العدد 2421 - الأربعاء 22 أبريل 2009م الموافق 26 ربيع الثاني 1430هـ

فاهان زانويان

أعلن مصرف الطاقة الأول، وهو أول بنك إسلامي استثماري في العالم يركز حصريا على قطاع الطاقة، تعيين فاهان زانويان رئيسا تنفيذيا للمصرف.

وعلق رئيس مجلس إدارة مصرف الطاقة الأول، عصام جناحي، على هذا التعيين قائلا: «يعتبر تعيين فاهان زانويان رئيسا تنفيذيا للمصرف، إضافة مهمة إلى سمعة المصرف ورفد الفريق الإداري بالكفاءات المطلوبة خلال السنة الأولى من عمل المصرف. وستساعد معرفة وخبرة زانويان الواسعة التي تمتد إلى أكثر من عقدين في قطاع الطاقة، المصرف على تحقيق أهدافه على المدى القريب والبعيد».

- يشغل حاليا منصب الرئيس التنفيذي لمصرف الطاقة الأول.

- قبيل انضمامه إلى المصرف، عمل رئيسا لمجلس الإدارة ورئيسا تنفيذيا لشركة بي إف سي الدولية للطاقة لمدة أربعة أعوام وقبلها شغل منصب الرئيس والرئيس التنفيذي للسنوات العشرالسابقة.

- يمتلك معرفة وخبرة واسعة في قطاع الطاقة ستساعده على تدشين العام الافتتاحي لمصرف الطاقة الأول.

- سيكون مسئولا عن الإشراف على تطوير أعمال المصرف كافة، بما في ذلك مجمل إستراتيجية الاستثمار وبناء طاقم قوي وتطوير قدراتهه ومعرفتهه عن قطاع الطاقة، بالإضافة إلى إيجاد وتقييم فرص استثمارية للمصرف، وتمثيل المصرف في قطاع الطاقة العالمية.

- يحمل شهادة في الاقتصاد والعلوم السياسية من الجامعة الأميركية في بيروت، وجامعة بنسلفانيا.

- من خلال أعماله الريادية في التحليل التطبيقي للاقتصادات السياسية للدول المنتجة للنفط وعمليات التنمية فيها، حقق مكانة دولية مرموقة في قطاع الطاقة خلال العشرين عاما الماضية.

- كتب الكثير من المقالات عن النفط والطاقة.

- متحدث رئيسي في العديد من المؤتمرات والندوات الكبرى.

العدد 2421 - الأربعاء 22 أبريل 2009م الموافق 26 ربيع الثاني 1430هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً