العدد 3054 - السبت 15 يناير 2011م الموافق 10 صفر 1432هـ

«الكويتية الصينية» وكونسورتيوم من المستثمرين يستحوذان على «أي جي آند بي»

أعلنت الشركة الكويتية الصينية الاستثمارية أنها وكونسورتيوم من المستثمرين استحوذا على الشركة الفلبينية أتلانتيك غلف آند باسيفيك «أي جي آند بي» المتخصصة في الهندسة والبناء في آسيا بقيمة 39.7 مليون دولار أميركي.

وأوضحت الشركة في بيان صحافي أمس (السبت) أن الكونسورتيوم يضم عددا من المستثمرين العالميين والفلبينيين منهم مستثمرون من الأفراد المتخصصين في الاستثمارات العالمية وقطاع النفط والغاز.

وأشار إلى أن «أي جي آند بي» هي إحدى الشركات الأقدم والأكثر خبرة في قطاع الهندسة والبناء في آسيا كما أنها رائدة في تصنيع الفولاذ ووحدات البناء وتضم قطاعين أساسيين هما قطاع تصنيع المواد الثقيلة وقطاع القوى العاملة في الخارج وتشمل لائحة زبائن الشركة شركات عالمية متخصصة في قطاع الطاقة والتعدين.

وقال العضو المنتدب في الشركة الكويتية الصينية الاستثمارية، أحمد الحمد، في البيان إن الاستحواذ «هو خطوة استراتيجية للشركة في دخولها قطاع الطاقة في آسيا الناشئة كونه أول استثمار مباشر للشركة في قطاع الطاقة في آسيا وأول استثمار في الفلبين كما نتطلع للعمل مع «أي جي آند بي» لدعم دخولها في قطاع النفط والغاز في الخليج ومنطقة الشرق الأوسط».

وأضاف الحمد أن هذا الاستحواذ يوفر للشركة منفذا مباشرا إلى قطاع الطاقة إذ إن «أي جي آند بي» تقدم خدمات لشركات النفط والغاز العالمية في جميع أنحاء العالم ومنها أربع دول في آسيا وتخدم حاجة قطاع الطاقة في آسيا الناشئة لتطوير البنية التحتية والخدمات المساندة له والتي تدعم نموه.

ويأتي الاستحواذ على «أي جي آند بي» بعد قيام الشركة الكويتية الصينية الاستثمارية بالاستثمار في شركة صينية متخصصة في تقديم الخدمات لتحسين إنتاج الآبار النفطية التي تم إدراجها مؤخرا.

وقال الحمد إن الشركة الصينية طورت تكنولوجيا متخصصة بتحسين إنتاج الآبار النفطية إذ تم تسجيل براءة الاختراع والتراخيص الحصرية لها لمساعدة عدد من الشركات الصينية العالمية في تحسين إنتاجية حقول النفط الناضجة

العدد 3054 - السبت 15 يناير 2011م الموافق 10 صفر 1432هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً