العدد 3059 - الخميس 20 يناير 2011م الموافق 15 صفر 1432هـ

ميرزا: البحرين تستعد لاستقبال أول ناقلة غاز مسال خلال أيام

بعد انقطاع دام 30 عاماً... بابكو تعيد إصدار «النجمة الأسبوعية»

أعلن وزير شئون النفط والغاز رئيس مجلس إدارة شركة نفط البحرين (بابكو) عبدالحسين ميرزا، قرب وصول أول ناقلة غاز مسال الى البحرين في شهر يناير/ كانون الثاني الجاري 2011.

وأوضح الوزير ميرزا في حديث نشرته صحيفة «النجمة الأسبوعية» بعد أن أعادت شركة «بابكو» إصدارها أمس الأول (الأربعاء 19 يناير) أن الناقلة التي ستمر بالبحرين هي إحدى الناقلات التي استأجرتها شركة «سكوجن غلف» لنقل الغاز المسال، بعد أن استأجرت ناقلتين وتعتزم أيضاً استئجار عدد آخر خلال الفترة المقبلة.

وبين ميرزا أن رأس مال شركة «سكوجن غلف» يبلغ 43 مليون دولار، وقال: «إن البحرين ستستفيد من هذه الناقلات التي يمكن تحميلها بالمنتجات البتروكيماوية التي تنتجها شركة «الخليج لصناعة البتروكيماويات» (جيبك)، بينما يمكن استيراد الغاز المسال من الخارج على الناقلات نفسها».

يشار الى أن صحيفة «النجمة الأسبوعية» كانت قد صدرت لأول مرة العام 1957، وكانت من أوسع المطبوعات تأثيراً في البحرين.

وقال الرئيس التنفيذي لشركة نفط البحرين (بابكو) في افتتاحية العدد «الأول» إن قرار إعادة إصدار الصحيفة جاء متزامناً مع الاحتفال بمناسبة تأسيس شركة بابكو التي رأت النور في العام 1929، أي قبل 82 عاماً.

ونشرت الصحيفة في عددها الجديد عدداً من الموضوعات والتحقيقات والتقارير والحوارات الصحافية، من بينها حوار موسع مع الوزير عبدالحسين ميرزا، وأرفقت الصحيفة مع العدد نسخة من العدد الأول لـ «النجمة الاسبوعية» مطبوعة على الورق القديم نفسه الذي كانت تطبع عليه الصحف في البحرين. يشار الى أن أول عدد صدر للصحيفة كان في 9 يناير 1957.

وبهذه المناسبة تهنئ «الوسط» شركة بابكو وجميع العاملين في صحيفة «النجمة الأسبوعية» بإعادة إصدارها وتتمنى لها النجاح والموفقية لعملها المهني لتكون هذه الصحيفة لوناً جديداً يضاف الى ألوان موزائيك الصحافة البحرينية.

العدد 3059 - الخميس 20 يناير 2011م الموافق 15 صفر 1432هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 3 | 11:31 م

      مو داش في جيسنا شي .!

      البترول طفر ونزل ، ورواتبنا مكانها ، ونطالع دول الخليج المجاورة ونقول حسبي الله ونعم الوكيل الطفرة غيرتهم إلا احنا مكانا وفي حاي اي ازمة تذكرتون ان فيه شعب وتبون تسوونها نظام ضرايب !

اقرأ ايضاً