العدد 3023 - الأربعاء 15 ديسمبر 2010م الموافق 09 محرم 1432هـ

«العصفور» يطير بمجهول الرّيف إلى مهرجان الدوحة 2010

أكد أعضاء مسرح الريف على جهوزيتهم وتكثيف تدريباتهم في مسرحية المجهول استعدادا للمشاركة بها في مهرجان الدوحة الخليجي المزمع انطلاقه في 20 ديسمبر/ كانون الأول 2010م

ومن جهته، صرح رئيس اللجنة الإعلامية بمسرح الريف علي باقر بجهوزية مسرح الريف لتقديم عرض المجهول في الدوحة وهي الفائزة بجائزة التميز المسرحي في 2010م، وأشار إلى أن مخرج المسرحية الفنان حسين العصفور شرع يستأنف تدريباته المكثفة على مسرحية المجهول، وهي من إعداده وإخراجه ومن إنتاج مسرح الريف استعدادا لتمثيل البحرين بها ضمن فعاليات مهرجان الدوحة الخليجي المزمع انطلاقه في 20 ديسمبر 2010م في الدوحة عاصمة دولة قطر الشقيقة.

وتابع باقر: ففي مركز الفنون التابع لإدارة الثقافة سيقف أبطال مسرحية المجهول وهم كل من الفنانين: حسن العصفور، عبدالحسين مرهون، ابتسام القاضي، على بدر، هديل كمال الدين، وإبراهيم البيرواي بثبات في التدريبات التعبيرية والحركية لإيصال مضمون «المجهول» وماهية الانتظار بدلالاته من خلال جمالية العرض المسرحي على الخشبة التي تعتمد على تشكيل مجموعة الممثلين وقدرتهم التعبيرية وعلى السنوغرافيا المصاحبة للعرض المسرحي.

وحول ما وراء المسرحية أشار الفنان حسين العصفور إلى أن المجهول تحفز المشاهد على التذوق وتسمو بفكره أيضا... فمن خلال طرحها ندرك أن الإنسان يبحث ويكون البحث هاجسا له، ولذلك عندما يجري خلف المعرفة نجد أنها تحيله إلى أدوات تبحر في نفس الزّمان والمكان محاولة للوصول إلى الحقيقة. كل هذه المعاني الإنسانية يتناولها عمل المجهول مع تسليط الضوء على الكثير من القضايا الاجتماعية إلى جانب الدواخل النّفسية.

العدد 3023 - الأربعاء 15 ديسمبر 2010م الموافق 09 محرم 1432هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً