العدد 3089 - السبت 19 فبراير 2011م الموافق 16 ربيع الاول 1432هـ

إيفرتون يعمق جراح تشلسي ويجرده من اللقب ومانشستر يتأهل

الضغوط تتزايد على أنشيلوتي

جرد إيفرتون مضيفه تشلسي من لقبه بطلا لكأس انجلترا لكرة القدم في النسختين السابقتين بفوزه عليه بركلات الترجيح 4/3 (الوقت الأصلي صفر/صفر والإضافي 1/1) في مباراة معادة بينهما من الدور الرابع على ملعب ستامفورد بريدج أمس (السبت).

وكانت المباراة الأولى على ملعب غوديسون بارك انتهت بالتعادل 1/1 أيضا.

وثأر ايفرتون بالتالي لخسارته أمام تشلسي 1/2 بالذات في نهائي المسابقة الموسم الماضي ملحقا به أول خسارة فيها منذ سقوطه أمام بارنسلي في الدور ربع النهائي في مارس/ آذار العام 2008.

ولم يشارك المهاجم الاسباني فرناندو توريس في صفوف تشلسي كونه خاض هذه المسابقة في صفوف ليفربول هذا الموسم.

واعتمد الفريقان أداء حذرا طوال الدقائق التسعين مع أفضلية لأصحاب الأرض الذي أضاعوا فرصة حقيقية عندما وصلت الكرة أمام فرانك لامبارد وهو أمام باب المرمى لكن الحارس الأميركي تيم هاورد تألق في إبعاد الخطر (78).

بيد أن لامبارد عوض هذه الفرصة الضائعة عندما منح التقدم لفريقه في الوقت الإضافي وتحديدا في الدقيقة 104 عندما تلقى كرة من ديدييه دروغبا فتابعها بعيدا عن متناول حارس ايفرتون. بيد أن ايفرتون نجح في إدراك التعادل عندما احتسب له الحكم ركلة حرة مباشرة على مشارف المنطقة أطلقها لايتون باينز في الزاوية البعيدة لمرمى الحارس التشيكي العملاق بيتر تشيك فارضا اللجوء إلى ركلات الجزاء.

وأضاع الفرنسي نيكولا انيلكا واشلي كول ركلتي جزاء لتشلسي مقابل إهدار باينز ركلة واحدة لايفرتون.

ويلتقي ايفرتون في الدور ثمن النهائي مع ريدينغ من الدرجة الثانية.

وبلغ برمنغهام الدور ربع النهائي من مسابقة الكأس، بفوزه على شيفيلد ونزداي بثلاثية سجلها الدولي الشيلياني جان بونسيجور (6) والنيبجيري اوبافيمي مارتينز (18) وديفيد مورفي (53).

وتفوق ستوك سيتي على برايتون اند هوف بنتيجة مماثلة سجلها النرويجي العملاق جون كارو (14) وجون والترز (22) وريان شوكروس (43).

وتأهل مانشستر يونايتد إلى دور الثمانية بكأس الاتحاد الانجليزي لكرة القدم بعد الفوز على كرولي تاون المتواضع 1-صفر، بينما ودع تشلسي حامل اللقب المسابقة بخسارته أمام ايفرتون بركلات الترجيح أمس (السبت). وأحرز ويس براون مدافع يونايتد صاحب الرقم القياسي في عدد مرات الفوز باللقب برصيد 12 مرة هدف المباراة الوحيد بضربة رأس في الدقيقة 28 لكنه لم يستطع أبدا أن يريح أعصاب جماهيره أمام الفريق الزائر

العدد 3089 - السبت 19 فبراير 2011م الموافق 16 ربيع الاول 1432هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً