العدد 2945 - الثلثاء 28 سبتمبر 2010م الموافق 19 شوال 1431هـ

الأحمر الشاب يدخل غداً أجواء نهائيات آسيا بمدينة زيبو الصينية

يواصل منتخبنا الوطني للشباب لكرة القدم استعداداته الجادة من أجل المشاركة في نهائيات كأس أمم آسيا والتي ستنطلق في الثالث من شهر أكتوبر/ تشرين الأول المقبل في الصين وتحديداً بمدينة زيبو وستستمر حتى السابع عشر من الشهر ذاته بمشاركة 16 منتخباً، إذ سيلعب الأحمر الشاب في المجموعة الثانية إلى جانب منتخبات العراق وكوريا الشمالية وأوزبكستان، وسيفتتح الأحمر مبارياته في البطولة خلال اليوم الافتتاحي بمواجهة المنتخب العراقي الشقيق.

وينتظم الأحمر الشاب حالياً في معسكره المسبق والتحضيري للبطولة والذي يقام في مدينة جينان الصينية التي تبعد قرابة ساعة واحدة فقط عن مدينة زيبو وهي المدينة التي ستستضيف منافسات البطولة، إذ حرص اتحاد الكرة البحريني على إقامة هذا المعسكر في منطقة جينان من أجل تهيئة الأجواء أمام اللاعبين قبل المشاركة في النهائيات بالإضافة إلى منح الجهاز الفني للمنتخب بقيادة التونسي حسني الزواوي الفرصة لوضع البرنامج الملائم والمناسب للاعبين قبل خوض مباريات البطولة، وتجنب العوائق المتوقعة والمتمثلة في الإرهاق والتأقلم على فارق التوقيت والتعود على أجواء البطولة بشكل مسبق.

ويسير برنامج منتخبنا الوطني للشباب بحسب ما رسمه المدرب التونسي حسني الزواوي والذي كثف الحمل التدريبي خلال انطلاقة المعسكر بإجراء حصتين تدريبيتين يومياً، في حين أن المدرب عاد لتقليل الحمل التدريبي منذ يومين من أجل إراحة اللاعبين وخصوصاً مع قرب انطلاقة البطولة.

وخاض الأحمر الشاب مباراتين وديتين خلال معسكره بمدينة جينان الصينية، إذ واجه منتخب الصين للشباب في أولى المباريات بخسارة بثلاثية نظيفة، ثم التقى فريق شاندونغ الصيني وخسر بهدف من دون رد.

وستستمر تدريبات الأحمر الشاب في مدينة جينان الصينية حتى هذا اليوم (الأربعاء)، إذ ستنتقل بعثة الأحمر الشاب يوم بعد غد (الخميس) إلى مدينة زيبو عبر الحافلة وفي رحلة قد تستغرق ساعة واحدة من أجل الإقامة في المقر المخصص لها، والتدرب على الملاعب التي خُصصت للبطولة.

وتضم قائمة منتخبنا الوطني للشباب لكرة القدم 23 لاعباً هم أشرف وحيد، حمد عبدالمنعم الدخيل، سيدضياء سعيد، وليد الحيام، فهد أنور، حسين كفاح، محمود أحمد محمد، أحمد علي جمعة (المحرق)، ضياء سلمان، حسين عبدالجليل الفرحاني، ناصر محمد، حسين أحمد إسحق (الأهلي) وسلطان عادل ثاني، حسان جميل، ناصر يحيى (الرفاع)، ومحمد عادل الياسي، حمد عبدالرزاق النمشان (الرفاع الشرقي)، وإبراهيم لطف الله، سيدجعفر أحمد (الشباب)، وعلي حبيب حاجي، عبدالعزيز الياسي (المنامة) وعلي منير (الحالة) وسعد العامر (البديع).

ويعتمد نظام البطولة على خوض كل منتخب ثلاث مباريات في الدور الأول (التمهيدي) ومن ثم تأهل المنتخبين صاحبي المركزين الأول والثاني عن المجموعات الأربع إلى دور الثمانية (ربع النهائي).


عمران: استعدادنا مثالي

وصف مدير منتخبنا الوطني للشباب عمران عبدالله أجواء استعدادات المنتخب للمشاركة في بطولة كأس أمم آسيا بأنها مثالية وخصوصاً في ظل إقامة المعسكر الحالي، مبيناً أن الاستفادة الأكبر تتمثل في تعود اللاعبين على الأجواء ولاسيما في ظل التقلبات الجوية التي تشهدها الصين في الفترة الحالية، مشيراً إلى أن الأجواء أصبحت جيدة في الوقت الجاري وتميل للبرودة قليلاً مع وجود بعض الأمطار والرياح.

وأكد عمران عبدالله بأن جميع لاعبي الأحمر الشاب بحالة بدنية جيدة وخصوصاً في ظل غياب الإصابات عن صفوف الفريق، وجاهزية جميع اللاعبين، موضحاً أن عددا من اللاعبين يعانون من إنفلونزا عادية ناتجة وبشكل طبيعي لتغير الأجواء، مبيناً بأن هذه الأمور يمكن التغلب عليها مع اختصاصي علاج المنتخب.

وكشف عمران برنامج المنتخب اليومي والذي سيقتصر على التدريبات المسائية حالياً حتى موعد البطولة، موضحاً بأن الفترة الصباحية لا تخلو من الاجتماعات الفنية والإدارية بين الجهازين الفني والإداري مع اللاعبين، مشيراً في ذات الوقت إلى أن الجهاز الفني والإداري عمد إلى منح اللاعبين فترة راحة إجبارية خلال اليومين الماضيين والخروج في جولة حرة بالأسواق من أجل كسر الروتين اليومي.

العدد 2945 - الثلثاء 28 سبتمبر 2010م الموافق 19 شوال 1431هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً