العدد 3044 - الأربعاء 05 يناير 2011م الموافق 30 محرم 1432هـ

يحيون الأمسية الثالثة لمهرجان أهل القصيد

علوش... وبديع... والخالدي... والمناعي

تقيم شركة إندبندنس للإنتاج والنشر والتوزيع الأمسية الثالثة من أمسيات مهرجان أهل القصيد الشعري السادس وذلك مساء يوم الخميس 6/ 1/ 2011 والتي ستجمع الشعراء: عبدالله علوش، عبدالرحمن بن بديع، بدر الخالدي، سالم المناعي، ويديرها الشاعر والاعلامي محمد الخلف وذلك بمملكة البحرين، مجمع السيف، سينما السيف 1 – قاعة 14 – تمام 8 مساءً والدعوة عامة ومجانية.

وهذه نبذة مختصرة عن شعراء الأمسية الثالثة:


الشاعر عبدالله علوش

من أبرز الأسماء الشعرية بالساحة الكويتية بدايته الشعرية كانت في العام 1988 أما ظهوره الإعلامي الأول فقد كان عبر بوابة الإعلام القطري سواءً عن طريق الصحافة أو التلفزيون أو الإذاعة وهو من عائلة شعرية متميزة جدا تضم العديد من الأسماء التي لها بصمة واضحة بالشعر الشعبي ولكنه اختلف عنهم من خلال الخط الذي انتهجه والمواضيع الذي يتناولها بقصائده بالإضافة إلى تقديم نفسه كشاعر له حضور جميل في اللغة العربية الفصحى شارك بالعديد من الأمسيات الشعرية داخل الكويت وخارجها وتجربته الإعلامية ثرية جّداً بمشاركاته المتعددة عبر المجلات والمقابلات التلفزيونية والإذاعية المختلفة.

ليس غريبا عن مهرجان أهل القصيد وأهله ويعود مع ليالي المهرجان السادس من جديد لجمهور أهل القصيد.


الشاعر عبدالرحمن بن بديع

من أبرز شعراء المملكة العربية السعودية وكان أول ظهور إعلامي له في أمسية منطقة بيشه بمشاركة الشاعرين سعد بن جدلان ومانع بن شلحاط وشارك بعدها بالعديد من الأمسيات داخل المملكة العربية السعودية ولكن مشاركته الخارجية الأولى في الدورة الثالثة لمهرجان أهل القصيد الشعري تعتبر نقطة التحول في مسيرته الشعرية حيث وثقت فيما بعد بديوان طرحه المنظمون للمهرجان بالأسواق الخليجية لينطلق بعدها بمسيرة التميز والنجاح.

هذه هي أولى مشاركاته بمملكة البحرين عبر بوابة مهرجان أهل القصيد السادس مرة أخرى في ليلة شعر حقيقية عبر أماسي مهرجان أهل القصيد بدورة هذا العام.


الشاعر بدر الخالدي

من الأسماء الشعرية السعودية الشابة والبارزة بالفترة الأخيرة أتت مشاركته في برنامج شاعر المليون ووضعت حداً فاصلاً بينه وبين مشوار النجومية بالشعر وصنع لنفسه اسماً قوياً في عالم الشعر ليبزغ كنجم لامع في سماء الشعر والقصيد.

علاقته مع الشبكة العنكبوتية في بداياته الشعرية استطاعت أن تحقق له ولو بشيء بسيط القدر الكافي من التعويض الذاتي في المشوار الصعب والذي كان يداعب أجفانه بتحقيق نجاحٍ شعريًّ يرضي ذائقته وغروره بالمقام الأول ويرضي جماهيره بالمقام الأول أيضا.

ويتوَّج هذا المشوار بالمشاركة الإعلامية لمحبي الشعر الحقيقي عن طريق مشاركته بالأمسية الثالثة لمهرجان أهل القصيد الشعري السادس بمملكة البحرين ويسجل من خلالها نجم جديد لأهل القصيد.


الشاعر سالم المناعي

من خيرة شعراء مملكة البحرين على الرغم من صغر سنه عضو بجمعية الشعر الشعبي وله العديد من الدواوين الإلكترونية المفعّلة في عدّة مواقع على شبكة الإنترنت، نشر إنتاجه في أغلب الصحف البحرينية وبعض الصحف والمجلات خارج البحرين.

وتمت استضافته ببرنامج سهرة على ضوء القمر بإذاعة البحرين وشارك في مسابقة نجم القصيد 2008 لمجموعة قنوات نجوم وقد كان ممثل الشعراء البحرينيين الوحيد في تلك الدورة من المسابقة .

تعتبر هذه هي أولى مشاركات المناعي في مهرجان أهل القصيد الشعري وبالتأكيد ستكون لها نكهة خاصة سواء في مسيرته الشعرية المتميزة أو بالنسبة لأعضاء اللجنة المنظمة العليا للدورة السادسة 2010.


الإعلامي محمد الخلف

إعلامي بحريني ومن الطراز الأول خاض العديد من التجارب الإعلامية مع الشعر الشعبي من خلال عدة برامج تصدى لتقديمها وإعدادها فهو مقدم أول برنامج مسابقات شعري (أمير القوافي) مع تلفزيون الراي كما قدم برنامج أحلى الكلام عبر تلفزيون البحرين وعبر أثير إذاعة البحرين والذي جعله اسماً متماثلاً مع الصفحة الشعرية الذي يعدها بصحيفة الوطن البحرينية كما أنه شاعر متمكن من جميع أدوات الشعر الكتابية وعضو بجمعية الشعر الشعبي البحرينية وشغل العديد من المناصب بها كما نظم العديد من الأمسيات والمهرجانات الشعرية سواءً عن طريق مجهوده الشخصي أو بالتعاون مع العديد من التلفزيونات والمؤسسات الإعلامية والشعرية.

ليس غريباً عن مهرجان أهل القصيد الشعري بدوراته السابقة فقد قام على التغطية الإخبارية للدورة الخامسة للمهرجان لصحيفة الوطن البحرينية كما شارك بالعديد من الأسئلة النارية التي أطلقها على الشعراء المشاركين في السهرات الحوارية لأمسيات أهل القصيد بفقرة أسئلة الصحافة ويتصدى هذا العام لمهمتين الأولى تقديم الأمسية الثالثة لدورة هذا العام و الثانية تقديم برنامج أهل القصيد الإذاعي عبر أثير الإذاعة الشبابية في مملكة البحرين .

العدد 3044 - الأربعاء 05 يناير 2011م الموافق 30 محرم 1432هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 1 | 11:14 ص

      من أروع الأماسي

      أنا كنت من حضور الامسية الثالثة وإستمتعت كثيرا وأتيت من مكان بعيد لكي أشاهد عمالقة الشعر وأولهم في نظري الشاعر عبدالرحمن بن بديع الذي أكن له محبه من الله ويتصف هذا الشاعر بالجزالة المفرطة .. والامسية بشكل عام رقت بكل ماهو جديد وايضا أدهشني الشاعر الصغير والكبير بنفس الوقت سالم المناعي الذي ابصم له بمستقبل زاهي بالشعر واتمنى له التوفيق ...

اقرأ ايضاً