العدد 1187 - الإثنين 05 ديسمبر 2005م الموافق 04 ذي القعدة 1426هـ

23 بطاقة صفراء... وحمراوان في الأسبوع (5) للمحرق أكثر الأهداف... وأفضل الأهداف لعمار وميثم

بلغ عدد الأهداف التي سجلت حتى الأسبوع (5) من مباريات القسم الأول للدور الممتاز (65 هدفاً) منها في الأسبوع (5) 12 هدفاً يزيد عن الأسبوع (4) بـ 6 أهداف. الفريق الأكثر تسجيلاً للأهداف خلال الأسابيع الخمسة المحرق برصيد (10 أهداف) بعد أن استطاع إحراز ثلاثة أهداف في مرمى سترة. خرجت ثلاث مباريات من أصل 5 في الأسبوع (5) من الدوري الممتاز بالتعادل الإيجابي (1/1)، إذ تعادل الرفاع والنجمة، المالكية أمام الشرقي، والأهلي أمام البسيتين، بينما فاز المحرق على سترة (3/1) والشباب على البحرين (2/صفر). الفريق الأقل تسجيلاً للأهداف المالكية برصيد (3 أهداف)، بينما يعتبر مرمى الشرقي هو الأكثر الذي مني مرماه بالأهداف (13 هدفاً). مازال مرمى المتألق محمود منصور (الرفاع) هو الأقل من الأهداف على رغم تسجيل هدف في مرماه في الأسبوع (5) أمام النجمة، إذ دخل مرماه (هدفان فقط). أفضل هدف في الأسبوع (5): هناك هدفان خلال هذا الأسبوع يعتبران الأفضل والأجمل، وخصوصاً الهدف الذي أحرزه مهاجم الشباب عمار عبدالحسين في مرمى البحرين الذي أطلق تسديدة عالطاير وقبل أن تحل الكرة على الأرض ومن أمام منطقة الجزاء الجانبية واستقرت في الزاوية الصعبة (90) من دون أن يستطيع حارس البحرين تحريك ساكن لها خلال الشوط الثاني، أما الهدف الثاني فأحرزه مهاجم البسيتين كاظم ميثم في مرمى الأهلي من المنطقة نفسها التي أحرز منها عمار عبدالحسن (الشباب)، إذ لعب كرة جميلة وقوية سكنت الزاوية الصعبة لحارس الأهلي علي سعيد في الدقيقة (3) من الشوط الأول. أغلى هدف في الأسبوع (5): يعتبر هدف حمد الرميحي (الرفاع) في مرمى النجمة عند الدقيقة 88 من وقت المباراة الأغلى، إذ كان الرفاع متأخراً في المباراة بهدف واستطاع الرميحي أن يعادل النتيجة في هذا الوقت القاتل عندما نفذ الكرة الثابتة بإتقان فوق الحائط البشري لتستقر في الزاوية البعيدة لحارس المرمى. احتسبت خلال الأسبوع (5) من الدوري الممتاز ركلة جزاء واحدة للأهلي على البسيتين، إذ تصدى لها علي صنقور وأحرز منها هدفاً خلال الشوط الثاني.

23 بطاقة صفراء في الأسبوع (5)

بلغ عدد البطاقات الصفراء حتى الأسبوع (5) 88 بطاقة منها في الأسبوع (5) 23 بطاقة، وفي الأسبوع الأول (21 بطاقة)، والثاني (23 بطاقة)، والثالث (19 بطاقة) والرابع (23 بطاقة). يعتبر فريقا الرفاع والنجمة أكثر الفرق حصولاً على البطاقة الصفراء خلال الأسبوع (5)، إذ بلغت (4 بطاقات) لكرة فريق خلال مباراتيهما، بينما تعتبر فرق المحرق والمالكية والشرقي أقل الفرق حصولاً على البطاقات الصفراء، إذ بلغت (بطاقة واحدة) لكل فريق. تعتبر مباراة الرفاع والنجمة أكثر المباريات إشهاراً فيها للبطاقة الصفراء، إذ بلغت 8 بطاقات، إضافة إلى البطاقة الصفراء الثانية للاعب النجمة صالح عبدالحميد ومنها إلى الحمراء.

11 بطاقة حمراء حتى الأسبوع (5)

أشهر الحكمان الدوليان جعفر الخباز وعبدالرحمن عبدالخالق البطاقة الحمراء مرتين، إذ أشهر الخباز الحمراء في وجه لاعب النجمة صالح عبدالحميد، وعبدالخالق في وجه لاعب البسيتين خالد عمر، وبلغ عدد البطاقات الحمراء حتى الأسبوع (5) 11 بطاقة حمراء. اللاعبون الذين نالوا البطاقة الصفراء في الأسبوع (5) هم: عمار عبدالحسن وحسن عبدالله مكي (الشباب)، وليد فيصل، عيسى الحايكي وسيدعدنان محمود (البحرين)، محمود عبدالعزيز وعصام عطا (البسيتين)، هيكل نورالدين، علي صنقور (2) وعدنان العلوي (الأهلي)، إسماعيل صالح، عبدالرحمن المالكي، حمد الخزاعي وعبدالعزيز الدوسري (الرفاع)، إيمانويل، جاسم المالود، حسين عبدالكريم ومحمد سند (النجمة)، سيدحسن عيسى «2» (المالكية)، محمد محمد أحمد (الشرقي)، محمود عبدالنبي وسيدفاضل رضي (سترة)، عدنان سارة (المحرق)

العدد 1187 - الإثنين 05 ديسمبر 2005م الموافق 04 ذي القعدة 1426هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً