العدد 3032 - الجمعة 24 ديسمبر 2010م الموافق 18 محرم 1432هـ

عاصفة تحول كاليفورنيا الأميركية إلى منطقة «طينية»

z لاتزال ولاية كاليفورنيا الأميركية تكافح ضد نوبات المطر الغزير وكميات الطمي الهائلة بعد أن خلفت عاصفة هبت عليها خلال الأيام الماضية آثاراً شديدة الوطأة على السكان.

وكانت العاصفة التي استمرت في الهبوب عدة أيام على الولاية المعروفة بشمسها الساطعة أدت إلى اضطراب هائل في أحوال الولاية. وكانت نوبات المطر الغزيرة أغرقت منطقة الساحل الغربي للولايات المتحدة مسببة العديد من الانهيارات الطينية. وأعلن حاكم الولاية أرنولد شوازنغر حالة الطوارئ في عدد من المناطق بالولاية. وكانت أكثر المناطق المتضررة بلدة أورانج كانتري جنوب لوس أنجليس التي يفضلها السياح.

ولم تعلن الولاية عن وقوع وفيات جراء العاصفة إلا أن إحدى المارات لقيت حتفها على الطريق السريع في بلدة لاجونا بيتش الساحلية. ويبدو أن قائد السيارة التي دهمت السيدة لم يتمكن من رؤيتها بوضوح بسبب سوء الأحوال الجوية. ولم تصدر أخبار موثقة عن عدد الجرحى، وهو اليوم الأول بعد بلوغ العاصفة ذروتها أمس الأول (الخميس).

ولن تتمكن السلطات من تقدير الخسائر والأضرار بصورة دقيقة إلا بعد مرور عدة أيام، إلا أن التقديرات المبدئية تتوقع وصول الخسائر إلى عشرات الملايين من الدولارات.

العدد 3032 - الجمعة 24 ديسمبر 2010م الموافق 18 محرم 1432هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً