العدد 3084 - الإثنين 14 فبراير 2011م الموافق 11 ربيع الاول 1432هـ

إعلامي مصري يدعو الفضائيات إلى تناول الوضع الخليجي

دعا الإعلامي المصري حافظ الميرازي قناتي «الجزيرة» و «العربية» إلى تناول الوضع في بعض الدول الخليجية كما تتناولان الوضع في مصر، على إثر تردد أنباء عن إقالته من الثانية بعد أن اقترح مناقشة تأثير ثورة مصر على الخليج.

وقال الميرازي، الذي عمل سنوات في «الجزيرة»، لوكالة «فرانس برس» أمس الإثنين (14 فبراير/ شباط 2011): «قبل أن يتحرر الإعلام المصري كنا مضطرين للعمل في «الجزيرة» أو «العربية» لأننا لم نكن نستطيع أن نتحدث في الإعلام الخاص أو الحكومي». وأضاف «الآن وقد تحرر الإعلام المصري فإن أيَّ زميل يتحدث عن الأوضاع في مصر يجب أن يتمكن من الحديث أيضاً عن الأوضاع السياسية» في دول الخليج.

وكان الميرازي انتقد بحدة الإعلام الخليجي في حلقة يوم السبت من «أستوديو القاهرة» التي تناول فيها تغطية الصحافة السعودية للثورة التي أطاحت بالرئيس حسني مبارك في مصر.

وفي تصريحه لـ «فرانس برس» قال الميرازي إنه فوجئ بعدم إعادة بث هذه الحلقة في موعدها المعتاد في الثانية عشرة من بعد منتصف الليل، مضيفاً «بدلاً من ذلك أذاعوا برنامج «ستديو بيروت» الذي كان متوقفاً منذ بداية الأحداث في مصر». وأضاف «في اليوم التالي أبلغناهم بأننا جاهزون للحلقة الجديدة من البرنامج إلا أنهم ردوا قبل ساعتين فقط من التصوير بأن القناة قررت خفض حجم تغطيتها للوضع في مصر بسبب تحسن الأوضاع ولذلك ستعود إلى برامجها العادية وبالتالي يعود البرنامج إلى موعده الأسبوعي».

وقال الميرازي إن الحلقة القادمة «يفترض أن تذاع يوم الجمعة في السابعة مساءً وعلى الهواء وأن الموضوع لم يتغير». وكانت عدة مواقع عربية نشرت غداة الحلقة يوم الأحد الماضي أن الوليد بن إبراهيم رئيس مجلس إدارة مجموعة «إم بي سي» المالكة لقناة «العربية» أصدر قراراً عاجلاً بإعفاء الميرازي من العمل في القناة. وفي وقت لاحق قررت قناة «العربية» الإخبارية إبلاغ الميرازي.لكن الميرازي نفى تبلغه بهذا القرار. وقال: «لن أتوقف عن تقديم البرنامج حتى إذا أرادوا أن يكون شهرياً أو حتى سنوياً. أنا حريص على البقاء معهم لأنها محطة جديرة بالاحترام وإذاعتها لبرنامجي ستؤكد ذلك».

العدد 3084 - الإثنين 14 فبراير 2011م الموافق 11 ربيع الاول 1432هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً