العدد 2432 - الأحد 03 مايو 2009م الموافق 08 جمادى الأولى 1430هـ

السيدشرف السيدجعفر

قال الخبير العقاري السيدشرف السيدجعفر، في برنامج «الوسط الاقتصادي»، الذي بث أمس (الأحد) «إن هناك عزوفا من قبل المستثمرين على شراء الأراضي وتوجههم إلى العقارات المطورة». وأكد، في حلقة بعنوان «المضاربات العقارية على الأراضي»، «أن المضاربين خرجوا من السوق العقارية مع تزايد الأزمة المالية العالمية».

- ولد في المنامة العام 1951 وهو متزوج وله ثلاثة أولاد، هم: هاشم، علي ومحمد، وابنتان: دعاء وأمل وحفيدة واحدة هي زين.

- تلقى تعليمه في مدارس المنامة الحكومية وحصل على شهادة الثانوية العامة في العام 1968 والتحق باكرا بالعمل الحكومي، إذ عمل في إدارة الأوقاف الجعفرية.

- عمل محصلا لإيجارات الأوقاف ثم زاول العمل في عدة أقسام وتدرج صعودا في عدة مراكز كان آخرها شغله منصب رئيس قسم تسجيل الأملاك والشئون القانونية بالدرجة التنفيذية إلى أن ترك العمل وتقاعد مبكرا في العام 1996 ليتفرغ لأعماله الخاصة في المجال العقاري.

- وطد خلال فترة خدمته تلك علاقات قوية بالمسئولين في الدولة وبعموم المتعاملين مع الإدارة وخصوصا أن قسم التسجيل والشئون القانونية كان يستقطب مراجعي الأوقاف نظرا إلى أهميته.

- واكب ذلك اشتغاله في فترة ما بعد الظهر في أعماله الخاصة في المجال العقاري، إذ كان يمتد يوم عمله وعلى مدى تلك السنوات حتى الساعة التاسعة مساء تلبية لحاجة المتعاملين في العقارات.

- بدأت خبرته في مجال العقارات منذ مطلع السبعينيات، إذ اشترك مع أخيه الأكبر سيدأحمد في تأسيس مؤسسة تايلوس العقارية وكانت تزاول أعمالها في مقرها الكائن في شارع طارق بن زياد في القضيبية.

- انتقل إلى العمل منفردا، إذ أسس العام 1996 وكالته العقارية الخاصة تحت مسمى وكالة السيدشرف السيدجعفر التي لاتزال تزاول نشاطها.

- حققت الوكالة توسعا كبيرا ونوعيا في الصفقات المبرمة بين المتعاملين، كما شهدت تلك الفترة نموا كبيرا لأصول الوكالة وموجوداتها من الأملاك والعقارات الخاصة بها وتحديدا العمارات السكنية والأراضي الاستثمارية.

- انضم إلى الوكالة في العام 2004 الابن الأكبر هاشم بعد أن ترك العمل في المجال المصرفي ليتفرغ مع والده لإدارة الوكالة وتنمية وتطوير أعمالها.

- تم اختياره في الدورة الثانية عضوا في مجلس إدارة جمعية البحرين العقارية، إذ تمت تزكيته لمنصب نائب رئيس الجمعية.

العدد 2432 - الأحد 03 مايو 2009م الموافق 08 جمادى الأولى 1430هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً