العدد 1181 - الثلثاء 29 نوفمبر 2005م الموافق 27 شوال 1426هـ

فريق جاليري الصحافة في برلمان شباب البحرين

أم الحصم - المؤسسة العامة 

29 نوفمبر 2005

بالإضافة إلى الشباب المشاركين كأعضاء في برلمان شباب البحرين، يشارك 8 شبان آخرين كأعضاء في فريق جاليري الصحافة البرلمانية. يمنح هذا البرنامج هؤلاء الشباب خبرة وفرصة فريدتين لتطوير المهارات الصحافية لديهم لمدة 8 شهور. يتولى هذا الفريق مسئولية تصميم وتنفيذ محتوى جاليري الصحافة البرلمانية المنبثق من برلمان شباب البحرين والذي يستلزم التغطية الصحافية للجلسات البرلمانية وكتابة التقارير والمساهمة في نشرات برلمانيات القادمة. وتتمثل المهمة الرئيسة لجاليري الصحافة البرلمانية إرساء قواعد للتعاون بين المشروع ووسائل الإعلام والصحافيين للقيام بالتغطية اللازمة والإعلان المناسب لفعاليات البرلمان. كما سيخضع أعضاء فريق جاليري الصحافة البرلمانية لدورات تدريبية لتطوير معارفهم ومهاراتهم اللازمة لإعداد التقارير الصحافية وأداء المهمات والمسئوليات المنوطة بهم.

دورات تدريبية لفريق جاليري الصحافة البرلمانية

سيخضع أعضاء فريق جاليري الصحافة البرلمانية لدورات تدريبية لتطوير معارفهم ومهاراتهم اللازمة لإعداد التقارير الصحافية وأداء المهمات والمسئوليات المنوطة بهم وذلك من خلال ورش تدريبية لاكتساب المهارات اللازمة في الموضوعات الآتية: - التحدث أمام الجمهور والمناظرة. - التحدث إلى وسائل الإعلام. - العمل الجماعي. - إجراء البحوث.

معايير اختيار المشاركين في فريق جاليري الصحافة البرلمانية

أن يكون المشترك - بحرينيا من المقيمين في البحرين. - من المهتمين بقضايا الوطن والمجتمع والشباب. - لديه القدرة على المناقشة والاستماع واحترام آراء الآخرين. - يتمتع بمستوى جيد في اللغتين العربية والإنجليزية. - قادرا على التعبير الكتابي. - مستعدا للحضور والمشاركة في جميع فعاليات البرلمان. - غير مترشح لعضوية البرلمان.

آراء الشباب بشأن برلمان شباب البحرين

إقبال الحسن: برلمان شباب البحرين سيمنحنا فرصة المشاركة الايجابية في المجتمع بالتعبير عن آرائنا وأفكارنا. كما سيلعب دورا ايجابيا في تطوير مستقبل مملكة البحرين. أتمنى أن تتاح لي فرصة المشاركة في أول برلمان لشباب البحرين. نور مفيز: "بتشكيل برلمان شباب البحرين يتحقق حلم الشباب بمنحهم فرصة التعبير عن آرائهم ومناقشة القضايا التي تخصهم ومشاركتهم في اتخاذ القرار وإيجاد الحلول الملائمة لمشكلاتهم. برلمان شباب البحرين سيمكن الشباب من المساهمة الإيجابية في بناء المجتمع وتعريف الشباب بحقوقهم وواجباتهم"

العدد 1181 - الثلثاء 29 نوفمبر 2005م الموافق 27 شوال 1426هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً