العدد 2990 - الجمعة 12 نوفمبر 2010م الموافق 06 ذي الحجة 1431هـ

حملة الزهراء السادسة للتبرع تحصد 150 كيس دم

خميس: المشروع يربط أهالي 5 مناطق ويوحدهم

حصدت حملة الزهراء السادسة للتبرع بالدم، 150 كيس دم، من أصل 200 شخص حضروا للحملة، إذ تم رفض 50 شخصاً لعدم صلاحيتهم للتبرع.

وبدأت الحملة باستقبال المتبرعين في مركز جدحفص الصحي من الساعة الثالثة والنصف من ظهر أمس (الجمعة)، وحتى الساعة التاسعة والنصف مساءً.

وقال المتحدث باسم الحملة، وأمين سر جمعية المصلى الخيرية حسن خميس، إن مشروع حملة التبرع بالدم، يوحد ويجمع ويربط أهالي خمس مناطق (جدحفص، إسكان جدحفص، الزراع، المصلى وعين الدار). وأضاف المتحدث باسم حملة الزهراء السادسة للتبرع بالدم، «نسعى لأن نطوّر التعاون والتنسيق بين جميع اللجان الفاعلة في المناطق الخمس، ونقيم فعاليات وأنشطة أكثر، وبالتالي نتبادل الخبرات بين أهالي المناطق».

واعتبر خميس أن التبرع بالدم، يعد من الجوانب الإنسانية، التي تجسد حالة التضحية والإيثار، من الإنسان إلى أخيه الإنسان، مردفاً «نقيم حملة للتبرع بالدم، ولا نعرف من هم الأشخاص الذي سيستفيدون من هذا الدم، إلا أننا واثقون أنهم أشخاص محتاجون للدم، ولا يهمنا إن كانوا بحرينيين أو أجانب أو مقيمين».

وأفاد أن «الحملات الخمس الماضية، حصدنا فيها قرابة 650 كيس دم، ففي كل حملة كنا نحصد قرابة 130 كيساً».

وبيّن «كنا نقيم الحملة تزامناً مع ذكرى مولد فاطمة الزهراء (ع)، إلا أننا ارتأينا هذا العام تأجيلها إلى ما بعد الانتخابات، وكنا نقيمها في مدرسة جدحفص الثانوية للبنات، وهي أحد مراكز الاقتراع في الانتخابات، وقد اقترح علينا مسئولو بنك الدم المركزي إقامة الحملة هذا العام في مركز جدحفص الصحي، لتوافر جميع الأدوات الصحية والأدوات المطلوبة في حملات التبرع».

وأكمل «لم نكن مخططين للسماح للنساء بالتبرع، إلا أن توافدهم على الحملة منذ الساعات الأولى لانطلاقها، جعلنا نسمح لهم بالتبرع، وفي مقابل ذلك عاد عدد من الأشخاص خائبين لأنهم لم يتمكنوا من التبرع، فبعضهم تحت السن القانوني، وبعض آخر وضعه الصحي لا يسمح بالتبرع».

وأشاد خميس بمستوى التعاون الذي حظيت به الحملة من قبل بنك الدم المركزي، والملاحظات والنصائح التي قدموها للقائمين على الحملة، مثنياً في الوقت ذاته على الجهود التي قام بها فريق عمل الحملة والجهات الداعمة، التي أسهمت بشكل كبير في نجاح الحملة.

العدد 2990 - الجمعة 12 نوفمبر 2010م الموافق 06 ذي الحجة 1431هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • محب البحرين | 4:33 ص

      بارك الله فيكم

      بارك الله فيكم يا أهل البحرين, دائما سباقين للخير, وخصوصا حين يقترن العمل بإسم أهل البيت (ع). بوركت الأيدي الشابه العامله على مثل هذه الأعمال الخبره.

    • زائر 1 | 2:06 ص

      في ميزان حسناتهم

      والله فيهم الخير يعني يمكن قطره دم اتبرع ابها ما تاثر في حياتي شي بس تساهم في حياة انسان

اقرأ ايضاً