العدد 3089 - السبت 19 فبراير 2011م الموافق 16 ربيع الاول 1432هـ

كلمة الأمير سلمان بن حمد لشعب البحرين

مريم الشروقي maryam.alsherooqi [at] alwasatnews.com

كاتبة بحرينية

كلمة سمو ولي العهد الأمير سلمان بن حمد آل خليفة كانت لها صداها الإيجابي والسلبي لدى المواطن البحريني، ونتمنى أن يكون الصدى الإيجابي غالباً على الطابع العام من أجل رجوع الأمن في مملكتنا الغالية البحرين.

لقد فقدت البحرين بعض من أبنائها الغالين، أحدهم كان صديقاً لنا على صفحات الشبكة الاجتماعية، وكانت كلماته الأخيرة، بأن جسده ودمه سيكون فداءً لوطنه، ومهما تغيّر الحال، فإنّ البحرين لن تنسى ذلك المشهد المؤلم من سقوط أبناء الوطن.

ما يريده المواطن ليس صعباً، وما تستطيع الحكومة تحقيقه سهلٌ، ولذلك فإننا نشيد بمنطق الحوار، ونتمنى من الأمير سلمان فتح يده إلى عقلاء البحرين، حتى يخرج معهم بحلول للأزمة التي تعيشها البحرين.

كنا ومازلنا أهل البحرين، جميعنا نحب وطننا، ولا يستطيع أي كائن كان تشكيك الآخر في حب أبناء الوطن له، وإن كانت هناك مسيرات أو مظاهرات، فإنّ هذه حقوق، وستصل في النهاية إلى حلول وإلى تحقيق للمطالب.

عندما ذكر الأمير سلمان بأنّ هذا الوضع يجب أن يتوقّف، نعم نحن معه يجب أن يتوقف، ولكن ليس من السهل توقيفه اليوم بعد سقوط الضحايا، وعليه بجب الإسراع في فتح باب الحوار مع المتظاهرين، حتى نقلل من الخسائر التي يتكبّدها الشعب أوّلاً والحكومة ثانياً.

لا نعتقد بأنّ المطالبة بالحقوق خطأ، ولا نسعى إلى إثارة الفتنة، ولكننا على يقين بأنّ هناك من يصطاد هذه الأيام للبحرين والبحرينيين في الماء العكر، ولكنه لن يستطيع الوصول إلى مآربه، فأهل البحرين وحدة وليسوا متفرّقين.

أمرٌ آخر ذكره الأمير سلمان بن حمد، وهو بأنّ قوات الأمن ستبقى حتى يستتب الأمن، ولن يكون هناك أي إطلاق للرصاص، ونحن إذ تعتصر قلوبنا لما شاهدنا، نتمنى عدم حدوث مآسٍ أخرى لأي بحريني سواء متظاهر أو من المشاهدين للمظاهرة وغيره.

على رغم من تفاجُؤ مقدّمة البرنامج بدخول سمو ولي العهد عليها، إلا أنّ الشعب لم يتفاجأ، وقد كان ينتظر أحد من القيادة الرشيدة يتكلّم بمنطق وبوضوح عما يحصل حالياً في البحرين، حتى يضع الناس النقاط على الحروف.

وأنا أقدّم محاضراتي هذه الأيام في جامعة منسوتا عن البحرين، لأنّ الجامعة بصدد جلب مجموعة من طلبتها لزيارة بلادي، سألني أحد آباء الطلبة المسجّلين في هذا البرنامج، من هم الشيعة ومن هم السنة في البحرين، فقلت بأنّنا كلنا أبناء البحرين، لا تفرّقنا طائفة ولا لون ولا مذهب، نحن جميعاً ننصهر في كلمة «بحريني».

أرجو أن تكون الرسالة وصلت، لأن البعض يحاول التفريق هذه الأيام بين الشيعي والسني حتى لا يتحدّ الاثنان، وهما واحد رغماًَ عن الجميع، كلّهم أبناء الوطن الأصليون.

إليكم يا أهل البحرين تعازيّ الحارة وتعازي الجميع فيمن فقدناهم، ونتمنى من الله العلي القدير أن يدخلهم فسيح جنّاته، كما نتمنى أن تزول هذه الغيمة السوداء والثقيلة عن البحرين، وأن تتحقق المطالب، حتى ترجع البحرين الى سابق عهدها.

اللهم آمين

إقرأ أيضا لـ "مريم الشروقي"

العدد 3089 - السبت 19 فبراير 2011م الموافق 16 ربيع الاول 1432هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 7 | 2:10 ص

      اللهم احفظ البحرين

      الاخت مريم لابد لو اردنا العيش على هذه الارض من القفز فوق الجراح لان لا بلد لنا غير هذه الارض الغالية لابد من الحوار ولنخرج من عنق الزجاجة . اللهم وفق ملكنا الغالي وشعب البحرين للخير اللهم احفظ البحرين و ملكنا حمد واهل البحرين اللهم اّميين

    • زائر 5 | 12:57 ص

      كمواطن لدي هواجس

      الجيش يقول انه مستعد لأي مهام اخرى, العقلية لم و لن تتغير, يعتبر قتل المواطنين العزل مهمة وطنية وسيعاودها ان طلب منه ذلك, الشرطة (الباكستانية والبلوشية) كيف لي ان اثق بهم, هل شاهدت اختي مريم كيف فجروا رأس احد شهدائنا , هل سيقوم ولي العهد بطرد هؤلاء الاجانب من المملكة.... اشك في ذلك فلنبتعد عن المهاترات وتحميل ولي العهد ما لا طاقة له به, الملف كبير كبير كبير, قتل, هتك اعراض, سرقات, اهانات, قتل, تاريخ طويل من البلطجة. الله يساعده

    • زائر 4 | 12:26 ص

      سنه

      شيعه + سنه = قوة

    • زائر 2 | 11:51 م

      تحية اجلال لك ولكل المخلصين

      نعم هناك من يريد التفريق وشحن النفوس ولكن بوجود أمثالك وغيرك من المخلصين لن يصلوا الى هدفهم ، لأنهم يعيشون على التفريق والتمزيق لكن ستحترق أوراقهم بتماسك الجميع سنة وشيعة وستتغير تلك الوجوه حتما من المشهد القادم وسيبقى الوجه الحقيقي الناصع للبحرين ( لا فرق بين الطوائف ) وطلب الأصلاح الكل مستفيد منه ( تحية اجلال واكبار لمن ضحوا بأرواحهم لأجل بقائنا ) فكرامتهم أن تتحقق المطالب التي ضحوا من أجلها ( الفاتحة الى ارواحهم الطاهرة )

    • زائر 1 | 11:16 م

      أبن المصلي

      أختي مريم صباح الخير كلنا أنشاء ألله في هذا الوطن اخوان متحابين ومجتمعين على الخير لكي يخرج الوطن من عنق الزجاجة معافا ولاعلينا من ابواق الفتنه الذين يتربصون بنا الدوائر كلنا للوطن جنود اوفياء يدودون عن حياضه وأمنه وترابه الطاهر وهذا عندما يخرجون المرتزقه من وطننا الغالي وفي القريب العاجل

اقرأ ايضاً