العدد 2432 - الأحد 03 مايو 2009م الموافق 08 جمادى الأولى 1430هـ

حريق ضخم يُخلّف أضرارا بكراج وسكن عمال في سلماباد

تسبب حريق ضخم شبّ في كراج لإحدى الشركات بمنطقة سلماباد في تضرر أجزاء من الكراج وسكن للعمال في كراج مجاور. وتمكنت وحدات الدفاع المدني من إنقاذ عامل واحد، بعد أن بذلت جهودا لاحتواء الحريق ومنع انتشاره، وخاصة أنه كان قد اندلع في منطقة صناعية تحتوي عددا من الكراجات والمحال المتقاربة.

وقال مدير عام الإدارة العامة للدفاع المدني، في بيان أمس، إنه فور تسلم البلاغ في الساعة 3:14 ظهرا توجهت وحدات الدفاع المدني إلى موقع الحريق، وباشرت الحريق 12 آلية بالإضافة إلى 39 من الضباط والمختصين والفنيين. وذكر أن الحريق ألحق أضرارا بالكراج وأدى إلى احتراق سيارة مني باص وصهريج ديزل وامتد الحريق إلى أن وصل إلى بناية مكونة من طابقين حيث ألحق أضرارا في الطابق الثاني الذي يُستخدم سكنا للعمال، مؤكدا أنه لم تُسفر عن الحريق أية إصابات. وقال صاحب الشركة التي تملك الكراج المحترق لـ «الوسط» إنه لا يمكن تقدير الخسائر في الوقت الحالي، غير أنه ذكر أن الكراج غير مؤمّن.


حريق في كراج بسلماباد يأتي على شاحنة وسيارتين ويطول سكن عمال

شبّ حريق ضخم أمس (الأحد) في كراج لإحدى الشركات بمنطقة سلماباد، وتسبب في احتراق صهريج «ديزل» وسيارتين بالإضافة إلى تضرر أجزاء من الكراج وسكن عمال في كراج مجاور.

وحدات الدفاع المدني تمكنت من إنقاذ ما لا يقل عن عامل واحد، حيث بذل 139 اطفائيا مدعومين بـ 12 سيارة إطفاء، بقيادة المقدم علي الحوطي والمقدم محمد الكعبي والرائد خالد الكعبي، جهودا لاحتواء الحريق ومنع انتشاره، وخاصة أنه كان قد اندلع في منطقة صناعية تحوي عددا من الكراجات والمحال المتقاربة.

رجال الإطفاء كافحوا الحريق من داخل الكراج نفسه بالإضافة إلى مكافحته من الخارج ومن على سطح كراج مجاور، وعلى رغم وجود مواد وزيوت قابلة للاشتعال فإن وحدات الدفاع المدني تمكنت من حصر الحريق في جزء من الكراج التابع للشركة، فيما تسبب الحريق في تضرر الطابق الأول من سكن لعمال في كراج مجاور.

صاحب الشركة التي تملك الكراج المتضرر ذكر لـ «الوسط» أنه لا يمكن تقدير الخسائر في الوقت الحالي، غير أنه بيّن أن الكراج غير مؤّمن.

وتقدم صاحب الكراج والكراج المجاور له بالشكر إلى إدارة الدفاع المدني وكل من ساهم في إخماد الحريق على الجهود التي بذلوها لحماية الأرواح وتقليل الخسائر.

ودعمت خمس دوريات نجدة وعدد من دوريات المرور ودوريات أمن المنطقة الوسطى جهود الإنقاذ ومكافحة الحريق، كما بدأت الجهات المختصة تحقيقا في الحادثة.


«الدفاع المدني» تسيطر على حريق بكراج سيارات في سلماباد

المنامة - وزارة الداخلية

تمكنت وحدات الدفاع المدني من السيطرة على حريق كبير اندلع يوم أمس في كراج لتصليح السيارات الكبيرة بمنطقة سلماباد.

صرح بذلك مدير عام الإدارة العامة للدفاع المدني، وأضاف أنه فور تسلم البلاغ في الساعة

3:14 عصرا توجهت وحدات الدفاع المدني إلى موقع الحريق إذ بلغت عدد آليات الدفاع المدني 12 آلية بالإضافة إلى 39 من الضباط والمختصين والفنيين.

وأضاف مدير عام الإدارة العامة للدفاع المدني أن الحريق ألحق أضرارا بالكراج وأدى إلى احتراق سيارة مني باص وتنك ديزل وقد امتد الحريق إلى أن وصل إلى بناية مكونة من طابقين إذ ألحق أضرارا في الطابق الثاني الذي يستخدم سكنا للعمال، مؤكدا أنه لم يسفر عن الحريق أي إصابات.

وأشار إلى أن رجال الدفاع المدني قاموا بمحاصرة الحريق والسيطرة عليه كما تم نشر الآليات بالقرب من الموقع وتوزيعها لحماية المحلات المجاورة ضمانا لعدم اندلاع الحريق مرة أخرى، موضحا أنه تم إخطار الجهات المعنية التي باشرت التحقيق لمعرفة مزيد من التفاصيل وكشف ملابسات اندلاع الحريق.

العدد 2432 - الأحد 03 مايو 2009م الموافق 08 جمادى الأولى 1430هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً