النعيمي: ماضون في تحسين أوضاع المعلمين والاهتمام بالترقي الوظيفي

داعياً في كلمته بمناسبة يومهم العالمي إلى الاستفادة من فرص التدريب والتمهين

مدينة عيسى - وزارة التربية والتعليم 

06 أكتوبر 2010

لفت وزير التربية والتعليم ماجد النعيمي، في كلمة له أمس بمناسبة يوم المعلم العالمي الذي يصادف الخامس من أكتوبر من كل عام، إلى أن

«الوزارة ماضية بشكل ثابت في تحسين أوضاع المعلمين والارتقاء بالخدمات المقدمة لهم، بما في ذلك توفير أفضل السبل للتمهن، والترقي الوظيفي، سواء من خلال ما يوفره كادر المعلمين الجديد من فرص أو من خلال ما تنفذه الوزارة من برامج التطوير والتحسين بالتعاون مع مجلس التنمية الاقتصادية». منوهاً إلى «الجهد المتواصل لتحسين البيئة المدرسية وظروف عمل المعلمين».

وقال الوزير إن المعلم «محط الاهتمام، لما له من دور في تنفيذ برامج التطوير والتحسين، لأن أي تطوير للنظام التربوي بشكل فعال يتطلب رفع مستوى المعلمين وجعل التدريس مهنة ذات مواصفات عالية وأكثر جاذبية من خلال ما توفره من تأهيل وتدريب ومن مميزات مهنية ووظيفية». وأكد أن «الجهود التي تبذلها الوزارة على هذا الصعيد ستؤدي لتحقيق المزيد من المكاسب المهنية والوظيفية للمعلمين»، داعياً المعلمين إلى الاستفادة من فرص التدريب والتمهين التي توفرها الأجهزة المختصة بالوزارة أو كلية البحرين للمعلمين.

وخلال كلمته بمناسبة احتفال وزارة التربية والتعليم بيوم المعلم العالمي، ذكر الوزير النعيمي أن «الاحتفال بيوم المعلم العالمي يجسد الرعاية الموصولة والأولوية التي توليها القيادة للتربية والتعليم، والمكانة الرفيعة التي يحظى بها المعلم في وطننا العزيز». معبّراً عن أخلص التهاني للمعلمين، ومشيداً بدورهم التربوي في «أداء الرسالة التعليمية والتربوية لخدمة الأجيال، في إطار الوفاء بالعهد الذي قطعناه على أنفسنا بخدمة الوطن والمواطنين»، مبيناً أن «هذا التقدير للمعلم يأتي بناء على الدور الحيوي الذي يضطلع به في بناء القيم ونشر العلم»، وموجهاً شكراً خاصاً للمعلمين والمعلمات ذوي الخدمة التربوية الطويلة، الذين كانوا مثالا للجد والإخلاص في أداء هذه الرسالة.

وعلى صعيد متصل قال الوزير: «لقد حرصنا في وزارة التربية والتعليم على جعل الاحتفال بيوم المعلم العالمي يوما لتكريم المعلمين والمعلمات تقديرا لدور المتميزين والمبدعين، وذوي الخدمة الطويلة والمتقاعدين منهم هذا العام تقديرا لهم جميعا، وعرفانا بالجميل»، مشيراً إلى البرنامج الحافل الذي أعدته الوزارة للاحتفال بهذا اليوم، ترسيخا لقيمته المعنوية.


... ويحضر المؤتمر السنوي الأول للتعليم في الإمارات

حضر وزير التربية والتعليم ماجد النعيمي افتتاح المؤتمر السنوي الأول للتعليم بعنوان «واقع التعليم والآفاق المستقبلية لتطويره في دولة الإمارات العربية المتحدة» الذي نظمه مركز الإمارات للدراسات والبحوث الاستراتيجية تحت رعاية ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة بدولة الإمارات العربية المتحدة سمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان.

وبدأ المؤتمر بكلمة ألقاها وزير التعليم العالي والبحث العلمي الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان تطرق خلالها إلى اهتمام دولة الإمارات العربية المتحدة بالتعليم وما يشكله من دور كبير في التنمية الشاملة والعلاقة بين التعليم والتعليم العالي والتحديات التي يواجهها والمتطلبات التي يحتاجها من حيث إعداد الخريجين لسوق العمل أو لمواصلة الدراسات العليا، مستعرضاً جهود دولة الإمارات العربية المتحدة في هذا المجال واهتمامها البالغ بالبحث العلمي كأولوية تنموية.

كما ألقى وزير التربية والتعليم حميد القطامي كلمة استعرض فيها استراتيجية دولة الإمارات في مجال التعليم وأولويات هذه الاستراتيجية والاحتياجات الحالية والمستقبلية في ضوء هذه الخطة.

يذكر أن المؤتمر الذي يستمر يومين شهد في يومه الأول جلستي عمل، الأولى بعنوان الاستراتيجيات والسياسات الخاصة بالتعليم في دولة الإمارات العربية المتحدة، والتي ناقشت مواضيع عن مؤسسات التعليم: تكامل أو تنافر، وتقويم سياسات التعليم في دولة الإمارات العربية المتحدة، فيما حملت الجلسة الثانية عنوان التعليم المدرسي في دولة الإمارات العربية المتحدة، وناقشت مواضيع عن دور المناهج الدراسية في تأسيس مجتمع قائم على المعرفة في دولة الإمارات العربية المتحدة، وظاهرة التسرب المدرسي من المدارس الحكومية، ومعايير الجودة في التعليم المدرسي في دولة الإمارات العربية المتحدة.

ويخصص اليوم الثاني لمناقشة القضايا المتصلة بتطوير التعليم العالي في دولة الإمارات العربية المتحدة، حيث ستتم مناقشة عدد من المواضيع عن دولة الإمارات والتعليم العالي في القرن الحادي والعشرين، والتعليم الجامعي بين اللغة العربية واللغات الأجنبية، ومعضلة الخبراء الأجانب في قطاع التعليم في دولة الإمارات العربية المتحدة، والتوجهات العالمية وأثرها على التعليم العالي في دولة الإمارات العربية المتحدة، فيما ستناقش الجلسة الختامية الرؤية المستقبلية للتعليم في دولة الإمارات العربية المتحدة.

العدد 2952 - الأربعاء 06 أكتوبر 2010م الموافق 27 شوال 1431هـ

التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 47 | 2010-10-06 | 7:59 مساءً

      لأجل التعليم ومستواه في بلادنا

      يا جماعة الله يحفظكم نرجو الاهتمام بمدارس الدائرة التاسعة بالمحافظة الشمالية خصوصا مدرسة كرزكان. نقص في المعلمين ، لا يوجد مساعد مدير المدير يبذل قصارى جهده لوحده، لا يوجد كاتب يساعد منذ أكثر من ثلاث سنوات، فقط طابعة سحب واحدة وكثيرا ما تتعطل.. إالبية الكمبيوترات بحاجة إلى صيانة، لا توجد صالة للرياضة. ولا باركات للمعلمين. حريصون على الجودة ومستوى التعليم ولكن اللوازم غير متاحة!

    • زائر 46 | 2010-10-06 | 6:44 مساءً

      نعم هذه خزعبلات لاتنطوي علي من هم بالميدان فمالايقل عن90% من الطلام غير صحيح. الأولى من الوزير ان يقول الحقيقة وان تكون وزارتة وزارة تربية قبل ان تكون وزارة الضبابية والطائفية والتمييز ...وزارة لاتعتمد على المواطن الأصلي في الترقيات والتوظيف والقياده كيف لها ان تكون وزارة تربية ...انها وزارة الهدم والدمار.
      ولي أمر

    • زائر 39 | 2010-10-06 | 2:28 مساءً

      نطالب بالدرجة الاستثنائية يا سعادة الوزير

      ...........

    • زائر 38 | 2010-10-06 | 2:27 مساءً

      يا ليت سعادة الوزير ايروح ايشوف مكتب موظف التقاعد

      المعلمين ضرب الحطب الكل يبغي يتقاعد واللي يبغي يشتري سنوات جان يطلع وينفذ بجلده من جحيم هذه المهنة، الوزارة تبغي اتشرد المعلمين البحرينيين وتستبدلهم بالمصريين والاردنيين والتونسيين، هنئيا يا وزارتنا لقد رفعنا راية الاستسلام، أنا واحد ابغي اطلع تقاعد ، اعطوني نص معاشي وبطلع وخل وزارتكم ليكم، واللي يدافعون عن الوزارة وظلمها أقول بشروا بالخير ، أولادكم ما بيدرسهم الا الوافدين اللي للأسف كثير منهم ايجون وهمهم جمع الفلوس ولا يهتمون بالتعليم لأن الأولاد مو ابناء وطنهم،أما المواطنين فراح ايودعو المهنة

    • زائر 37 | 2010-10-06 | 1:33 مساءً

      الى عسكري

      تطمن الوزارة تدرس تمديد الدوام الدراسي طبقته في 5 مدارس هالسنة وخلال سنتين بالكثير بيتطبق بكل المدارس وبيصير الدوام المرن لحد الساعة 3 يعني نرجع الساعة 5 المدرسة مع الازدحامات والحالة
      وتطمن بعد الاجازات تقلصت الى شهر ونص وشوي شوي بتصير بس شهر

    • زائر 36 | 2010-10-06 | 1:29 مساءً

      يجب على الحكومة الموقرة النظر الى الحال السيء الذي وصلت لة وزارة التربية في هذا العهد

      كثر الكلام والمشاكل على وزارة التربية على جميع الاصعدة والمجالات في عهدها هذا وهذا دليل على تزايد اخطائها وضعف في ادارتها حيث يوجد بها الكثير من الادلة على تلاعب المسؤولين ولا محاسب ، ومن هذه التلاعبات نتائج النجاح التي حصل عليها كثير من المعلمين الى مدراء مساعدين ومدرسين اوائل في الترشيحات الاخيرة في 2007 والذين ارغموهم على اعادة خطوات الترقي في هذا العام ، فاين المحاسب واين الترقيات التي يتكلم عنها

    • زائر 34 | 2010-10-06 | 12:27 مساءً

      الى عسكري

      انا عاطل عن العمل وافتخر لان العيب مب فيني . وسؤالي لك هل تقسم بأن توظيفك اتى بدون واسطة مهما كانت رتبتك ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ سؤال بسيط من جملة اسئلة .

    • زائر 33 | 2010-10-06 | 12:11 مساءً

      مؤيد لتعليق العسكري

      تحيه لوزير التربيه ولكن هذه الموازنات التي تصرف على هؤلاء المعلمين المستهترين -أغلبهم-و بستمرار ليست لها مبرارت فقد أكدت الدراسات الأخيره في مؤسسة جودة التعليم أن مستوى الطلبه في نزور فاضح وسببه هؤلاء المعلمين واهمالهم واهتمامهم بالترقيات وشؤون الراتب.المطلوب العكس وهو ما قام به وزير التربيه الأسبوع الماضي من كشف تأخير وهروب بعض المعلمين كما أتمنى أن يكون هناك عقاب صارم كالخصم أو الأندارات أوحتى الفصل من الخدمه عند التمادي، وعلى المدراء التشديد أكثر خصوصا عند البوابات الخلفيه لملاحظة من يهرب

    • زائر 31 | 2010-10-06 | 12:09 مساءً

      تابع الى العسكري 2

      وانت بعد يكون بيتك قريب من الدوام لأن الحراسة في كل مكان في البحرين!!
      7- لا يااخوي الاستئذان ما يصير الا بعد ماتخلص حصصك يعني هي اربع حصص تاخذها وبعدين تطلع اذا المدير رايق او انسى السالفة!! فلا تتهم وانت ماعندك خبر
      8- من قال من قال؟؟؟؟ الراتب فوق ال_600؟؟؟ جان زين...كل هذا الكرف و للحين ماتعدنا معاشي ال450!! وانت يا عسكري بعد 6 سنوات يوصل معاشك 500 يعني نفس الحال. و طبعاً لا تنسى الشهادة اللي عندنا و مو عندك. اتمنى انك تدرس ولو حصة وحدة الطلاب بس الله يسامحك

    • زائر 30 | 2010-10-06 | 12:03 مساءً

      تابع للعسكري

      4- المكتب أو بالأحرى الطاولة عشان نحط الكتب عليها و الدفاتر ولا تبيننا نحطهم على الارض أو فوق راسك؟؟؟ وبعدين اي جريدة اي شاي؟؟؟ الجريدة بالمكتبة اللي يبي يروح يقراها هناك!! و الريوق اعتقد من حق كل بني آدم ياكل!! ولا انت ماتاكل بالدوام؟؟؟؟؟
      5- 5 ساعات دوام؟؟؟؟ احسب عدل!! 3 ساعات عمل؟؟ وليش؟ لايكون انت اللي تحضر بدالنا أو تصحح الاوراق أو تسوي الامتحانات؟
      6- مكان العمل يكون قريب او بعيد تطلع في الزحمة وترجع في الزحمة يعني أقل شي تاخذ لك ثلث او نص ساعة توصل البيت!

    • زائر 29 | 2010-10-06 | 11:58 صباحاً

      الى عسكري مع التحية

      اللي يده في الماي غير عن اللي يده بالنار
      1- الاجازة وقلصوها وهي مكانها مكانها لا تقدر توديها شمال و لا تييبها جنوب!! على ايش الحسد؟؟ العسكري يحصل 4 شهور كل سنتين يعني شهرين شهرين ولا تقول لا لأنه أخواني كلهم عساكر وبسك شلخ.
      2-انتهاء الدوام 1.10؟؟؟؟ في أي زمن قاعد؟ في الستينات؟؟ الحين الدوام الى 2 الا ربع للطلاب و احنا لين مانطلع طقت 2!! ميت قهر على الربع ساعة؟؟؟؟
      3- لا تقارن بالخاص قارن بنفسك.. انت بعد تحصل يومين اجازة حتى لو شفتات ولا تعلمني.

    • زائر 28 | 2010-10-06 | 10:40 صباحاً

      الى عسكري

      تحسدون المعلم وهو حتى بالاجازة يشتغل للمدرسة
      تحضير وملفات وتقارير وخطط و و و و
      انتوا ترجعون البيت ما تحملون وراكم شغلكم
      احنا نحمل ورانا دفاتر واوراف وتحضيرات والى اخره
      جرب اشتغل مدرس وبعدين تكلم

    • زائر 27 | 2010-10-06 | 10:35 صباحاً

      إلى زائر 17

      أدعوك لتحضر حصة واحدة في صف به 35 طالب من بيئات مختلفة لترى معاناة المعلم مع هؤلاء الذين لا يتوانون عن إثارة الفوضى و التخريب يشجعهم على ذلك لائحة الانضباط ، و ما أدري من أين أتيت بمعلوماتك عن الجرائد ،و لتعلم أن معظم المعلمين يحضرون للدروس ويصححون للطلاب في منازلهم يعنى بعد الدوام و إجازاتهم مجبرين على أخذها في شهور محددة ، واذهب إلى عيادات الأمراض المزمنة لتعرف من هم أكثر ناس فيها،وهل تعلم أن موظف بشهادة ثانوية يترقى أسرع من المعلم و راتبه أكثر من معلم جامعي...حاسدين فقير على موتة الجمعة !

    • زائر 25 | 2010-10-06 | 9:39 صباحاً

      عسكري يرى بعيد طبعه

      اخي العسكري لو أنك تفحصت ما كتبته ستجد أنك تكلمت عن جميع المعلمين وهم لم ينال 1% مما قلت سوى الإجازة التي هي أجازة قلصت إلى شهر ونصف مقابل الجهد الذي يبدله المعلم وياريت لو تعمل الإجازة شهر واحد مثلكم بس نريد فقط لا صيبنا الأمراض ( الضغط والسكر والهرم والشيبة والقلب والأعصاب والدسك والسرطان الحنجرة والإهانات والمذلة منك ومن أولياء الأمور الوزارة والطالب وغيرها التي لا تعد ولا تحصى .
      أنسيت أنك متخرج من المدرسة وتعلمت هذا الكلام والتنظير وإبداء الرأي ، أم أنك منذ أن ولدتك أمك وأنت تفهم وتتكلم .

    • زائر 24 | 2010-10-06 | 9:28 صباحاً

      التعليم الصناعي

      هل تعلم ياسعادة الوزير مدى عمق الطائفية المعشعشة في هذه الادارة ونعطيك مثلا وعليك التأكد منه ، في احدى المدارس الصناعية الواقعة شمال البلاد تم تعيين احد الأجانب رئيس للتسجيل بدلا من والده الذي احيل للتقاعد كما تم تعيين مشرفا اداريا بدلا من المشرف البحريني بلاضافة الى تعيين مجنس مدير مساعد في نفس المدرسة على الرغم من وجود ابناء البلد بجدارتهم واخلاصهم .

    • زائر 23 | 2010-10-06 | 9:24 صباحاً

      بيان العام الماضي هو نفسه بيان هذا العام . الوزير فقد من المصداقية الشي الكثير ولم يعد كلامه ينطلي على المعلمين لان الموضوع واضح وضوح الشمس . لا يوجد كادر واضح وانما تخبط وتهريج

    • زائر 22 | 2010-10-06 | 9:06 صباحاً

      كلام فاضي

      اي تحسين توعدون المعلم فيه, مو كافي الاحباطات المتتالية على رؤؤس المعلمين.أين ذهب المعلمون من ذوي الخبرات والمتميزيين طلبوا التقاعد المبكر ليحفظوا ماء وجوههم من ذل التربية والتعليم ماذا سيصبح حال المدارس والمعينيين خريجين جدد وبعضهم دون تربية لا يستقيم الحال الا بوجود ابناء البلد من ذوي الخبرات ليدربوا الخريجين الجدد ليمسكوا بعد ذلك دفة السفينة.بسكم ضغط على المعلم فالضعط يولد الانفجار, لاتوجد عدالة في مدارس كثيرة ولن ينصلح حال التعليم بالبرامج المستحدثة بل بالقضاء على الظلم المستشري في مدارسنا.

    • زائر 21 | 2010-10-06 | 8:55 صباحاً

      يتبع العسكري

      5- 5 ساعات وقت الدوام والعمل لا يزيد عن ثلاث ساعات وقت الحصص وموظفين الحكومة والخاص 8 ساعات عمل بدون توقف
      6-مكان العمل يكون قريب من منزلهم لكثرت المدراس والموظفين والخاص مدري شو حالهم الي يداوم في اسري وبيتهم في شارع لبديع 7- الاستاذان موجود عندهم في اي وقت والموظفين والخاص بمنه يعطونهم
      8- ونسينا اهم شي والمفروض ينكتب اول شي الراتب المبالغ فيه فوق 600 دينار وبعضهم 1000 والموظف الحكومي 400 والخاص 200
      9- احتفلات ومهرجانات
      10_معرفة المدرسين ببعضهم ينعي بختصار تفوق اولادهم ويغششونهم

    • زائر 20 | 2010-10-06 | 8:54 صباحاً

      عسكري

      ماذا يقصدون من حلحلة مشكلاتنا واي مشاكل يتكلمون عنها واي دلاعة اكثر
      بصراحة المدرسين ماخذين اكثر من حقهم بكثير
      وبذكر ليكم بختصار امتيازت المعلم وانتو فرقو بينهم وبين موظفين الحكومة والقطاع الخاص
      1-اجازة في السنة شهرين ونصف صيف وربيع
      والحكومة 30 يوم والخاص 21 يوم
      2-انتهاء الدوام 1.10والحكومة 2.15 والخاص 3 او 4
      او شفتات
      3_اجازة يومين في الاسبوع والخاص يوم واحد
      4- لكل معلم مكتب خاص وشاي وجريدة للقسم

    • زائر 19 | 2010-10-06 | 8:51 صباحاً

      ايوه ياسلام على هالكلام

      المدرس ما عنده الا هالمدرسة جيف عنده اولاد لاه المدرسة وبس حسبي الله ونعم الوكيل

    • زائر 16 | 2010-10-06 | 8:34 صباحاً

      أرحموا المدرس البحريني .... الله يرحمكم

      تم تعيين ثلاثة مدراء مساعدين في التعليم الصناعي من المجنسين. قرار ادهش الجميع، على أي اساس تم تعينهم، كفاءة، احقية، اقدمية. حقيقة هذا التعيين اضاف للمدرس هم وضغط نفسي على همه.
      لمــــــــــــــــــــاذا؟

    • زائر 15 | 2010-10-06 | 8:11 صباحاً

      التطور دكتوراه ادا تطور مدرس اول والمدير بكالوريس!!

      اين يحصل التطور والتمييز الفاضح موجود امام الناس ادا كنت جعفر او عبدالامير او مهدي او عبدالحسين حدك مدرس اول اومدير مدرسة متقاعد ولو كانت لدك اعلى الشهادات في المقابل ادا كان اسمك غير ذالك ترقية بالتلفون من وراء الكواليس على شهادة بكالوريس ومقبول ايضاء وادا لم تصبه اعاده في ماده ايام الدراسة اي تتطور والتي توضع المناهج فئة واحدة اي تتطور والذي يتحكم في البعثات والدوارت والترقيات طائفي!!؟

    • زائر 13 | 2010-10-06 | 8:05 صباحاً

      والدليل الاتصالات من وراء الكواليس لترقيات!!!

      والدليل يامعالي الوزير ان معلمين ومعلمات يدسون فوق 20 ساعة والدليل الاتصالات من وراء الكواليس ممن تم ترقيتهم والدليلة ان لكن طالب مشرف اجتماعي!!؟
      نعم نحن في تتطور دائم لكن لل.............(......)

    • زائر 12 | 2010-10-06 | 7:59 صباحاً

      الاحباطات ...

      عام جديد ومزيد من الاحباطات للمدرسين بسنا هراااااااااار.

    • زائر 11 | 2010-10-06 | 7:54 صباحاً

      وين ينصرف ؟

      بس ممكن يقول لنا الوزير وين ينصرف هل الكلام ؟

    • زائر 10 | 2010-10-06 | 7:49 صباحاً

      فرحونا وعطونا درجتنا

      درجتنا التي ذهبت مع الريح منذ 7 سنوات وهي الدرجة التي يفترض أن نحصل عليها نحن المعلمين الأوائل من دفعة 2003 ومن بعدنا
      وينها ؟؟؟ نسيتوها ؟؟؟

    • زائر 9 | 2010-10-06 | 7:48 صباحاً

      لوزير التربيه إن كان يقراء ما نكتب

      ماذا عن الموظفيين ، قمت بالدراسه في إحدى الجامعات لنيل البكالريوس وذلك بسبب عدم تقديم الوزارة أي فرصه للتدريب أو الترقي الوظيفي،تقدمت بطلب لسداد تكاليف الدراسه على نفقتي الخاصة أو مساعدتي في إكمال الدراسه لنيل الماجستير فلم يتم ذالك علما بانه لايوجد أي دورات أو فرص للدراسه حتى علاوة المؤهل محرمون منها بسبب قصرها على المدرسيين بعد 4 سنوات الدراسه لم إمنح أي تشجيع لا مادي و لا معنوي و لا حتى ترقيه بل تم تقديم أشخاص أخرين

    • زائر 8 | 2010-10-06 | 7:39 صباحاً

      المعاميري

      نعم اشهد لك يا سعادة الوزير بالعدل والانصاف والسعي لتطور وترقي المعلمين .. وخصوصا عندما تم تعميم الدرجة الاستثنائية على جميع المعلمين والعاملين وحتى اولياء الامور تم ترقيتهم ومنحهم الدرجة الاستثنائية . ولا ننسى يا سعادة الوزير الكم الهائل من البحرينيين الذين تم توظيفهم بدل المعلمين الاجانب وحاربتك لسياسة الاستقدام . لدرجة ان اغلب المدارس اصبح فيها الوافدون 6 لواحد

    • زائر 7 | 2010-10-06 | 6:33 صباحاً

      الى سعادة الوزير

      متى سيعلن عن مسابقة التوظيف ننتظر بفارغ الصبر ونتامل ان نكون نحن العلوم الانسانية في الاولوية فنحن نمتلك الطاقة والقدرة الجبارة في احتضان ابنائنا الطلبة والارتقاء بهذا الوطن ننتظر من سعادتكم حل لسد النقص في مدارسنا و حل قضيتنا سواءفي التوظيف اواعادة التاهيل المهم نحن ننتظر منسعادتكم الحل

    • زائر 6 | 2010-10-06 | 6:23 صباحاً

      مواطن

      اذا صدق جادين وضفوا العاطلين الجامعيين وحلو النقص المتكرر في جميع مدارس البحرين

    • زائر 5 | 2010-10-06 | 6:07 صباحاً

      إذا اراد سعادة الوزير أن يوجد شيئا من الرضا الوظيفي عند المعلمين فعليه أولاً أن يوقف الآفة المدمرة و السرطان الخبيث في وزارته وهو التمييز . هناك استاء عند شريحة واسعة من المعلمين الأكفاء و من ذوي الخبرات من جراء ما يحصل في الوزارة . ألا يعلم الوزير كيف تمت الترقيات إلى مدير مساعد ؟ ألا يعلم الوزير أن هناك معلمين بخبرة سنتين تمت ترقيتهم إلى اختصاصيين ؟ وكثير من الأمور غير المنصفة حدثت و تحدث .

    • زائر 4 | 2010-10-06 | 6:01 صباحاً

      وهل لمجد الامم غير التعليم

      نشد على يدك ياسعادة الوزير في هذا الاتجاه ، ولكن الوقت ثمين والكادر بطيئ جدا واحتمال فقدان التعليم أفضل عناصرها من المعلمين أيضا كبير ، والأمر بيدك والوطن أمانة في رقاب الجميع ، إذ كلكم راع ومسئول عن رعيته امام الله والوطن.

    • زائر 3 | 2010-10-06 | 5:58 صباحاً

      وماذا بعد ؟؟؟

      وماذا بعد ؟؟

    • زائر 2 | 2010-10-06 | 5:39 صباحاً

      كفانا كذبا 2

      اما بخصوص التدريب في كلية المعلمين المزعومة يكون خارج اوقات الدوام الرسمي ويكون مساء لكن لا يوجد لتمهين المعلمين غير كلام لاننا نحن هذه السنة 3 لنا في التمهن واخذنا الدورة 4 ولكن لا توجد لدينا خطة من قبل الكلية او الوزارة لانهم يدرسونا دبلوم التربية باللغة الانجليزية فقط بدل ما كنا ندرسه باللغة العربية اي تطوير مزعوم نحن نطالب بخطة واضحة لاننا لانعرف الا عدد 360 ساعة تدريب وحتى ادارة التدريب التي تبعثنا للدورات هذه لا تعلم ما هي خطة البرانامج هذه لانهم فعلا لا يعرفون عندما نسالهم

    • زائر 1 | 2010-10-06 | 5:34 صباحاً

      كفانا كذبا 1

      أي تحسين في اوضاع المعلم الذي يدعيه الوزير ونحن ومن مدة طويلة نطالب بدرجة استثنائية لم تعمم على المعلمين ومازلنا على درجتنا الرابعة ولما نطالب بتعميم الدرجة يقولون لنا بأنكم لم تكملوا شرط 4 سنوات ونحن بقي علينا بضعة شهور والغريب الوزير يدعي الارتقاء بالخدمات المقدمة للمعلم حيث ان المعلم يعطى نصاب 21 حصة بالاضافة للتحضير والمراقبة في الفسحة امام الاسوار في الشمس وبالاضافة الى اللجان التي لا تعد في المدارس بسبب الجودة وغيرها من المشاريع التطوير المزعومة والتدريب داخل الوزارة اما بخصوص التدريب

اقرأ ايضاً