العدد 3084 - الإثنين 14 فبراير 2011م الموافق 11 ربيع الاول 1432هـ

«البحرين للتدريب» يطلق فعاليات منتدى «ترشيد الكهرباء والماء» غداً

مدينة عيسى - معهد البحرين للتدريب 

14 فبراير 2011

تنطلق صباح يوم غد الأربعاء (16 فبراير/ شباط 2011) فعاليات منتدى «ترشيد الكهرباء والماء» في مقر معهد البحرين للتدريب بمدينة عيسى. وأوضح مدير الإعلام والعلاقات العامة بمعهد البحرين للتدريب عيسى بومطيع أن المنتدى سيحتوي على معرض ومحاضرات تستعرض آخر المستجدات التقنية الحديثة في مجال الاستخدام الأمثل للطاقة الكهربائية والموارد المائية ووسائل ترشيدها.

وأشار إلى أن فعاليات المنتدى الذي سيستمر لمدة يومين، ستستقطب عدداً من المختصين والمهتمين في هذا المجال، لافتاً إلى أن المعهد وجه الدعوة أيضاً إلى عدد من المدارس الحكومية والخاصة بهدف توعية الطلبة بشأن هذه القضايا الأساسية والمحورية.

وبين بومطيع أن تنظيم هذه الفعالية جاء توسيعاً للدور الاجتماعي الذي يلعبه معهد البحرين للتدريب على مختلف الأصعدة والمجالات في إطار العلاقات المميزة التي تجمع المعهد مع العديد من المؤسسات الرسمية والخاصة والأهلية.

وبشأن فعاليات اليوم الأول للمنتدى، قال بومطيع: «إن الافتتاح سيتزامن مع تدشين معرض موازٍ، والذي سيتضمن العديد من الأقسام التي تناقش أهمية ترشيد الموارد الطبيعية، والتعامل الأمثل معها».

وأضاف: «سيحوي المعرض قسماً لعرض أعمال متدربي قسم الفنون والتصميم من خلال طرح تصاميم «جرافيكية» ولوحات تعبر عن هذا الموضوع من جوانب متعددة، بالإضافة إلى قسم آخر لعرض مشاريع متدربي البكالوريوس التطبيقي المرتبط بهذه القضية».

وتابع «سيتضمن المعرض ركناً مهماً لآخر التقنيات والتكنولوجيا الخاصة بترشيد الكهرباء والماء والمتوافرة في عدد من الشركات الخاصة الناشطة في مملكة البحرين، وكذلك ركناً آخر لعرض مشاريع وأعمال خاصة بعملية التدوير».

وأشار إلى أن اليوم الأول للمنتدى سيشهد أيضاً منح جوائر لأفضل 3 أعمال «جرافيك»، بعد تشكيل لجنة مشتركة بين المعهد وإدارة ترشيد الكهرباء والماء.

وبالنسبة لفعاليات اليوم الثاني للمنتدى، أفاد بومطيع «سيشهد المنتدى في يومه الختامي محاضرتين مهمتين، الأولى سيلقيها رئيس العمليات في قسم الكهرباء بهيئة الكهرباء والماء علي عاشور، والأخرى سيقدمها رئيس قسم المياه في الهيئة عبدالأمير المطوع».

العدد 3084 - الإثنين 14 فبراير 2011م الموافق 11 ربيع الاول 1432هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً