العدد 3059 - الخميس 20 يناير 2011م الموافق 15 صفر 1432هـ

«العمل» تبحث مع مسئولي «ألبا» منع تكرار حوادث الموت

بحث الوكيل المساعد لشئون العمل بوزارة العمل صباح سالم الدوسري لدى لقائه أمس (الخميس 20 يناير/ كانون الثاني 2011) عدداً من مسئولي شركة ألمنيوم البحرين (ألبا)، وذلك على إثر انتهاء إجراءات التحقيق الذي قامت به الوزارة على خلفية حادث وفاة أحد موظفي الشركة نهاية شهر أكتوبر/ تشرين الأول 2010، التوصيات الكفيلة بمنع تكرار هذا النوع من الحوادث، وضرورة إجراء عدد من التحسينات على موقع الحادث، إضافة إلى تقوية نظام الاتصال بين المشغلين لعملية نقل بوتقات الألمنيوم، إلى جانب عدد من التوصيات لتطوير عملية الإشراف وإدارة سير العمل بما يكفل تحقيق أعلى مستويات السلامة. واستعرض الاجتماع، الذي حضره رئيس قسم السلامة المهنية بالوزارة عباس سلمان معتوق، الأسباب الفنية التي أدت إلى وقوع الحادث المهني.

من جانبهم أوضح مديرو شركة ألبا كل الخطوات التي اتخذتها الشركة لمراجعة وتقييم العمل في المنطقة التي وقع فيها الحادث والتحسينات التي أدخلتها الشركة، كما استعرضوا خطة العمل التي قدمتها الشركة لتنفيذ خطوات إضافية من شأنها تحسين مستوى السلامة في منطقة العمل. وشدد الوكيل المساعد لشئون العمل بوزارة العمل على ضرورة التواصل بين قسم السلامة المهنية بالوزارة وإدارة الأمن والسلامة البيئية بشركة ألبا، في مجال متابعة تنفيذ التوصيات، إلى جانب العمل على مراجعة إجراءات الشركة في مجال السلامة والصحة المهنية في مختلف مواقع العمل. مشيداً بالجهود التي قامت بها الشركة والإجراءات الوقائية لمنع تكرار هذا النوع من الحوادث المؤسفة.

العدد 3059 - الخميس 20 يناير 2011م الموافق 15 صفر 1432هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 2 | 3:55 ص

      متقاعد من البا

      من جانبهم أوضح مديرو شركة ألبا كل الخطوات التي اتخذتها الشركة لمراجعة وتقييم العمل في المنطقة التي وقع فيها الحادث والتحسينات يبى له
      يبى له

اقرأ ايضاً