العدد 2961 - الخميس 14 أكتوبر 2010م الموافق 06 ذي القعدة 1431هـ

«العدل» و«الداخلية» تبحثان تجنب الاحتكاك بالمواطنين خلال المحاكمات

وكيل وزارة العدل مجتمعاً مع ممثلي وزارة الداخلية
وكيل وزارة العدل مجتمعاً مع ممثلي وزارة الداخلية

ناقش وكيل وزارة العدل والشئون الإسلامية سالم الكواري خلال اجتماعه بالوكيل المساعد للشئون القانونية بوزارة الداخلية محمد راشد بوحمود ومدير الشئون القانونية راشد محمد بونجمة في مكتبه صباح أمس بمبنى الوزارة، أهمية النأي بأفراد وزارة الداخلية عن الاحتكاك المباشر مع المواطنين إلا في الضرورة القصوى التي يقتضيها نوع وطبيعة الأمر الصادر من قضاة التنفيذ، ووضع آلية للتنسيق والتعاون فيما بين الوزارتين بشأن تبسيط إجراءات تنفيذ الأحكام القضائية.

واستعرض وكيل الوزارة لشئون العدل أفضل السبل والحلول للتغلب على العقبات والمشكلات العملية التي قد تعوق انسيابية تنفيذ الأحكام.


«العدل» و«الداخلية» تبحثان تجنب الاحتكاك مع المواطنين أثناء المحاكمات

اجتمع وكيل وزارة العدل والشئون الإسلامية المستشار سالم محمد الكواري مع الوكيل المساعد للشئون القانونية بوزارة الداخلية العميد محمد راشد بوحمود ومدير الشئون القانونية الرائد راشد محمد بونجمة في مكتبه صباح امس بمبنى الوزارة، حيث تم خلال اللقاء بحث وضع آلية للتنسيق والتعاون فيما بين الوزارتين بشأن تبسيط إجراءات تنفيذ الأحكام القضائية.

واستعرض وكيل الوزارة لشئون العدل أفضل السبل والحلول للتغلب على العقبات والمشكلات العملية التي قد تعوق انسيابية تنفيذ الأحكام.

وأكد أهمية حصول صاحب الحق على حقه من خلال تنفيذ الأحكام القضائية بالسرعة المناسبة وهو ما يعدُّ أحد المطالب المهمة للمتقاضين ورجال القانون بما يؤديه من منح الأحكام الفاعلية وسرعة التنفيذ بما يؤكد وصول صاحب الحق إلى حقه المدعم بحكم قضائي.

وناقش المجتمعون أهمية، النأي بأفراد وزارة الداخلية من الاحتكاك المباشر مع المواطنين إلا في الضرورة القصوى التي يقتضيها نوع وطبيعة الأمر الصادر من قضاة التنفيذ.

وأشار بوحمود إلى أن الوزارة تحرص على التنسيق والتعاون مع الجهات المعنية كافة، والتزامها التام بسرعة تنفيذ الأحكام القضائية، مؤكداً اهتمام الوزارة بالتيسير على المواطنين والمتقاضين وتذليل الصعوبات كافة التي قد تعترض تنفيذ الأحكام القضائية وفقا للقانون.

واتفقوا على أن يتم البدء التجريبي لهذه التجربة الرائدة ابتداء من 24 أكتوبر/ تشرين الأول 2010، حتى يصار إلى إعمالها فعلاً.

العدد 2961 - الخميس 14 أكتوبر 2010م الموافق 06 ذي القعدة 1431هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 7 | 7:20 ص

      تحية من ابنائك في الوزاره

      امنياتي للستاذ سالم الكواري بلمزيد من الرفعة والرقي في مسيرته بوزارة العدل,

    • زائر 4 | 2:19 ص

      نحن نتمنى

      نحن ايضا نتمنى ذلك

اقرأ ايضاً