العدد 3071 - الثلثاء 01 فبراير 2011م الموافق 27 صفر 1432هـ

نائب رئيس الوزراء يكرم 24 مدرسة و41 طالباً حققوا أفضل النتائج في الامتحانات الوطنية

كرم نائب رئيس مجلس الوزراء رئيس لجنة تطوير التعليم والتدريب سمو الشيخ محمد بن مبارك آل خليفة 24 مدرسة و41 طالباً وطالبة حققوا أفضل النتائج في الامتحانات الوطنية للعام الدراسي 2010/2009م والذي انتظم بقصر القضيبية.

والمدارس المكرمة، هي: 9 مدارس إعدادية و15 مدرسة ابتدائية، أما الطلبة المكرمون فمنهم 14 من الصف التاسع (الثالث الإعدادي) و19 من الصف السادس الابتدائي و8 من الصف الثالث الابتدائي.

وأعرب عن تقديره للجهود المبذولة من هيئة ضمان جودة التعليم والتدريب برئاسة نائب رئيس مجلس الوزراء الشيخ خالد بن عبدالله آل خليفة ووزارة التربية والتعليم لتحسين أداء المدارس والارتقاء بمستوى مخرجات التعليم في ظل تنفيذ مبادرات المشروع الوطني لتطوير التعليم والتدريب.

وأكد أن الجهود ستتواصل لتحقيق أهداف الجودة التي تعتبر الهدف الرئيسي لبرامج التطوير، منوهاً بالأداء المتميز للمدارس والطلبة في الامتحانات الوطنية.

إلى ذلك، قال وزير التربية والتعليم ماجد النعيمي إن الوزارة وبالتعاون مع خبراء مجلس التنمية الاقتصادية، تعمل حثيثاً على تحقيق أفضل تحصيل أكاديمي للطلبة وتوفير أفضل بيئة مدرسية والارتقاء بأداء الوزارة، بما يمكنها من تقديم المزيد من الدعم للمدارس لتحقيق التميز المنشود.

وذكر أن الوزارة اختارت في هذا الإطار نهجاً للتطوير يتوافق مع متطلبات المرحلة الجديدة ومع مبادرات المشروع الوطني لتطوير التعليم والتدريب يقوم على أساس الأخذ بمتطلبات التقييم المستمر: التقييم الذاتي والتقييم الخارجي، كطريق للتشخيص الموضوعي لواقع الممارسات التربوية في المدارس ولواقع عملية التدريس في الصف المدرسي تحديداً، بما يسّرع في عملية نشر ثقافة التقييم والمراجعة كطريق للامتياز، والتعامل مع التقييم باعتباره أداة فاعلة للتطوير.

وأشار إلى أهمية جهود التقييم الداخلي للمدارس، والتقييم الخارجي من خلال مراجعات هيئة ضمان جودة التعليم والتدريب، والمشاركة في الاختبارات الدولية للعلوم والرياضيات (تيمس) ومن خلال مشاركة الطلبة في الاختبارات الوطنية في المواد الأساسية، التي تقدم جميعها التغذية الراجعة إلى الوزارة ومدارسها وطلبتها، بما تتضمنه من جوانب إيجابية تحتاج إلى التعزيز، وجوانب نقص تحتاج إلى معالجة وتدخل ودعم، بما يحقق التقدم المنشود، مضيفاً أن الوزارة قامت بتشكيل فرق عمل متخصصة لتتولى دراسة وتحليل هذه النتائج، واقتراح أفضل السبل للاستفادة منها في مراجعة المناهج الدراسية وتصميم وبناء الامتحانات وفي تدريب المعلمين وتطوير طرق التدريس.

يذكر أن الامتحانات الوطنية عقدت في شهر مايو/ أيار من العام الماضي بمشاركة ما يقارب 32 ألف طالب وطالبة يمثلون 169 مدرسة حكومية في المواد الأساسية: اللغة العربية، واللغة الانجليزية، والعلوم، والرياضيات.

ويمتحن طلاب الصف الثالث الابتدائي في مادتي اللغة العربية والرياضيات، فيما يقدم طلاب الصف السادس الابتدائي والصف التاسع (الثالث الإعدادي) امتحانات في اللغة العربية، واللغة الانجليزية، والرياضيات، والعلوم.

يذكر أن هيئة ضمان جودة التعليم والتدريب بدأت الامتحانات الوطنية في العام 2009م لطلاب الصف الثالث والصف السادس، فيما تم ضم الصف التاسع (الثالث الإعدادي) في العام 2010م.

العدد 3071 - الثلثاء 01 فبراير 2011م الموافق 27 صفر 1432هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 3 | 6:11 ص

      هلووووووووووو

      من اللي ايحل اصلا في هالمتحانات

    • زائر 1 | 3:12 ص

      أين إبنتي عن التكريم

      إبنتي من المتفوقات في التربية الوطني على مستوى المملكة وهي في الصف الرابع الإبتدائي و الإسف الشديد جاء التكريم بورقة رقيقة جدا ولا يوجد فيها أي شي و أي تحفبفز لا من المدرسو ولا وزارتة التربية و التعليم و إبنتي لم تحس بحلاوة التكريم من قبل المدرسة ولا وزارة و الجد و الجهد التي بذلتة إببنتي ليس عاديا إبنتي متفوة في كل المواد الدراسة وبذلت جهد كبير وتحفيز من والتها وتجلس معاها كل الوقت في الدراسة وخصوصا التربية الوطنية أيت التحفيز ياوزارة التربية و التعليم .......

اقرأ ايضاً