العدد 3002 - الأربعاء 24 نوفمبر 2010م الموافق 18 ذي الحجة 1431هـ

كأس الخليج غير وغير

محمد عباس mohd.abbas [at] alwasatnews.com

رياضة

بطولة مجلس التعاون بحلة جديدة هذا العام وفي بلد جديد وفي ملعب جديد وبتصوير جديد وكل شيء فيها جديد في جديد.

حتى توقيت المباريات مختلف، فهي تقام مبكرا جدا بالنسبة إلى باقي الدورات التي تلعب من السادسة مساء عادة، في حين تلعب مباريات الدورة الحالية في اليمن عصرا وفي توقيت غير مناسب لمشاهدة ومتابعة كبيرة.

إلا أن أبرز الملاحظات على الدورة الحالية هو العشب الصناعي الذي ينعكس كثيرا على أداء اللاعبين غير المتعودين على اللعب على مثل هذا العشب باستثناء المنتخب البحريني ربما.

طريقة التصوير في بطولة مجلس التعاون الحالية يؤخذ من زاوية قاتلة تتسبب في صغر الملعب وتدفع المتابع إلى الملل.

هذه الملاحظات تجعل من الدورة الحالية مختلفة عن كل الدورات، فهي بحق غير في غير، والأهم من ذلك كله إقامتها في اليمن الذي يعاني الكثير من الصراعات، فلعل الكرة تكون مدعاة للتوحيد والبناء.

الدورة الحالية أسهمت في إحداث نقلة نوعية في اليمن إن على صعيد المنشآت أو على صعيد البنية التحتية من خلال إنشاء الشوارع والطرق إلى جانب تشييد الفنادق الفارهة والتي ستنعكس إيجابا على اليمن مستقبلا اقتصاديا وسياحيا.

الدورة أعطت انطباعا جيدا عن قدرة اليمن على الاندماج في المنظومة الخليجية، والأهم أن تكون قادرة على مواكبة بقية الدول من ناحية البنية التحتية والقدرة الاقتصادية.

عموما، الدورة في هذا العام من الناحية الفنية لم تظهر كل ملامحها بعد ولكنها تبدو جيدة حتى الآن في ظل تقارب مستوى الفرق وصعوبة التكهن بالفائزين في كل مباراة ما يعطي انطباعا أن كل الفرق تقريبا قادرة على المنافسة.

إقرأ أيضا لـ "محمد عباس"

العدد 3002 - الأربعاء 24 نوفمبر 2010م الموافق 18 ذي الحجة 1431هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • فجر الحرية | 6:04 ص

      دورة للاسف ضعيفة

      ملعب لايصلح لكرة القدم والتصوير ممل جداً , اخي
      محمد عباس اخالفك الرأي بان اليمن قادرة على مواكبة الدول اللهم تنافس مملكة البحرين فقط.

    • الحقيقة المرة | 5:10 ص

      صدقنى يا كابتن

      ان ملعب ناديكم القديم السنابس احسن من هذا الملعب من حيث سلامه الاعبين .... اما التصوير فحدث ولا حرج وخاصه مخرج الحفل ( العقاد ) الناس فى وادى وهو فى وادى . كفايه ان الاعبين جالسين فى غرفهم كانهم مساجين من الخوف من قنبله او فأر يمكن يكون ملغوم .اما بخصوص الحكام فهذا اكبر فضيحه الحكم يصفر على شى وهو لا يعرف لماذا صفر فى الاساس على فاول او تسلل وخاصه مباره العراق والامارات تقول دوره عبد النبى المخوضر احسن منها . الدوره فاقده روح دورات الخليج وخاصه فى غياب الهرم ابو عبد الله الله يحفظه.. وكفايه

اقرأ ايضاً