العدد 2946 - الأربعاء 29 سبتمبر 2010م الموافق 20 شوال 1431هـ

غالياني مُستاء من حكم ميلان وأياكس

أبدى نائب رئيس نادي ميلان الإيطالي أدريانو غالياني «استياءه» من أداء الحكم الألماني فيليكس بريتش الذي أدار لقاء فريقه أمام مضيفه أياكس أمستردام الهولندي أمس الأول (الثلثاء)، في دور المجموعات (الـ 32) من بطولة دوري أبطال أوروبا.

وانتهت المباراة بالتعادل الإيجابي 1/1 ليتقاسم الفريقان النقطتين ويرتفع رصيد ميلان إلى 4 نقاط وأياكس إلى نقطة واحدة.

لكن غالياني كان يطمع في أكثر من ذلك، إذ أعرب عن غضبه من بعض «القرارات العكسية» التي احتسبها بريتش.

وقال نائب الرئيس البالغ من العمر 66 عامًا للصحافيين عقب انتهاء المقابلة: «أريد أن أفهم لماذا قرر الحكم إعادة تنفيذ الركلة الحرة التي وضعت (فيليبو) إنزاغي أمام مرمى أياكس؟».

وكان المهاجم المخضرم في وضع يسمح له بالتسجيل في مرمى صاحب الأرض قبيل نهاية المباراة بعد أن تلقى تمريرة من ركلة حرة، لكن بريتش قرر إعادة الكرة إلى مكان التنفيذ مرة أخرى بسبب وجود الحائط البشري لأياكس على بُعد أقل من 10 ياردات.

لكن غالياني تابع «أخبرني اللاعبون أنهم لم يطلبوا من الحكم أن يُبعد الحائط للمسافة القانونية. كان يمكن أن نفوز بهذه الكرة لأن النتيجة وقتها كانت التعادل 1/1».

وأردف «كان هذا الهدف سيغيّر شكل المجموعة بالكامل، إنه خطأ فادح من الحكم، ليس من عادتي الاعتراض لكنه خطأ لا يمكن السكوت عليه».

وختم غالياني «علينا أن نحقق الفوز لا أن نقدم كرة قدم جيدة فقط. لدينا لاعبون ممتازون ويجب أن نحرز أهدافًا لا أن نلعب من أجل الاستمتاع».

العدد 2946 - الأربعاء 29 سبتمبر 2010م الموافق 20 شوال 1431هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً