العدد 1074 - الأحد 14 أغسطس 2005م الموافق 09 رجب 1426هـ

"الكهرباء" تعطل إعادة رصف الطرق القديمة في جرداب

محفوظ طالبها بالتعجيل

أوضح عضو مجلس بلدي الوسطى ممثل الدائرة الأولى عباس حسن محفوظ أن عملية إعادة استكمال رصف الطرق القديمة الأخرى معتمدة ضمن البرنامج الحالي كمرحلة ثانية، وسيبدأ العمل بها بشكل مباشر بعد انتهاء إدارة الكهرباء من تحويل الأسلاك العلوية إلى أسلاك أرضية مدفونة تحت الأرض.

موضحا أنه ناقش هذه المسألة مع المهندس المسئول عن المشروع بإدارة الطرق، والذي أكد من جهته أن إدارة الكهرباء تعمل على الانتهاء من هذا المشروع قريبا وذلك بناء على التنسيق القائم بين كل من إدارة الطرق وإدارة الكهرباء من جهة المجلس البلدي.وناشد محفوظ إدارة الكهرباء بالتعجيل بإنزال الأسلاك وخصوصا ان العمل مازال جاريا بالمنطقة وذلك استغلالا للوقت وحفاظا على المال العام وراحة المواطنين جراء طول مدة بعض المضايقات المصاحبة للعمل.

وأشار محفوظ الى أن إدارة الطرق أوشكت على الانتهاء من المرحلة الأولى لترصيف منطقة جرداب القديمة وخصوصا طريق 2938 وامتداداته جهة الجنوب والغرب باتجاه مأتمي القرية.

وأوضح مصدر مسئول في وزارة الأشغال والإسكان أن عملية تبليط الطريق رقم 2938 الواقع في مجمع 729 الواقع في منطقة جرداب كان مدرجا ضمن برنامج مشروعات الطرق للعامين الماضيين 003/ 2004 ولكن نظرا الى وجود مشروع لإنشاء شبكة الصرف الصحي بالمنطقة فقد تم التنسيق مع إدارة الصرف الصحي والاتفاق على تأجيل انشاء الطريق حتى يتم الانتهاء من أعمال الصرف الصحي. والآن بعد التأكد من انتهاء الأعمال المذكورة حديثا قامت إدارة تخطيط وتصاميم الطرق بإعادة إدراج المشروع لإنشاء هذا الطريق ضمن أعمال مشروعات الطرق الحالية نظرا الى جاهزية الخرائط الهندسية للمشروع وفي انتظار الحصول على موافقة دوائر الخدمات للبدء بأعمال إنشاء الطريق.

وقال إن الجزء الآخر من طريق رقم 2938 المار من الشمال إلى الجنوب والمحاذي للمسجد الذي تمت معاينته على الموقع غير مدرج ضمن أعمال المشروع المذكور نظرا إلى مرور الطريق في بعض الأراضي غير الحكومية. ويحتاج الأمر إلى التأكد من توافر الحرم اللازم للطريق وخلوه من خطوط وتمديدات.

وأوضح المصدر أنه لا يمكن القيام بإعادة تأهيل وتبليط الطرق الداخلية بالمنطقة مثل الطريق 2933 قبل الانتهاء من تطوير خدمات البنية التحتية بالمنطقة مثل ازالة الأعمدة الكهربائية القديمة المنتشرة بصورة عشوائية بالمنطقة والتي حتما ستعوق أعمال إنشاء الطرق والتي تحتاج إلى الازالة وانزالها في الأرض، وكذلك الأمر بالنسبة الى باقي الخدمات الأخرى مثل خدمات توزيعات بتلكو... وغيرها والتي تأمل الإدارة الحصول على موافقة جميع دوائر الخدمات الفنية بشأنها عند بدء أعمال الإنشاء مستقبلا

العدد 1074 - الأحد 14 أغسطس 2005م الموافق 09 رجب 1426هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً