العدد 2979 - الإثنين 01 نوفمبر 2010م الموافق 24 ذي القعدة 1431هـ

«الأعلى للمرأة» ينظم المؤتمر الوطني الأول للبحرينية

يبحث كيفية إدماج احتياجات المرأة في برنامج عمل الحكومة

الرفاع - المجلس الأعلى للمرأة 

01 نوفمبر 2010

يعقد المجلس الأعلى للمرأة المؤتمر الوطني الأول للمرأة البحرينية خلال الفترة من 8 – 10 نوفمبر/ تشرين الثاني 2010، في فندق الشيراتون، تحت شعار «دمج احتياجات المرأة في برامج التنمية الشاملة... دور الجهود الوطنية»، وذلك تحت رعاية قرينة الملك رئيسة المجلس سمو الأميرة سبيكة بنت إبراهيم آل خليفة.

وينظم المؤتمر بشراكة أساسية مع مجلس التنمية الاقتصادية وبالتعاون مع كل من الاتحاد النسائي البحريني ولجنة التعاون بين المجلس الأعلى للمرأة والجمعيات واللجان النسائية.

ويهدف المؤتمر إلى رصد الجهود الوطنية على المستويين الرسمي والأهلي في التعامل مع مفهوم إدماج احتياجات المرأة وأدواته المتشعبة للوصول إلى صيغة مناسبة من التنفيذ والتوصل إلى ملامح أولية لنموذج وطني لكيفية إدماج احتياجات المرأة في برنامج عمل الحكومة يتضمن آليات الإدماج وتحديد أدوار الجهات المسئولة عن التنفيذ والشركاء.

ويتناول المؤتمر الوطني خمسة محاور أساسية هي: إدماج احتياجات المرأة في مسار الاستراتيجيات التنموية، بيان الجهود الوطنية لإدماج احتياجات المرأة على صعيد مؤسسات الدولة الدستورية (السلطة التنفيذية)، بيان الجهود الوطنية لإدماج احتياجات المرأة على صعيد مؤسسات الدولة الدستورية (السلطة التشريعية – السلطة القضائية)، الجهود الوطنية لإدماج احتياجات المرأة على صعيد القطاع الخاص، والجهود الوطنية لإدماج احتياجات المرأة على صعيد القطاع الأهلي.

ويشارك في المؤتمر ممثلون من جميع الوزارات الحكومية والمؤسسات الرسمية، وأعضاء السلطة التشريعية، ومؤسسات المجتمع المدني المعنية، ومشاركون من مؤسسات القطاع الخاص، وممثلون عن الشباب والجمعيات الشبابية.

يذكر أن فكرة إقامة المؤتمر انطلقت من قبل قرينة عاهل البلاد وتم طرحها على كل من الاتحاد النسائي البحريني ولجنة التعاون المشكّلة بين المجلس والجمعيات واللجان النسائية، إذ تم التوافق على فكرة انعقاد المؤتمر كل ثلاث سنوات.

العدد 2979 - الإثنين 01 نوفمبر 2010م الموافق 24 ذي القعدة 1431هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً