات الدورية التي تضمنت مخالفات واضحة تتعارض مع دستور المملكة والمرسوم بقانون رقم (47) لسنة 2002 ، ما هي هذه المخافات؟ ما زلنا لا ندري.

    • زائر 49 | 2:14 ص

      والحل يعني

      زين الوفاق وموقعها ما يطابق كلامكم اوك مافي مشكلة لكن وينكم عن احد المنتديات واحدى الصحف الذين يسبونا ويشتمونا ويلعنون فينا ليل نهار ام انهما مرفوع عنهما القلم؟

    • زائر 48 | 2:12 ص

      وأكد يتيم «التزام الأجهزة الإعلامية الرسمية، وخاصة إذاعة وتلفزيون البحرين، في تناولها للقضايا الوطنية بالصدقية والشفافية دون تجاوز للثوابت الوطنية، وفي مقدمتها احترام حقوق الإنسان

      ودي أصدق، بس قووووووووووووووووووووووووووية

    • زائر 47 | 2:11 ص

      بهلول

      حرية لمن يمدح ... و حربة لمن يقدح

    • زائر 45 | 2:01 ص

      كلمة الحق

      تخافون من كلام وانتم تسجنون بدون اثبات الجريمةقال علي-ع-: ما تركت لي كلمة الحق من صديق

    • زائر 44 | 1:52 ص

      من قال في حريه؟

      اصلا الي يقول في حريه قاعد يقص على روحه.

    • زائر 43 | 1:48 ص

      الحريه بقلم جليل.ف

      ما معنى الحريه؟وما مجالها؟
      الحريه أن تتكلم عن الحوادث الواقعه بدرايه وفن ووسطيه وبنواحي دبلوماسيه,ومحاولة ايجاد الحلول من خلال الحوارات,الخطابات,أو الجهات الإعلاميه الأخرى.
      لابد من وجود سقف معين للحريه, لماذا؟
      1.بحيث لا تتعدي على حقوق الاخرين.
      2.أن لا تخدش الحياء.
      وألمثل على ذلك,لوقال لك إبنك لقد رأيت اليوم فلان يزني (والعياد بالله)بفلانه,هل هذه حرية تعبير,تعدت الذوق,إذ لا يجب أن تكلم أبيك بذلك حتى ولو كان حقيقة,فما كل ما يعرف يقال.

    • زائر 42 | 1:36 ص

      صاحبي

      خود وعطي مايصير يستلمون معشات 2500 ويتحججون علي الحكومة لازم خود وعطي يعني يسكتون ولا يتكلمون اي شي عن الشعب المطلوم.

    • زائر 41 | 1:32 ص

      لبيك يا سماحة الامين العام

      كلامك يا شيخ علي سلمان تاج على الراس , واحنا معاك في كل شي وفي كل خطوة , واذا حبينا ندخل الموقع راح ندخل , واغلاق موقع اكبر جمعية سياسية هو عمل جبان ,,,

    • زائر 39 | 1:06 ص

      الحكيمة

      موقع الوفاق دائماً ما يلمح إلى أن الحكومة هي من وراء التصعيد الأمني و إفتعال حوادث التخريب و الحرق لأغراض إنتخابية و فسادية ... و بالتالي وجب غلقه حسب القوانين و الأعراف المرئية ، كما أن الجمعية و الموقع كوادرها الرئيسية و ربما حتى غير الرئيسية من طائفة واحدة وبالتالي حتى مقر الجمعية يجب غلقه لأنهم لا يشجعون على اللحمة الوطنية و المساواة بين المواطنين. برافو على الحكومة.

    • زائر 38 | 12:59 ص

      هو بقى شي عند الحكومه مايخالف الدستور؟؟

      حكومتنا لازم تمدحها وتقول عنها انها احسن حكومه في التاريخ لو تصير انت واهلك ضد الدستور ويجب اقصائك وتصفيتك

    • زائر 36 | 12:38 ص

      حجبت الشعب

      {{ وماربك بغافل عما يفعلوه الضالمون}}
      صدق الله العلي العظيم

    • زائر 35 | 12:04 ص

      ما شفتوا شي للحين

      و القادم اعظم

    • وطني عزيز | 12:02 ص

      بارك الله في القرارات الحكيمة!!!

      أضم صوتي وتأييدي للقرار الحكيم...وأتسائل فقط هل ستغلق مواقع الجمعيات الأخرى والتي تعرف بمساندتها علنا جهارا جهارا لمنظمات مشبوهة بالخارج بل وتصدر كتبا وليس نشرات أو مطويات تشوه سمعة شريحة هي الأصل والفصل في بناء هذه المملكة...نتمى أن يسري هذا القرار السامي والخطوة السامية على الجميع...

    • زائر 34 | 11:37 م

      مواطن

      زين يسوون ...
      لأن موقع الوفاق 100% يتعارض مع الانظمة والقوانين وكله تحريض في تحريض مع الأسف!!!

    • زائر 33 | 11:33 م

      خاطرنا نضحك بس موقادرين

      الحين أيهو أشد في خطابه ضد الحكومه ومخالفة في التشريعات موقع الوفاق ولا موقع الاستاذ وتيار الوفاء والله السالفه فيها إن عشان الوفاق تكسب تعاطف الجمهور كما حصل في الانتخابات السابقه موقفنا واضح
      مقاطعه مقاطعه ممانعه ممانعه

    • زائر 32 | 11:29 م

      جريدة الوفاق ليست صفراء أو حمراء

      لان جريدة الوفاق لم تكن من تلك الجرائد الصفراء التي تباع في سوق النخاسين ويقتات عليها الفئة الحاقدة على شعب البحرين .. ولانها تنقل الحق وصوت الحق مقدم على كل صوت نشاز في هذا الوطن .. وجه الاعلام سهامه ظنا منه بانه قادر على تكميم افواه الوفاق وجريدتها الا انه لن ينال مراده بالتفاف الناس وتمسكهم بالوفاق وقيادتها

    • زائر 31 | 11:26 م

      لان الوفاق لم تكن

      لان الوفاق لم تكن في صف الظالم على المظلوم,,
      لان الوفاق لم تكن تعبد الدينار والاموال,,
      لان الوفاق لم تكسب رضا المخلوق وسعت لكسب رضا الخالق بجهرها للحق
      لان الوفاق لم تقبل بالمسرحيات الهزيلة
      لان الوفاق لم تسعى إلا للسلم
      لذا تم اغلاق الموقع

    • زائر 30 | 11:26 م

      مواطن متحرر

      هل هذه حرية يا حكومة ؟؟

    • زائر 29 | 11:26 م

      غريب امر بلدي

      نعم يريدون حملة من جهة واحدة على الشعب ليغيبوا الحقيقة عن الناس

    • زائر 28 | 11:23 م

      كلنا وفاق

      توقيفكم لموقع الوفاق لا يعني توقيفكم لحراك الوفاق وعملها .. فحراكها وعملها واضح للبعيد قبل القريب .. أمنا بالسلم ونحن أهل له ولن تستطيعون جرنا لاي دائرة غير السلم .. ومن يدعي الديمقراطية عليه ان يجنح للسلم كما جنحنا .. والحل هي طاولة الحوار

    • زائر 27 | 11:22 م

      ام ابيها...

      هههههههههههههههههههههه
      شر البلية مايضحك...
      وهؤلاء نحن..نكسر الخاطر ونعوّر الفؤاد...لدرجه تضحك....
      الله كريم...
      انهم يرونه بعيدا ونراه قريبا

    • زائر 26 | 11:21 م

      فتشوا في كل قرية وكل منزل ستجدون الوفاق

      اغلاقكم لموقع الوفاق لا يعني تكميمكم لافواه نطقت بالحق وامنت بالسلم وعملت بالديمقراطية المنقوصة وتحركت في كافة مجالات الحياة بهذا البلد .. ولو فتشتم في كل قرية وكل منزل ستجدون الوفاق ساعتها لن تقدروا على اغلاق منازلنا وقرانا

    • زائر 25 | 11:21 م

      لا حول

      لا حول ولا قوة الا بالله
      ننتظر القرار الحكم من جمعية حكيمة
      بتوفيق للوفاق

    • زائر 24 | 11:20 م

      اذا تم رصد مخالفات قانونية للموقع ، فلماذا لم يتم تحويلها للنيابة العامة ثم للقضاء حتى يصدر الحكم القانوني من جهة الاختصاص؟؟؟ نحن في دولة المؤسسات والقانون .. أليس كذلك ؟

    • زائر 23 | 11:19 م

      اقتراح برغبة

      اقترح على الحكومة الموقرة شراء استاكشيب لتكميم أفواه الناس جميعا في هذا البلد الكريم حتى لا احد ينبس بكلمة الحق ..
      اغلاقكم لموقع الوفاق يعني فتحكم لآلاف المواقع للوفاق .. الوفاق ليس موقع فقط الوفاق مجتمع ولن تقدر على مواجهة مجتمع

    • زائر 22 | 11:17 م

      منع منبر لا يعني منع الحق من علوه

      اغلاق منبر الوفاق الالكتروني وجريدتها لا يعني بأن الدنيا أصحبت بخير وان الامور كلها اصبحت عال العال ، فلا زال في البلد ألف منبر وألف جريدة وموقع سيصدحون بالحق وسيعلو ويظهر والخاسر هو من يحارب المجتمع باكمله

    • زائر 21 | 11:15 م

      «الإعلام» تحجب الموقع الإلكتروني لـ «الوفاق»

      هذا العمل مرفوض وغير مقبول وعلى الاطراف الرسمية التحلي بالحكمة والعقلانية .. مثل هذه الاعمال تصب في مؤشرات تراجع الحريات في البلاد وستعود على الاطراف الرسمية أولا ثم الوطن ثانيا بالسوء

    • زائر 20 | 11:14 م

      زين ما فعلو

      لان لا احنى مستفيدين منهم ولا شى سواء فتحو او اغلقو وما مناخد معا شات او تقاعد منهم ولالا بيعطونه الا الكلام الفاضي والوعودات الكاذبه

    • ام صلوح | 11:13 م

      ام صلوح

      ما ظل شي ما بندتة ... اصلا مو من حقهاااا واعتقد هذا تعدي على الحرية والديمقراطية على قولتكم احنا دولة ديمقراطية

    • زائر 19 | 11:11 م

      الاطراف الرسمية تواجه مجتمع باكلمه

      الاسبوعين الاخيرين ومنذ بدء رمضان الخير لم نرى سوى مواجهة وصدام بين الاطراف الرسمية والمجتمع باكمله .. هل هذه الديمقراطية الموعودة؟

    • زائر 18 | 11:10 م

      تبونه نرجع للمنشورات السرية مثلا؟

      غلق المواقع الحرة من امثال موقع الوفاق وجريدتها يذكرنا بالايام السوداء في حقبة أمن الدولة وهذا امر مرفوض .. هل تريد الاطراف الرسمية ان نرجع معها الى عهد المنشورات السرية مثلا؟

    • زائر 17 | 11:09 م

      نحن أبناء السلم

      الامين العام بالوفاق أكد على ان رؤية الوفاق تنطلق من العمل والحراك السلمي .. فاذا كل هذا العمل السلمي والمنضبط لم تتحمله الاطراف الرسمية فما الحل مثلا ؟

    • زائر 16 | 11:07 م

      القوي

      من يملك الحجة والحقيقة والشرعية لا يخاف من كلمة الا اذا كان يفقد ذلك...وان دل اغلاق الموقع على شيء فانما يدل على الضعف

    • زائر 15 | 11:07 م

      نحن أبناء السلم والحكومة ضاقت بنا ذرعا

      واضح وجلي بان الحكومة لم تتحمل الحراك السلمي الممتاز من قبل الوفاق وعلى راسها الامين العام خلال الاسبوعين الفائتين والان بدات تسعى لتقليم اظافر الوفاق وتوجيه الضربات لها .. ونقول ان الضربة التي لا تكسر فهي تقوي واليوم الوفاق أقوى من أمس .. وغدا ستكون أقوى وأقوى

    • زائر 14 | 11:05 م

      من أساء للبحرين باليافطات الشوارع أكثر من جريدة الوفاق

      ان سلمنا جدلا بان جريدة الوفاق وموقعها سببا حرجا وتجاوز حدود صفر أو حمر إلا أن اليافطات التي انتشرت في الشارع وتوظيف الآيات القرآنية ضد طائفة باكملها مرفوض ويجب محاسبة كل مجلس وبيت قام بذلك

    • زائر 12 | 11:04 م

      تغليب رأي على آخر خطأ دستوري

      الدستور كفل للكل حق التعبير والاولى فتح المجال للمختلف برأيه التعبير عنه قبل الطرف الرسمي

    • زائر 11 | 11:03 م

      لا يمكن تخيل قوس قزح بلون واحد فقط

      من الصعب العيش في بلد بلون ورأي وطرح ونهج واحد .. والأصعب أن توهم نفسك بأن من حواليك يعيشون نفس لونك ورأيك وطرحك .. والأصعب من هذا وذاك أن تجبر من لا يؤمن بلونك ورأيك وطرحك ونهجك ان يسير وفق ما تريد

    • زائر 10 | 11:01 م

      وفاقي مقهور

      ما ادري وش الاسباب الي دعت وزارة الاعلام لغلق الموقع لم يذكر المسؤول عن الغلق الاسباب وجعل الكلام مبهم !!

    • زائر 9 | 10:57 م

      90 % من المواقع محظورة ... شي الجديد

      حتى أني حطيت هذي المسج as my desktop wallpaper

    • زائر 7 | 10:49 م

      الريم

      رغم كل اختلافي مع جمعية الوفاق في الرأي و التوجه لكن في رأيي إن الرد على التجاوز لا يأتي بإغلاق الموقع خاصة في ظل المشروع الإصلاحي لجلالة الملك الذي كفل فعلاً حرية التعبير عن الرأي، بل كان يجب الرد على أي معلومات مغلوطة بالدلائل وعلى أي ادعاءات بالمنطق والعقل لا بالإغلاق
      من جانب آخر لا أستطيع أن أستثني الحمعيات السياسية من تحمل المسئولية وهي التي أثبتت دوما عدم احترم الحرية الممنوحة لها ولم تستغلها في ما ينفع فبدلاً من فتح حوار متعقل متزن أخذت تصعد وتحرض على العنف والتخريب

    • زائر 6 | 10:41 م

      مقبلين على عيد ..

      خلونا نتهنا في العيد ..شهر رمضان توتر وتحركات أمنية..وإغلاق مواقع ومنع مسيرات ..
      ما بتخلونا نفرح في العيد ..مكملين علينا..
      يعني بالله عليكم أحد يغلق موقع ..أخبار الوفاق في كل مكان ..

    • زائر 5 | 10:39 م

      ثقتنا في الوفاق ..

      ثقتنا بأن الوفاق لا تخالف القانون..وهي تعمل للمصلحة..
      اقتراحنا الهدوء وعدم التصعيد ..

    • زائر 4 | 10:30 م

      كلمت الحر دين

      كلمت الحر دين عليه

    • زائر 3 | 10:30 م

      مع الوفاق ..ضد تراجع الحريات

      مع الوفاق ..وبنصوت ليها وما أغلقوا الموقع إلا علشان الناس ما تصوت ..
      واحنا ما بنصوت لغير الوفاق..
      وبسنا تراجع

    • زائر 2 | 10:28 م

      وش اللي يصير في التلفزيون ؟؟؟

      وش تعتبر هيئة الإعلام اللي يصير في التلفزيون هالأيام من مسجات وتصريحات ..كلها موجهة ضد طائفة معينة وما تنقل إلا راي واحد ...

    • زائر 1 | 10:27 م

      ضربة لحرية التعبير

      ما هذا يا هيئة الإعلام ..؟
      أسبوع ما صار من صرتوا هيئة وأولها استدعاء النشرات وإغلاق موقع الوفاق ..
      تراجع في تراجع ..
      شكراً للوفاق على بيانها ..

اقرأ ايضاً