العدد 3031 - الخميس 23 ديسمبر 2010م الموافق 17 محرم 1432هـ

ورش عمل لحملات الحج لتدريبهم على تقديم الخدمات إلكترونيّاً

قامت وزارة العدل والشئون الإسلامية بدعوة حملات الحج البحرينية إلى ورش عمل لتدريبها على إنهاء جميع إجراءات تسجيل الحجاج والكوادر عبر بوابة البحرين الإلكترونية.

وأشاد عدد من حملات الحج بالخطوة التي أقدمت عليها الوزارة لتسهيل عمل الحملات على أن «تتجنب الوزارة أي بطء في العمل وحل جميع المشكلات بأسرع وقت في حال حصولها فضلاً عن التنسيق مع الحملات لتجنب أية مشكلات».

وسيوفر النظام الجديد لحملات الحج عدة وظائف يمكنهم القيام بها إلكترونيّاً بدلاً من الحضور الشخصي للوزارة؛ وهي: إصدار التراخيص الجديدة لحملات الحج، اختيار الكادر الطبي، خدمات الحجاج، استصدار الأذون والتوكيلات، استئجار الحافلات، حجز الأراضي في المشاعر، عقود الحجاج، الهوية الخاصة بالحجاج.

ويتميز النظام الجديد بحسب عدد من حملات الحج بـ «تنظيم عملية التسجيل بين الحملات وتعدد التسجيل أو ما يسمى بـ (double Booking)، فعند إدخال الرقم الشخصي للحاج يظهر للحملة أنه مسجل في حملة أخرى أم لا ولكن من غير إظهار اسم الحملة وفي هذه الحالة لن يسمح النظام الالكتروني بتسجيله إلا بعد أن يلغي حجزه في الحملة الأخرى». وتابعت «سيسهل النظام على أصحاب الحملات توفير المعلومات التي يحتاجون إليها بضغطة زر فقط فبمجرد إدخال الرقم الشخصي تظهر معلومات الحاج... الاسم والعنوان وأرقام الاتصال به».

العدد 3031 - الخميس 23 ديسمبر 2010م الموافق 17 محرم 1432هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 3 | 3:04 م

      اضم صوتي الى زائر رقم 1 و 2

      نعم احنا مو ناقصين الا تسجيل عبر الكمبيوتر ما تشوفون الخيام الضيقة فالتناوب لا ينفع ولا يغطي الضيق كما ان الخدمات ضعيفة من البعثة والموظفين غير مؤهلين - المقاولين هم افهم من كل موظف عندكم حتى من رئيس البعثة استشيروهم فهم يعلمون اين النقص واين الصح من الخطاء وبعدين فكرو في الكمبيوتر

    • زائر 2 | 1:14 ص

      شاخوري

      خلوا عنكم الخدمات الاكترونيه وفروا مساحة اكبر في عرفات ومنى للحجاج هذه اكبر المشكلات التي واجهتنا في موسم الحج هذه السنه

    • زائر 1 | 12:48 ص

      نتمنى ليس إلا

      نتمنى من البعثة الموقرة التواصل مع الحملات الرسمية من الآن لتدليل الصعاب ومن الحملات ضبط أنفسهم بعدم بيع الأختام وبيع الخيام وخصوصاً على حجاج من غير البحرين كما حصل في الحج الماضي عند ثلاث حملات والبعثة بمنظر ومسمع.
      كان في حالة التناوب بين حملتين من الطائفتين تفاجئ صاحب حملة النصف الأول في ليلة الثاني عشر بأن نصف الخيمة مفصولة وبها حجاج من الأمارات العربية المتحدة وهذه الحملة تدعي أنها VIP حيث يوجد كراسي خضراء اللون في كل الخيمة فنرجو من البعثة متابعة الموضوع بجدية.

اقرأ ايضاً