العدد 2426 - الإثنين 27 أبريل 2009م الموافق 02 جمادى الأولى 1430هـ

عارف هجرس

قال الرئيس التنفيذي لشركة «ديار المحرق» عارف هجرس: «يعد التزامنا باستدامة وحماية البيئة إحدى السمات الأساسية التي تميز الشركة، وبناء على ذلك قمنا بالتعاون في إقامة نظام لمراقبة وإدارة البيئة مع عدد من المؤسسات العالمية التي ندرك اهتمامها بتشديد الإجراءات البيئية الضرورية الوقائية لمشروع بهذا الحجم. كما لمسنا اهتماما كبيرا من قبل كل من البرلمان وحكومة مملكة البحرين بالمبادرات الخاصة بحماية البيئة ومن بينها نظام (DIANA) الذي يتم تطبيقه لأول مرة في المملكة من خلال مشروع ديار المحرق».

- يشغل منصب الرئيس التنفيذي لشركة «ديار المحرق»، المسئولة عن بناء المدينة الجديدة المتميزة (ديار المحرق) والمصممة لشرائح المجتمع البحريني كافة موفرة نمط حياة راقيا وخيارات سكنية متعددة.

- بحكم منصبه يقوم بالمشاركة في بناء رؤية مشروع ديار المحرق، بما في ذلك التخطيط والتصميم مراعيا جميع العوامل الهندسية والاقتصادية والاجتماعية ثم تنفيذ بناء هذا المشروع الضخم على أرض الواقع عن طريق الإشراف على مجريات العمل فيه والتعاون مع جميع الجهات المسئولة الحكومية منها والخاصة متسلحا بما يتمتع به من معرفة وخبرة عميقتين في مجالات التخطيط والتنسيق الاستراتيجي والعمارة الهندسية والإدارة.

- اكتسب سمعة بفضل خبراته في العمل لمدة 18 عاما بصفته مهندسا معماريا.

- شغل منصب مهندس في قوة دفاع البحرين.

- شغل منصب الرئيس التنفيذي لشركة «إعمار» الهندسية.

- ساهمت خبراته ومهاراته القيادية في تطوير الشركة لتصبح من أبرز شركات الاستشارة الهندسية من بينها التصميم والإشراف على مشاريع سكنية وتجارية متعددة الاستخدامات ومؤسسات ومرافق ترفيهية.

- يحمل شهادة الماجستير في إدارة الأعمال من معهد نيويورك للتقنية.

- يحمل شهادة البكالوريوس في الهندسة المعمارية من جامعة ميامي في ولاية فلوريدا الأميركية.

- عضو في جمعية المهندسين البحرينية، وجمعية المهندسين الأميركية، وجمعية التخطيط الحضري.

العدد 2426 - الإثنين 27 أبريل 2009م الموافق 02 جمادى الأولى 1430هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً