العدد 2414 - الأربعاء 15 أبريل 2009م الموافق 19 ربيع الثاني 1430هـ

محمد خليل السيد

شكك رئيس اللجنة المنظمة لمعرض البحرين الدولي للعقارات (بايبكس) 2009، محمد خليل السيد، على هامش حفل تدشين معرض البحرين الدولي للعقارات الذي سيقام في أكتوبر/ تشرين الأول المقبل، في عودة الحماس إلى قطاع العقارات في المنطقة بالزخم نفسه الذي ظهر عليه في السنوات الماضية مع ما أظهرته تداعيات الأزمة المالية العالمية، داعيا الحكومات في دول المنطقة إلى دعم قطاعات البنية التحتية والتطويرية.

- درس في الجامعة الأميركية ببيروت ثم انتقل إلى الولايات المتحدة للدراسة فيها.

- حاصل على البكالوريوس في الهندسة المدنية من جامعة آركنساس بالولايات المتحدة العام 1982 وماجستير في الهندسة الإنشائية من جامعة تكساس بالولايات المتحدة في العام 1984 إضافة إلى دبلوما عليا في إدارة المشروعات من المعهد الملكي للتكنولوجيا في أستراليا العام 1986.

- عمل في دائرة المشروعات الخاصة (إدارة المشروعات الاستراتيجية حاليا) بوزارة الأشغال والإسكان (الأشغال والكهرباء والماء آنذاك) مهندس مشروع منذ العام 1985، وساهم في إدارة تنفيذ عدد من المشروعات المهمة والكبيرة مثل مشروع المتحف الوطني ومشروع مطار البحرين الدولي وأعمال الحفر والردم لمحطة الحد للكهرباء والماء، ثم أصبح مديرا لمشروع ميناء خليفة بن سلمان والمنطقة الصناعية بالحد.

- عُين مديرا لإدارة الشئون الإدارية والمالية بوزارة الأشغال العام 1998 ووكيلا مساعدا للشئون الإدارية والمالية العام 2000.

- منذ العام 2001 عُهدت إليه أيضا وظيفة الوكيل المساعد لمشروعات البناء والصيانة، إذ أصبح مسئولا عن إدارة ومتابعة عدد من المشروعات الاستراتيجية مثل مشروع حلبة البحرين الدولية (فورمولا 1) ومستشفى الملك حمد ومشروعات المطار وغيرها.

- تم تعـيينه وكيلا لشئون الإسـكان والإدارة بموجب مرسوم ملكي بتاريخ 19 يوليـو/ تموز 2005.

- عضو في الجمعية الأميركية للهندسة المدنية وعضو مؤسس في جمعية إدارة المشروعات (مقرها الولايات المتحدة) وعضو في الجمعية الأميركية للإدارة والجمعية الأميركية للهندسة القيمية وجمعية التخطيط الاستراتيجي.

- كان عضوا بمجلس إدارة جمعية المهندسين البحرينية ومديرا للإعلام في عدد من الدورات وأصبح رئيسا لجمعية المهندسين البحرينية العام 2004 وأعيد انتخابه رئيسا للجمعية لدورة ثانية في 14 مارس/ آذار 2006.

العدد 2414 - الأربعاء 15 أبريل 2009م الموافق 19 ربيع الثاني 1430هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً