العدد 2430 - الجمعة 01 مايو 2009م الموافق 06 جمادى الأولى 1430هـ

وفاة منفذ الهجوم على الأسرة المالكة في هولندا

أعلنت النيابة العامة الهولندية أمس (الجمعة) وفاة منفذ الهجوم على موكب العائلة المالكة الهولندية الخميس أثناء الاحتفال التقليدي بعيد الملكة الذي خلف خمسة قتلى.

وقال المتحدث باسم النيابة العامة فيم دي بروين لوكالة فرانس برس «إن الرجل البالغ من العمر 38 عاما ويعيش في هويسن (شرق) والذي اشتبه بتنفيذه هجوما على الأسرة المالكة، توفي في المستشفى هذه الليلة متأثرا بجروحه» في المخ. وأضاف «إن وفاته تعني نهاية التحقيق الجنائي بشأنه».

وكان كارست اس قاد سيارة صغيرة صدمت الخميس حشدا تجمع في ابيلدورن (وسط) بهدف مهاجمة الأسرة المالكة، بحسب ما اعترف به للشرطة بعيد الحادث الذي خلف خمسة قتلى و11 جريحا.

و قالت وسائل إعلام هولندية مساء الخميس إن منفذ الهجوم كان بوضع «موت سريري».

وقالت النيابة العامة بعيد الهجوم الذي أنهى الاحتفالات السنوية بعيد الملكة، إن «حياته في خطر» وأن «وضعه لا يتيح استجوابه».

وقالت الصحف الهولندية أمس إن المهاجم تحرك بدافع «اليأس» بسبب فقدانه عمله كحارس أمني وطرده من منزله.

وأوضح بروين «بتفتيش منزل المشتبه به لم يعثر على أسلحة أو متفجرات أو دلائل على وجود مشتبه بهم آخرين».

وكان كارست هاجم بسيارة صغيرة سوداء اللون حاجزين ثم توغل بين الحشد في محاولة لصدم عربة مكشوفة كان يقف فيها أفراد العائلة المالكة.

وأنهت سيارة المهاجم توغلها بعد اصطدامها بقاعدة نصب تذكاري على بعد أمتار من عربة الأسرة المالكة تحت أنظار الملكة بياتريكس وولي العهد ويليم الكسندر وزوجته ماكسيما.

وعيد الملكة الذي يحتفل به في هولندا منذ 1949 إحياء لذكرى ميلاد الملكة الراحلة جوليانا والدة بياتريكس، يشهد احتفالات في عدة مدن بالبلاد،

العدد 2430 - الجمعة 01 مايو 2009م الموافق 06 جمادى الأولى 1430هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً