العدد 3066 - الخميس 27 يناير 2011م الموافق 22 صفر 1432هـ

لجنة تطوير التعليم والتدريب تناقش استراتيجية التعليم العالي

مدينة عيسى - وزارة التربية والتعليم 

27 يناير 2011

استعرضت لجنة تطوير التعليم والتدريب صباح أمس الخميس (27 يناير/ كانون الثاني 2011) تقريراً عن سير العمل في جميع مبادرات ومشاريع تطوير التعليم والتدريب.

وناقشت اللجنة برئاسة نائب رئيس مجلس الوزراء سمو الشيخ محمد بن مبارك آل خليفة، احتياجات ومتطلبات المرحلة المقبلة، في ظل اكتمال اللبنات الأساسية من المبادرات والبرامج والمشاريع المطلوبة، لتطوير التعليم والتدريب.

واستمعت اللجنة إلى تقرير عن إستراتيجية التعليم العالي للأعوام 2011 - 2015 والمعدة في ضوء توصيات الدراسة التي قام بها معهد سياسات التعليم العالي في المملكة المتحدة العام الماضي. كما وجهت اللجنة مجلس التعليم العالي باتخاذ الإجراءات المناسبة بحق البرامج الأكاديمية المقدمة من قبل عدد من الجامعات الخاصة، وعلى ضوء ما جاء في مراجعات هيئة ضمان جودة التعليم والتدريب بخصوص هذه الجامعات، ووفقاً لما تنص عليه لوائح وقانون التعليم العالي، حرصًا على سمعة مملكة البحرين، ومصلحة الطلبة، والارتقاء بمخرجات التعليم العالي.

وأكدت اللجنة على ضرورة ربط خطط التطوير، وتكامل هذه المبادرات والمشاريع من خلال التعاون المشترك بين الجهات التنفيذية، وتعزيز روح المسئولية، والمبادرة والاستعانة بالكفاءات، لتحقيق الإنجاز المنشود من عملية تطوير التعليم والتدريب.

العدد 3066 - الخميس 27 يناير 2011م الموافق 22 صفر 1432هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 3 | 8:25 م

      الاساسيات اولا

      انظرو للاساسيات اولا من توفير الباصات للطلبة وتوفير الاجواء الامنة لهم وهي اسهل ما يكون قبل ان تفكرو في تطوير التعليم وبمعنى اخر تعقيده مثل كل المشاريع الفاشلة السابقه في التعليم.
      كما نرجو احلال المدرسين الوطنيين العاطلين في المدراس مكان الاجنبي والذين غلبتهم اصبحو مجنسين ولاتفهم لهم اولادنا.
      كلمه اخيره اتقوا الله قبل تثور الشعوب عليكم

    • زائر 2 | 5:44 ص

      المطالبة باستراتيجية واضحة وششففافة للتعليم العالي

      اعتقد فعلا بان المطلوب من لجنة تطوير التعليم والتدريب وضع استراتيجية واضحة وشفافة للتعليم العالي تضع في اعتبارها مصلحة الوطن وابناء الوطن وكل الاطراف المعنية بملف التعليم وان تضع في اعتبارها آلية لسرعة انجاز اعتماد شهادات الخريجين وان لا يكونوا ضحية لغياب استراتجية تعليمية واضحة تذهب جهودهم هباء يخسرون معها ترقيات لطالما ترقبوها ليخدموا هذا الوطن من مواقع افضل وان تكون هذه الاستراتيجية واقعا ملموسا.
      علي سبت

    • زائر 1 | 4:40 ص

      طلاب تطالب

      نحن الطلاب خريوا الجامعات الاجنبية و الصادر بحقنا عدم الاستفاء لمعادلة شهاداتنا، سوف ندشن عريضة يفضح فيها التعليم العالي والقائمين علية.
      رسالة يجب توصيلها

اقرأ ايضاً