العدد 3031 - الخميس 23 ديسمبر 2010م الموافق 17 محرم 1432هـ

إعلان نتائج انتخابات مجلس متدربي معهد البحرين للتدريب

الفتيات يحصدن 3 مقاعد بفوز جميع المترشحات

الربيعي متحدثاً إلى «الوسط» على هامش انتخابات مجلس متدربي المعهد      (تصوير: عيسى إبراهيم)
الربيعي متحدثاً إلى «الوسط» على هامش انتخابات مجلس متدربي المعهد (تصوير: عيسى إبراهيم)

مدينة عيسى - معهد البحرين للتدريب 

23 ديسمبر 2010

أعلن رئيس لجنة التدقيق والإعلان رئيس العلاقات العامة والإعلام في معهد البحرين للتدريب عيسى بومطيع، نتائج عملية التصويت لانتخاب أعضاء مجلس متدربي المعهد الذين بدأ الساعة التاسعة من صباح يوم أمس (الخميس) حتى الساعة السادسة مساء.

وذكر بيان صادر عن المعهد أن النتائج أشارت إلى فوز جميع الفتيات اللاتي خضن المنافسة، إذ حصت الفتيات 3 مقاعد من أصل 7، والفائزون كالتالي: زينب يوسف أحمد، جاسم حسن المدوب، سيدمحمد مجيد العلوي، علي حسن محمد، هدى علي أكبر، ميساء عبدالله محمد، علي حسن جاسم.

وكان مدير عام المعهد حميد صالح عبدالله وجه جميع إدارات المعهد ذات الصلة واللجان العاملة على سير عملية الانتخابات لتسهيل جميع الإجراءات لضمان سير العملية الانتخابية بصورة سلسة وضمان أقصر وقت يقضيه المتدرب في المركز الانتخابي لكي لا يؤثر على عملية الدراسة والتدريب.

وأوضح بومطيع أن عملية التصويت شهدت مشاركة 790 متدربا ومتدربة من أصل 3135 يحق لهم المشاركة في التصويت بزيادة 10 في المئة عن العام الماضي، موضحا أن الجمعية البحرينية للشفافية قامت بالإشراف على عملية التصويت والفرز بالإضافة إلى مراقبة المرشحين أو مندوبيهم في مراحل عملية التصويت والتدقيق.

وأضاف أن النتائج لم تحسم إلا بعد إغلاق باب الاقتراع في تمام الساعة السادسة مساءً، إذ تواصلت مشاركة المتدربين حتى الساعات الأخيرة من الاقتراع. وتم اختيار عينة عشوائية بما نسبته 10 في المئة من مجموع أوراق الاقتراع للتدقيق والمقارنة بين الفرز الإلكتروني واليدوي وقد تبين مطابقة النتائج كليا.


أكد عدم وجود أية تدخلات سياسية أو مشكلات بين المرشحين

الربيعي: لا مجال للتزوير في نظام انتخابات «متدربي المعهد»

مدينة عيسى - علي الموسوي

أكد رئيس اللجنة العليا المشرفة على انتخاب مجلس متدربي معهد البحرين للتدريب، ومدير شئون المتدربين بالمعهد حسين الربيعي، أن النظام المستخدم في عملية التصويت، لا يدع مجالاً للتلاعب أو التزوير، موضحاً أن «الشخص المصوّت يكون أمام خيارين، إما التصويت اليدوي، أو الإلكتروني، وفي حال التصويت الإلكتروني فإن الشخص المصوّت يحصل على ورقة تثبت تصويته للمرشحين الذين اختارهم».

وبيّن الربيعي في حديث لـ «الوسط»، على هامش انتخاب مجلس المتدربين بالمعهد، والتي عقدت من الساعة التاسعة من صباح أمس (الخميس)، واستمرت حتى السادسة مساء، بيّن أن «نظام التصويت الإلكتروني أثبت نجاحه لأول مرة في انتخابات العام الماضي، ولذلك ارتأينا تطويره واستخدامه مرة أخرى في انتخابات هذا العام».

وذكر أنه «في السابق كنا نستغرق وقتاً طويلاً في عملية الفرز، إلا أن النظام الإلكتروني سهّل لنا العملية»، مبيناً أن «لدينا 3 صناديق اقتراع، اثنان منها لطلبة الفترة الصباحية، وواحد لطلبة الفترة المسائية، إذ نقوم بفرز أصوات الصندوقين عصراً، من دون أن نعلم النتائج، وبعد ذلك نقوم بفرز الصندوق الثالث الخاص بطلبة الفترة المسائية».

وأضاف «توجد 6 كبائن للتصويت، و4 مراكز للاستقبال، لتفادي الازدحام، وضمان انسيابية العملية الانتخابية، وخصوصاً أن الضغط على الصالة يختلف من وقت لآخر».

وتابع «توجد عدة لجان في الانتخابات، منها لجنة الفرز والإعلان، ولجنة الطعون والشكاوى، وهي المختصة بتسجيل شكاوى أي مرشح أو ناخب».

وأكد الربيعي «حرصنا على ألا تؤثر الانتخابات على العملية التعليمية في المعهد، ولذلك نرى أن المرشحين يحضرون محاضراتهم، ويكون لهم ممثلون في صالة الاقتراع»، مشيراً إلى أن «عدد الطلبة الذين يحق لهم التصويت يصل إلى 3 آلاف طالب منتظم في البرامج التعليمية في المعهد، أما الطلبة المنتسبون في البرامج الاحترافية غير المنتظمة فلا يحق لهم التصويت».

ونفى الربيعي رداً على سؤال «الوسط»، أن تكون السياسة الخارجية والتكتلات، قد دخلت انتخابات مجلس المتدربين، معتبراً أن ذلك حصل بفضل «تشجيع المتدربين على الالتزام بالاحترافية والتسامح فيما بينهم، وعدم تشكيل ضرر أحد على آخر من خلال الإعلانات أو الإساءة إليه»، مؤكداً أن «جميع المرشحين التزموا بالأنظمة والقوانين المعمول بها في الانتخابات».

واعتبر رئيس اللجنة العليا المشرفة على الانتخابات، أن «مجلس المتدربين دورته عام دراسي كامل، وهو بمثابة قناة تواصل بين الطلبة وإدارة المعهد، ممثلة في شئون المتدربين، إذ تعقد اجتماعات دورية، وكذلك المدير العام حميد صالح، يجتمع بين فترة وأخرى بأعضاء المجلس ويستمع لملاحظاتهم».

وأضاف «دور المجلس يتمثل في المساعدة على تنظيم الأنشطة والفعاليات المختلفة في المعهد، وكذلك توصيل قضايا ومشكلات الطلبة إلى إدارة شئون المتدربين، التي تقوم بدورها بحلها».

وأفاد «المجلس الماضي أوصل العديد من القضايا والمشكلات التي جاءت من الطلبة، ومن بين الموضوع المتعلق باستراحات المتدربين، وإيجاد أماكن استراحة لهم، وهو ما عملت عليه إدارة المعهد، وأوجدت استراحات إضافية ومرافق للمتدربين».

العدد 3031 - الخميس 23 ديسمبر 2010م الموافق 17 محرم 1432هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 8 | 5:06 م

      معاكم معاكم يا شعب / معارضة

      اي والله مافيه إلا الكلام ولا احنا شايفين شي
      مانبي كلام الكلام ياحلوه .. نبي نشوف شي حلو على أرض الواقع
      والله صاجين المعهد كله مافيه استراحة وكانتين واحد و واحد للموظفين
      شنو هذا .. كلش مأساة
      ولا النظام خلوه على صوب

    • زائر 7 | 4:47 م

      الف مبروك للمجدة زينب احمد

      المتألقه زينب يوسف.. الف الف الف مبروك المركز الاول عن جدارة واستحقاق.. أسعد الجميع انتصارك اليوم.. الى الامام دوماً :))

    • زائر 6 | 3:02 م

      صح السانك يا اخي بو سلمان

      صح والله المعهد بحاجه الى تطوير شامل بدل عفستكم للانتحابات شوفوا المعهد أول حالته وحال الاساتذه الهنود الي مانفهم منهم شي
      بس على الاقل حطووا لنه مطاعم عدله/ حمامات نظيفه/مكان جلوس للدراسه / مكان استراحه عدله
      بعدين فكرووا في لانتخابات.....
      مع تحيات بنت الجناحي

    • زائر 5 | 8:52 ص

      منقهر حدي عليه

      المعهد صراحه بحاجه الى تطوير
      برنامج البيتك البريطاني صعب جدا
      و يحتاج الى مدرسين دات كفائه عاليه
      ووسائل راحه لطلاب
      اتمنى من المجلس ان يحاول صرف المدرسين كبار السن
      الي يتقاعدون من وزاره التربيه
      و شغلونهم في المعهد
      وهم حقيقاً ليسٌ جديرين بذالك
      لكبر سنهم
      و معاملتهم مع الطلاب
      و با الخصوص قسم الصحه المهنيه

    • زائر 4 | 5:06 ص

      كل واحد شاط عمره بهلأنتخابات ولا رشحت أحد

      كل واحد يهر علينا بسوي وبسوي ولا نشوف ألا لهرار وواحد يقول بنسوي الدراسة من بدل سنتين بنسويها ة في الأش أن دي وكل هرار في مرار ولو صدق الي يقولونه الطلبة ويسونه شان سمعنه بالأشياء ألي طالبوه أبه اللعام أقول بلا فضايح وخلوه مستوره

    • زائر 3 | 4:57 ص

      محمد

      مبارك عليك يا ميساء + هدى .....

      بالفوووووز الكاسح...........

      محمد وياكم في المعهد...

    • زائر 2 | 1:31 ص

      استريح

      وين هالمرافق يا عزيزي الي تتكلم عنها, الحمام تبندونه لان مافي ماي ومانفقدر نصلي, والمعهد كله مافيه استراحة ومكان ملائم للمراجعة , المكتبه اللي ممنوع تتنفس فيها كأن نظام أبوجهل, والمطعم اللي كانه سوق السمك؟؟. حتى مكان لمراجعة جماعية مافي والصفوف مايفتحها إلا الأستاذ, وغير المدرسين اللي طالع ليكم في الأتري واللي صب القفشة .. لا تفشلون روحكم وتقولون انتخابات.. ( أبو سلمان)

اقرأ ايضاً