العدد 3071 - الثلثاء 01 فبراير 2011م الموافق 27 صفر 1432هـ

«التنمية السياسية» يعقد حوارية «ميثاق العمل الوطني» في العاشر من فبراير

الرفاع - معهد البحرين للتنمية السياسية 

01 فبراير 2011

ينظم معهد البحرين للتنمية السياسية في العاشر من فبراير/ شباط 2011 الجاري «حوارية ميثاق العمل الوطني»، بمناسبة الذكرى العاشرة لإقرار ميثاق العمل الوطني، وذلك تحت رعاية رئيس مجلس الشورى علي بن صالح الصالح، ومشاركة نخبة من السياسيين والأكاديميين البحرينيين والعرب.

وقال المدير التنفيذي لمعهد البحرين للتنمية السياسية عيسى الخياط: «إن هذه الحوارية تأتي إيماناً من المعهد بالدور الكبير الذي لعبه ميثاق العمل الوطني في الحياة السياسية والاقتصادية والاجتماعية في مملكة البحرين، كونه تجسيدا مهماً للتوافق بين القيادة وأبناء مملكة البحرين».

وأوضح الخياط أنه خلال سنوات الميثاق العشر، شهدت مملكة البحرين قفزات كبيرة في شتى المجالات, لذلك جاء تنظيم المعهد لهذه الحوارية بمشاركة نخبة من السياسيين والأكاديميين البحرينيين والعرب لتسليط الضوء على الجوانب المختلفة التي أثر فيها ميثاق العمل الوطني, كما نتوقف أمام التحديات الراهنة والمستقبلية في ضوء المتغيرات العالمية والإقليمية.

ونوه إلى أن الحوارية التي ستعقد في مركز عيسى الثقافي ستشمل إلقاء الضوء على الجوانب المختلفة لما حققه ميثاق العمل الوطني وانعكاساته على التنمية في مملكة البحرين، إذ سيتم تناول الموضوع من أربعة جوانب, الأول محور العلاقات الدولية، وسيتحدث في هذا الإطار كل من وكيل وزارة الخارجية السفير عبدالله عبداللطيف عبدالله، والمستشار في وزارة الخارجية محمد نعمان جلال.

وذكر أن المحور الثاني سيشمل التنمية الاقتصادية، وأثر الميثاق على ما تم تحقيقه من تنمية في هذا الجانب، وسيتحدث في هذا المحور كل من نائب الرئيس للبحث العلمي في جامعة البحرين ناظم صالح الصالح، وأستاذ علم الاقتصاد في جامعة البحرين عبدالله محمد الصادق، في حين سيخصص المحور الثالث للتنمية السياسية، وسيتحدث في هذا المحور كل من نائب رئيس مجلس أمناء معهد البحرين للتنمية السياسية فؤاد صالح شهاب، وأستاذ العلوم السياسية بجامعة الإسكندرية خبير البرنامج الإنمائي للأمم المتحدة عبدالفتاح محمد ماضي.

وقال: «إن المحور الرابع سيستعرض التنمية الاجتماعية في ضوء ميثاق العمل الوطني، وسيتحدث في هذا المحور كل من نائب الرئيس للبرامج الأكاديمية والدراسات العليا في جامعة البحرين خالد أحمد بوقحوص، ومدير إدارة المنظمات الأهلية بوزارة التنمية الاجتماعية نجوى عبداللطيف جناحي .

العدد 3071 - الثلثاء 01 فبراير 2011م الموافق 27 صفر 1432هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 2 | 10:51 م

      صـــــدفة (scorpion)

      بصراحة آنا معجب جدا جدا بهيئة التنمية السياسية واقدر جهودهم ولهم جزيل الشكر والإمتنان والله يعطيهم العافية
      واوجه الشكر خاصة الى الموظفة زهراء الصايغ (أم أحمد) على مثابرتها وجدها في العمل بإخلاص وتفاني هي وزميلها العوضي وفطوم وعبير (الدنيا إمدوره)

اقرأ ايضاً