العدد 2958 - الإثنين 11 أكتوبر 2010م الموافق 03 ذي القعدة 1431هـ

الشيخ: دعونا نستعيد وحدتنا ونعمل من أجل رفعة الوطن

بوعلاي يزكّي الشيخ خلال حفل تدشين حملته الانتخابية

دعا المرشح المستقل عن الدائرة الثالثة بالمحافظة الوسطى سلمان الشيخ إلى «اصطفاف وطني واستعادة تراث التسامح الإنساني والاجتماعي الذي كانت تفخر به البحرين فيما مضى»، وقال أمام حشد من الحضور في حفل تدشين حملته الانتخابية: «إن البحرين كانت السباقة في مجال التعليم والاقتصاد لكن دول الجوار سبقتنا بسبب مشكلاتنا الصغيرة». ومن جانبه، زكى عضو مجلس الشورى السابق أحمد عبدالكريم بوعلاي المرشح سلمان الشيخ، مؤكداً أن الشيخ يتمتع بكفاءة عالية تؤهله ليكون ممثلاً عن الأهالي في البرلمان».

وقال سلمان الشيخ: إن ترشحه نابع من إحساسه بالمسئولية الوطنية نحو «تغيير وتجديد الدماء داخل المجلس النيابي لإيجاد تركيبة جديدة تخدم الوطن و المواطنين»، وأضاف: «أعتقد أن المرشحين يقولون لناخبيهم سنتواصل معكم، لكنني سأقلب المعادلة هذه المرة وأطالبكم بالتواصل معي، اسندوا تحركي لأتمكن من حمل المسئولية وإيصال صوتكم للمسئولين». وأضاف «يعتز المرأ بهذه الوجوه التي شرفتني هذه الليلة بالحضور لحفل تدشين الحملة، ولكن الفرحة الأكبر ستكون بعد 23 أكتوبر حينما أصل بمساندتكم إلى قبة البرلمان ممثلاً عن إرادتكم وخياركم... الفرح الكبير سيكون عبر تواصلنا الدائم والمستمر بعد هذا التاريخ وليس قبله».

كما دعا الشيخ إلى «التكاتف وتوحيد الجهود تحت راية الوطن وليس تحت مسمى طائفة معينة فكلنا أبناء وطن واحد ودين واحد لا فرق بين سني ولا شيعي»، مؤكداً أن أبناء البحرين عاشوا سنين طوالاً متحابين وقد استطاعوا رفع اسم البحرين عالياً منذ فترة العشرينيات فالمملكة سباقة في كل النواحي سواءً على الصعيد الاقتصادي أو على الصعيد التعليمي فلماذا نجعل بلدنا الحبيب يتراجع إلى الخلف بسبب صراعات طائفية لا جدوى منها، لذلك يجب على الجميع أن يحاربوا الطائفية ويتركوا المشكلات لما فيه مصلحة الوطن والمواطنين».

وأضاف الشيخ أن المرحلة المقبلة ستكون مرحلة صعبة، داعياً أبناء المنطقة وأهالي الدائرة إلى أن يقفوا إلى جانبه ويساندوه بمشورتهم وتعريفه بقضاياهم ومشكلاتهم كما طلب منهم أن يتواصلوا معه كي يستطيع الوصول للمجلس وتحقيق جميع مطالبهم والدفاع عن حقوقهم. وأشار إلى أن برنامجه الانتخابي يحتوي على العديد من المحاور أهمها تحسين المستوى المعيشي للشعب كافة وللأرامل والأيتام بشكل خاص وزيادة رواتب المتقاعدين ووضع خطط لإيجاد حلول لمشكلات الإسكان والصحة والتعليم كما أنه يهدف إلى وضع خطة للإيجارات العشوائية في الأحياء الشعبية لعدم طمس الهوية البحرينية.

من جانبه، قال العضو السابق بمجلس الشورى اللواء الركن أحمد عبدالكريم بوعلاي: «بحكم أنني عضو سابق في مجلس الشورى في الفصل التشريعي الأول أبين لكم أن هناك معايير ومقاييس يجب أن تتوفر في المرشح كي يستحق أن تعطوه أصواتكم تتمثل في توافق إرادته مع إرادة الملك وذلك لتعميق الوحدة الوطنية والتعايش بمحبة بين أبناء الوطن من الطائفتين، كما يجب عليه أن يعمل مع أبناء الدائرة يداً بيد لرفع شأن الوطن ولا ننسى أهم نقطة وهي الكفاءة العالية والمهنية لكي يكون قادراً على تحقيق التنمية والإصلاح والتطوير.

وأضاف أن أهم ما يميز المرشح، هو الأخلاق الحسنة والسمعة الحميدة ومخافة الله وأن يكون صادقاً ولا يخشى في الحق لومة لائم، مؤكداً أن المرشح سلمان الشيخ تتوافر فيه كل هذه الصفات وهو جدير بأن ننتخبه وسيكون عند حسن ظن الجميع.

العدد 2958 - الإثنين 11 أكتوبر 2010م الموافق 03 ذي القعدة 1431هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 4 | 4:06 ص

      قال الرسول الأكرم (من لم يهتم بأمر المسلمين فليس منهم )

      إننا نأمل أن يدرك النائب والناخب المسؤولية أمام الله , كل فيما خوله الله من أمانة ومسؤولية, والله على أبر هذا وأتمه, فمن نكث فإنما ينكث على نفسه ومن أوفى بما عاهد عليه الله فسيؤتيه أجراً عظيماً.‏

    • زائر 2 | 2:55 ص

      خلونا نكون صادقين مع انفسنا

      انا ما اقصد هذا المرشح اوغيره ولكن الملاحظ على بعض المترشحين وخصوصا في المناطق المختلطة انه يتكلم بلغه هادئة وانه ضد الطائفيه ولكن اذا كان من منطقه غير مختلطة تلقاه يسب ويلهب في الطائفه الاخرى

    • زائر 1 | 2:48 ص

      التنمية والإصلاح والتطوير

      نتمنى ان تدعو وزير الإسكان لزيارة مدينة عيسى للالتقاء مع الأهالي لسماع آرائهم واقتراحاتهم ومناقشة همومهم تنفيذاً لتوجيهات سمو رئيس الوزراء بالنزول الميداني للمناطق وتلمس احتياجات المواطنين.

اقرأ ايضاً