العدد 3004 - الجمعة 26 نوفمبر 2010م الموافق 20 ذي الحجة 1431هـ

توبلي يتفوق على النجمة في دورة اليد التنشيطية

باربار يلاقي الدير اليوم والتضامن يلاعب الشباب

حقق توبلي ثان فوز له في دورة الاتحاد البحريني لكرة اليد التنشيطية بتفوقه على النجمة بنتيجة 32-26 (16-12 الشوط الأول)، وتغلب الاتحاد على أم الحصم بنتيجة 30-25، وأقيمت المباراتان في افتتاح الجولة الخامسة على صالة اتحاد اليد في أم الحصم.

وقدم النجمة مع توبلي مباراة متوسطة المستوى من الناحية الفنية، وكان توبلي الطرف الأفضل والأميز في غالبية أوقات المباراة لذلك حقق الفوز المستحق، وأمتاز خلال المباراة بالتماسك الدفاعي والانطلاق السريع في الهجوم الخاطف، وحتى في الهجوم المنظم لعب بتكتيك ناجع قاده للتسجيل مرارا، وأما النجمة فظهر على فترات إعتمادا على بروز أحد من اللاعبين كالسيد مجيد الموسوي أو محمد إبراهيم على الدائرة أو بلال بسام، ولكن الأبرز في النجمة الحارس محمد أحمد الذي تألق طوال المباراة وأنقذ النجمة من أهداف محققة عدة.

وبالعودة لأحداث المباراة، فقد بدء النجمة في الدفاع بطريقة 6/صفر، فيما توبلي بطريقة 5/1، وحملت البداية أفضلية للنجمة الذي تقدم بالنتيجة 2/صفر خلال الدقائق الخمس الأولى بفضل تألق الحارس محمد أحمد، غير أن توبلي دخل أجواء المباراة سريعا مستغلا أفضليته الدفاعية بالتسجيل عبر الهجوم الخاطف وتقدم بالنتيجة 4-3 مع الدقيقة 10.

وجاءت الدقائق التالية، متكافئة المستوى، وسط تألق هجومي وتفكك دفاعي وتراجع أداء الحراسة بالنسبة للفريقين على حد سواء، فقد سجل الفريقين من التصويبات القريبة من الخط الخلفي أو تفعيل دور لاعب الدائرة، وتحولت النتيجة لـ 8-8 مع الدقيقة 16 ثم تقدم توبلي لأول مرة بفارق هدفين 10-8 مع الدقيقة 19 بفضل تألق السيد أمين الدعام في التصويب المباشر من الخط الخلفي.

ورغم تألق الحارس محمد أحمد إلا أن توبلي استطاع توسيع الفارق لـ 4 أهداف 14-10 مع الدقيقة 25 الأمر الذي أجبر مدرب النجمة الجزائري كمال الخرايفية على طلب الوقت المستقطع، ولم يكن كفاءة دفاع توبلي سبب عدم تسجيل النجمة بل الأخطاء الفردية في حالة نقل الكرات من الدفاع للهجوم أو خلال الهجوم المنظم، وأستفاد النجمة من خروج السيد أحمد السيد علي للإيقاف لمدة دقيقتين وقلص الفارق لهدفين 14-12، قبل أن ينتهي الشوط الأول بعد ذلك بنتيجة 16-12.

وبدء توبلي الشوط الثاني بداية قوية من خلال التنظيم الدفاعي والجماعية الهجومية ورفع الفارق لمصلحته لـ 6 أهداف 19-13 مع الدقيقة 5، ووسط تألق الحارس محمد أحمد وحسن محمود وكذلك محمد إبراهيم الهجومي تقلص الفارق لـ 4 أهداف من جديد مع الدقيقة العاشرة التي شهدت إيقاف السيدأحمد السيدعلي لمدة دقيقتين، ونجح النجمة في استغلال النقص بتقليصه الفارق إلى هدفين 21-19.

وبعد تبادل لتسجيل الأهداف، والإيقافات لمدة دقيقتين، أحمد جمعة وعباس أحمد من جانب النجمة والسيدأحمد السيدهاشم (عقوبة مضاعفة) من جانب توبلي، استعاد الأخير فارق الـ 6 أهداف من جديد عبر الهجوم الخاطف أيضا، إذ صارت النتيجة 27-21 مع الدقيقة 20، لذلك طلب مدرب النجمة كمال الخرايفية الوقت المستقطع لإعادة لاعبيه لأجواء المباراة من جديد، إلا أن توبلي حافظ على أفضليته وأنهى المباراة فيما بعد بنتيجة 32-26، أدارها سمير مرهون وحسين الموت.


مبارتا اليوم

وتتواصل منافسات الجولة الخامسة (اليوم) السبت بإقامة مباراتين، الأولى تجمع باربار بالدير في تمام الساعة الـ5.30، تليها مباراة تجمع الشباب بالتضامن.

العدد 3004 - الجمعة 26 نوفمبر 2010م الموافق 20 ذي الحجة 1431هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً