العدد 2937 - الإثنين 20 سبتمبر 2010م الموافق 11 شوال 1431هـ

اليوم انطلاق «خليجي 7» للناشئين على استاد جابر الأحمد

منتخبنا يواصل تدريباته استعداداً للقاء السعودية

تتجه الأنظار اليوم نحو استاد جابر الأحمد الصباح الذي سيحتضن افتتاح كأس الخليج لكرة القدم للناشئين لكرة القدم «خليجي 7» التي تحتضنها الكويت وتبدأ شرارتها اليوم وتستمر حتى 30 سبتمبر/ أيلول الجاري، إذ يلتقي في المباراة الافتتاحية مستضيف البطولة الأزرق الكويتي مع منتخب عمان عند الساعة 5:00 مساءً، في حين يلتقي حامل اللقب في النسخة الماضية الإمارات والوصيف السعودية عند الساعة 7:30 مساءً.

وسيسبق المباراتين افتتاح مصغر للبطولة، إذ سيلقي عدد من الشخصيات الرياضية كلمة بهذه المناسبة التي تجمع بين في طياتها أطياف المحبة في دول مجلس التعاون الخليجي.

مباراة الكويت وعمان كان من المقرر أن تقام عند السابعة والنصف ويفتتح الإمارات والسعودي البطولة لكن حدث تغيير مفاجئ على جدول البطولة وتم وضع مباراة الأزرق والأحمر العماني في المباراة الأولى.

ويأمل منتخبا الكويت وعمان بتحقيق نتيجة إيجابية، وأنهى المنتخبان تدريباتهم أمس على الملاعب الخارجية التابعة لاستاد جابر الأحمد الصباح، إذ يقود منتخب الكويت المدرب البرتغالي أنطونيو فولاتي ومساعده أحمد حيدر ولم يشهد التدريب الكويتي أي قوة يوم أمس بعد أن أعطى الجهاز الفني راحة للاعبين أمس الأول، ومن المتوقع أن تكون المباراة صعبة للطرفين وخصوصاً من جانب المنتخب الكويتي الذي اهتز في الفترة السابقة بسبب غياب أبرز لاعبيه المصابين وهم يوسف نجف ويوسف أمان وعقيل شاكر وعلي الحربي وخصوصاً أنهم يعتبرون من الأوراق الرابحة التي يسعى من خلالها فولاتي لكسب رهان هذه المباراة. في المقابل، يدخل المنتخب العماني كامل الصفوف بعد أن انضم عدد من اللاعبين للتدريبات يوم أمس والذين غابوا بسبب الإصابة التي لاحقتهم.

أما المباراة الثانية فستجمع بين حامل اللقب الإمارات ووصيفه السعودية، ومن المتوقع أن تكون هذه المباراة أقوى بكثير من المباراة الأولى نظراً للامكانات العالية التي يتمتع بها المنتخبان، فالأبيض الإماراتي وصل مبكراً للكويت وخاض عددا من المباريات الودية أبرزها مع المنتخب الكويتي بالإضافة إلى أنه بدأ إعداده منذ فترة طويلة لهذه البطولة التي يسعى من خلالها للمحافظة على اللقب الذي حققه الموسم المقبل.

في الجهة المقابلة، أنهى المنتخب السعودي استعداداته للقاء اليوم عندما خاض آخر تدريباته يوم أمس على الملاعب الفرعية لاستاد جابر، إذ شهد تدريب الأخضر حماسا كبيرا من قبل اللاعبين الذين يأملون بتحقيق نتيجة إيجابية تساهم بصعودهم إلى الدور الثاني. ويتأهل صاحبا المركز الأول والثاني إلى الدور نصف النهائي.

العدد 2937 - الإثنين 20 سبتمبر 2010م الموافق 11 شوال 1431هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً