العدد 2953 - الأربعاء 06 أكتوبر 2010م الموافق 27 شوال 1431هـ

سلمان: واثقون من فوز «الوفاق» بجميع مقاعدها الـ 18

«عليا الانتخابات» ترفض مراقبتنا لـ «المراكز العامة» وردّنا سيكون «خارج المألوف» إذا حدث تلاعبٌ

سلمان يعرض صوراً لإعلانات لمرشحي «الوفاق» واتهم جهات غير أهلية بتخريبها
سلمان يعرض صوراً لإعلانات لمرشحي «الوفاق» واتهم جهات غير أهلية بتخريبها

أبدى الأمين العام لجمعية الوفاق الوطني الإسلامية الشيخ علي سلمان في إجابته على سؤالٍ لـ «الوسط» ثقته بفوز الوفاق بجميع مقاعدها الـ 18 التي تترشح فيها.

ولفت سلمان خلال مؤتمر صحافي عقده في مقر الجمعية في الزنج إلى أن الحد الأدنى الذي تحدث عنه سابقاً لعدد دوائر المعارضة التي لن تقل عن 18 ستكون «وفاقية»، مشيرا إلى أن المعارضة قادرة على الفوز بأكثر من ذلك.

كما أشار الأمين العام للوفاق إلى أن اللجنة العليا للانتخابات رفضت السماح لحضور وكلاء المرشحين لمراقبة المراكز العامة في يوم التصويت مبدياً قلقه من ذلك، كما أبدى قلقه من «المماطلة من السماح لوسائل إعلامٍ حرة مثل قناة الجزيرة لتغطية الانتخابات».

وفي رده على سؤالٍ آخر لـ «الوسط» عن سبب الإصرار على مشاركة الوفاق في الانتخابات، إذا كانت هناك قطعٌ بعدم النزاهة، فقال سلمان «إذا قاطعت من سيحميني من ردود فعل الناس، الذين سيقولون لماذا تقاطع على أساس هواجس، سأذهب إلى الانتخابات وسيكون عندي عمليات رصد دقيقة جداً، لدي القدرة كما حدث في 2006 على المعرفة ساعة بساعة كم عدد من صوتوا للوفاق».

وأوضح «في الانتخابات الماضية كان لي رصد دقيق كم ربحنا وكم خسرنا من أول بداية الانتخابات، إذا تبين لنا أن هناك تزويرا سيكون لنا موقف مختلف وسيناريوهاتنا مفتوحة وستكون سلمية».

وقال «قراءتنا الدقيقة لحظوظنا في الانتخابات أن كل مرشحي الوفاق مضمونو الفوز، وليس هناك قلق عندي في أي دائرة من دوائر الوفاق، سنحصد 18 مقعداً بالحد الأدنى، وفي حال حصول أي تزوير فإن هذا سيدفع بالبحرين إلى اتجاه سيئ بالنسبة للراغبين، ولدينا أكثر من سيناريو للتعاطي مع هذا الموضوع، ستكون سيناريوهاتنا أكثر مما يتوقع الآخرون إلا أنها ستبقى داخل الأطر السلمية إلا أنها ستكون خارج المألوف». وأضاف «المال السياسي دخل الانتخابات مبكرًا، وقد رصدنا اتصالات من جهات محسوبة على جهات رسمية تعمل على تشجيع قوى وشخصيات مستقلة نيابيًا بشكل أساسي وتتوسع هذه التدخلات إلى الترشح البلدي أيضاً من أجل منافسة قوى المعارضة، وذلك من أجل ألا تتمكن المعارضة من الوصول إلى المجلس النيابي أو البلدي عبر التزكية وتخلق لها صعوبات انتخابية».

وتابع «قمنا بخطوة للتحقق من هذا الأمر أكثر، فدفعنا بعضاً من مريدينا ومحبينا إلى التحدث عن رغبتهم في الترشح كمستقلين، وسرعان ما وقع المطبخ الذي يتدخل في الانتخابات في الفخ، إذ قام بالاتصال بها لتقديم المطبوعات وتقديم تسهيلات لحصولهم على قروض من البنوك، وأيضاً تم الاتصال من قبل عدد من الوجهاء القريبين من المطبخ السري لتقديم دعمهم له».

وواصل سلمان «لدينا معلومات متقدمة عن المبالغ التي سُلمت لبعض سماسرة الانتخابات، فقد تم إعطاء مرشح في قرية صغيرة لا يزيد عدد الناخبين فيها على 600 إلى 700 شخص، مبلغ 15 ألف دينار للدخول منافساً لنا، والأمور ما عادت سراً زوروا الخيم الانتخابية، وانظروا بعض الحملات من أين تأتي بمالها». وأكمل «بعض مريدينا لم يعلنوا ترشحهم كمستقلين فقط بل ذهبوا إلى التسجيل، وقد اتصل المطبخ ببعضهم لدعمهم عبر طباعة إعلاناتهم ومدّهم بالمال، وهذا المال السياسي لا يتحرك فقط ضد الوفاق، في كل مكان عنده مرشح مختلف عن المرشحين الموجودين هم يريدون أشخاصا أكثر قرباً منهم».

وأردف «نرى أن هذا المطبخ دخل مع جمعيات سياسية وسحب مرشحين من اجل أن يهيئ الفوز إلى مرشحين آخرين، هذا المطبخ دخل ليرتب الأمور لبعض النواب، في الوسطى هناك دائرة حساسة سبق أن خاضت فيها المعارضة منافسة شرسة مع مرشحين قريبين من الخط الرسمي، تدخل المطبخ في هذه الدائرة أيضاً في هذه المرة لترتيب الأمور، كما دخل المطبخ في المحرق أيضاً»، مردفاً «معظم دوائرنا الوفاقية تدخل المطبخ فيها لانزال مرشحين فيها، ولا أقول كلها حتى لا اظلم بعض المرشحين المستقلين الذين ترشحوا بشكلٍ اعتيادي».

وذكر «لولا التدخلات والدفع بمرشحين مستقلين ضدنا، لفزنا بعشر دوائر على الأقل، لذلك أقول إن جمهورنا ومحبي الإصلاح أكثر وعياً من مخططات المطبخ الانتخابي وسيرد عليكم في 23 أكتوبر/ تشرين الأول الجاري».

وواصل «اليوم يدخل المطبخ الانتخابي في حصارنا إعلامياً، وهو مطبخ قوي، يستخدم مجموعة من الأدوات، بدأت بإغلاق المواقع الإلكترونية للجمعيات المعارضة ثم شملت المواقع المؤيدة للمعارضة، وكذلك أقفل النشرات الأسبوعية التي هي صوتنا الإعلامي الذي نخاطب به الناس».

وأضاف «هناك مماطلة بشأن السماح للوسائل الإعلامية الحرة مثل شبكة الجزيرة، التي تعاني من أجل السماح لها لكي تحضر إلى البحرين، في الكويت مثلاً هناك 17 صحيفة وبمجرد نشر بعضها الأخبار عن البحرين تتدخل جهات رسمية بحرينية، يطاردوننا هناك فما بالك في البحرين».

وتابع «دخلنا هذه الأيام في الوسائل غير النظيفة، إذ قمنا بالاتفاق مع بعض المحطات لكي تضع إعلانات لمرشحينا في الأماكن المخصصة للإعلانات التجارية، لكن المطبخ السري تدخل وألغت هذه المحطات والعقود، أيضاً وضعنا إعلانا في صحيفة وتم منعه لأنه يشير لموقعنا الإلكتروني الذي حجبوه، قلنا لا تضعوا إعلاننا لكي لا يلحقكم الأذى بسببنا».

واتهم سلمان هذا «المطبخ بتخريب إعلانات وصور مرشحينا، في ثانية العاصمة مثلاً، ودائرة سترة أتت سيارة تابعة لإحدى الدوائر الرسمية ليس للأهالي أو الأطفال دور فيها، نعرف أنه في سترة مقاطعون ولكن الشيخ حسن عيسى محبوب من المقاطعين والمشاركين، لذلك أبرئ كل الجهات الأهلية من القيام بمثل هذه الأمور».

وأبدى سلمان قلقه من «وجود فكرة تبعث على الشك من تزوير الانتخابات، ونحن حاولنا أن يتمتع المرشحون بحق الرقابة على مراكز التصويت العامة، لكن لم تتم الموافقة، نجدد الاعتراض على المراكز العامة وخصوصاً بعدما رأينا ما فعلته هذه المراكز في عبدالرحمن النعيمي، ومنيرة فخرو».

وأشار سلمان إلى التفاوت الحاصل في الدوائر الانتخابية، قائلاً «الدائرة الأولى في الشمالية عدد الناخبين فيها 17 ألف ناخب، وأولى الوسطى أيضاً 17 ألف ناخب، وكل واحدة منهما تعادل مجموع الناخبين بالمحافظة الجنوبية، وبعد الانتخابات سوف أقول نحن كم حصلنا من الأصوات في الانتخابات».

وفي حديثه عن موضوع الرقابة المحلية والدولية على الانتخابات، ذكر أنهم «يقولون إننا لسنا في أفغانستان بينما هناك تتدخل أجهزة تابعة للأمم المتحدة في تنظيم الانتخابات وليس الرقابة فقط كما نطلب»، مردفاً «إذا كنت لا تنوي إعطاء حق المراقبة للآخرين فلماذا تصر على المراكز العامة؟ هذه الأمور تجعلنا قلقين من الأصوات الطيّارة».

وتابع «هذا الخط الذي نشاهده من المطبخ الانتخابي، جعلنا نتخوف من التلاعب من عملية الانتخابات، ونحتاج فعلاً إلى تطمينات بشأن نزاهة الانتخابات، والأدوات التي تضمن عدم التلاعب، الإخوة عندنا طالبوا باستعمال الحبر الفسفوري لضمان عدم التصويت لأكثر من مرة، فلو كانت الشفافية موجودة لما طالبنا بضمانات لنزاهة الانتخابات».

العدد 2953 - الأربعاء 06 أكتوبر 2010م الموافق 27 شوال 1431هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 131 | 7:37 ص

      جفيري زائر 71

      ههههههههههههه بشوف اذا ما فازت الوفاق وشيخ علي سلمان تاج علا راسكم

    • زائر 130 | 11:17 م

      بكل فخر و إعتزاز انا وفاقي لحد النخاع

      نحن بحمد الله في الدائرة المحسومة للوفاق
      بدون منازع
      المتغوي
      من سنصوت له

    • زائر 129 | 10:37 م

      وفاقي و قل ما شئت

      إن شاء الله سيكون النصر حليفكم \r\n

    • زائر 128 | 9:24 م

      يازائر 66 إحنا وفاقيين

      بس حبيت أخبرك ياولد العجيمي إن إحنا أغلب ديرتنا إذا مو كلها وفاقيين وكلنا صوتنا إلى علي الأسود في المحافظة الشمالية الدائرة الثانية ولا تقعد تقول كلام من عندك .. وإعلانات العجيمي كلش ماليها صوووت ولا سمعنا ولا شيء عن حملته الإنتخابية .. والفووووز للأسووووود ..
      أهالي إحدى قرى الدائرة الثانية - الشمالية

    • زائر 127 | 9:02 م

      إلى زائر 5

      الشيخ مارشح روحه قال ليكم في لقاءه في (مع التقدير) في قناة سكوب .. قال أعطي المجال لغيري مثل ما انا أخذت الفرصة فيه .. والحمد لله الوفاقيين إن شاء الله كلهم يفوزون وبيكون هو سندهم ربي يحفظه

    • زائر 126 | 8:58 م

      عفية عليك ياشيخنا العزيز

      بالتوفيق لكم يا وفاقنا وإن شاء الله الفوز حليفكم ، وعفية عليك يوم فضحتهم وطلعت روائح ماكان يدور في المطبخ !
      إلى هذه الدرجة وصلت بهم أن يتواصلوا مع المستقلين من أجل الإطاحة بوفاقنا العزيز !!
      لكن لن يستطيعوا ونسأل الله العزيز الجبار أن يوفقكم وينصركم بـ 18 مقعد بشهادة شرف ودمتم موفقين يا أبو مجتبى وحفظك الله من شرورهم عزيزي.

    • زائر 125 | 5:23 م

      نعم للشخص المناسب

      راح نصوت للشخص اللي يستحق و اللي نحس انه راح يسوي لنمطقته شي يخدمها و يخدم اهاليها ,,
      بصراحه ما شفنا من مرشحي (( الوفاق )) اي شي

    • زائر 124 | 5:19 م

      لا للوفاق ولا لغيرهم ‏

      إذا علي سلمان وكتلته المحتررررمه صوتوا بالأستقطاع1‏ بالمئة وانا يستقطعون مني ‏3‏ المئةلأني صاحب سجل هذا سبب لي ضرر مزمن ويصرون ‏ على انهم كانوا على صواب شلون أرشحه ؟ أنا ندمان عندما أقنعت ‏5‏ أشخاص في ‏2006‏ مقاطعين بالتصويت للوفاق

    • زائر 123 | 5:18 م

      زائر 9 اقف لك مصفقه

      هذي الناس اللي تقهم الوفاق تنقي ناس على كيفها وتنسه المناضلين واللي بحق تعبو وترز ناس بعضهم مايعرف يتكلم ولين رحت ليه قال بنشوف الجمعيه و و بعدين غيرو نائبينكم بعض المناطق مثل عالي مافيها الا هالثنين ........

    • زائر 122 | 5:00 م

      الي الشيخ علي سلمان

      مانراه ومانسمعه في كل ديره ينقاض كلامك الوفاق لو تعد كما كانت فابحثو عن ماجرا ولا تقل لي فتنه و و و لالالالا وكلالالالا الناس ملت الوعود ولم ترا شي للنور اول شي طالبت به الوفاق معاش التقاعد للنواب قلي ماذا جنى الشعب 50 دينار مهدده بالانقطاع والكل حاط يده على قلبه

    • زائر 121 | 4:57 م

      وفاقي الهوى قلبي .!

      الشجرة المثمرة تتحمل ما يقذفه الآخرون دائما, هكذا هي الوفاق..
      قالها نائب الأمين العام, وأعيد القول ها هنا للمشككين:
      لن تجدوا أنزه وأشرف وأكثر وطنية من نواب الوفاق, الذين يعملون لا لجاه يصلون إليه ولا لمنصب يطمحون إليه, ولكن لصالح الناس, والوطن وليس ما يحاول البعض أن يبعثه عبر رحيق الإعلام بأن النواب ما عملوا شي وإلا لماذا تريد السلطة وعلى المكشوف أن يقللوا من عدد نواب الوفاق وخاصة في البرلمان..
      هي واضحة لأن 18 صوت معارض لا يفسح المجال للعابثين بهذا الوطن

    • زائر 120 | 4:42 م

      نحن أحرار

      نصوت من نقتنع به لامن تفرضه علينا الوفاق. واذا كانت الوفاق متأكده من الفوز فلماذا كل هذه الخيم الانتخابيه ولماذا كل هذه المصاريف على الاعلانات.... أليس الاجدى بهم أن يتصدقوا بهم على الفقارى. ولكن الوفاق متأكده تماما أن من ينافسهم في بعض الدوائر أقوى بكثير من مرشحيها لذلك تريد أن تغطي ضعفهم بمساندتهم ولكن هل يستطيعوا أن يحجبوا الشمس عن الظهور. انخدعنا بالوفاق من قبل، اما الآن فلا وألف لا. نعم للأجدر سواء وفاقي أو لا

    • زائر 119 | 4:16 م

      فازوا ما فازوا

      فازوا ما فازوا ما منهم فايدة طقاق يطق الانتخابات

    • زائر 118 | 1:35 م

      مواطن

      باذن الله الوفاق تنتصر عليهم

    • زائر 117 | 1:28 م

      الكل يدلو بدلوه

      عجبا من اناس قد شافت بأم عينيها انجازات الوفاق وما عملته الوفاق ويقاطع الوفاق او ينتقد الوفاق
      فالوفاق جاءت من اجل اهل البحرين الوفاق ليست طائفية كما وصفها البعض البغيض
      سيرو ياوفاق ونحن نسير معكم وفاقي 100%

    • زائر 116 | 12:01 م

      داركليبي

      مع الوفااااق

    • زائر 115 | 11:21 ص

      درس من الحركة الحسينية (3)

      أما أخي الزائر (84): معك حق..تقسيمي كان مجحفا..ولكنني لم أشر الى ان الوفاق تمثل الإمام الحسين ..كل ما قصدته هو ان على كل إنسان تحمل مسئوليتة بتسجيل موقف يتناسب مع ظرف المرحلة كما ويجب تفضيل المصلحة العامة على الخاصة.. انا لا اعيب المقاطعة اذا كانت بهدف تسجيل موقفا سياسيا واذا كانت نابعة من يقين صادق بأنها الأسلوب الأمثل لحل مشاكلنا بشتى أنواعها..ولكنني اعيبها بشدة اذا كانت ناتجة عن خذلان وعدم اكتراث وقصر نظر من البعض لمجرد انهم لم يستفيدوا شخصيا من المشاركة
      والله من وراء القصد

    • زائر 113 | 11:14 ص

      للزائر 67

      بالنبسبه لاداء نائب ثالثة الشمالية كلامك صحيح و انا ما بنتخب فيه نهائيا

    • زائر 112 | 10:06 ص

      فداك يابومجتبى

      ديديرتنا نحميهارتنا نحميها. ديرتنا ديرتنا نحميهانحميهاديرتنا .ديرتنا ديرتنا ديرتنا ديرتنا نحميهانحميهانحميهانحميهاديرتنا نحميهاديرتنا نحميهاديرديرتنا نحميهاتنا نحميهاديرتنا نحميهاديرتنا نحميهاديرتنا نحمديرتنحميهاديرتنا نحميهاديرتنا نحميهاديرتنا نحميهانحميهاديرتنا نحميهاديرتنا نحميهاديرتنا نحميهانا نحميهاديرتنا نحميهاديرتنا نحميهاديرتنا نحميهاننحميهاديرتنا نحميهاديرتنا نحميهاديرتنا نحميهاحنحميهاديرتنا نحميهاديرتنا نحميهاديرتنا نحميهاديرتنا نحميهاميهايهاديرتنا

    • زائر 111 | 9:53 ص

      ما تقول شيخنا الكريم

      هو مسارين لا ثالث لهما،ان تشارك فيها وتدخل فيما دخل فيه الناس مع ان دخولك فيها لن يجدي ولن ينفع شيئاُ،او ان تقاطع ومقاطعتك لها لن يجدي شيئا كما الدخول فيها . ولكن يبرر الامر في الدخول من عدمه بمنع الضرر،يعني ان لا مسار ثالث
      انسى ان تقول سأتخذ لي مسلكاً ثالثاُ فأنت تشق عصا الجماعة وبهذا وجب تأديبك وسيرثونك بما قاله نزار :تركناك تدمى بأرض الطفوفْ.. وحولك كنا ألوفاً ألوفْ.. خذلناك نحن .. أسامحتنا؟ تركناك وحدك يا سيدي.. ومتَّ وحيدا. علينا شهيدا...على جهلنا. أسامحتنا؟ بموتك أنت. ... فما رأي شخينا ؟

    • زائر 110 | 9:50 ص

      العقلية الطائفية وهموم الوطن

      من حق علي سلمان ان يطمئن لفوزه في دوائره الطائفية والتي تمثل احدى مكونات تراب هذا الوطن ، ومن حق الآخر الذي يماثله في العقلية الطائفية والقابع على الضفة الاخرى من الوطن ان يطمئن لدوائره ايضا ، فالمسألة لا تنحصر في الوطن بشكل عام انما تعني الطائفة التي ينتمي اليها الناخب والمرشح ، الناخب ليس مهما له ويكاد لا يفقه معنى المؤهل والكفاءة والبرنامج الانتخابي ، المهم من يزكيه من رجال الدين ويكاد يكون ركن من اركان الطائفة

    • زائر 109 | 9:47 ص

      اصواتنه الى الوفاق

      الحمدالله ان الشيخ ما رشح روحه لانه وجوده بره افضل من وجوده في الداخل

    • زائر 108 | 9:09 ص

      ؟؟

      الله يوفق ياابا مجتبى وسدد خطاك يارب الى حب الوطن اكثر واكثر نام ياابا مجتبى محبيك لن يخونونك

    • زائر 107 | 8:55 ص

      زائر (69)

      أرجو ألا يأخذنا الحماس فنصنف الناس إلى أهل كوفة وأصحاب الإمام الحسين "ع"، فوجود قائمة للوفاق - على الرغم من أنني سأصوت لمرشحيها إن شاء الله - لا تعني أن الآخرين هم من معسكر بني أمية، ولا أعتقد أن أحداً من مجلس شورى الوفاق أو أمانتها العامة أو حتى كوادرها يقبل بهذه القسمة.

    • زائر 106 | 8:49 ص

      لـ زائر 76

      قبلة على جبينك ..
      :)

    • زائر 105 | 8:40 ص

      انعطاف في الموقف

      نائب سابق تم استبعاده من الكتلة والآن يعمل مع المرشح المنافس لمرشح الوفاق الذي حظي بدعم كبير من مشايخ المنطقة وافتتح مقره بحضور لافت(حسب الوسط) من شخصيات اعتبارية
      فما رأي الوفاق؟

    • زائر 104 | 8:23 ص

      SH. ALI IS THE BEST EVER

      THIS IS MY OPINION
      THANK YOU

    • زائر 103 | 8:17 ص

      حتى لو حصلو على 40 كرسي

      لو حصلت الوفاق على كل المقاعد ماراح تستفيد لانه القوانين الي يبونها اكو اطوفونها من تحت الطاولة ووجودهم وعدم وجودهم واحد ماستفدنا شي ولا تحرك ساكن ولا يصير عندكم ثقه تامه ترى الشعب فتح و عيونه انشالت من عليها الغمام و عنده عقل افكر و انكشف المستور

    • زائر 102 | 8:16 ص

      ديرتنا الحبيبه ولازم نحميها

      الى صاحب التعليق ديرتنا أكييييد ولازم نحميهاكلنا ايد وحدة النساء قبل الرجال والرجال في المقدمة بحرينا بنحميها و بنداريها وصوتنا للوفاق و لغيرها ما بنعطيها ==يأخي عط صوتك للوفاق ولا تفرض رايك علينا اقولها بصراحه لاتستحق الوفاق اصواتنا نجعلها تروح هدر ولا يستفيدون منها

    • الوجدان شيختهم | 7:40 ص

      ديرتنا أكييييد ولازم نحميها

      كلنا ايد وحدة النساء قبل الرجال والرجال في المقدمة بحرينا بنحميها و بنداريها وصوتنا للوفاق و لغيرها ما بنعطيها

    • زائر 101 | 7:35 ص

      كرزكانية وافنخر

      وياش يا وفاق

    • زائر 100 | 7:32 ص

      ديــــــــــــرتنا نحميهـــــــــــا,,,,,الوفاق الوفاق

      ديــــــــــرتنا نحمــيــهــا اذا ما صوتنا للوفاق انصوت لمن!! ......

    • زائر 99 | 6:58 ص

      صوتي لمن يحب لي ما يحب لنفسه..!!

      أحب الوفاق ولكن أحرقتني ناره مرتين: الأولى 1% لمدة 3 سنوات عندما كنت أعمل.. والثانية الآن في التقاعد أحصل بعد 25 ستة على نسبة أقل من 50% بينما هم بعد 4 سنوات 50% (والفرق في الراتب) .. قهر في قهر..
      ولكن إذا رأيت في برنامج مرشح الوفاق شيء يعدل رواتب المتقاعدين سوف أفكر..

    • زائر 98 | 6:55 ص

      أنا من المقاطعين للانتخابات ، ولكن كلام الشيخ علي أقنعني بالمشاركة

      أنا من المقاطعين للانتخابات ،
      ولكن كلام الشيخ علي أقنعني بالمشاركة
      لأنه هالبلد ما يفيد فيها أي شي ،،
      لا المقاطعة تفيد
      ولا المشاركة تفيد
      ولكن أهون الضررين
      فبدل ما أخلي أحد ( كذاب ومنافق ) يصل للكرسي
      الوفاق أولى منها ،، فأنا أستطيع محاسبة الوفاق ،
      ولكن لا أستطيع محاسبة ( المنافق )
      بالتوفيق يا شيخ

    • زائر 97 | 6:51 ص

      أليس تقاعد النواب من المغانم الدنيوية؟؟ والا شيارك يا خوي..

      درس من الحركة الحسينية: ولكنه عليه السلام أبى إلا أن يحق الحق ويظهر الباطل..لم يكن ينتظر مغانم دنيوية أو كرسي خلافة وإنما هي مسئولية إنسانية قبل ان تكون عقائدية التي حملته للعدول عن الحج والإستجابة لرسائل أهل الكوفة..

    • زائر 96 | 6:44 ص

      نتمنى السماح وعدم المماطلة لدخول القنوات الفضائية الأخبارية

      هل ستكون المماطلة لدخول القنوات الأخبارية لتغطية الإنتخابات هي جزء من سياسية الإعلام البحريني ؟ أم أنها ستكون لها وجهت نظر أخرى وهي عدم السماح البت ولكن ما أعلنة الشيخ علي سلمان أن هناك مماطلة وتباطئ وهو السياسة الجديدة ....
      ندعو جميع القنوات أن تتأكد من سعي الحكومة البحرينية لتعزيز الحريات وهو بتواجدكم كإعلاميين وقنوات وصحفيين من تواجدكم في البحرين وتتأكدوا بأنفسكم الحرية الحقيقية في البحرين

    • زائر 95 | 6:23 ص

      الله ينصر الوفاق حتى لو ما قدرت اسوي شي بس على الاقل رصاصه ما اتصيب تدوش فضحت ناس واجد

    • زائر 94 | 6:15 ص

      مع الوفاق

      سوف أصوت إن شاء الله للوفاق.
      حرسكم الله من كل سوء.

    • زائر 93 | 6:02 ص

      بنجوف يا شيخ علي سلمان

      السنه تحلم الوفاق تحصل على 18 مقعد اذا حصلت على 10 زين اصلا معظم مناطق البحرين مابيصوتون لهم الي معارض والي بيصوت حق المستقلين
      وان شاء الله مايحصلون ولا كرسي بعد

    • زائر 92 | 5:54 ص

      ولـــــــــــــــ المحرق ـــــــــــــد ضدالتجنيس

      سلامي الى الحر الابي الشيخ علي سلمان حفظه الله ورعاه وسدد خطاه .رسالتي لك يا شيخ والله ثم والله اننا معكم ومنكم وفيكم و واثقون من حكمتكم ونحن نعلم ومتيقنين ان مشاركتكم هي للمصلحه العامه ولمصلحة الشعب ولا تريدون اي مصــــــلحة شخـــــــــــصيه بالرغم من التقيد الواضح للمجلس الا ان دخولكم يشكل ظـــــــــغط على من لا يريد الخير للبحرين وكلمتي الاخيره لك يا شيخنا العزيز هي ان لا تضيركم بعض التعليقات الخارجه عن النص لانكم تعلمون من ورائها وانت يا شيخ تعلم ان اغلب الشعب من الاحرار رهــن اشــــارتكم

    • زائر 89 | 5:14 ص

      درس من الحركة الحسينية

      إلى المقاطعين..إتخذوا من الإمام الحسين قدوة لكم.. ولا تكونوا كمن غدروا به من أهل الكوفة..ألم يكن الامام يعلم بأن الغلبة الآنية ستكون لجيش آل أمية وأنه سيقتل شر قتله مع أهل بيته وأصحابه؟؟ ولكنه عليه السلام أبى إلا أن يحق الحق ويظهر الباطل..لم يكن ينتظر مغانم دنيوية أو كرسي خلافة وإنما هي مسئولية إنسانية قبل ان تكون عقائدية التي حملته للعدول عن الحج والإستجابة لرسائل أهل الكوفة..
      المشهد الآن في البحرين متشابه..وأنتم لكم حرية الإختيار: أهل الكوفة أم آل أمية أم أصحاب الحسين(ع)؟؟

    • زائر 88 | 5:11 ص

      وفاقيُ الهَوَى قَلْبِي ..

      عاشوا فرسان الوفــاق البواسل ..
      ومعكم معكم
      في السراء والضـراء

    • زائر 86 | 4:33 ص

      ثالثة الشمالية

      لايختلف اثنان على اخلاصك وتفانيك وخدمتك لاهلك وناسك ولكن الغريب اصراركم على إعادة بعض النواب السابقين رغم الاخفاق والفشل والاداء الضعيف الغير مرضي من الاغلبية الساحقة ومع هذا سوف نصوت للوفاق لا للنائب لان هناك من اكفىء وأجدر منه ، والسلام .

    • زائر 84 | 4:31 ص

      لا للوفاق

      نحن نضمن لك يا شيخ علي بأن مرشح الدائرة الثانيه للشماليه علي الاسود لن يفوز في هذه الانتخابات, واذا فاز فالأنتخابات فعلا مزورة من قبلكم لأنه شخص مرفوض وانتم تعلمون علم اليقين وتصرون على ذلك. نقول لك بسنا نفاق. نحن لن نصوت الا الى عادل العجيمي, كما نتحداك ياشيخنا العزيز بأن تزعم من انه مدعوم من جهة خاصه, فكل اللي صرفه من جيبه الخاص وذلك ايمانا منه لرفع كلمة الحق على الباطل.

    • زائر 83 | 4:31 ص

      الى الزائر رقم 13

      ما هي الوعود التي وعدها الشيخ علي سلمان ولم يفي بها؟
      عطنا مثال واحد فقط. مو كلام من عندك. نحن عباد الدليل

    • زائر 81 | 3:58 ص

      اين الديمقراطية ياشيخ

      ليش ماتتقبل الوضع وتخلي اللي يبي يرشح في حالة وبلاش اتهامات انت تقول الوفاق بتفوز ب18 طيب وخل المطبخ هذا شعار جديد 2010م

    • زائر 80 | 3:50 ص

      الى (27)

      انت الظاهرنايم ماتدري ابشي المطبخ فعلا موجود .... ونحن وفاقيون باذن الله..........التوقيع.عبدالواحد الشجار

    • زائر 79 | 3:41 ص

      الله يوفقكم ....

      ويوفق كل مجتهد ومطالب لحقوق المواطن وأسأل الله سبحانه وتعالى ان يوفق الجميع لما فيه خير ...

    • زائر 78 | 3:32 ص

      مالفائدة

      حتى لو فزتم بجميع للمقاعد هناك من يمتلك سلطة تنفيذية

    • زائر 77 | 3:32 ص

      اللهم احفظهم بعين التي لا تنام

      نعم للوفاق
      الله يوفقهم انشاء الله

    • زائر 76 | 3:29 ص

      مع جمعية الوفاق

      سنصوت للوفاق إن شاء الله

    • Angel eyes | 2:55 ص

      الى زائر40

      الوفاق سوو كل هالاشياء و تعبوا ز بعد ما يبين في عينكم قول اللي ويش مستفيدين غير السب منك و من غيرك صدق الناس ما يستاهلون الخير

    • زائر 68 | 2:54 ص

      فتن الانتخابات جعلتهم ينسون الاهم

      والله حرام الليصبر لكن ان الله لا يغير ما بقوم حتى يغيروا ما بأنفسهم ليش المستقلين يتهمون بأنهم سماسره يعني اذا انت معمم يجب ان يكون كلامك اكثر منطقية وكلام مستند الى حجة قويه وليس كلام افتراضي

    • زائر 67 | 2:46 ص

      وفاقية ديرية

      الدير كلها بترشح للوفاق وسحقاً للمطابخ السرية اللي بتحترق طبختهم في تاريخ 23 اكتوبر وألف تحية للشيخ علي سلمان " تاج على رؤوس الشرفاء "

    • زائر 66 | 2:41 ص

      ألى زائر 26

      لا تجمع بكلامك عن أهالي قرية الدير أنا واحد مع الوفاق وأهلي كلهم مع الوفاق النيابي والبلدي وسمعت الكثير من أبناء القرية راح يصوتون للفواق فلا تطلع فيها وتتكلم بلسان الجماعه

    • زائر 65 | 2:37 ص

      الزهرة الوفاقية

      عاشو فرسان الوفاق أمناء الوطن

    • زائر 61 | 2:30 ص

      وفاقي مخدوع

      شيخ علي سلمان ابي اسالك سؤال.. هل نواب الوفاق منزلون من السماء لا يأتيهم الباطل من بين ايديهم ؟ ام فرض وصايه على القرى.

    • زائر 59 | 2:18 ص

      صوتي للمؤسسه وليس لشخص

      نعم سوف اضم صوتي للمؤسسه وليس لشخص و الوفاق مؤسسه. ما الفائده من ترشيح اشخاص فرادا و كل ايغني على ليلاه و الوطن بحاجه لتكاتف الاصوات و يا الله بعد نستقذ شي

    • زائر 58 | 2:15 ص

      فدا البحرين

      الوفاق هي الممثل الحقيقي للشعب وهي من تستحق صوتنا وهي معتمدنا. معك قلباً وقالباً في السراء والضراء وفي الشدة والرخاء. سيري يا وفاق ونحن خلفك سائرون

    • زائر 56 | 2:13 ص

      ما حصلنا شي ولا استفدنا شي

      الأربع السنوات السابقة ما حصلنا شي ما حصلنا منكم الا المضرة 1% يقصون من معاشاتنا حررررررررام شرعا
      100 دينار اسكان سببت ازمة ارتفاع الإيجارات 50 دينار غلاء فاقمت المشكلة أكثر مو الكل حصلها لمن لو خليتونهم يدعون السلع وترخص الأسعار جان الكل بيستفيد لكنكم حقودين قلنون ما نبي الأجانب يستفيدون طلعنا احنا اللي بالرادي الأجانب مو محتاجة وبعض الشركات عطوهم مال غلاء معيشة من المضرر احنا الفقارة اللي ما حصلنا 50 الغلاء.
      روحوا ما بصوت الى أحد كلكم تركضون وراء مصالحكم الشخصية وأهلكم اللي يحصلون كل شي .

    • زائر 55 | 2:09 ص

      الدير وفاقيه

      ما سمعته من كثير من الشباب انهم رايحين ابصوتون للوفاق بأعتبارها مؤسسه و لبست لشخص و اهل الدير خذوها درس من ترشيحهم لبلدي غير وفاقي المره السابقه و مكان احد احاسبه . عشت يا بحرين

    • زائر 52 | 2:05 ص

      وفاق الشعب الى النصر

      بوركت يا عمامتنا الطاهرة , بوركت أياديك المخلصة الوفاق الى النصر لأننا نثق بشعب الوفاق بوعيه واحساسه بالمسؤلية . نعلم ان هناك الكثير من الجهل , من الحقد , من الحسد , ولكن الوعي أكبر , والمسؤولية أعظم وأصوات الناس لا يمكن أن تذهب هباء . ومع االأيام ستتجلى أنجازاتك يا وفاقنا للجميع, ولذا هي الأكثر خوفا من فوزها

    • زائر 51 | 2:02 ص

      ليس امامنا الا في المشاركة السياسية

      يجب علينا المشاركة في الانتخابات وبقوة واختيار الاشخاص المخلصين الذين نثق بهم ويمتلكون مؤهلات عالية من التعليم في جميع المستويات لتحقيق مطالب الشعب ونطالب الحكومة بان تذلل الصعاب وتساعد النواب لتحقيق المطالب حتى تكتمل مسيرة الدمقراطية في مملكتنا الغالية ونفتخر امام كل دول العالم بان مملكتنا تحترم شعبها وتوفر له الحياة الكريمة في كل الاصعدة حفظ الله مملكتنا الغالية و جمعية الوفاق

    • زائر 50 | 2:02 ص

      مبارة غير عادلة

      الدورة السابقة الطموح كان رئاسة المجلس والمعارضة تكون الأغلبية ولكن ....
      الآن الطموح المحافظة على نفس العدد ولكن ...
      المرحلة الحالية هي عدم تمكين الوفاق من المحافظة على نفس العدد من خلال المراكز العامة التي أسقطت مرشحين كتلة جمعية وعد في الدورة السابقة

    • زائر 49 | 1:54 ص

      الدير وسماهيج

      الى زائر رقم26 الدير وسماهيج هى الدائرة الاصعب على الوفاق بين كل الدوائر وليس السبب النائب السابق كما ذكرت انما توجد قبل الانتخبابات بين القريتين حيص بيص // اعتقد فهمت

    • زائر 48 | 1:52 ص

      قلم حبر !.!!

      وفــــــــاقي الهوى قــــــلبي ..

      معكم يا وفاق .. ..

    • زائر 47 | 1:52 ص

      معاميري أصيل

      معكم يافاق الأبية الحرة أنشاء الله الفوز حليفكم وينصركم

    • زائر 46 | 1:48 ص

      بنت القطان

      ياوفاق الله يوفقج تستاهلين

    • زائر 45 | 1:46 ص

      عكراوي محب لديرته

      الى الزائر رقم 4 في ذمتك خبرنا بأنجازات النائب الوفاقي دكتور عبد علي لقرية العكر المهمشة وبعدها تكلم عن نفسك والا انت من العائلة الكريمة الي تخذم برنامجه الأنتخابي ولا تهمك مصلحة القرية

    • زائر 43 | 1:43 ص

      حجي سلمان لا تثق واجد أخاف عليك من الصدمة

      الناس ما صار عندها ثقة بأي أحد لانهم ما حصلوا شي منكم تشتغلون إلى مصالحكم الشخصية وبس 1% حرررررررام ولا تجوز شرعا وهذا اللي استفدنا منه. لا تقلون 100 دينار الاسكان بالعكس سببت أزمة بدل ما تحلها رفعت الاجارات والناس تبي بيوت ما تبي 100 دينار. والخمسين دينار غلاء المعيشة سببت ازمة أكثر لان مو الكل حصلها ليش ما خليتونهم يدعون السلع وتنخفص السلع أحسن لان الخمسين لا تسوي شي في وجه الغلاء و مو الكل حصلها.

    • زائر 42 | 1:39 ص

      يا اهالي سترة انتبهوا

      يجب على كل عاقل ان يضع يده في يد من يدافع عنه ولو بنسبة ضئييلة ولا يخدعوكم بتشتيت الأصوات كونوا يدأ واحدة مع الوفاق.

    • زائر 40 | 1:35 ص

      الله معاكم

      موفقين وإن شاء الله عاقبة اموركم تكون خير
      يعطيكم الف عافية
      عظمة عقلك تخلق لك الحسآآآآد

    • زائر 39 | 1:34 ص

      ذنبي في رقبتكم

      يا شيخ رفعت لك يمكن 5رسائل حول تجاوزات احد الاعضاء البلدييين واتوقع انك شققتهم وقطيتهم في الزبالة لانه اكبر دليل انه الجمعية رجعت رشحته!!! والله حرام وذنبي في رقبتكم

    • زائر 38 | 1:30 ص

      انا مقاطع وصوتي للوفاق

      احنا مقاطعين البرلمان اصلا ولكن صوتي بدل مايروح هدر اعطيه للوفاق والله يوفقهم

    • زائر 37 | 1:29 ص

      23 أكتوبر

      كلما قرب هالتاريخ زادت التصريحات و صارت نارية و حرب نفسية علشنا الطرف المنافس يخاف و تقل حدة تصريحاته ,,,,أكيد الفوز للأطول لسانا .و هنيئا لكم مقدما بالراتب و السيارة و كل الأمتيازات و تعسا لنا بالواحد بالمئة اللي بتصير 2 بالمئة و باذكركم .

    • زائر 36 | 1:27 ص

      لست متحدثا بأسم الوفاق ولكن !!!! زائر ريقم 3 ( ابو قاسم )

      لست متحدثا بأسم الوفاق ولا بأسم الشيخ علي ، ولكن اذا فازت الوفاق ب 18 مقعدا أو 30 أو حتىكل المقاعد ، هذا يعطي مؤشر غير الذي يراد له بعض المرضى بأن الوفاق وشارعها عدد قليل وليس مؤثرا ، كما أن حصول الوفاق 18 مقعدا برغم التضييق ، يعطي انطباعه لدى العالم بأنها وتيارها موجودن وهذا أبلغ رد على تقزيم الحركة المطلبية وشارعها عند وسائل الأعلام الخارجية ، لننظر الى أبعد من انوفنا ونمد البصر للمستقبل والمطالب لا تتحقق بين عشية وضحاها والخبرة السياسية تريد سنوات صقل ، ولنبعد العواطف

    • زائر 35 | 1:27 ص

      ضمان قطعي

      انا أضمن لك يا شيخ علي بأن مرشح الدائرة الخامسة بالوسطى دكتور عبد علي لن يرشحه أحد من العكر أو المعامير وادا فاز فالأنتخابات فعلا مزورة من قبلكم لأنه شخص مرفوض وانتم تعلمون علم اليقين وتصرون على ذلك

    • زائر 34 | 1:23 ص

      التنافسات الانتخابية في دوائر الوفاق:

      اضم صوتي مع زائر رقم واحد .. وأطالب توحيد كل اطياف المعارضة المحبة للوطن. ..

    • زائر 33 | 1:21 ص

      نعم للكفائة

      لا الوفاق ولا غيرها ولحد يفرض رايه على احد، منختار الكفائة والي يستاهل وبسسسسسس

    • زائر 32 | 1:16 ص

      زائر 17

      قال واحد بالمئه وين 50 دينار وين 100 دينار

    • زائر 31 | 1:15 ص

      افلونزا الانتخابات

      "سيكون عندي عمليات رصد دقيقة جداً، لدي القدرة كما حدث في 2006 على المعرفة ساعة بساعة كم عدد من صوتوا للوفاق" اتحدى الشيخ علي ان يذكر الوسيلة التي يرصد بها عدد الذي صوتوا للوفاق ؟؟ طبعا لن يجرأ على ذكر تلك الوسيلة ( الصناديق الوهمية واليمين المغلضة) لانها تمثل انتهاكا صارخا لحرية وسرية التصويت ، ثم يا شيخ ما الذي يؤكد لك بان من اخبركم بانه صوت للوفاق انه صوت فعلا للوفاق فقد يكون صوت لغيرها ولكنه آثر السلامة واخبركم خلاف ذلك يبدو ان الشيخ يرتب لهزيمة متوقعة بذر الغبار على العيون

    • زائر 30 | 1:08 ص

      الى الزائر رقم 6 أرجوك ركز في كلامي عدل

      هذا قرص خبز واذا بعض مرشحي الوفاق مو عاجبينك لا أقل أنك ماتترك الخبز كله للغير
      والله حتى لو نحصل منه نتفه قد صبعه بعد بناخدها ولا نخليهم ياكلون القرص كله والله حتى لو نجب عليه ماي ويتنغصون في اكله ولا نقعد ونخلي ايدنا على خدنا بحجة ان دخول الوفاق وعدم دخولها واحد انتبه ترى المسألة مو بسيطه انتبه ترى انت محاسب انا من اشد المنتقدين للوفاق ولكن هالشي منطقي حتى لو انت ما تأيد الوفاق لاتخلي الغير ياكل حقك خد من حقك لو قد حبة عدس ترى الله بيسألك ليش ما اخدت هالقدر من الحق ليش تركته

    • زائر 29 | 1:08 ص

      فكروا في الأمر

      يجب على كل عاقل ان يضع يده في يد من يدافع عنه ولو بنسبة ضئييلة ولا يخدعوكم بتشتيت الأصوات كونوا يدأ واحدة مع الوفاق.

    • زائر 28 | 1:05 ص

      ابن السيده

      مايقال غن المطبخ السري ضرب من الخيال لاوجود له البته بل هي محاولة لكسب تعاطف المرشحين الذين عرفوا بان الوفاق لم تفعل لهم شي طوال تلك السنوات التي قضوها

    • زائر 27 | 1:05 ص

      اشك في فوز مرشح الوفاق في الدير وسماهيج

      شيخ علي، حسب ما أسمع من الناس في الدائرة السادسة في المحرق، ان الأغلبية ستصوت ضد مرشحي الوفاق (النيابي والبلدي). الجميع مستائين من تصرفات النائب السابق وعدم قدرة الوفاق على الوفاء بوعودها. هناك احتمال قوي ان يفوز المستقل عباس الماضي بالانتخابات النيابية. وستذكرون كلامي هذا. سماديري!!

    • زائر 26 | 1:04 ص

      انا مع صاحب التعليق السادس

      نعم مجبرون ان نصوت للوفاق واسئلو الشيخ على سلمان متى زار الفقراء والاكثيرة الذين عطو صوتهم للوفاق يزور من هم يدعونه للمائده ولدينا الدليل اسئلو الشيخ حسن سلطان بعد الفوز هل يصغي لكلمة الفقير ويسئل عنه ام انه يتصدر مجالس مايدعون انهم من الكبار اذا فكله هراء فنحو مجبرون لاخيار لنا

    • زائر 25 | 1:01 ص

      سؤال

      اقول لشيخ علي سلمان شنو رايك في 1% من الراتب ليش تحللونها
      اهي تنهب من الناس مو برضاهم
      ليش ماتطرحون هالموضوع في المجلس ماتعرفون الحلال والحرام

    • زائر 24 | 1:00 ص

      رأسمالنا الوفاق

      من لنا بعد الله غير الوفاق ؟ نسأل الله التوفيق للجميع

    • زائر 23 | 12:56 ص

      مع الوفاق لا مع غيرهم

      دعوة الى كل محب للمصلحة العامة لتراب هذا الوطن لرفع المعاناة عن الناس من غير الوفاق الذي اعطانا حقوق لا نراها ولولاهم لما حصلنا على شيئ ولازال الطريق امامهم طويل لكي يحقيقو لنا مانريد لانه طريق شائك وصعب فالعين بصيرة واليد قصيرة رشحو الوفاق لانها مجموعة يمكن ان تحرك شيئ وتحل مشاكللا نعرف متى سوف تحل

    • زائر 22 | 12:53 ص

      معاميري حر

      وياك يابو مجتبى في السراء والضراء
      والله يحفظك ويطول عمرك ان شاء الله

    • زائر 21 | 12:45 ص

      الوفاق

      سنصوت للوفاق انشاالله

    • سيف | 12:43 ص

      تاج الراس انته

      سلام الله على الجمعية اللي فيها امثالك يا تاج الراس...احنا فرحين بالفوز في الوقت اللي يعتصرنا الالم بعدم مشاركتم يا سماحة الشيخ

    • زائر 20 | 12:40 ص

      شكراً شكراً للزائر رقم 6

      اصبت في مداخلتك ولكن تبقى الوفاق اهون الضررين ،
      ادا لم يكن الا الاسنة مركباً فما حيلة المضطر الا ركوبها ،
      وسننتخبها وننتخبها ولن نتنازل حتى لو تنازلنا عن اعتماد رؤية الهلال بالعين المجرده ، هكذا نحن وسنبقى عبيداً ولكن لمن ........ لست ادري .
      شكراً وسط من جعفر عطيه .

    • زائر 19 | 12:39 ص

      واثقين من خصولكم على 18 وكل المؤشرات تتجه لتزوير الانتخابات!

      ما اشوف كلام عن الحملة الامنية؟!
      ايه الحين مو وقتها الحين وقت تقطيع الكيكه افراج بعدين الحديث عن التازيم!

    • زائر 18 | 12:36 ص

      جمري

      مع ايماني بأن الوفاق ستفوز لا محالة إلا أنني لن أصوت لصالحها ؛ سأصوت لمن لا يسرق من راتبي واحد بالمئة ولا حتى نصف بالمئة .

    • زائر 17 | 12:34 ص

      لكل من الحرية في أبداء رأيه

      ما عادت تفرق الوفاق أو غيرها لأنكم كلكم في الهوا سوا وأرجو عدم العصبية والإنحيازالتام الى الوفاق فقط فالفقير لا يحصد ولايجنى أي شي من كل الأطراف الوفاق وغيرهم تعاملوا معنا مثل الطراروة.

    • زائر 16 | 12:33 ص

      من الجفير

      انا وكل اهلي مع الوفاق وغير الوفاق ماعدنا ... وشكرا بوخماس الوفاق صوتنا الوحيد

    • زائر 15 | 12:32 ص

      بالتوفيق للوفاق

      المقاعد وفاقيه مضمونه 100%

    • زائر 14 | 12:29 ص

      كلام متناقض تماما

      فى الفترة السابقة الشيخ تكلم عن وجود المطابخ السرية والان هو واثق من الفوز 18 مقعد حتى مقعد عبدالعزيز ابل اخذه معاه ، كيف فى ظل وجود مطابخ سرية ان تفوز 18 خبرونا عن تلك الثقة الزائدة ، وانا استغرب من الشيخ نفسة الذي ماحقق للناس والوفاق شي ان يعد الناس مرة اخرى بكلام عجز ، المثل يقول ياشيخ لا يلدغ المؤمن من جحر مرتين .

    • زائر 13 | 12:25 ص

      الى الزائر 4

      نحن في الدائره التاسعه المحافظه الشماليه مستائين من مرشح مستقل يصرف المال بدون وجع قلب يعني من وين ليه هالمال حتى يصرف على دعائيته الانتخابيه امر محير فعلا ومن الاشياء الي قام بها هو تاجير سيارات الى المندوبين الي يعملون لديه وهم معروفون واحد واحد وفي يوم الانتخابات سوف يسهل على المواطنين بان يوفر اليهم باصات كل باص مائه دينار وحوالي عشره باصات سوف يقومون بتوصيل الناس من اين لديه المال ولا نعلم من اين اتى بالمال وهو من ذو الدخل المحدود ابي الجواب

    • زائر 12 | 12:25 ص

      لو التوزيع عادل لفازت الوفاق ب 30 مقعد

      لو هناك توزيع عادل للدوائر لإكتسحت جمعيتنا 30 مقعد لكان ماذا نقول مع التوزيع المجحف
      ثقتنا بالله أولاً وفيكم ياوفاق .. وفقكم الله لكل خير

    • زائر 11 | 12:22 ص

      الثقة بالله امر حميد مطلوب شرعا

      ولكن يبقى يا شيخ علي بان الامور يجب ان تضع في نصابها الصح يعني يا شيخ عليك ان توحد خطابك انت قبل مقابلة قناة سكوب قلت المعارضة 18 واليوم بعد قناة سكوب قلت الوفاق ماذا تعني بان تختزل المعارضة بالوفاق و باقي الجمعيات المعارضة ليس لها اعتبار يا شيخ كنا نتمنى لو نزلت الوفاق مع الجمعيات بقائمة موحدة ليدخل ابراهيم شريف في دائرة وفاقية لنضمن وصوله و ايضا منيرة فخرو و غيرهم من المناضلين بدل من ادخال عناصر ضعيفة محسوبة على الوفاق والحجة بان الضعيف سيعمل ضمن كتلة و الباقي سيسدون النقص لديه

    • زائر 10 | 12:13 ص

      ديراوي

      أن شاء الله مع الوفاق وبعد التوكل على الله سوفا تفوز الوفاق

    • زائر 9 | 12:07 ص

      الى زائر 6

      أقول لك أخي أن لا تكون مجبر فالوفاق تستحق الفوز
      أتمنى أن ترشحهم بكل اقتناع منك
      كل واحد يعطي تحليلات هو موقدها وما يدري ويش الصعوبات والمشاكل والضغوط إلي تواجه الوفاق
      واتمنى فوزها لأنها الجديره بالفوز وسترون كيف سنرتقي ونعطى الحقوق من خلال الوفاق وعلى رأسهم الشيخ علي سلمان الله يحفظه ويحفظهم جميع
      الله معكم يا الوفاق

    • زائر 8 | 12:05 ص

      المطبخ السري !

      نحن واثقون وبعون الله من فوز الوفاق (ب18) على رغم عمل المطبخ السري بقوة في بعض الدوائر و منها الدائرة الثانية الشمالية والاعلانات خير دليل،
      راصد.

    • زائر 7 | 11:49 م

      بين المتردية والنطيحة وما اكل السبع وما ذبح على النصب ، نحن مجبريين ، فرضاً لا رضا .. فما فائدة المقاعد ان شغلتها مثل هذه القرائن !!

    • زائر 5 | 11:01 م

      من حقك

      من حقك يا شيخ سلمان كل هالثقه
      بس احنا ثقتنا بالله سبحانه وتعالي مو في أحد ثاني \\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\\ وأهل البيت عليهم السلام ثانياا وثالثا الحمد لله ربي العالمين ومن حقك اتفوز بس مستغربه ليش ما رشحت روحك وتخلي مقعدك لغيرك؟؟؟

    • زائر 4 | 10:25 م

      عكراوي

      نحن سندعم الوفاق والمطبخ السري واضح لدينا في دائرتنا من خلال دعم بعض المترشحين ولا نعلم من أين أتوا بالمال خصوصا أن هم من ذوي الدخل المتوسط...

    • زائر 3 | 10:00 م

      سؤال جناب الشيخ

      سؤال قانوني موضوعي :
      ما الفرق بين ان تفوز الوفاق بصوت او 18 صوت او حتى كل المقاعدالنيابية! في ظل وجود مجلس تشريعي معين له صلاحية الفصل في التصويت على مشاريع القوانين! بمعنى لو صوتوا النواب جمعيا بنعم وقل المعين بلا رجحت كفتهم !
      وارجو من الزوار لا تأخذهم العصبية العمياء والنظر بعين العقل في السؤال ثم الأجابة .

    • زائر 2 | 9:31 م

      القرواني

      مهما فعلو أعتقد أن الفوز للوفاق إنشاء الله

    • زائر 1 | 9:21 م

      إنعطافة تاريخية

      الأخوة الكرام جميعا من وفاق إلى كوادر جريدة الوسط الى الحركات الرئيسية في الشارع إلى كل من له شأن في الحراك السياسي البحريني من سنة 1963 و ماسبقها و ما تلاها، أناشدكم بالله توحدوا ، لنجمع كل المعطيات ولتتكاتف الأيدي لتتبلوّر الفكرة الأستراتيجية الصحيحة لحماية ماتبقى . أناشدكم بالله جميعا من علماء إلى دكاترة أتحدوا

اقرأ ايضاً