العدد 3084 - الثلثاء 15 فبراير 2011م الموافق 12 ربيع الاول 1432هـ

قتيل وأكثر من 30 مصاباً في مسيرات احتجاجية أمس

محاولات إنعاش الشاب علي مشيمع باءت بالفشل... وعلى اليمين شهادة الوفاة  (تصوير: عيسى إبراهيم، عقيل الفردان، محمد الجدحفصي، أحمد آل حيدر)
محاولات إنعاش الشاب علي مشيمع باءت بالفشل... وعلى اليمين شهادة الوفاة (تصوير: عيسى إبراهيم، عقيل الفردان، محمد الجدحفصي، أحمد آل حيدر)

سقط الشاب علي عبدالهادي مشيمع (21 عاماً) قتيلاً في الديه أمس، وذلك بعد إصابة ظهره برصاص انشطاري (شوزن) أدى إلى خروقات في قلبه ورئته، وهو ما اعتبرته جمعية «الوفاق» عملاً محرماً دولياً نتج عن الاستخدام المفرط للقوة.

وقالت وزارة الداخلية في بيان لها أمس: «وجّه وزير الداخلية الفريق الركن الشيخ راشد بن عبدالله آل خليفة إلى التحقيق في قضية وفاة علي عبدالهادي مشيمع للتعرف على ظروف وملابسات الواقعة والأسباب التي أدت إلى استخدام السلاح»، وأكد «أنه إذا دلت التحقيقات على عدم وجود المبرر القانوني لاستخدام السلاح فإنه سيتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال المتسبب وإحالته إلى المحكمة الجنائية».

وأعرب وزير الداخلية «عن خالص تعازيه وعميق مواساته لأسرة المرحوم مشيمع الذي توفي متأثراً بإصابته الناتجة عن الأحداث التي وقعت في منطقة الديه».

وتجمع حشد كبير من المواطنين في مجمع السلمانية الطبي، وبدأوا التحرك في مسيرة احتجاجية في وقت متأخر من ليل أمس، وتوجّهت قوات الأمن لصدهم من التحرك، ونتج عن ذلك سقوط عدد من المواطنين جرحى.

هذا ولم تتسلم عائلة المشميع جثمان ابنها حتى ساعة متأخرة بعد منتصف ليل أمس، بانتظار الطبيب الشرعي وتقرير النيابة العامة.

وكان محتجون قد خرجوا في نحو 25 منطقة رافعين أعلام البحرين، ومرددين شعارات تطالب بإصلاحات سياسية والإفراج عن السجناء، بالإضافة إلى مطالب معيشية أخرى.

وخلت الاحتجاجات من مظاهر سابقة مثل حرق الإطارات ورمي الحجارة، وشارك نساء وأطفال وكبار في السن في عدة مناطق.

وفي السنابس تركت سيارة أمن فارغة بعد اقتراب المتظاهرين، ولكنهم وبدلاً من إتلافها أو حرقها، قام المتظاهرون بوضع علم البحرين عليها.

وبلغ عدد المصابين أكثر من 30 مواطناً، من بينهم حسين دهنيم (نويدرات) الذي أصيب برصاصة مطاطية في وجهه تسببت في نزيف حاد من الأنف.

وقال بيان لجمعية «الوفاق» إن من بين المصابين محمد يوسف حسن الذي أصيب في الجمجمة بطلق مطاطي وتسبب بتلف في عينه اليمنى وحالته حرجة، وأصيب محمود عبدالله راشد في عينه اليسرى، وأصيب الحاج حسن خليفة (في الستينيات من عمره من منطقة الدير) بطلق شوزن في أنفه.

ومساء أمس، شهدت حركة الإنترنت بطئاً شديداً، وتعذر الدخول أو تجديد مواقع على الإنترنت، ربما تم استهدافها أكثر من غيرها، وشكا مستخدمون للإنترنت من عدم تمكنهم من تصفح الفضاء الإلكتروني بشكل اعتيادي.


تجمعات واعتصامات خرجت في مختلـف مناطق البحرين

قتيل وأكثر من 30 مصاباً في مسيرات احتجاجية

الوسط - محرر الشئون المحلية

أسفرت الاحتجاجات التي عمت مناطق عديدة في البحرين يوم أمس الإثنين (14 فبراير/ شباط 2011) عن وفاة الشاب علي عبدالهادي مشيمع، (21 عاماً)، من الديه، بعد تعرضه لإصابات في مختلف مناطق جسمه بالشوزن الذي اخترق - بحسب شهود عيان - صدره.

كما تعرض أكثر من 30 شخصاً لإصابات متفرقة كان معظمها إصابات بالشوزن والرصاص المطاطي بينها حالة خطرة للمواطن محمد يوسف سعد (24 عاماً) من سترة والذي أصيب في عينه وأدخل الإنعاش. وقال شهود عيان إن «سائق الإسعاف الذي نقل أحد المصابين أدخل الطوارئ نتيجة تعرضه لوابل من مسيلات الدموع أثناء نقله للمصاب».

وشهدت العديد من مناطق البحرين أمس مسيرات وتجمعات، شارك فيها مواطنون رفعوا خلالها أعلام البحرين، ورددوا شعارات تدعو إلى إجراء إصلاحات سياسية في البلاد، كما أصيب حسين دهنيم من النويدرات برصاصة مطاطية في أنفه، نقل على إثرها إلى المستشفى العسكري.

ونقل أكثر المصابين إلى مجمع السلمانية الطبي بالإضافة إلى المستشفى العسكري فضلاً عن مستشفى البحرين الدولي، ونقلت سيارة الإسعاف مساء أمس إلى مجمع السلمانية الطبي مصاباً أصيب بالشوزن في العين في مسيرة خرجت من منطقة الدير، كما تعرض حسين علي دهنيم لإصابة في أنفه برصاص مطاطي أثناء مشاركته في مسيرة صباح أمس في النويدرات، وقال شقيقه: إن «حسين أصيب في أنفه أثناء مشاركته في مسيرة النويدرات صباح أمس ونقل على إثرها بواسطة سيارة الإسعاف إلى المستشفى العسكري».

وتابع «تم منعنا في البداية من الدخول إلى المستشفى إلا أن تدخل النائب عبدعلي محمد حسن أدى إلى السماح لنا بالدخول، منوهاً إلى أن «الطبيب أكد لنا أن الأنف أصيب بالرصاص المطاطي بصورة مباشرة ما تسبب في كسره».


مسيرات تجوب 25 منطقة

وانطلقت في ما لا يقل عن 25 منطقة في مختلف أنحاء البلاد مسيرات وتجمعات مختلفة الأعداد، بدأ أولها منذ الفجر واستمر آخرها حتى الليل، إذ تجمع العشرات في مسيرة غير مخطرٍ عنها في منطقة النويدرات بعد صلاة الصبح، واتجهوا إلى الشارع الرئيسي للمنطقة، قبل أن يتم تفريقهم من قبل قوات الأمن.

كما تجمع المواطنون كذلك في كلٍّ من: المنامة، وسترة، والبلاد القديم، والسنابس، والساحة المقابلة لسوق جدحفص، والديه، والمعامير، والنبيه صالح، وكرزكان، ومدينة حمد (الدوار الرابع)، وبوري، وعالي، والدراز، وسار، والمقشع، وباربار، ودمستان، وكرانة، وبني جمرة، وأبوصيبع، والنعيم، والسهلة والدير وسماهيج.


الآلاف يخرجون في سترة

وتباينت أعداد المشاركين في هذه المسيرات، إلا أن سترة شهدت العدد الأكبر، إذ توافدت حشود كبيرة على الشارع الرئيسي للمنطقة رافعين أعلام البحرين، ومطالبين بإحداث تعديلاتٍ سياسية تدعو إلى توسيع المشاركة الشعبية في القرار السياسي، بالإضافة إلى إطلاق سراح السجناء، وتحسين الوضع الاقتصادي والمعيشي للمواطن.

وتداعى مئات في عددٍ من المسيرات وعشرات في أخرى، وفي حين فرّقت قوات الأمن عدداً منها، تفرقت مسيرات أخرى من دون تدخل يذكر من رجال الأمن.

وقال شهود عيان إن قوات الأمن استخدمت في تفريقها المسيرات والتجمعات المذكورة «الطلقات المطاطية ومسيلات الدموع والطلقات الصوتية، والشوزن»، كما لوحظ أن المتظاهرين لم يحرقوا الإطارات ولم يستخدموا الحجارة، ورفعوا أعلام البحرين بصورة مكثفة جدّاً. وفي السنابس خرج رجال الأمن من إحدى سيارات الشرطة وابتعدوا عنها مع اقتراب متظاهرين لكن المتظاهرين قاموا بوضع الأعلام البحرينية على السيارة من دون أن يحدثوا فيها أية تلفيات.


المئات يصلّون في الشارع بالسهلة

وفي منطقة السهلة وبالقرب من مسجد الشيخ عزيز صلى المئات صلاة العشاءين في شارع الشيخ سلمان، بعد أن توافدوا بالعشرات عصراً في مسيرة تداعى لها المواطنون في المنطقة المذكورة.

أما في البلاد القديم فافترش المواطنون الأرض عصر أمس بالقرب من الشارع الرئيسي للمنطقة، قبل أن يتفرقوا طوعاً من دون أن تجبرهم قوات الأمن على ذلك، غير أن المواطنين عاودوا تجمعهم مجدداً مساء، لتقوم قوات الأمن بتفريقهم. وفي كرزكان فقد احتشد المئات أيضاً، قبل أن يلتحموا بمسيرةٍ أخرى خرجت من دمستان، لتنفض قبل المغرب، ثم تعاود التئامها في المساء والخروج مجدداً في المنطقة المذكورة.


أحداث أمس الأول في كرزكان

وكانت قوات الأمن فرّقت نحو 500 شخص خرجوا في مسيرة مساء أمس الأول في كرزكان باستخدام مسيلات الدموع والشوزن والرصاص المطاطي، بحسب شهود عيان، ولم يستطع الأهالي في مكانٍ آخر في المنطقة، عددهم نحو ألف شخص، من إكمال حفلة زواج أحد المواطنين بسبب ذلك. وجرح مواطن بعد إصابته بطلقات من الشوزن في ساقيه، ونقل الى المستشفى، ووعد وزير الداخلية بإرساله إلى العلاح في الخارج والتحقيق فيما جرى.


استنفار أمني

وجاءت هذه الأحداث في الوقت الذي لوحظ فيه وجود استنفار أمني في المناطق والمناطق الحيوية في البلاد، وبدا أن هذا الاستنفار ازداد حدة صباح أمس.

وشوهدت سيارات الأمن تتركز بالقرب من مواقف السيارات للسوق المركزي وبالقرب من باب البحرين، وبالقرب من المجمعات التجارية الكبرى، والمنشآت والمقار الرسمية. كما حلقت عدد من الطائرات المروحية في مختلف أنحاء البحرين منذ الصباح.


«المرور» يغلق بعض الشوارع

وأغلقت الجهات المعنية عدداً من الشوارع العامة، تحسباً لأي تجمعاتٍ غير مخطرٍ عنها، إذ سدت سيارات تابعة لإدارة المرور بعض الطرق المؤدية إلى دوار اللؤلؤة بالعاصمة، وطريقاً مؤدياً إلى مجمع الدانة، بالإضافة إلى الطريق المحصور بين دواري سار والبديع في المحافظة الشمالية، كما تم إغلاق منافذ منطقة الديه أيضاً.

وأشار مواطنون في اتصالاتٍ تلقتها «الوسط» إلى أن الإجراءات المذكورة أدت إلى حدوث اختناقاتٍ مرورية في عددٍ من الشوارع، وتواردت أنباء كذلك عن قيام الجهات المعنية، بتقنين دخول المسافرين إلى البحرين عبر جسر الملك فهد.


مجمعات تجارية تغلق أبوابها

إلى ذلك، تأكد أن بعض المجمعات التجارية أغلقت أبوابها في وقتٍ مبكرٍ عصر أمس على خلفية الأحداث التي وقعت أمس. وقال مواطنون إنه تم إخلاء مجمعات تسوق كبيرة، كما طلب مجمع كبير من جميع موظفيه العودة إلى منازلهم ليتم إغلاق المجمع بعدها.

وقال موظفون في القطاع الخاص، في مصارف وشركات إنه صدرت تعليمات لهم بالخروج مبكراً من دوامهم بين الساعة الواحدة والثانية ظهراً، كاجراء احترازي. كما أغلقت المحلات التجارية في العديد من المناطق أبوابها، ابتداء من الظهر، كما شوهدت الكثير من المحلات التجارية في سوق المنامة مغلقة، إذ خرج مواطنون أيضاً في إحدى مسيرات أمس.


شبكة الانترنت تعاني بطئاً شديداً

ولوحظ بطء شديد في شبكة الانترنت بدءاً من الساعة الثامنة مساء أمس حتى كتابة هذا الخبر، وحاولت «الوسط» الحصول على توضيح من شركات الاتصال إلا أن المحاولات لم تفلح في الحصول على تعليق من أية شركة.


وزير الداخلية يوجه للتحقيق في ملابسات وفاة مشيمع

المنامة - بنا

وجه وزير الداخلية الفريق الركن الشيخ راشد بن عبدالله آل خليفة إلى التحقيق في قضية وفاة علي عبدالهادي مشيمع للتعرف على ظروف وملابسات الواقعة والأسباب التي أدت إلى استخدام السلاح. وأكد أنه إذا دلت التحقيقات على عدم وجود المبرر القانوني لاستخدام السلاح فإنه سيتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال المتسبب وإحالته إلى المحكمة الجنائية.

وأعرب عن خالص تعازيه وعميق مواساته لأسرة المرحوم مشيمع الذي توفى متأثراً بإصابته الناتجة عن الأحداث التي وقعت في منطقة الديه.


«الداخلية»: إصابة ملثم حاول و5 آخرين الاعتداء على دورية أمنية بجدحفص

المنامة - وزارة الداخلية

قالت وزارة الداخلية على موقع التواصل الاجتماعي (تويتر) إن 6 ملثمين مشاركين في مسيرة غير قانونية بجدحفص هاجموا دورية أمنية ما استوجب استخدام القوة اللازمة في الدفاع عن النفس حيث أصيب أحدهم في رجليه والظهر، كما ذكرت الوزارة على الموقع نفسه إن مسيرات غير قانونية خرجت بعدة مناطق في البحرين وبعد إنذارهم بعدم قانونيتها ولعدم انصياعهم تم التعامل معهم باستخدام الغاز.

العدد 3084 - الثلثاء 15 فبراير 2011م الموافق 12 ربيع الاول 1432هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 218 | 2:23 ص

      رد على الاخ 23

      الى الأخ رقم 23 لا يوجد شى من هذا الكلام
      اصلاً هذا واحد منافق يبيع اهله وبلده ، ليش يجذب ويقول ان ما صار شيء ما يشوف بعيونه الي يسونه القوات بالشعب لو اعمى قلنا ماعليه لكن هو يشوف بس ما يبغي يزعل اعمامه الله يعميه يارب

    • زائر 217 | 9:56 م

      إنا لله وإنا اليه راجعون

      والله تقطع قلبي والله يرحمهم برحمته ويصبر اهاليهم يارب ورحم الله من قرأ سورة الفاتحه على روح الشهيدين الشابين علي مشيمع وفاضل متروك

    • زائر 215 | 2:47 ص

      ....

      حداااث تدمي القلووووب
      الله يستر من الايام الجاية
      الواحد يخاف ع نفسه ف بلد مثل هذا
      فيه شرطة لايمتون للوطن باي صلة
      اغراب ومجنسين
      لايعرفون العربية
      وان كانوا عربا لايعرفون القراءة

    • زائر 214 | 2:08 ص

      بارباريه

      يوم عصيب والله ما يروح من الذاكره الله يرحمك ويمسح علي قلب امك وابوك واهلك واهل البحرين كلها هنئك الله بهده الشهاده عيني ما وقفت من الصياح عليك من امس لليوم

    • زائر 212 | 1:33 ص

      رد على 46

      انت اتقول احنا في خير يا ولد العز والدلال انتبه للي تقوله لا يرجع رادي عليك
      لا الفقير دايما مظلوم اكيد راهي من جدي اتقول هالكلام

    • زائر 211 | 12:49 ص

      شيعة وسنه

      الله يرحم الاموات
      وياناس لاتخربون ديرتكم
      ولا تنكرون الجميل
      ولاتحرظون فلذات اكبادكم
      واقتنعوا بما كتبه الله من الارزاق
      تعاونوا على البر والتقوى ولاتعاونو على الاثم والعدوان
      ياهل القرآن ياقراء كلام الله

    • زائر 210 | 12:36 ص

      اللهم احفظ الملك حمد والأمير خليفة والأمير سلمان وشعب البحرين الوفي

      لا تخربون البلد ايهالا الشيعة
      الشرطة ما يعتدون عللى احد الا اذا اعتديتوا عليهم
      انا اشوف الشرطة اعدادهم جدا قليلة في مقابل عشرات المتظاهرين
      فشي طبيعي اذا احد يعتدي عليك بتدافع عن نفسك
      اللهم احفظ البحرين ملكا وحكومة وشعب

    • زائر 208 | 11:53 م

      عبير

      يوم انة في المسيرة سلمية ليش نزلو قوات الامن الشغب السلاح الشوزن او رصاص
      لا حول ولا قوة الابالله

    • زائر 205 | 11:27 م

      رحـــــــــــــم الله شـــــــــــــــهدائنا الأبـــــــــــــــــــــرار

      والأسباب التي أدت إلى استخدام السلاح. وأكد أنه إذا دلت التحقيقات على عدم وجود المبرر القانوني لاستخدام السلاح فإنه سيتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال المتسبب وإحالته إلى المحكمة الجنائية.
      الجملة الأولى لهي دلالة واضحة على السماح باستخدام السلاح ضد شعب أعزل
      كفاكم مغالطات فالله لاتخفى عليه خافية
      ولا حول ولا قوة إلا بالله العلي العظيم
      رحم الله شهدائنا الأبرار

    • زائر 199 | 10:48 م

      بنت المحرق

      كلنا يد وحده سنة وشيعة
      الي في قلبة حررررة يعصر عليه لوميه

    • زائر 198 | 10:37 م

      الى متى

      ومن يتهيب صعود الجبال يعش ابد الدهر بين الحفر

    • زائر 195 | 9:30 م

      لا سنيه لا شيعيه كلنا مع الديمقراطيه

      نسأل الله ان يتغمد ارواح الشهداء الفردوس الاعلى وأن يشل يد القاتل اللعين ومن أمره بذلك اللهم احفظ بلادنا وأحمي شبابنا .. هل هذه هي الديمقراطيه التي وعدت الحكومهالشعب بها ..؟ ديمقراطية القمع والقتل وسفك الدماء !! حسبنا الله ونعم الوكيل سني غيور

    • زائر 194 | 9:28 م

      كآذبة

      وش راح يقولون غير آنه اللي صآر غير سلمي ..
      كل المناطق كانت الحركه سلمية ؛؛ وبغض النظر عن ذالك حتى ولو كانت الحركة غير سلمية وفي ادعائكم أنهم خرجو بالحجارة ,, أنهم خرجو بحارة وليش بشوزن و مطاط وهذة الأشياء المسببه للوفاة ..
      الله ياخذ بحقنا منكم .

    • زائر 192 | 9:24 م

      يوم انة المسيرة سلمية ليش ينزلون قوات الشغب اساساً
      انا لله وإنا الية راجعون...

    • زائر 1 | 9:14 م

      الله يرحم الشهيدين

      الله ينصركم ياشباب

    • زائر 185 | 7:50 م

      no

      الاخ مصاب في الضهر يعني لايطلعون علينا اقولون هاجم على الشرطه اشلون و هو في ضهره هاجم على ورا مثلا الله يرحمه

    • زائر 182 | 7:43 م

      نعم

      نعم في كل كلمة قلتها يجب ان نكون شعبا واحدا وهذه فرصة لنثبت للعالم انه لا يوجد شيعة او سنة بل شعبا واحدا يسمى بحريني

    • زائر 181 | 7:37 م

      بنت البلد

      الى متى سنبقى ساكتين عن الحق فلتكن واقعة كربلاء مثال لنا على الوقوف في وجه الظلم والاستبداد

    • زائر 180 | 7:21 م

      مقيم بالبحرين

      البحرين تعيش بنعمه الامن والامان والنظافه والخدمات .هذه نعمه الانسان مايشعر بيها الا اذا عاش بغير بلد.
      يااخوان اشكروا الله على النعمه حرام تنقلب بيكم

    • زائر 178 | 7:12 م

      الزائر رقم 117.. خلك مكان أبوه

      إلى الزائر رقم 117.. لو لاحظت صور القتيلين ستجد أنّ رصاص الشوزن الانشطاري -المحرّم دوليًا- أصابهما في الظهر.. في الظهر.. في الظهر.. وهذا يعني أنّ الشرطة اعتدوا على المتظاهرين من الخلف أو لحظة تراجعهم، ولم يكن هناك اعتداء من قبل المتظاهرين ولاهم يحزنون!!.. هل تتذكر قصة النبي يوسف مع زليخة يوم أن قدّت قميصه من دبر؟!!

    • زائر 177 | 6:56 م

      الشهيد

      الله ينصركم يا ابطال الحق

    • زائر 175 | 6:49 م

      بحرينيه اصل وفصل

      حرام عليكم يالبحارنه لييييييييش كل هذا الفساااااااااااااااد اللي تسونه لييييييييش؟؟؟

    • زائر 174 | 6:38 م

      إصابة ملثم حاول و5 آخرين الاعتداء

      ما رايح يعترفون بلخطء ورايح كل مره يكون فيها مصاب أو قتيل يطلعون بحجه والحجج كثيره وحقك يامظلوم ظايع

    • زائر 173 | 6:37 م

      خلاص... لن نقبل اكثر

      خلاص... شبعنا ذل ومهانة وسكوت... لن نسكت بعد اليوم... الله اكبر ... الله اكبر... لن نقبل أن نقتل ونهان... كلنا في ساحة اللؤلؤة مشاركين في الثورة السلمية.

    • زائر 171 | 6:07 م

      خلك مكانه

      الشرطي بني ادم
      واحد يهجم عليه عشرة او اكثر طبيعي بيدافع عن نفسه
      ديرتنا الامان والاستقرار
      لاتحرمون اعيالكم من هالنعمه
      السنه واشيعة عيال بطن واحد

    • زائر 168 | 5:16 م

      ((إِنَّهُمْ يَرَوْنَهُ بَعِيدًا وَنَرَاهُ قَرِيبًا ))

      إِذْ يُوحِي رَبُّكَ إِلَى الْمَلآئِكَةِ أَنِّي مَعَكُمْ فَثَبِّتُواْ الَّذِينَ آمَنُواْ سَأُلْقِي فِي قُلُوبِ الَّذِينَ كَفَرُواْ الرَّعْبَ فَاضْرِبُواْ فَوْقَ الأَعْنَاقِ وَاضْرِبُواْ مِنْهُمْ كُلَّ بَنَانٍ }الأنفال12

    • زائر 167 | 4:51 م

      جمراوي

      المسيرات سلمية و الشعب يطالب الحكومة ب ابسط حقوقه

    • زائر 166 | 4:41 م

      معك يازائر 160

      نعم في كل كلمة قلتها يجب ان نكون شعبا واحدا وهذه فرصة لنثبت للعالم انه لا يوجد شيعة او سنة بل شعبا واحدا يسمى بحريني

    • زائر 165 | 4:37 م

      الحق يعلو

      اعتقد انه مهما طال الكذب فإن حبله قصير المفروض في بلد يدعي التحضر ان يترك الناس ليعبروا عن شاعرهم التمييز الطائفي متفشي في كل انحاء البحرين و خاصة لفئة معينة من اهل البحرين وهم الشيعة،ارجو ان نعترف بحق اهل البلد الأصليين في الحياة. حفظ الله البحرين من كل شر.
      السيد خليل

    • زائر 163 | 4:12 م

      الله يرحمه

      الله يسكنه فسيحا من جنته
      انا لله وانا اليه راجعون

    • زائر 160 | 4:01 م

      إلى إخواننا السنة

      كم يتمزق قلبي ألماً وانا أرى وطني يرزخ تحت الظلم والقهر وكم تحرق دمعتي وجناتي وهي تسيل حرقة على ما يتكبده هولاء الشرفاء في سبيل رفع هذا الجور والعدوان
      اخواننا السنة لسنا ننتمي لأي جهة ، نحن شعب البحرين نحن الشعب الذي يعشق تراب هذا البلد الغالي ، ويذوب في كل ذرة من ذراته ، نحن لا نريد إلا العدل والديمقراطية نحن نرفض الظلم والفساد ، لماذا تسال دمائنا عندما نقول كلمة حق، لماذا نتعرض للقمع وتشويه الحقائق عندما نقول لا؟ اخواننا السنة البحرين بحاجة لكامل شعيها للتخطى هذا الظلم الواقع على الجميع

    • زائر 159 | 3:55 م

      سني

      في ناس من السنة و الشيعة يكتبون و يتهمون المذهب الاخر ببعض الافعال او عدمها.
      انا ارجو هذلين الاخوان انه ما يتكلمون باسم الكل, و اذا انت عنصري ترا احنا ما نفرق بين سني و شيعي, احنا انعرف "بحريني" و بس, و كل واحد مذهبه بينه و بين ربه, رجاء لا تدخلونا في مواضيع ما تفيد احد.

    • زائر 158 | 3:38 م

      للزائر 101

      لم اسمع قط ان سوف ينقطع الإنتر نت في البحرين

    • زائر 157 | 3:36 م

      يا وزير

      كيف ترضى يا وزير الداخليه ان اجانب يقتلون ابنائك وابناء و طنك

    • زائر 156 | 3:34 م

      اللهم صل على محمد و آل محمد ..

      الله يرحمه و يغمد روحه الجنة ..
      الله يساعد اهله .

    • زائر 155 | 3:26 م

      سؤاااااال

      هل صحيح سوف ينقطع النت في البحرين
      ؟؟؟

    • زائر 151 | 3:09 م

      ما رأيناه باï»·مس بعكس ما سمعناه من عدة أيام

      سمعنا قبل أيام أن الحكومة قد سحبت الذخيرة الحية تحسبا من أي إجراء قد يحصل ولكن إخواننا قتلوا من الشوزن والمطاطي فإن كنتم فعلا جادين بعدم القتل فعليكم اليوم قبل الغد بسحبها من أيدي جنودكم قبل أن تصل اï»·مور إلى ما تحمد عقباه وكذلك ليعلم الجميع أن الحكومة جادة بعدم تطور اï»·مر وأن ما جرى ليس عن قصد

    • زائر 149 | 3:04 م

      الله كريم

      ان الله مع الصابرين

    • زائر 148 | 3:01 م

      هذه مجرد بداية من الشعب ... وحذاري من غضب الشارع

      هذه مجرد بداية للمطالبة وان لم تستجيب سوف نخرج يوميا الى تحقيق المطالب ...

    • زائر 147 | 2:59 م

      الى زائر 79

      تسلم حبيبي والله ونتمنى نخلي يدنا ايد وحدة ونحارب الظلم والفساد وانشاءالله الى جنان الخلد الشهيدين مشيمع والمتروك والله يصبر اهاليهم ويلهمهم الصبر والسلوان

    • زائر 146 | 2:58 م

      ....

      حرام حرام عليهم ليش؟؟؟
      ماعندهم احساس
      كم قتيل؟
      كم جررريح
      حراام

    • زائر 145 | 2:51 م

      سهلاوي

      عذرا اخوي في خلط في الشكر الى الزائر 64اشكر الزائر 69اشكرك كل الشكر وان شاء الله البحرين امة واحدة يجمعها كل الروابط لا شيعي ولا سني كلنة امة واحنة

    • زائر 144 | 2:47 م

      ولد العلوي

      الفاتحه الى اروح شهدانا الابرار
      والله ينتقم من الضالم

    • زائر 143 | 2:45 م

      تحقق في ماذا يا وزير الداخلية؟؟

      تقبل الله شهداءنا قبولا حسنا و نقول للوزير لا تتعب نفسك القضية واضحة كوضوح الشمس , قال تعالى: وان كان قميصه قد من دبر فكذبت وهو من الصادقين, وصور الشهيدين تؤكد ان الشظايا اصابتهم من الخلف اي من دبر واخترقت القلب والرئه

    • زائر 142 | 2:40 م

      الله يحفظ البحرين واهله

      بلدي الثاني البحرين
      ربي يحميها ويحمي ابنائها من كل مكروه
      اتمنى الهدوء وعدم السماع للمغرضين الحاقدين على هذا البلد
      انظروا للبلداني التي حولكم ماذا حصل لها بعد ماتغيرت الاوضاع
      المطالبة من الحق مطالبتها ولكن بهدوء وتوكيل من لهم مكانة لدى الحكومة و
      الهدوء ثم الهدوء ياأخوتي في البحرين
      ربي يحميكم ويديم عليكم الامن والامان

    • زائر 141 | 2:38 م

      من دولة خليجية اخرى

      بصراحه يؤلمنا نحن الخليجيين ما يصيب البحرين . الواقع فيه فقر شفناه بالبحرين كما في دول الخليج الاخرى لكن نتمنى انه يصرف مرتبات لكل مواطن ما عنده وظيفة ولا ما يضبط الشغل .

    • زائر 140 | 2:37 م

      بنت الرفاع

      بسم الله الرحمن الرحيم مالك يوم الدين أياك نعبدو وأياك نستعين أهدى الصراط المستقيم صراط الذين أنعمت عليهم غير لالمغضوب عليهم ولاالظالين صدق الله العظيم الهم بلغ ماقرأت وماكتبت لروح الشهيد الشاب عبدالهادى مشيمع وروح الشهيد الشاب فاضل المتروك رحمه الله عليهم وتكون درجتهم فى جنه الخلد أنا لله وأنا اليه لراجعون لاحوا ولاقوة الاباالله حسبنا الله ونعم الوكيل

    • زائر 139 | 2:33 م

      لا حول ولا قوة الا بلاه العلي العضيم

      كل هذا بسبب الشرطة ؟؟

    • زائر 138 | 2:32 م

      الى اشراف السنة

      عندما طالبنا بالبرلمان في التسعينات وجئنا به بالدماء والسجون وهتكت حرمنا ووووووو
      انتم اول المستفيدين منه رغم ان البعض يتشمتون علينا ويشوهن صورتنا

    • زائر 136 | 2:27 م

      صوت الشعب يقول اذا الشعب ارد الحياة لابد ان يستجيب القدر

      الله يرحمه والى جنة الخلد اولاد بلدنا الشهداء وليعلم العاقل ولينصت السامع وليرى البصير حكمة من يرون الحرية هي جنة الخلد لن يبقى غير وجه سبحانه وسترى الظالمون بجهنم وبئس المصير

    • زائر 135 | 2:26 م

      أم فاطمة

      إلى جنان الخلد أيها الشهيد السعيد والله ينتقم من كل ظالم

    • زائر 134 | 2:26 م

      البلد للجميع شيعة وسنة

      هنا أوجه ندائي لعشاق البحرين شيعة وسنة لقد سقط اثنان من ابنائكم وكلنا اخوه ونعيش ببلد واحد عندما يدافع الشباب عن الحقوق فانتم جميعا تستفيدون منها حكومتنا الرشيدة مليكنا انت ابا لنا فلا تجعل الامور تتزاحم وتهدر الدماء سقط شهيدان وهناك الاكثر مادام الشغب والشرطة التي يجب ان تحمي حقوقنا تنتهك الحرمات الشباب يخرجون سلميا يطالبون بحقوق واقعية وليست خيالية نريد ان تقف معنا ايها الاب اين انت
      رحم الله الشهيدان والله معاكم ياشعب البحرين كلكم قلب واحد شيعة وسنة معا

    • زائر 132 | 2:23 م

      الصبر له حدود

      لي متى بنصبر عبالهم؟! .. خلاص ملينا شتبونا نسوي ونشوف الشعوب العربية الأخرى تقوم تطلع توقف بويه الفساد والظلم .. تبونا بس نقعد نطالعهم ونصفق لهم واحنا بعد نعاني بنفس المشاكل؟ لا لا لا .. اقول لكم اذا ماتعرفون الصبر له حدود وإن ماحقق الشعب النصر هذي الأيام الأيام القادمة بيحققها وإن ماكانت بهالجيل بالجيل القادم لان الكون تسيره عدالة إلهية ومستحيل يدوم الظلم

    • زائر 131 | 2:21 م

      ..............

      كلنا معكم

    • زائر 130 | 2:14 م

      فاطمه

      الفاتحه الى روح الشهيدين السعيدين بالجنه
      والمغفره , وبشر الصابرين وثبت اقدامهم

    • زائر 129 | 2:12 م

      سهلاوي

      الى الزائر 64مشكور اخوي ولله خجلتني وانشاللله البحرينين امة واحدة ويد وحدة ويحصلون على طموحهم بايديهم وشكرا

    • زائر 128 | 2:10 م

      فصـ الخطاب ـل

      الشعب يريد التغيير الايجابي و ما المانع أن يكون للشعب تمثيل حقيقي في دوائر إتخاد القرار ، فإن التخلف الذي يصيب الدول العربية بسبب الحكم المطلق دون رقيب أو حسيب فإنهم يغرقون الدول بحر الضلام و يكسونها ثياب الرجعية و ذلك عيبهم ؟

    • زائر 127 | 2:10 م

      الى جنان الخلد

      الى جمان الخلد يا علي حشرك الله مع الانبياء و المرسلين

    • زائر 126 | 2:09 م

      ؟؟؟؟؟؟؟

      يعني شنهو بتقولون بعد التحقيق الرد بيكون مثل كرزكان مستخدمين الشوزن ويقولون طلقة مطاطية ارتدت

    • زائر 124 | 1:59 م

      سني ........... اقول لاخواني الشيعة

      نحن معكم قلبا وقالباً..

    • زائر 122 | 1:59 م

      ابو سيد رضا

      سمعنا اذا احد اشتكى من كثرة الكلاب البريه و عواهم المتزايد يتصلون بوزارة الداخليه و تقتل الكلاب و الشوزن ( الصجم ) و هذا ما تقوم به الوزارة مع المتضاهرين لانهم في نضرها كلاب و غير مو اطنين و الله يعين الشعب و يرحم الشهداء

    • زائر 121 | 1:57 م

      ياجماعة عليكم بالدعا والتسبيح

      ولا تحسبن الذين قتلوا في سبيل الله أمواتا بل أحياء عند ربهم يرزقون ) هؤلاء شهداء الحق و إن شاء الله لن تروح دماؤهم هدار عليكم بالدعاء دعاء الثغور ودعاء الحزين والتسيبح 1006 مرة بقول ( يامنتقم ) والله مع الصابرين

    • روح الامل | 1:41 م

      الله يرحمه

      الله يرحمه ويسكنه الجنات الواسعة ويصبر اهله على هالمصاب

    • زائر 119 | 1:39 م

      SAYDOOO

      اللهم نصرك على الظالمين

    • fadhul | 1:28 م

      سقوط ثاني شهيد في السيرات الأصلاحية

      سقط الشهيد فاضل المتروك عندما حاولوا تشييع جثمان الشهيد الاول بمستشفى السلمانية ما أدى الى غضب الاهالي لمعرفتهم بأن شرطة البحرين تستخدم أسلحة محرمة دوليا وظربهم لمسيرات سلمية اجتاحت اكثر من 30 قرية علما بأن المسيرات عزل من دون اي سلاح يذكر يحملون أعلام البحرين ما زالت الحشود مستمرة وهي اليوم جامعة .

    • زائر 116 | 1:24 م

      إلى متى يا صاحب الزمان

      العجل العجل ، اللهم ارحم شهداءنا وعلماءنا يا رب العالمين

    • زائر 115 | 1:23 م

      الفاتحه لروح الشيد (الشعب العربي)

      ولا تحسبن الذين قتلوا في سبيل الله أمواتا بل أحياء عند ربهم يرزقون

    • زائر 113 | 1:20 م

      اتقوا الله في أنفسكم (1)

      بسم الله والحمد الله والصلاة والسلام على رسول الله وآله وصحبه أجمعين. أما بعد:
      أيها الأخوة، اتقوا الله في أنفسكم، ووطنكم، وابتعدوا عن الفتن.
      بدون انحيازية وتعصب وتلفيق الاخبار، وإنما فقط سرد الحقائق التامة.

    • زائر 111 | 1:14 م

      الي جنة الخلد ياشهداءنا الابرار

      اذا نريد ان نحيا حياة كريمة فلابد من تضحية الدماء الطاهرة وليخسأ المتخاذلين والمراهنون على اخماد المطالب الشرعية للشعب الابي ، ويسقط كل المجنسين وتحية واجلال لشعبنا الصابر المحتسب على الظلم والفرج قريب يااحرار 

    • زائر 110 | 1:12 م

      الى الرد رقم 46 بواسطة: زائر 93

      يسلم لسانك اخوي, هذي الكلام السنع.

    • زائر 109 | 1:06 م

      اللهم ارحم شهداءنا

      اللهم ارحم شهداءنا يارب
      اللهم احشرهم من الانبياء والصديقين والشهداء والصالحين
      االهم ارفع ذكرهم وشأنهم فهؤلاء هم طلائع التغيير في هذا البلد الصغير في مساحته الكبير في همومه وأحزانه

    • زائر 108 | 1:06 م

      يا كريم

      الى متى والى متى والى متى الظلم ايدوم الا من ناصر ينصرنا الا من ذاب يذب عنا

    • زائر 106 | 12:55 م

      (عاطل)بحريني وبحراني وبعد كرزكاني

      نحتاج وقفة وحده في وجه المجنسين وتدخل ذوي العلم والإختصاص حتى تتحقق جميع المطالب إن شاء الله والله يثبتنا يا رب على المطالبة بالحق

    • زائر 105 | 12:55 م

      حسبي الله ونعمة الوكيل

      الصبر مفتاح الفرج انشا ء الله و الله ينصر البحرنين
      الا صلين

    • زائر 104 | 12:49 م

      رد على الزائر صاحب الترتيب 31

      الظاهر السعيدي يشتغل ويا الشغب بعد ، يطلع من النواب ويفصخ البشت ويلبس الدريس والخوزذة وروح شغله الثاني

    • زائر 103 | 12:48 م

      جبورو

      يا سعادة الوزير ( اتقي الله في دماء اهل وطنك وعلى الضباط مراجعة ضمائرهم ولو مرة واحده (وليكونو احرار في دنياهم وليراعو دماء الفقراء من ابناء وطنهم )والله المنتقم الجبار

    • زائر 102 | 12:47 م

      حسبي الله ونعم الوكيل

      هذه الاسلحة من قبل قالوا عنها محرمه دوليا فشلون يستخدمونها ؟ والي يقهر في الموضوع انه كل وكالات الانباء تداولت الخبر بالصور والفيديو واشكره انه المظاهرات كانت سلمية واذا مو مصدقين روحوا جوا المنار وبتجوفون انه الشغب كان يفلت على الناي الشوزن من بعد اميال وهم كانوا عزل بدون حتى حجرة !!!
      هاي بعد يبغي لها بحث لملابسات القضيه لو تقصون على الناس ؟؟؟

    • زائر 101 | 12:42 م

      نسل الاحرار

      (( قل للشامتون بنا افيقو سيلقى الشامتون كما لقينا))
      لا حول ولا قوة الى بالله
      اهكذا يجري الى ابناء البحرين الذين لم يطلبو سوى حقوقهم
      ولكنلا اقول سوى كلمه الله على الظالم
      سائرون على درب الحسين

    • زائر 99 | 12:36 م

      مظلومه وسط ديرتي

      الله يرحمك يا علي مشيمع برحمته والى جنان الخلد انشاء الله... والله ينصرنكم يا شبابنه على القوم الظالمين.

    • زائر 98 | 12:34 م

      يالطيف خلصنا من جور الظالمين

      يا بني الملك عقيم ، ولو نازعتني أنت على الحكم لأخذت الذي فيه عيناك...
      لا شك بأن يمدح السوق من ربح فيها
      والسعيدي وأمثاله ماهم الا عبيد المال وعبيد الحكومة
      ولا غريب بأن نسمع أمثال السيعدي يقف مع الظالم ضد المظلوم ولكم يوم يا ظلام وأخترتم بيدكم أن يكثر الحقد ويترعرع في قلوب الشباب جيل بعد جيل واليوم المطالب محدودة غدا ستكون المطالب لعنان السماء ومن الآفضل الحوار والعدل والمساوة وطرد المجنسين لا أهلا ولا سهلا بهم

    • زائر 97 | 12:34 م

      مسيرة البحرين

      ان ينصر اهل البحرين الا صلين بادن الله تعالى

    • زائر 96 | 12:33 م

      شهيد وليس قتيل

      منصورين والناصر الله

    • زائر 95 | 12:32 م

      يد الله فوق ايديهم

      اذا اراد الشعب الحياة فلا بد ان يستجيب القدر
      الله يرحم الشهداء ويلهم اهلهم الصبر والسلوان
      نبي حلوول جذرية الناس ما تموت علشان ولا شي يصير الناس تبي تعيش وتبي تشيلون المجنسين شيلوهم ما نبيهم
      اشباب الله يوفقكم صورة جدا حضراية قال غاندي تعلمت من الحسين كيف اكون مظلوما فانتصر
      انتو منتصرين انشاء الله اهم شي لا تعيلون على احد والله معاكم احنا اللي ايينه ننشرة واحنه فخورين انكم تمثلونه كلنه عندنه مطالب وموفقين

    • زائر 94 | 12:30 م

      لا فرق بين سيني وشيعي

      بعض أخوانا السنه يقولون أن احنا الشيعه نبي الحكم عندنا يكون شيعه وهاي كلام غير صحيح أحنا نقول كلمة حق وما نخاف أحنا نطالب بحقوقم لعيالكم وعيالينا نبي لقمة عيش حالنا حال اخوانا الخليجين احنا ما قاعدين انفرق بين شيعي وسني لانه في النهايه هاي كله لنا مو حق المجنسين فكرو صح ياخوانا والله يحفظنا كلنا

    • زائر 93 | 12:24 م

      لا شيعي لا سني بس بحريني

      ربنا واحد ووطننا واحد

    • زائر 92 | 12:23 م

      الثوار

      اليوم شهيد في مسيره سلميه والغد محرقه لشعب البحرين ستحكم من ----------------- لا نخظع للقوه نخظع لله صبحانه اليوم يوم الثور

    • زائر 89 | 12:18 م

      قال تعالى ان االمنافقين في الدرك الاسفل من النار

      رحمك الله والهمنا حميعا الصبر والسلوان انالله وانا اليه راحعون
      اخواننا الاعزاء السنه ( الاغلبيه)قولوا خيرا او اصمتو بهذا النفاق انتم نضيعون مستقبل ابنائكم في الاذاعه والصحف والتلقزيوت تمجدون من يحركم وابنائكم من سكن لائق ويعطيه لمجنسبن بدلا غتكم هل هذا تمام ؟ كيف الست احق؟

    • زائر 88 | 12:17 م

      إنا لله وإن اليه راجعون

      إلى حد الحين سقط شهداء 2 وعدد كبير من الجرحة بسنا قمع الفاتحة لرح الشهداء عند الله نحتسبهم ( ولا تحسبنا الذين قتلو في سبيل الله اموتا بل احيا عند ربهم يرزقون)(((( الفاتحة))))

    • زائر 87 | 12:15 م

      سهلاوي

      الله يرحمه ويغمد روحه الجنة انشاءالله يتعدل الوضع في البحرين ولازم نحصل على حقوقنا
      مويوزعون على الجلف كلشي وحنا ساكتين اعيالنا كبرنا

    • زائر 1 | 12:04 م

      الى متى

      الى المتى الضلم ووالاعتدات علىرالعزل و الفيديوات تشهد الله على الضالم الله على الضالم

    • زائر 83 | 12:03 م

      شيعي اصيل

      ابد والله ما ننساك الحمدالله على كل شئ
      شيعي اصيل

    • زائر 82 | 11:59 ص

      ليعرف العالم كذب الحكومة ..زائر رقم 15

      نعم ليتكثر المسيرات والمضاهرات وليعرف ويعلم الكل بأن الشعب شبابة يموت بشوزن الرصاص الأنشطاري

    • زائر 81 | 11:58 ص

      دعاء اهل الثغور

      حسبى الله ونعم الوكيل عليكم بدعاد أهل الثغور

    • زائر 79 | 11:55 ص

      الشوزن

      التمنه ان يمنعون سيلاح الشوزن

    • زائر 77 | 11:52 ص

      الداخلية الكاذبة

      تناقض بين الخبرين الأخيرين
      و اذا كنت يا وزير الداخلية مو موافق على استخدام السلاح ليش عطيتهم اياه؟؟؟؟؟
      و الضحية الثانية؟؟؟؟

    • زائر 76 | 11:49 ص

      شكر النعمة

      هؤلاء المتظاهرون ماذا يريدون ؟
      لماذا لا يشكرون الله على ما هم فيه من نعمة المن و الأمان و العيشة الكريمة؟
      و لا يقلدوا الشعوب الخرى التي تعاني الفقر و الحرمان

    • زائر 75 | 11:49 ص

      أحداث البحرين الحقيقية

      في الواقع ان المسؤول عن هذا العدد من الجرحى و المصابين بسبب تعرضكم لهم و الإعتداء عليهم من قبل شرطة البحرين و حكومة البحرين

    • زائر 74 | 11:48 ص

      الى اين يابحرين؟

      الاخبار مصورة على الفضائيات تنقل الحقيقة الواضحة لمدى الكراهية لذى الشرطة في استخدامهم القوة المفرطة ويجب يحاسب عليها امام القانون لانها محرمة دوليا وقانونيا وحتى الدستور يرفضها ؟؟؟ غريب هذا الوطن كيف يعامل ابنـائهة بهذه القسوة

    • زائر 73 | 11:47 ص

      راشد المحرقي

      انا سني بس ارفض الظلم .. المجنسين اهم السبب في كل الفتن و قمع المسيرات

    • زائر 71 | 11:42 ص

      بحريني شريف

      لا حول ولا قوة الى بالله
      الي يطالب بحقه يموت
      وين الحريه والديمقراطيه

    • زائر 69 | 11:38 ص

      مواطن سنى

      ياجماعه اول شى عظم الله اجركم كلنه نرفع علم البحرين سنه وشيعه يد وحده المشكله فى الدخلاء الى مايرحمون حتى لو قتل كلها سجن وتسفير لبلاده معزز مكرم مااقول الا الله يحمى اعيالنه وديرتنه من كل شر

    • زائر 67 | 11:34 ص

      شهيد الديه

      هنيئا لك يا أم الشهيد والله ينصر شبابنا المجاهد البطل القوي والله ياخذ الحق

    • زائر 66 | 11:29 ص

      كذبتم يا داخلية

      كل الذين خرجوا و لا حتى حجره واحدة في يدهم، كل الاعتصامات و التجمعات سلمية، لماذا هذا الكذب؟؟؟ أنتم تقمعون هذه الاعتصامات السلمية و تقولون رجال الامن يصابون!!! أين الصور المصابين من رجال الامن يا وزارة الداخلية؟؟؟؟ أعطونا الأدلة... أنتم تقولون بإن كل المصابين حالتهم مستقرة و الشهيد المشيمع قلتم بأنه مصاب بكدمة في وجهه!! نحن لدينا الصور و الفيدوات فأين براهينكم أنتم؟؟؟
      نناشد الملك بإزالة كل من يعمل في هذه الوزارة لأنها تشوه صورتكم و نحن نعلم بأنكم لا ترضون بهذا

    • زائر 64 | 11:24 ص

      اسمع تعليق السعيدي في قناة الجزيرة !!!!!!

      يقول ان المظاهرات ما كانت سلمية وكانوا يحملون العصا والحجارة... و ان هو كان في وسط الحدث !!! أحد منكم شافه؟؟؟؟؟؟؟

    • زائر 63 | 11:23 ص

      تابعواالأخبار

      تناقلت القنواة الفضائية هذه الأخبار وهي الجزيرة وبي بي سي والمنار والعالم والحرة وهي قنوات عالمية ولكن لا خبر واحد من التلفزيون الفاشل للبحرين فهل ستخفى الأخبار بظنهم وسيظلون فاشلين للأبد . نسوا أنالعالم تطور ، ما هذا الغباء يا بلد .

    • زائر 62 | 11:23 ص

      «الداخلية»: إصابة ملثم حاول و5 آخرين الاعتداء على دورية أمنية بجدحفص

      كذابة يا وزارة الداخلية
      كذابة
      لم يكن كل ذلك موجود
      من يصدقك؟
      مسيرات سلمية يا وزارة الداخلية
      حين هرب الجنباء من المرتزقة من الاجياب
      جاء الشباب ووضع عليها علمكم الذي طالما قلتم لنا اننا مخربون وغير وطنيين وغير موالين لوطننا
      لم يحرق اطار
      لم يضرب مرتزق
      لم يكتب على الجدار
      سليمة تامة شبابا ونساء ورجال واطفال
      ولكنكم ديكتاتوريون
      تعتذر لمن يا وزير الداخلية
      تقتلون ثم تعتذرون
      في اي بنك نصرف اعتذراكم
      الثورة مستمرة حتى النصر ولن نتوقف

    • زائر 61 | 11:18 ص

      الشهيد حبيب الله

      ان لله وانا لله راجعون
      لاحول ولا قوه الا بالله العلي العظيم
      واللعنة على القوم الظالمين

    • زائر 59 | 11:14 ص

      أوال

      قتيلان و عشرات ألجرحي ؟؟؟؟
      ماهو رد وزير ألداخليه؟؟ هذا مع أن ألأحتجاجات سلميه 100% أذ أني رأيت بنفسي شارع ألخدمات وشارع عذاري بالقرب من محطة ألبترول ألمعتصمون كانو يحملون ألأعلام البحرينيه و ألورود ألحمراء....
      فهل ضرب ألمعتصمون رجال ألأمن بالورود ألحمراء ؟؟؟
      هل سيكون هذا هو ردك ؟؟؟؟؟؟؟

    • زائر 55 | 11:11 ص

      الى متى

      الله يرحم الشهيد علي مشيمع والله يصبر قلب امه وابوه ويمنحهم الصبر والسلوان والله وانا اليه راجعون .. بالامس في تونس الشاب عزيزى واليوم في البحرين الى متى متى يانظام ،،،،

    • زائر 54 | 11:09 ص

      حسبي الله

      حسبي الله ونعم الوكيل

    • زائر 52 | 11:05 ص

      سياسيه كرزكانيه

      الله يرحمه
      نسأل من الله الفرج والامن وسلام الى البحرين
      والله ويانا والله ماينسى المظلووومين
      ولن نستسلم

    • زائر 49 | 10:54 ص

      لماذا هذا الظلم

      كنت اتجول في الخارج وكانت جموع المتظاهرين ي سيرون بطريقه سلميه يطالبون بالاصلا ح ليس الا وقمعت وضربة جميع من فيها دون رد من المتظاهلرين

    • زائر 48 | 10:52 ص

      بطأ الأنترنت . . .

      من أمس الى اليوم وفي عدد من المواقع كان هناك بطأشديد في مواقع, لم يكن بالإمكان الدخول عليها .

    • زائر 45 | 10:31 ص

      سياسي

      ماذا ستقول ياوزير الداخليه في الشهيد الثاني ؟؟!! استفتح تحقيقا ثان ؟؟

    • زائر 44 | 10:28 ص

      شهيد

      سقط شهيد اخر اليوم اثنائ تشييع جثمان الفقيد
      على عبدالهادي مشيمع يدعى فاضل المتروك من منطقة المحرق يبلغ من العمر 31 عام

    • زائر 42 | 10:23 ص

      حركة سلمية وحضارية جدا............لماذا تضرب ؟؟؟

      شفتهم بنفسي في كرانة رجال كبار في السن وشباب واطفال يحملون اعلام البحرين وخلفهم تسير مسيرة النساء ويرددون هتافات مثل سلمية سلمية ونحن لا نشاغب بالاصلاحات نطالب ... وغيرها ...والله لو لم تضرب من قبل الشغب لكان منظر حضاري يعكس ديمقراطية البحرين .. لكن للأسف صار العكس فبان وجه البحرين الحقيقي ..
      لماذا القمع والترهيب بهالصورة ؟؟

    • زائر 41 | 10:20 ص

      بنت المنامي

      الله يرحمه و يصبر اهله
      فاز الشهيد ونال العز والشرف
      الله يحمي جمييع الشعب

    • زائر 35 | 10:05 ص

      لماذا يا حكومات؟؟

      لماذا قمع الشعوب و الضرب و القتل التعسفي فواجبكم حماية الشعب لا ترهيبه.. واجبكم الدفاع عن حقوق الشعب و كل الشعب ، لا فئة دون اخرى .. جلالة الملك.. انت راع و مسؤول عن رعيتك امام الله

    • زائر 34 | 10:02 ص

      لا يوجد شى من هذا الكلام

      الصراحة الشيخ عادل المعاودة اطال الله فى عمره عندما سالته المذيعة فى احدى القنوات هل هناك مشاكل قال لا يوجد مشاكل عندنا فى البحرين وكل الشوارع والحياة طبيعية ولماسالته ان كل يتكلم ان هاك مسيرات فى كرزكان رد وقال قد تكون هناك صبية لايعدون يالاصابع خرجوا بدون اى ترخيص قانونى لاكن هذا لايعنى ان البلد توجد بها مشاكل نخن نعيش الديمقراطية والاصلاح والحرية لا يوجد فى بلدان اخرى والمواطن ينعم بالرفاهيية والنعم والشيعة عندهم مراكز عليا فى الحكومه

    • زائر 32 | 9:58 ص

      حسبنا الله ونعم الوكيل

      لكل ظالم يوم , يمهل ولا يهمل

    • زائر 31 | 9:57 ص

      حرام عليك يا دولة

      شهالدولة اللي تواجه مسيرة سلمية بشوزن ورصاص مطاطي ومسيل دموع (دليل على عدم الرحمة) الله يرحمك يا مشيمع وينصرنا على الظلام
      والله البحرينيين الأصليين مظلومين، لا اسكان، لا وظائف، لا حرية، لا أمان.
      متى ننتصر ونعيش بعز في بلادنا، اللي من هب ودب يتمتع بخيرها وأهلها محرومين.
      حسبنا الله ونعم الوكيل

    • زائر 30 | 9:56 ص

      حسبنا لله ونعم الوكيل

      الشهيد الثاني يسقط الآن اثناء تشيييع الشهيد الاول
      حسبنا الله ونعم الوكيل
      اين وسائل الاعلام العالمية عناااااااا

    • زائر 29 | 9:55 ص

      ليش المضاهرات

      الحين نواب الوفا 18 خلوهم يطالبوون بالتعديلات بطرق قانونيه اما المضاهرات ممنها فايده شوفوا ايران كم واحد توفى ومصر وتونس وامس مشيمع الله يحمي البحرين من كل شر واهلها

    • زائر 27 | 9:52 ص

      الموضوع ما يحتاج تحقيق

      قوات شغب اجانب جلبت لهكذا مهمات لقتل ولقمع الشعب المطالب بحقوقه المشروعة

    • زائر 26 | 9:51 ص

      الله على الظالم

      الله يحميكم يا شيعت علـــــي

    • زائر 25 | 9:51 ص

      الحرية

      لنتى راح انضل مضلومين عدلو شي في الشعب محتاج التعديل ناس عندها شهادات عالية مةو لاقية شغل ايجيبون امجنسين من برة وين راحو ابناء الشعب كفاية ضلم مو حرام الي ماتو والي اصابو خسرو شبابهم عشان زهقو من العيشة الي هم فيها

    • زائر 24 | 9:50 ص

      حسبي الله على الظالم

      الله يرحم شهيد كلمة الحق
      ويلهم ذويه الصبر والسلوان
      وسيعلم اللذين ظلموا اي منقلب سينقلبون
      ليش يخرسون كل كلمة حق ليش مايبون احد يطالب بادنى حقوقه
      ليش القمع والترهيب لمجرد هتاف من اجل حياة افضل
      لكن اقول ياظلام اذا عندكم قوة فأعلموا ان الله اقوى واشد بأسا وتنكيلا

    • زائر 23 | 9:50 ص

      الله يرحم الشاب

      الله يساعد والدته المفجوعة الله يصبرها بس ليش هذا كله يصير ليش خرج وواجه الشرطة ضيع شبابه اي جاي تصير اصلاحات في البلد لازم تقلدون مصر وتونس هذه بلادين غير عنكم الله يرحمه ويصبر اهله

    • زائر 22 | 9:48 ص

      رحم الله الشهيد

      بوركت يا شعب..ورحم الله الشهيد

    • زائر 21 | 9:48 ص

      مطالبنا

      عطونا حقوقنا وخلنا نعيش بانسانية

    • زائر 20 | 9:48 ص

      الشهيد

      هذا أول شهيد في هذه الانتفاضة الى جنات الخلد

    • زائر 19 | 9:46 ص

      re

      المسيرة كانت سلمية
      شلون مكتوب انهم هاجموا الأمن؟

    • زائر 18 | 9:43 ص

      الفاتحة ......

      يا جماعة من دخل هذا الموقع و قرا ردي يقرا الفاتحة للشاب علي مشيمع
      الفاتحة .....

    • زائر 17 | 9:42 ص

      اين بلد الامان

      حسبي الله ونعم الوكيل كل ظالم وله يوم الله يلهم اهل الفقيد الصبر والسلوان واما التحقيقات لا فائدة منها لانهم مسبقا عندهم اوامر باطلاق الشوزن ومسيلات الدموع فلم هذة الادعااات؟

    • زائر 14 | 9:38 ص

      المشكلة هني احنا ليش نطالب ؟!

      كل واحد يقول انا امبي حقوقي و مصلحتتي ما يفكرون في البلد لو لحظة و لو يتأملون الشعب يجوفون انه محتاج مساعدة و لهاذا الناس تخرج مظاهات

    • زائر 13 | 9:38 ص

      14 فبراير

      حسبي الله ونعم اوكيل
      الفاتحه

    • زائر 11 | 9:34 ص

      اين قررية العكر ياوسط اون لاين

      اين عن مسيرة واعتصام العكر التي خرجت في يوم امس العصر والليل ؟؟؟
      اخباركم غير دقيقة للعلم بأن معهم نائب بلدي من المشاركين

    • زائر 9 | 9:31 ص

      أحياء عند ربهم يرزقون

      ولا تحسبن الذين قتلوا في سبيل الله أمواتا بل أحياء عند ربهم يرزقون

    • سيد بارباري | 9:31 ص

      نسأل الله الفرج

      نسأل الله الفرج والأمن لبحريننا الغاليه بالإصلاحات السياسيه التي نص عليها الميثاق (ملكيه دستوريه) أي الحكم فيه للشعب وللمجلس المنتخب والملك للعائله المالكه ،
      ورحم الله الشهيد وشافى الله كل مريض وفرج عن كل مسجون
      ( بحق محمد وآل محمد )

    • زائر 7 | 9:29 ص

      إنا لله وإنا إليه راجعون

      وبشر الصابرين الذين إذا أصابتهم مصيبة قالوا إنا لله وإنا إليه راجعون

    • زائر 2 | 9:22 ص

      سميح السميح

      لم نسمع من الوزير اي توجيه بعدم استخدام الشوزن ؟؟؟؟ وفي الغد سنقرأ ان رجل الامن كان يدافع عن نفسه ؟؟!!!
      وهو بريء براءة الذئب من دم يوسف
      وعلي مشيمع هو الجاني
      كهذا هي وزارة الداخلية تقلب الموازين

اقرأ ايضاً