العدد 3089 - السبت 19 فبراير 2011م الموافق 16 ربيع الاول 1432هـ

شباب «دوار اللؤلؤة» يعاودون اعتصامهم السلمي

المئات من المتظاهرين خلال توجههم لدوار اللؤلؤة عقب انسحاب القوات الأمنية منه
المئات من المتظاهرين خلال توجههم لدوار اللؤلؤة عقب انسحاب القوات الأمنية منه

استأنف عشرات الآلاف من المتظاهرين المطالبين بإصلاحات سياسية ودستورية واسعة في البلاد، اعتصامهم مجدداً بدوار اللؤلؤة عصر أمس السبت (19 فبراير/ شباط 2011)، وذلك عقب انسحاب الجيش و قوات مكافحة الشغب من الدوار والمنطقة المحيطة به بناء على أمر مباشر من ولي العهد نائب القائد الأعلى سمو الأمير سلمان بن حمد آل خليفة. وكرر المتظاهرون فور وصولهم إلى الدوار شعارات وهتافات تشدد على الوحدة الوطنية ونبذ التفرقة بين الطائفتين الكريمتين في البلاد، مشددين على أن المطالب السلمية التي جاءت بها الاحتجاجات كلها تعني شعب البحرين كله من دون استثناء، وليست لصالح طائفة أو فئة معينة.


«اعتصام اللؤلؤ» يتجدد ... والحشـــود تصبغ علم الوطن بدماء الشهداء

استأنف عشرات الآلاف من المتظاهرين المطالبين بإحداث إصلاحات سياسية ودستورية واسعة في البلاد، اعتصامهم مجدداً بدوار اللؤلؤة عصر أمس السبت (19 فبراير/ شباط 2011)، وذلك عقب انسحاب قوات مكافحة الشغب والجيش تدريجيّاً من الدوار والمنطقة المحيطة به بناء على أمر مباشر من سمو ولي العهد نائب القائد الأعلى الأمير سلمان بن حمد آل خليفة.

وحدثت عصراً مناوشات لفترة وجيزة بين متظاهرين وقوات مكافحة الشغب بالقرب من منطقة النعيم على الطريق المؤدي من السلمانية إلى دوار اللؤلؤة، وتعرض عدد منهم لحالات الاختناق والإغماء بسبب استنشاقهم الكثيف للغازات المسيلة للدموع، وتمت معالجة أكثرهم في مجمع السلمانية الطبي.

وكرر المتظاهرون فور وصولهم إلى الدوار شعارات وهتافات تشدد على الوحدة الوطنية ونبذ التفرقة بين الطائفتين الكريمتين في البلاد، مشددين على أن المطالب السلمية التي جاءت بها الاحتجاجات كلها تعني شعب البحرين كله من دون استثناء، وليست لصالح طائفة أو فئة معينة.

وبدأت التظاهرات بالخروج تدريجيّاً من عدة مناطق كان أولها عند الساعة الواحدة ظهراً من منطقة السنابس، حيث كان هناك تجمع وحضور كبير من قبل السيارات التي كانت تجوب الشوارع الرئيسية المحيطة بالسنابس والقريبة من شارع الشيخ خليفة بن سلمان السريع المؤدي إلى دوار اللؤلؤة، في الوقت الذي كانت تتدفق فيه أعداد كبيرة من المتظاهرين رجالاً ونساء حتى السياج الشائك الذي نصبته قوات مكافحة الشغب قبل أيام على بعد نحو نصف كيلومتر من الدوار من جهة منطقة السنابس. وحدثت تجمعات من المتظاهرين أشار مراقبون إلى أنها تصل إلى المئات.

وفي الوقت الذي بدأت فيه جموع من المتظاهرين الخروج من مجمع السلمانية الطبي عند حوالي الساعة الثانية ظهراً متجهة إلى دوار اللؤلؤة سالكة الشارع الرئيسي، واجهتهم قوات مكافحة الشغب بطلقات من مسيلات الدموع ، وحدثت بعدها مناوشات استمرت طوال ساعة في المنطقة القريبة من النعيم.

وفي غضون ذلك، عمد الأمين العام لجمعية «وعد» إبراهيم شريف إلى مخاطبة قائد القوات الأمنية التي أغلقت الطرق المؤدية إلى الدوار من جهة السنابس، وطلب عدم التدخل المفرط والسماح للمتظاهرين بالتعبير عن رأيهم والاعتصام بسلمية، وخصوصاً أنهم عزل ولا يودون افتعال الشغب نظراً إلى رغبتهم الظاهرة في الحفاظ على الممتلكات العامة وعدم تعرض أي رجل أمن للضرر.

وقال شريف: «تحدثت شخصيّاً مع ضباط لوزارة الداخلية كانوا أحاطوا الطرق المؤدية للدوار من جهة السنابس، وطالبت بعدم استخدام القوة والتدخل لفض الاعتصام السلمي، مشيراً إلى أن ردة فعل الضباط كانت إيجابية إلى حد ما، حيث أكدوا عدم رغبتهم في فض الاعتصام أو التدخل حينها، وخصوصاً أنه لا توجد أوامر من القيادة بوزارة الداخلية بالقيام بذلك».

وعقب ذلك بنحو 15 دقيقة، وعند حوالي الساعة الثالثة والنصف، تراجعت قوات مكافحة الشغب الكثيفة خلال 10 دقائق فقط من كل المنطقة المحيطة بالدوار، سواء من جهة السنابس أم النعيم أم العاصمة المنامة، واتجهت فوراً إلى إحدى الساحات المفتوحة من الجهة الشمالية بالقرب من مجمع الستي سنتر.

وبذلك، فتحت قوات مكافحة الشغب الطريق أمام المتظاهرين القادمين من مجمع السلمانية الطبي والسنابس والنعيم، وذلك بعد بعض المناوشات التي سبق ذكرها عند النعيم.

وخلال دقائق لم تتجاوز 15 دقيقة، اقتحمت الحشود الكبيرة من المتظاهرين دوار اللؤلؤة مجدداً، وبدأت الحشود من الرجال والنساء تتوافد تدريجيّاً على الموقع حاملة أعلام مملكة البحرين وتردد شعارات كان مضمونها المطالبة بإصلاحات سياسية وتوزيع عادل للثروة والإفراج عن المعتقلين والموقوفين السياسيين فوراً كضمان للبدء في حوار جاد.

ولوحظ خلال التظاهرات بدوار اللؤلؤة عقب نحو ساعة من اقتحامه، وجود عدد كبير من المحامين والنشطاء الحقوقيين وعدد من الرجالات العاملين في السلك الدبلوماسي البحريني.

من جهتهم، اعتصم إلى جانب المتظاهرين عدد من الأطباء والممرضين مرتدين زيهم الطبي وسط دوار اللؤلؤة، وأكدوا إصرارهم على البقاء إلى جانب المتظاهرين طوال فترة الاعتصام لتقديم المساعدة العاجلة لأي حالات إصابة قد تقع بين الحشود لا قدر الله سبحانه.

وطالب الأطباء والممرضون وزير الصحة فيصل الحمر بالاستقالة الفورية، وكذلك الوكلاء ورئيس الخدمات الطبية بمجمع السلمانية الطبية، وذلك عقب خذلانهم الطاقم الطبي والمواطنين البحرينيين الذين تظاهروا سلميّاً، بحسب تعبيرهم.

وأفاد الأطباء والممرضون بأن «التوجيهات والقرارات التي صدرت عن وزير الصحة ووكلاؤه خلال الفترة العصيبة التي مرت بها البلاد خلال الأيام الثلاثة الماضية، جعلتهم يتملصون من دورهم الإنساني الذي أقسموا على تأديتهم بحيادية وأمانة عند تعيينهم، ولذلك نطالب باستقالتهم فوراً».

ونوهوا إلى أنهم يرفضون الانصياع لأي أوامر أو توجيهات أو قرارات تصدر عن وزير الصحة ووكلائه أو رئيس الخدمات الطبية، وذلك نظراً إلى اعتبارهم سقطوا عقب تصرفاتهم المنافية لأخلاق مهنة الطب التي تفرض على الطبي معالجة العدو بينما هؤلاء منعموا معالجة الموطنين الأعزاء.


في اعتصام «دوار اللؤلؤة» مساء أمس...

سلمان: الجماهير باقية في دوار اللؤلؤة

قال الأمين العام لجمعية الوفاق الوطني الإسلامية الشيخ علي سلمان في كلمة له مساء أمس السبت (19 فبراير/ شباط 2011) في دوار اللؤلؤة أمام الآلاف التي التي احتشدت إلى أن «هناك مفقودين؛ فعلى من ارتكب المجزرة أن يقدم ما يفيد أين هم؟، فهم في مسئولية من ارتكب المجزرة».

وواصل «ونحمد الله أن ما جرى تم توثيقه عالمياً، فألف شكر وتحية للشباب المحب لوطنه والمحب لأهل البحرين كل أهل البحرين، والشكر إلى المسعفين الذين تلقوا الرصاص من أجل الناس، وشكراً للممرضين والأطباء، البحرين تنبع بالخير في كل مكان»، مقدماً شكره إلى الصحف الحرة ووكالات الأنباء والمراسلين «الذين عملوا بحيادية بينما الإعلام الرسمي يعمل على الشحن الطائفي ومن أجل المشروعات السوداء البغيضة، ونشكر المواقف العالمية الرسمية وغير الرسمية التي وجدت شعباً يطالب بحقوقه فوقفت معه».

وقال سلمان: «نحن هنا بدماء الشهداء بجهود هؤلاء الشباب بجهود المخلصين الذين عملوا ليل نهار في مواقع مختلفة وجئنا هنا من أجل أن نبقى في هذه الأرض ومن أجل أن نعبّر عن إرادتنا ومن أجل أن يعبّر الشباب عن إرادتهم».

وأضاف «هذا هو وطنهم لا وقت لديهم لينصرفوا هذه هي بلادهم».

وأكد سلمان على وحدة المجتمع البحريني ونبذ الطائفية، مؤكداً أن ما فعله الشباب انما هو من أجل الجميع ليعيشوا بكرامة وعزة، مؤكداً «نريد حكومة تستحق شعب البحرين».

وتابع «اعلموا أن هذه القلوب لا تحمل ضغينة إلى أحد أبداً هي قلوب تملؤها المحبة لكل من يعيش على هذه الأرض، تريد أن تبني وطناً تفخر بالانتماء إليه، لا ضغينة ولا حقد نحن في الألفية الثالثة وهذا مجتمع متحضر منذ آلاف السنين، يجمعنا جميعاً على المحبة والعزة والكرامة».

وخاطب الجميع بالقول «إلى من يسمعني من أحبتي ومن سيلتحق، هذا الميدان كما هي القلوب مفتوحة طيبة، إلى كل من يحب أن يأتي ليشارك هنا ليس هناك جمعيات وليس هناك أحزاب هنا شعب نختلط مع بعضنا البعض ونرتبط مع بعضنا، أنا بينكم كأحدكم كل من يحب أن يأتي هنا يأتي يحمل علم البحرين يأتي يحمل انتماء البحرين يحمل أمل المستقبل لكل أبناء البحرين قلوب هؤلاء الأحبة مفتوحة».

وأضاف سلمان «شعاراتكم متأثرة بطبيعتكم وليس من الخطأ أن ترددوا هذه الشعارات ولكن أريد أن تبرز في هذا الميدان الشعارات التي يفهمها الجميع وتضم أهل البحرين»، وقال: «أمرٌ تعلمناه من ذلك الشاب الذي تُركت له السيارة ليحرقها ولكنه وضع عليها علم البحرين، أقبِّل تلك اليد، كانت هناك بالأمس دبابات ومدرعات وكان هناك شباب تلقّى الرصاص في صدره ورأسه وهزَمَ دمُه سيفَ الدبابة»، مؤكداً على «ضرورة التقيد بهذه السلمية، والعالم كل العالم ينظر الآن إليكم... ستكونون مدرسة جديدة، في تونس وفي ميدان التحرير وفي ميدان اللؤلؤة مدرسة في السلم في المطالبة»، مشيراً إلى أن «حضارة دلمون وحضارة تايلوس هنا، وهنا يقولون مهد الإنسانية بين حضارة الرافدين وبين دلمون قدموا الصورة الحضارية لهذا الوجود، كونوا القلوب المفتوحة لمن يزوركم، اسمحوا بالحركة للآخرين قدموا هذه الصورة فأنتم أهل لذلك».

وأوضح أنه «على امتداد تراب البحرين يجب أن نستحضر دائماً الوحدة الوطنية فهي الزاد الذي نقف عليه، نحن لا نريد بحرين متشققة بل نريد بحرين قوية صلبة يقف عليها الشيعي والسني والمسيحي واليهودي والمنتدين وغير المتدين ولا ترجف له قدم».

ولفت سلمان إلى أن «البحرين منفتحة وستبقى منفتحة لتقدم أرقى نموذج للتعايش فقط لنحصل على حكومة تستحقنا سنكون من أفضل البلدان، أؤكد يا أصحاب «ثورة اللؤلؤ» ستعيشون في هذا المكان تحابّوا تحاوروا تزاوروا».

وتابع «علموا العالم كيف تعيشون مع بعضكم البعض؟، وإذا اختلف رأي كبير مع رأي صغير كيف تكون المحبة هي الغالبة؟، قدموا نموذجاً سيذكره أبناؤنا على مدى الأجيال كان آباؤنا في دوار اللؤلؤة يكتبون تاريخاً».

وواصل «ونحن في هذا المكان تتجه قلوبنا إلى أماكن أخرى إلى زنازين انفرادية إلى أشخاص كانوا يطالبون بالحقوق التي نطالب بها، تبييض السجون والإفراج عن المعتقلين كافة هي إحدى مطالب هذا الشعب والتي نأمل أن تتحقق وفوراً وسريعاً كما هي الكثير من المطالب التي لا يمكن أن تتأخر».

وختم «أوصيكم مهما تقلبت الظروف وهي مسألة محورية بالسلمية بالسلمية بالسلمية بالسلمية بالسلمية بالسلمية بالسلمية».

وألقى مساء أمس كلٌ من الأمين العام لجمعية العمل الإسلامي الشيخ محمد علي المحفوظ ورئيس الهيئة المركزية في جمعية «وعد» إبراهيم كمال الدين كلمتين أكدا فيهما على شرعية التحرك السلمي، ومطالبين بمحاسبة المتسببين في «مجزرة الخميس الدامي» في دوار اللؤلؤة، كما روى المسعفون والأطباء حقيقة ما جرى لهم في الدوار، كما تحدث الطبيب صادق العكري للجمهور من على سريره في «السلمانية» إلى الجمهور.


عادل المسقطي: «الإعلام البحريني» ساهم في «حالة الانقسام»

قال رجل الأعمال البحريني عادل المسقطي إن الإعلام البحريني ساهم في حالة الانقسام بين الطائفتين في البحرين خلال الاحتجاجات التي تشهدها هذه المملكة الصغيرة.

وكان المسقطي يتحدث إلى تلفزيون البحرين بثه يوم أمس السبت ليل الأحد (19 فبراير/ شباط 2011).

وذكر المسقطي «أنا ألوم الإعلام البحريني الذي ساهم في هذا الانقسام (بين الطائفتين) لأنه حاول تصوير (ما يجري) بأنها مجموعة معينة من طائفة معينة، وأدى إلى تخوف الجانب الثاني».

وبين أن الحديث الذي صدر عن ولي العهد سمو الأمير سلمان بن حمد آل خليفة عندما طالب بفترة هدوء وبدء حوار مع جميع أطياف المجتمع «صدر من القلب، وكان له أكبر تأثير على الشارع. الكثير من الناس لا يتابعون تلفزيون البحرين، لكن عندما ذكر أن الشيخ سلمان سيتحدث، رجعت الناس إلى الاستماع إلى تلفزيون البحرين».

وأردف «أنا أقول وبكل صراحة، كنا نستمع (من تلفزيون البحرين) إلى اسطوانة مشروخة، ولذلك نتجه إلى الفضائيات الدولية... الشيخ سلمان جاء بكل عفوية وتكلم ونفذ ما قاله، وبعد بضع ساعات تم سحب القوات، وسحب الأمن...».

وشرح المسقطي أن جمعية الوفاق الإسلامية استطاعت من خلال الانتخابات النيابية التي جرت في البحرين العام الماضي أن تثبت أنها «تمثل الشارع»، وأن بعض الشباب من الطائفة السنية تواجد في دوار اللؤلؤة التي يعتصم فيها المحتجون، مضيفاً أن «المطالب ليست مطالب طائفية... لكن أسيء استخدام المطالب المعيشية التي تحولت إلى مطالب سياسية».

وذكر أن المطالب التي يطالب بها المحتجون «تنطبق على كثير من المناطق السنية أو التي غالبيتها من السنية»، وأن العديد من الأشخاص في الرفاع والحد وقلالي والزلاق تواجه المطالب نفسها.

كما بين أن بعض الشعارات التي رفعت أثناء الاحتجاجات أدت إلى «تشكيك البعض في عروبة هذه المطالب، وأنها لها انتماءات خارجية، وأصبح هناك تضاد بين شعارات وليس بين مطالب».

وأضاف «أرجو ألا تخطف المطالب التي تظل مطالب لشعب البحرين بتياراته وشرائحه كافة، وألا تختطف من قبل أي طرف، وألا يتم التشكيك في عروبة كل شيعي على هذه الأرض».

وأفاد المسقطي بأن الأمير سلمان كان «واضحاً وبإخلاص ويرغب من صميم قلبه في أن تصل البحرين إلى بر الأمان. الشيخ سلمان يرغب في الوصول إلى حل لهذه المشكلة المعقدة».

وشرح أن أحد العقلاء، خلال لقائه الشيخ سلمان، طالب بأن تكون «لهم حماية بأنهم لن يحاسبوا على أقوالهم بعد هدوء الأمور، وهذا أمر مهم، وأن الشيخ سلمان قال إنه سينظر في هذا الأمر وأنه متعاطف معه. أعتقد أن ذلك جزء من عملية الاستقرار».

وأوضح أن «النقطة الثانية هي ألا يقتصر الحوار على الجمعيات السياسية وإنما يجب الأخذ بآراء الجماعات التي خرجت إلى الشارع، أي الشباب الذين لديهم مطالب. أنا لا أتحدث عن المطالب السياسية، وإنما المطالب المعيشية. هناك مطالب أساسية يتفق عليها الشباب، سواء فيما يخص التجنيس أو العمل أو الأجور».

وأضاف أن هناك مطالب سياسية، ولكن «أساس المشكلة عندنا هي أن هناك شباباً أحس بظلم ويرغبون في أن تسمعهم أكبر سلطة في البلد، وتحاول حل مشاكلهم».


مشاهدات من التظاهرات الاحتجاجية بدوار اللؤلؤة أمس

*وزع عدد من المتظاهرين الورود الطبيعية والصناعية بينهم خلال تجمعهم بمنطقة السنابس قبل فتح الطريق أمامهم لدوار اللؤلؤة بعد انسحاب قوات الأمن، وذلك في لفتة لتأكيد سلمية التظاهرات والاعتصامات والمطالب.

* قدمت فتاتان ظهر أمس عدداً من الزهور الحمراء لقوات مكافحة الشغب، في خطوة لتأكيد عدم رغبة المتظاهرين في الاصطدام معهم أو التعرض لهم بأي ضرر.

*قامت مجموعة من المتظاهرين بفتح الطرق أمام سيارات الأمن العام ومكافحة الشغب، كما حيوهم بالتصفيق، إضافة إلى إلقاء الورد والمشموم على سياراتهم لتأكيد سلمية التظاهرات والاعتصامات.

*تفاجأ المظاهرون ممن وصلوا إلى دوار اللؤلؤة بوجود 7 سيارات للإسعاف توزعت في المحيط، وكانت مجهزة بالطاقم الطبي ومستلزمات العلاج الفورية.

*قام عدد من المتظاهرين بتوفير كميات كبيرة من المياه المعدنية والأطعمة السريعة، في الوقت الذي عمد آخرون إلى الطبخ في وسط الدوار وتقديم الخدمات.

*عمد الأطباء والممرضون ممن اعتصموا في الدوار إلى تشكيل مساحة صغيرة لتقديم العلاج للحالات الطارئة والإصابات فيها.

*قام متظاهرون بكنس الطرق والشوارع المحيطة بالدوار والتقاط الأوساخ من الشارع، في الوقت الذي استقدم آخرون حاويات القمامة من سوق المنامة المركزي لتجميع الأوساخ فيها.

*رسم بعض المتظاهرون بالحجارة والأصباغ لوحة بجانب الدوار زينوها بالألوان. وكانت على هيئة كلمة كبيرة هي: «نحب البحرين ونطالب لمصلحة كل شعبها».

*شددت الهتافات والشعارات التي كان يحملها المتظاهرون على ضرورة نبذ مبدأ التفرقة بين السنة والشيعة في البلاد على هامش الاحتجاجات السلمية المطالبة بإصلاحات سياسية فورية

فتاة تسللت عبر السياج الشائك لتهدي قوات الأمن الورد ولتأكيد سلمية الاحتجاجات وأحقية مطالب المحتجين
فتاة تسللت عبر السياج الشائك لتهدي قوات الأمن الورد ولتأكيد سلمية الاحتجاجات وأحقية مطالب المحتجين
متظاهرون يقبلون رؤوس الأطباء والممرضين تقديراً
متظاهرون يقبلون رؤوس الأطباء والممرضين تقديراً
رجل معاق اهتم بجمع مخلفات الأسلحة التي استخدمتها  القوات الأمنية لفض الاعتصام بوم الخميس الماضي
رجل معاق اهتم بجمع مخلفات الأسلحة التي استخدمتها القوات الأمنية لفض الاعتصام بوم الخميس الماضي
آلاف المتظاهرين خلال استئناف اعتصامهم مجدداً بدوار اللؤلؤة عصر أمس
آلاف المتظاهرين خلال استئناف اعتصامهم مجدداً بدوار اللؤلؤة عصر أمس

العدد 3089 - السبت 19 فبراير 2011م الموافق 16 ربيع الاول 1432هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 186 | 5:39 م

      أيام رائعة، متى تعود لتزهر شمس الحرية؟!

    • زائر 185 | 11:58 ص

      Emelyn

      Gosh, I wish I would have had that information eralier!

    • زائر 182 | 4:46 ص

      ستراويه

      انشاء الله منصورين

    • زائر 180 | 3:14 م

      مشددين على أن المطالب السلمية التي جاءت بها الاحتجاجات كلها تعني شعب البحرين كله من دون استثناء، وليست لصالح طائفة أو فئة معينة.

    • زائر 177 | 1:42 ص

      كيدهم في نحرهم

      اللهم اجعل كيدهم في نحرهم

    • زائر 176 | 5:27 م

      فورملا

      ارجو أن لا يكون أمر التهدئة لاءجل فورملا فقط

    • زائر 175 | 5:23 م

      نصر من الله وفتح قريب ان شاء الله ..

    • زائر 174 | 5:14 م

      ردا على 32المدرس ونعم المدرس انت

      اعتقد اذا ماراح الطالب للمدرسة بينقص معاش المدرس
      الله يكون في عون الطلاب من المدرسين امثالك
      والصراحه سوف تكون مثل اعلى لطالب والله يكون في عون الزمان الي بيكون طالبك فيه يشغل منصب
      والعياذ بالله

    • زائر 173 | 3:56 م

      عطيناكم ورد بعد ويش تبون

      عططيناك ورد بد ويش تبون مدليعنكم بباجر من وزع عليكم شربت فيمتو بس بشرط
      رجعوا مكينه النفيش والسلندرت نبي نطبخ

    • زائر 169 | 10:07 ص

      مرحلة الا عودة

      بعد مقتل شبننا ... وترويع اطفالنا ... وهدر دمائنا ما زلنا نقزل ونهتف بـ : سلمية ... سلمية ... موت في عز ... خير من حياة في ذل ...

    • زائر 167 | 9:52 ص

      الرمضاني

      الكشف عن مصير المفقودين

    • زائر 162 | 7:44 ص

      لا تخافون من وتر الطائفية

      هذا بعبع عند المجنس والمرتزق والمنافق لا وجودها عند اهل البحرين لا سنة ولا شيعة ولكنها عند من لا ضمير له ولا دين له

    • زائر 161 | 7:43 ص

      هيهات منا الذلة

      شعار دائماً وما يزال يردده الاطفال والكبار هذا هو شعب البحرين الاصيل لانه درس في مدرسة أهل البيت شعب سار على نهج الامام الحسين وتربى على اخلاق الائمة الاطهار ولا نرضى بالذل ابداً حسينيون حسينيون وسنظل حسينيون إلى ان ننتصر والنصر آت .. هيهات منا الذلة

    • زائر 158 | 7:34 ص

      أنا مع الزائرة بنت الشيعة

      وياش خيو نعم نطالب بتهدئة الوضع لنذهب للمدارس بأمان واطمئنان

    • زائر 149 | 6:20 ص

      ام يوسف

      الى زائر 1
      اني بعد طول الليل ما نمت خايفه يصير شي

    • زائر 148 | 6:15 ص

      حرية حرية ... مملكة دستورية

      حرية حرية ... مملكة دستورية
      حرية حرية ... مملكة دستورية
      حرية حرية ... مملكة دستورية
      حرية حرية ... مملكة دستورية
      حرية حرية ... مملكة دستورية
      حرية حرية ... مملكة دستورية
      حرية حرية ... مملكة دستورية
      حرية حرية ... مملكة دستورية
      حرية حرية ... مملكة دستورية
      حرية حرية ... مملكة دستورية
      حرية حرية ... مملكة دستورية
      حرية حرية ... مملكة دستورية
      حرية حرية ... مملكة دستورية
      حرية حرية ... مملكة دستورية

    • مجرد سراب | 6:08 ص

      وسنبقى باقين

      لن نتراجع حتى تحقيق المطالب ولو قبلنا بعدة مجازر سنبقى مهما كلف الامر

    • زائر 146 | 6:03 ص

      بحرينية

      ما هذه الاخلاق يا اهل البحرين و الله ان لكم شأن عظيم
      اذا الشعب يوم اراد الحياة فلا بد ان يستجيب القدر
      ولا بد لليل ان ينجلي و لا بد للقيد ان ينكسر

    • زائر 145 | 6:02 ص

      الى كل مجنس من اصول يمنية واردنية

      أن شعوبكم في اليمن والأردن تطالب وتموت من أجل شرف العيش ورفع كرامتها ورأسها وأنتم في دولتنا الحبيبة تقتلون وتقمعون شعبنا المسالم
      أليس فيكم غيور
      أليس فيكم شخص عااااااقل

    • زائر 138 | 5:35 ص

      هذا السلاح يا وزارة الداخلية؟

      اول مرة اشوف اسلاح احمر..
      نعم هذا سلاح الورود وهذا سلاح العلم الاحمر والابيض سلاح الحب والسلام يا وزارة الداخلية..
      هاذي الحشود حاملة سلاح الحب وسلاح السلام نعم هذا حال العشاق يا شعب البحرين..
      نعم ياشجاعه يابطله لقد بكت عيني عندما شاهد الصوره.. عندك قلب الام وحنان الام وعطف الام .. اني اشك انتي بشر ام انك ملاك من السماء الزرقاء انك حقا ملاك الام..
      تحية ليك واجلال.

    • زائر 137 | 5:31 ص

      الي المرتزقة

      سلام من القلب الى من وقف في واجة المرتزقة بكل شجاعة

    • زائر 136 | 5:30 ص

      الى الزائرة 50

      الى الزائرة 50 من سني يشرفنا انت بنت البحرين ولو قالو ما قالو ويزيدنا شرفا بحبك للبحرين

    • زائر 135 | 5:25 ص

      هل هذا السلاح يا وزارة الداخلية؟ هل هاولاء المخربون يا وزارة الاعلام؟

      اول مرة اشوف اسلاح احمر..
      نعم هذا سلاح الورود وهذا سلاح العلم الاحمر والابيض سلاح الحب والسلام يا وزارة الداخلية..
      هاذي الحشود حاملة سلاح الحب وسلاح السلام نعم هذا حال العشاق يا شعب البحرين..
      نعم ياشجاعه يابطله لقد بكت عيني عندما شاهد الصوره.. عندك قلب الام وحنان الام وعطف الام .. اني اشك انتي بشر ام انك ملاك من السماء الزرقاء انك حقا ملاك الام..
      تحية ليك واجلال.

    • نونه الحنونه | 5:12 ص

      نونه الحنونه

      يا صاحب الزمان فرج عنا فرجا عاجلا قريب كلمح البصر او هو اقر ب من دللك بحقك ياللله

    • زائر 130 | 4:57 ص

      أنتم أهلا لهذه الأرض الطيبة

      رسالة شكر وتقدير وإجلال لكل مناضل شريف أبى أن لا يعيش على هذه الأرض الغالية إلا بالعز والكرامة هذه هي ابناء البحرين الأصليين مسالم واعي مثقف رفيع بسمو أخلاقه تحية لكم يا من أذهلتم العالم بشجاعتكم وصلابة جأشكم وقوة إيمانكم وعثباتكم على الحق .
      تحية وألف شكررررر للكادر الطبي من مسعفين وممرضات وممرضين وأطباء تقديرا لجهودكم .

    • زائر 129 | 4:48 ص

      النصر لكل الشعب البحريني

      النصر النصر لجميع الشعب البحريني الابي

    • زائر 128 | 4:47 ص

      النصر قريب

      لا للكلام فنكمل المشوار و اهتفوا باقصى صوت سلمية سلمية

    • زائر 1 | 4:40 ص

      ليش يا الشعب قرار خاطء منكم

      لمادا تخرجون بعد تصريح ولي العهد
      اين التهدء والهدوء
      اتمنء منكم ان تراجعوا حساباتكم

    • زائر 122 | 3:47 ص

      عبير الورد.... باي ذنب قتلت

      الله يحفظ عيال ديرتي من كل شر وعساكم على القوة ومنصورين باذن الله تعالى ورحم الله شهداء ميدان اللؤلؤة ..لن ننساكم رويتم دمكم لشجرة الحرية وللارض البحرين الطيبه ..طوبى لارض حوتكم .... كلنا اخوان ..لاسنية لاشيعيه كلنا اسرة بحرينية... اصحوا من غفوتكم يا اخواني السنة وانيروا عقولكم بالحقيقه فالمخبوء صار مكشوف وظهرت شمس الحقيقة..تحية لكل بحريني شريف لايقبل بالظلم

    • زائر 120 | 3:30 ص

      لا سينه لا شيعة كلنا عيال الديرة

      احنا شعب واحد نحب البحرين ولزم الهدوء في المظاهرات انا اششششكر الجميع على الهدوء وسوء الشرطة او المتظاهرين في مطالب الكل يبيها من سينه وشيعة بس مو بالعنف والحرق والاسلحة احنا اهل مانفترق انحب الديرة بس انا اتمنى من المشايخ لي في الدوار حث الشباب على الهدوء حتى يحصل الكل على حقة احنا شششششعب واحد ربي يوفق الجميع

    • زائر 119 | 3:30 ص

      حقا أبطال

      تحية اجلال وتقدير لأخوانا الشيعة
      كنت أتمنى أن أكون بينكم يامن رفعتم رأس البحرين عاليا بتضحياتكم

    • زائر 117 | 3:18 ص

      نحن أهل سلم

      أخبروني هل يوجد شعب متحضر ومسالم أكثر من هذا الشعب يقدمون الورود الى من قتل ابناءهم وشاركهم خيرات بلادهم طبتم يا أهل البحرين على هذه الأخلاق

    • زائر 116 | 3:14 ص

      فصيلة الدم

      عجبتني هذه
      ماهي فصيلة دمك؟
      قال "فصيلة دمي بحريني"

    • زائر 114 | 3:07 ص

      ستراوية مفتخره بأهلها

      الله معاكم والله ينصركم
      واكيد دم الشهداء ما بروح هدر , دمهم الطاهر بحررنا من العبودية

    • زائر 112 | 3:02 ص

      مواطن بحريني سني

      اولا الله يحفظ ديرتنا وشعبنا وحكومتنا من كل شر
      ثانيا: الشيعه هما اخواننا ومافي فرق بينا وبينهم وكلنا عيال ديره وحده . نرجو الى اخواننا الشيعه الي في الدوار اتكونون هادئين لانه ارواحكم غاليه علينا لكي يتم اصلاح الامر كما قال صاحب السمو الاميري الامير سلمان بن حمد . وحطو في بالكم انه الي يمسكم يمسنا والله يحفظكم انشالله وشكرا

    • زائر 111 | 2:53 ص

      حبيبتي البحرين

      معكم معكم يا شعب البحرين ... روحااا وجسداا
      لكم انتم انتمي والى هذه الارض الطيبه
      اهنئكم وساكون معكم الي الابد
      حتي تتحقق كل مطالبان
      ان شاء الله

    • زائر 110 | 2:52 ص

      يا الله

      اللهم احفظهم بعينك التي لا تنام وانصرهم على أعدائهم يا الله

    • زائر 108 | 2:45 ص

      وان عدتم عدنا

      وان عدتم عدنا

    • زائر 107 | 2:45 ص

      سير ياشعب كلنا وياك

      منصورين ياشيعة علي

    • زائر 102 | 2:43 ص

      عجب

      انا مستغرب من التعليقات الي تقول "طائفية", طول عمرنا ا حنا نطلع و ناكل و نشرب و عايشين مع البحرينيين بلا استثناء سواء سنة او شيعة, اي طائفية هذي و من وين اتت؟
      الله يقوي جميع البحرينيين.

    • زائر 101 | 2:34 ص

      حسينيون

      الى كل المعارضين لنا نحن الثائرون المتظاهرون أنتم لا تفهمون لغة الحسينيين وسيأتي اليوم الذي تنضمون معنا فيه

    • زائر 98 | 2:33 ص

      زائر

      اخرج يا مجنس

    • زائر 97 | 2:31 ص

      زائر ثائر

      هيهات منا الذلة

    • زائر 1 | 2:25 ص

      نداء لعقلاء سترة

      ندعو وجهاء سترة لحقن الدماء وأنا متأكدة ان سترة تحوي الكثير من الرجال العقلاء القادرون على التهدئة لبدء الحوار
      ونشد على أيديكم

    • زائر 1 | 2:23 ص

      down all dictators

      رد على الزائر رقم 31 وكل الزوار امثاله
      لاترد على السفيه جواب ......!!!

    • زائر 93 | 2:22 ص

      ممكن جواب؟

      1-الى متى سيستمر هذا الحال؟
      2-هل ممكن تغليب العقل وعدم جر البلاد فى متاهات المواجهات؟
      3-فرصة اخيرة للحوار على الاقل فى هذه الظروف الصعبة واذا لم تحقق المطالب او بعضها لكم الحق فى الاعتصام؟

    • زائر 1 | 2:18 ص

      حب اهل البيت عليهم السلام

      يجب محاسبة كل من شارك في المجزرة الدامية وكل من خطط شي فضيع لن ولن ننساه احد يقتل شعبه احد وارجوكم أرجوكم لا تنسو قضية المفقودين والله قلبي يعتصر الم كل يوم دموعي انسكب نريد حل في هذا الموضوع ولا تغدرونا بنا اختي الكريم انتي عشتي وترعرتي علي ارضنا الحبيبه يا اختي بحرينه ولو مجنسة احني نقص الا علي راسه بطحه يتحسسها سلون يرضون يعيشون في بلد الناس ما تبغيهم وتلفزيون البحرين ههههه بروح قصه وزير الصحه باع ضميره وين بيروح من رب العالمين 

    • زائر 92 | 2:18 ص

      والله على الظالم

      انا اقول بعد المجزرة طالبوا بمحاكمة المتسبب اولا لان في دماء سالت لابرياء يابشر

    • زائر 91 | 2:13 ص

      --

      اين العقلاء من يحرك هؤلاء الشباب ألا آن لكم أن تكون البحرين هي همكم وليس هم الطامعين في الدخول لها
      حفظ الله البحرين من كل سؤ

    • زائر 90 | 2:09 ص

      اي رحمة هذه

      كفاكم تعذيب اترى لمذا تتهمون السجناء بشيى هم لم يفعلوه اين ستذهبون انتم من غضب الله تعذبونا لأنا حبيبنا الحسين(سيد الشهداء)وامامنا علي (امير المؤمنين)


      لــــــن نـــــركـع الا لــلــه

    • زائر 89 | 2:08 ص

      شعب بحريني أصيل ..

      الله يحفظكم ياالأصيلين صور تشرف وترفع الراس خل يجوفها العالم كله لكي يعرف مدى وسع قلب البحريني المواطن الاصيل هذا المواطن الحقيقي الذي تمشي به السنون ويظل محتفظا بكرامته وأخلاقياته العالية ...

    • زائر 87 | 2:04 ص

      قلبنا للحين محترق على اللي صار

      ما تبرد حرتنا الا بالحرية والنصر. والنصر آت ان شاء الله.. حرقتوا قلوبنا على احبابنا ... ان شاء الله اتلاقونها في اعز احبابكم

    • زائر 86 | 2:01 ص

      حسينيوون

      علمنا الحسين ع ان الدم هو من ينتصر على السيف

    • زائر 85 | 1:58 ص

      مداخلة للتعليق رقم 40

      والنعم انت بحرينيه 100%
      نحن لانتحدث عن التجنيس المستحق انت مواطنه وليست مجنسه نتكلم عن تجنيس
      ناس لم يرو ارض البحرين ولم يعيشوا على ارضها يوما واحدا
      وانما ياتون وجوازاتهم بارزة وبيوتهم بارزة واشغالهم بارزة
      وهم مايدرون شنو رفاع محرق منامة وهذا اذا يجيدون الغه العربيه
      مع بالغ تحياتي لج لاسني لاشيعي بيدنا نرفع علمنا علم البحرين ونرتقي

    • زائر 0 | 1:51 ص

      شهداء ميدان الؤلؤء

      لن ننساكم يا شهداء ومفقودين ميدان الؤلؤء سنفتخر بكم امام العالم بان بيننا ابطال مثلكم ضحو بأرواحهم ودمائهم من اجل نيل الحريه لشعب البحرين الائبي وستكونون ومدرسة نخبر بها اطفالنا بأن كان بيننا رجالآ شجعان مثلكم طالبو بنيل الحرية لهم بطريقة السلمية وهنايئن لكم فوزكم بالجنة

    • زائر 82 | 1:45 ص

      دمعتان تقطران دما

      دمعتي الأولى على من فارق الدنيا غير مبالي ببهرجتها ولكن قصد بدمائه اللتي إرتوت منها بذرة الحرية كرامة شعبن قد ضاق الهوان (هنيئا لك أخاه الجنة بإذن الله)....اللهم إرحم موتانا ..إخواننا .. أبناء عمنا .. أبنائنا ... بنو جلدتنا و موتى المسلمين أجمعين ..وأرزقهم جنات النعيم.. و أنصر أمة نبيك المصطفى محمد إبن عبدالله اللهم صلي عليه و على آله .. و دمعتي الثانية فرحا لما كنت أرتجيه و أنتظر أن أراه في شباب هذا الشعب الطيب(لا شيعة ولا سنة) بل وحدة تحت إسم (الأسلام) و وطن(البحرين) إخوة كنا و ما زلنا و سنظل

    • زائر 80 | 1:35 ص

      يمكن

      الي صار لهم سنين مع البحرين يمكن دلين ما عليهم عتب اقصد سنين فوق 20 سنه واكثر بس الي توهم جايين وعطوهم احسن الاشغال والبيوت والمناصب مانبيهم بررررررررررررررررررررررررررررع

    • زائر 79 | 1:32 ص

      الله أكبر

      وَلا تَهِنُوا وَلا تَحْزَنُوا وَأَنْتُمْ الأَعْلَوْنَ إِنْ كُنْتُمْ مُؤْمِنِينَ

    • زائر 78 | 1:31 ص

      شعب اذهل العالم

      فعلا ياشعب البحرين حيرتم العالم بسلمية تحرككم وسلميه مسيراتكم فعلا ياشعب البحرين انتم تصنعون مستقبلكم بالصدور العاريه في مواجهة الدبابات والمدرعات وفقكم لكل خير لهذه الارض الطيبه

    • زائر 77 | 1:31 ص

      بنت الشيعه

      انا شيعية واطالب بتهدات الاوضاع لمصلحه الوطن والمواطن

    • زائر 75 | 1:27 ص

      النصر

      ذهبت زمن الإنهزامات
      وجائت زمن الإنتصارات
      قال تعالى(أتى أمر الله فلا تستعجلوه سبحانه وتعالى عما يشركون)

    • زائر 72 | 1:20 ص

      قوبنا محروقه للحين من اللي صار في شبابنا

      حسبي الله ونعم الوكيل في سفك دماء الأبرياء والى جنان الخلد ويارب يرجع المفقودين بقدرة القادر ويشافي المصابين وفك قيد الأسرى ويحفظ شبابنا ويحميهم وينصرهم بحق أهل البيت عليهم السلام

    • زائر 0 | 1:15 ص

      شهداء البحرين مصدر فخر لنا علي مر السنين

      لن ننساكم يا شهداء ومفقودين ميدان الؤلؤء سوفا نخبر اطفالنا بان كان بيننا شهداء وابطال رفعو راس شعب البحرين بتضحيتهم بارواحهم ودمائهم لئجل هذا الوطن و ان يعلم العالم بسلميه مطالب هذا الشعب نعم الأبطال وهنئن لكم فوزكم بالجنه

    • زائر 70 | 1:13 ص

      ستـــــــــ م ـــراوية

      النصر ات باذن الله
      ولا نريد حوار بعد ان ذهبت ارواح فلذات كبدنا نريد
      حقنا والله ينصر المظلوم
      ياحكومة اصحووووووووووووووا فالله يمهل ولا يهمل
      يوم القيامة انتم محاكمون من قبل الله فلا تقف بين يدي الله وانت ظالم لشعب بأكمله لا لشخص معين فالعقاب شديد شديد والله يهديكم...
      وشكرا ياعرب شكرا لانكم ماوقفتون معانا وشكرا للقنوات اللي وقفت معانا

    • زائر 69 | 1:12 ص

      ابــ سيد رضا ــو

      ميدان الشهداء و الحريه .
      دخلت المكان البارحه المكان يعج بالجماهير يا الله على دلك المنظر .
      تسر النفس من رؤيه عشرات الالاف حساس لا يمكن ان يوصف ما ان دخلت ارض الدوار دخل الي قلبي احساس بان هده الدائره الكبيره قطعه من ارض اتمنى ان تكون بلدا لي و لاولادي لاني اشعر بالحريه في هدا المكان و الجو يسوده الالفه و المجبه كل ينظر الى الاخر و العين تحمل عبرات التمنى للاخر بحياة كريمه و هدا ما يتمناه كل من كان على ارض الدوار و الامنيات ان يكون هدا الاحساس في كل البحرين و ليس على ارض الدوار

    • زائر 68 | 1:11 ص

      محب آل البيت

      عجب عجاب
      -منذ البداية نردد سلمية سلمية فلماذا وجود تلك الأسلحة من مسدسات وسيوف وخناجر وسكاكين و و بين محبين آل البيت
      -نقول أن القوات المسلحة هي المسؤلة قتلتهم وهو نيام في الدوار وهل الدوار صار منزلا لنا
      -سؤال آخير لماذا أتت القوات المسلحة ومن الذي أجبرها على القيام بمسؤلياتها
      -لماذا انسحبت الوفاق وهي من يمثلنا في مجلس النواب
      من سيمثلنا ومن سيطالب بحقوننا السيت هي القوة العظمى ككتله مجتمعة في مجلس النواب
      ختاما قلبي يتقطع ألما على ابن عمي الذي أستشهد وأخوتي الجرحى ولا أعلم مصيرهم

    • زائر 67 | 1:09 ص

      عظيمة يالبحرين بشعبك الأعظم

      لقد سطر شعب البحرين في هذه الأيام ، أروع ملحمة للنصر..
      لقد أثبتوا أنهم شعب حر بكل المقاييس.. فلقد تحرر من جميع القيود على جميع الأصعدة وأثبت إرادته..
      أحبكم جميعا يا أهل هذا البلد الطيب..

    • زائر 66 | 1:05 ص

      عودة وسؤال

      عدنا الى الساحة
      وعدنا الى الميدان
      ووجدناها قد تلطخت بالدماء
      الكل يثر الزهور على تلك الارصفه
      واشعلت الشموع حداد على الارواح والاجساد التي سقطت في تلك المجزرة
      والؤال يبقى اين هي اجساد المفقودين ال 60؟؟
      MONA

    • زائر 64 | 12:59 ص

      ام سلمان

      كلنا سواسية على هذه الارض الطيبة ، لا تفرقنا الطائفية ابدا ، اتمنى ان تتحقق آمالنا وتطلعاتنا جميعا عن قريب.

    • زائر 62 | 12:57 ص

      الله أكبر

      الله أكبر الله يحفظ البحرين يارب , ويحفظ شبابنا لنا وتتيسر الامور وترجع البحرين مثل ما كانت أوال الحب والخير والمحبة والسلام .

    • زائر 61 | 12:55 ص

      إلى زائرة 40

      نحن إذا قلنا مجنسين تجنيس سياسي هم الذين جلبتهم الحكومة وأعطتهم الجنسية بشكل سري ولأهداف سياسية إجرامية, ولا نقصد من اسحق الجنسية بشكل طبيعي صحيح .

    • زائر 58 | 12:46 ص

      لا نقول الا ما يرضي ربنا

      للرد على please read ما اعتقد احد هني داش ودخل يعلق الا وقلبه محترق على البحرين ، واللي يقول يالله للحوار والتفاهم ما كفر ،، عيل تبيها تشب حروب؟؟ ،،
      يعني الناس لو ما صار بينهم نوع التحاور عيل كل واحد يمشي بكيفة ومزاجه وما عليه من الغير
      سنة وشيعة كلنا عيال هالبلد اللي انولدنا وتربينا فيها.والله يكفينا شر الفتن.
      اما بالنسبة للأطباء والممرضات اشد بالقوه على اياديكم وكله على الأجر انشالله

    • زائر 56 | 12:43 ص

      بحرينية ولو قالوا عني مجنسة

      ولدت على ترابها وكبرت من خيرها وربيت عيالي على حبها ومالي وطن غيرها حبيبتي البحرين افديها بروحي
      وجوازي الاحمر ما خذيته الا لأني استحقه وبكل تقدير
      وبعد 30 سنة من عمري في حب وطني الغالي تقولون مجنسة لا وألف لا ما أقبلها وبظل بحرينية طول عمري
      وربي يحفظ البحرين وأهلها سنة وشيعة اللي ربيت معاهم ودرست معاهم واشتغلت معاهم والله والله والله
      احبج يا بلادي

    • زائر 55 | 12:41 ص

      أم يوسف

      يارب تنصرهم على كل ظالم وطاغوت. سلمية سلمية مطالبنا شرعية. يا معتصمين دوار الؤلؤة أكثروا من الإستغفار فإن له فوائد كثيرة وأكثروا من الصلاة على محمد وآل محمد.ياربي يا حبيبي تنتقم من القتلة سفاكين الداء الجزارين أشد الإنتقام وتجعلهم عبرة لمن لا يعتبر. الله يحفظكم من كل شر يا أبناء بلدي المخلصين ويبعد عنكم كل ظالم وحقود ومنافق.

    • زائر 54 | 12:39 ص

      عطر الجنان

      نحن لا نخاف الموت وبأذن الله النصر لنا

    • زائر 52 | 12:38 ص

      هادا النصر لكل البحرينين

      المستفيد الأول والأخر هو هادا الشعب الطيب صدق اخوانة اعطوا الكثير قدموا الغالى والنفيس للتغير والحصول على الأفظل وادا تحقق حصل علية جميع الشعب لأيقتصر على هائولأء الأبطال بكل معنى الكلمة لأن الشئ الطيب يعم الناس جميعأ واننى للأعتدر لربى اولأ واليكم ايها الأبطال بكل معنى الكلمة نحن حقأ جبناء اقولها بكل صدق وبصراحة واتمنى لو اننى قدمت اليكم شئ على الأقل قول كلمة حق او اسكت الئ الأبد

    • زائر 51 | 12:37 ص

      بحريني في ذمة الله

      تحيه من اهالي الرفاع الي اسود البحرين الشجعان معطره بلورد وريحان

    • زائر 50 | 12:37 ص

      الله اكبر الله اكبر

      كلنه نحب البحرين

    • زائر 49 | 12:36 ص

      احبكم جميعا

      مااجمل المعاني اللتي تحملها هذه الصور هنيئا لكم ياشعب البحرين هذه البطولة والله انكم ابطال واحرار فمدرستكم هي مدرسة اهل البيت والحسين قدوتكم فهنيئا لكم شهادة الابطال وهنيئا لكم النصر المحقق باذن الله
      والله انكم تستاهلون كل خير ولقد اذهلتم العالم باخلاقكم ومبادئكم وشجاعتكم

    • زائر 1 | 12:32 ص

      أمركم غريب مع هالدوار!!

      الظاهر دافنين سرهم فيـےَ الدوار

    • زائر 1 | 12:31 ص

      أمركم غريب مع هالدوار!!

      الظاهر دافنين سرهم فيـےَ الدوار

    • زائر 47 | 12:26 ص

      لا نقول الا ما يرضي ربنا

      صحيح اللي جرى ما قدرت قلوبنا تتحمله ولا عيوننا تتقبله، لكن اتمنى ان مجهودات الشباب من اجل التغيير للأفضل يجب ان لا تذهب سدى، كما أن مبادرات الأمير سلمان بن حمد حفظه الله يجب أن تستثمر من اجل بناء ثقة والرجل جاد في موقفه ونواياه،،
      للرد على ارجو عدم الغدر... بالعكس بعد كلمة بوعيسى والله ما شكيت لحظه انه يغدر بالشباب بالعكس والله تحركاتهم كانت وسيلتهم للحصول على اهتمام اكبر من الدولة وتمنياتي بالتوفيق.

    • زائر 45 | 12:17 ص

      سلمية ... سلمبة ...

      سلمية ... سلمبة ... لا للطائفية

    • زائر 44 | 12:10 ص

      3mri ent & ro7i ya alba7rain

      guys there are no sunney no she3y we are bahraineis only / all of us love bahrain and all of us want to save our country

    • زائر 43 | 12:05 ص

      من قلالي

      يا جماعه والله تعبناوصرنا نحاسب لما نزور ربعنا في سماهيج والدير من الاحتقان الطائفي اللي صار ....نرجو من الطرفين التهدئه بقدر الامكان اهم شي الامن

    • زائر 42 | 12:05 ص

      نتمنى ان يحدث الحوار الأن

      يكفي سفك الدماء في وطنه الغالي يكفي المشاكل الي قاعدة اتصير
      تتدخل سمو ولي العهد صاحب العقلية الرائعة و الفكر
      ان يكون اتفاق مع جمعيات السياسية

    • زائر 41 | 12:04 ص

      نريد حكومة وامن بحرينيين الاصل

      فقط نريد حكومة تقدر هذا الشعب العظيم وامن من ابنائنا وليس ممن ليس لديه غرسة على هذه الارض وكفانا تجنيس وتنجيس الى هذه الارض الطيبه

    • زائر 40 | 12:02 ص

      لسنا طائفين

      كل هذا الطيب وكل هذه الورود تثبت للعالم باننا لسنا طائفين ومطالبنا مشروعة وتعم الشعب البحريني الاصيل
      وكلنا مع الاصلاح سنة وشيعة
      فيارب تتحقق مطالبنا

    • زائر 39 | 11:58 م

      please read

      الي داش واعلق ببرود اعصاب واقول حوار وحوار لو انت مكان احد من هاي الشباب وعشت ذليل شنو بسوي؟شكثر بتم مكتوم؟؟الظاهر انت عايش في نعيم...عندك كلام حلو اهلا وسهلا ما عندك وفر مجال اكثر للتعليق لباقي الناس الي عندهم احساس..ومحد قال انها طائفيه..والي اقول طائفيه دليل على ان اهو طائفي ..عقليتكم ليحين ما اندرجت مع هؤلاء الشباب..انتوا كلمة تيبكم وكلمة توديكم للاسف.

    • زائر 38 | 11:52 م

      الثمن

      لكل شئ ثمن وثمن الحرية الدم ــ وكفا

    • زائر 37 | 11:51 م

      مدرس

      تلفزيون البحرين يقوم بتصوير مشاهد من انتظام الدراسة في المدارس، حيث تقوم إدارة إحدى المدارس بتجميع الطلاب في جهة لتصوير بأنها أعداد كبيرة.

    • زائر 36 | 11:50 م

      ماقصرت بوعيسى

      ما قصر بوعيسى فتح المجال للعودة إلى الدوار..
      ولكن جميعا نريد السلم سواء من المتظاهرين او غير..
      ولا نريد تخبأت أمور يتفاجئ بها الشارع البحريني
      طول الله في عمرك ياسلمان الخير..

    • زائر 35 | 11:49 م

      المطالب من البرلمان

      الأمور التي جرت في تونس ومصر أراد البعض أن يصدرها الى البحرين وهو يعلم جيدا أن هذه الأهداف لن تتحقق مطلقاً

    • زائر 33 | 11:45 م

      الله يفرج عنك يا بحرين

      لا زالت اثار الهجوم على الدوار راسخة في ذاكرتي وكل ما حاولت النسيان في يقظتي تاتيني في نومي ، منظر من الصعب ان ينسئ وكانما لم اكن اعيش في جنة دلمون ارض الخلود البحرين احبيبة والغالية واعتقدت اني اعيش في ارض غزة. بالامس كنا نقول اللهم فك كل اسير واليوم نقول الله يفرج عنك يا بحرين

    • زائر 32 | 11:43 م

      كم انت عظيم ياشعب البحرين

      فعلا كم انت عظيم ياشعب البحرين نتمنى من الله تعالى ان تتحقق مطالب شعبنا ان شاء الله تعالى

    • زائر 31 | 11:39 م

      ابــ سيد رضا ــو

      رسالة شكر و امتنان لكل كادر الاطباء و الممرضين الدين لم يتاخدلوا من اداء الوجب و المسئوليه الانسانيه بل كانو في وسط الحدث و الامر بين للجميع بانه لا رحمة في التعامل من قبل رجال مكافحة الشعب لبناء الشعب و لا تفريق بين طبيب او طفل او امراء الكل سواسيه في نيل البركه من قبل رجال الامن و هدا ما تعودنا عليه من زمن بعيد جدا جدا و لكن حين تكلم احد الاطباء و حادثة الخميس الاسود و ضرب الخيمه الطبيه الموقف ابكى الجميع و هدا ليس بمستغرب لانه و في الايام القادمه اعتقد ستكشف اشياء اكثر فضاعه من التي رائيناها

    • NOOFY | 11:36 م

      مواطنه

      ما قول غير الله ع الالم وحسبي الله ونعم الوكيل

    • زائر 29 | 11:35 م

      هذه بداية بزوغ فجر الحرية

      لقد استعاد الأبطال الدوار ببركة دماء الشهداء و إرادة الثوار الأحياء فكان ماكان بداية للنصر و بزوغ الفجر

    • زائر 27 | 11:33 م

      SAYDOOO

      الحمدلله على أسترجاع الدوار
      أأألف شكر الي جميع المواطنين الشيعة والسنة
      وعلى راسهم طاقم الأطباء أأألف تحية وشكر الي جميع من ساهم بحياة وبحياة أبنائه
      وأن شاءالله النصر قريب بحق محمد وآل محمد

    • زائر 26 | 11:32 م

      يرجى الانتباه

      اخواني ...البحرين لنا جميعا سنة وشيعة فرجاءا مانريد تعصب او طرف يتكلم بلسان الشعب .. كلنا نريد الاصلاح ونتمنى تتحقق مطالبنا لكن ليس باسقاط النظام وانما بالتفاهم والتحاور ..ليش نكون نسخة من الدول اللي اسقطت نظامها ..ليش مانكون نموذج لشعب اصلح النظام وحقق مطالبه بعقلانية
      قال الله:
      (فَلَوْلاَ كَانَتْ قَرْيَةٌ آمَنَتْ فَنَفَعَهَا إِيمَانُهَا إِلاَّ قَوْمَ يُونُسَ لَمَّا آمَنُوا كَشَفْنَا عَنْهُمْ عَذَابَ الخِزْيِ فِي الحَيَاةِ الدُّنْيَا وَمَتَّعْنَاهُمْ إِلَى حِينٍ)98 يونس

    • زائر 24 | 11:26 م

      الحب والولاء

      اتمنى انه اخوانا السنه يعرفون انه الشيعه تطالب بحقوقهم ومنهم زوجي للاسف معضمهم يرددون انه احنا لمجرد التخريب ولكن اتمنى مايكونون بهسطحيه ويفهمون انه احنا يد وحده وانه نحبهم لانه احنا كلنا بحرينيين

    • زائر 22 | 11:22 م

      سلمية سلمية

      لا سنية لا شيعية كلنا اسرة بحرينية وحدة وطنية مطالب شرعية لا نرهب قمع المرتزقة الهمجية

    • زائر 21 | 11:20 م

      ورود الؤلؤة

      قلي يادوار ماذا بك افيك كنزا مدفون ماذا بك تسائل الجميع عن الحب الذي بينك وبينهم لم الاصرار والمكوث فيك رغم غدر الليل بك اقول لمن يبحث عن الحقيقة لاكنزا ولا اموال ,فيه فجرا بعد ان طال ليله وكسى ضلامه حقوق قد شرعها الله قبل الانسان واذا كان اليوم به كنوز فهي الورود الحمراء التي تتلئل بها الؤلؤة البيضاء بقوائمها وبكلمات اربع لا شيعية ولا سنيه نعم هذا هو كنز دوار الؤلؤة

    • زائر 20 | 11:12 م

      الله كريم

      الله ينصركم ويقويكم قلبا وقالبا
      يحميكم من كل الغدارين يااااااارب

    • زائر 1 | 10:49 م

      الله ناصركم

      مسيرتنا سلميه لا نريد سفك دماء

    • زائر 16 | 10:39 م

      مواطن

      هذه هى البحرين رفيعة بسمو اخلاقها وشبابها افعال لا اقوال - وعلى القوه ياشباب البحرين الاصيل 0

    • زائر 14 | 10:29 م

      العودة لساحة الشهداء.

      رجع أبنائنا مرفوعين الرأس وخرج الجيش مطأطئين الروؤس بل سقط جنرالاتهم في الحاوية ودخلوا مزبلتها من أوسعها،، لقد كانت البارحة من أرقى ليالي التجمهر لشعب يصنع تاريخه عبر كلمات عبر لمسات وطنية راقية لا سنية لا شيعية وحدة وحدة إسلامية وما إلى ذلك من الكلمات الرائعة التي أعطت نغماتها الجميلة لشعب ينشد الحياة الكريمة ويطالب بتطبيق الدستور، كما نطالب المسئولين هنا بالكشف عن المفقودين والافراج عن المعتقلين ومعاقبة المعتدين والقتلة إن دماء أبنائنا الشهداء ليس برخيص ولن يذهب هباءً منثورا. نبيل حبيب العابد

    • زائر 13 | 10:29 م

      روحي فداك يا بحرين

      حقيقة اعجبت بكل ما قام به الشباب والاطباء
      لنستمر كذلك وليكن شعارنا دائما مطالبنا واحدة ولافرق بين سني ولا شيعي ،ومهما حصل وجرى نصرخ سلمية سلمية الى ان تتحقق المطالب التي اصبح الكل يعلمها

    • زائر 12 | 10:23 م

      صباح الخير يا بحرين

      الى المجنسين: كفاكم من الأكل الحرام واخرجوا من ارضناونحن البحرانيون السلميون حاملوا الورود لا الأسلحة ...............

    • زائر 11 | 10:19 م

      عدنا والعود أحمد

      منصوووووورين يإذن الله ،بحق صاحب الليلة النبي محمد ( ص)

    • زائر 10 | 10:07 م

      الله يهديهم

      الله يهديهم

    • زائر 9 | 10:04 م

      حبيبي يا بحرين

      نحن نفتقد ابانا الروحي ووالدنا مفجر الانتفاضه شيخنا الجمري رحمة الله عليه

    • زائر 8 | 10:01 م

      حكومة تستحقنا ( تشخيص المشكلة)

      فقط لنحصل على حكومة تستحقنا سنكون من أفضل البلدان

    • زائر 7 | 9:57 م

      نعم للمضاهرات السلميه

      نعم للمضاهرات السلميه في البحرين , لكن بعدما تم من قمع للمتضاهرين 1- لن يامن الشعب البحريني من غدر2- إرتفاع سقف المطالب السلميه التي يجب على كل من بقت لديه نقطة شرف ان يصغي لها - لا تراجع عن هذه المطالب

    • زائر 6 | 9:52 م

      ابونصر

      النصر النصر النصر اتن انشاء الله
      بكم ايها الابطال الشرفاء
      اللهم ارحم شهدئنا
      الفاتحة

    • زائر 5 | 9:51 م

      ستراوية

      النصر قادم ... أن شاء الله

    • زائر 4 | 9:50 م

      الللهم صل على محمد وآل محمد

      يالله بحق مولود هذهه الليله ان تفرج عن شعبنا
      ونصر من الله وفتح قريب
      متباركيين بمولد الرسول الاكرم وحفيده الامام جعفر الصادق

    • زائر 3 | 9:45 م

      الله اكبر

      الله اكبر النصر ات
      ارفعو رؤوسكم عاليا
      فانتم مدعاة للفخر
      لقد حققتم النصر
      بدمائكم الزكية
      واثبتم انتصار الدم على السيف مجددا

    • زائر 2 | 9:44 م

      ألا لعنة الله على الظالمين

      ألا لعنة الله على الظالمين
      نسأل الله النصر و الفرج

    • زائر 1 | 9:36 م

      ارجو عدم الغدر

      ارجوكم لا تغدور بشبابنا فهم ابرياء لا يوجد ثقه بيننا وبينكم اتيناكم بالورد اتتيتونا بالرصاص والله طول اليل وانا خائفه ان تتكر مجزرة الخميس

اقرأ ايضاً