أكد رئيس تجمع الوحدة الوطنية الشيخ عبداللطيف المحمود أن التجمع تمسك بموقفه الرافض لاستقالة الحكومة، كما أكد تمسكه بدستور 2002.
وقال المحمود عقب خروجه من الاجتماع الذي استمر ثلاث ساعات متواصلة وضم تجمع الوحدة الوطنية والجمعيات السياسية المعارضة بمقر جمعية الوفاق في الزنج، إن «أبرز هواجسنا هي تكرار الدعوة لإنشاء مجلس تأسيسي وإلغاء دستور 2002، ونرى أن ذلك هو ذهاب إلى المجهول، كما نرى أنه إذا كان ممكناً إصلاح البيت فلماذا نهدمه ونبنيه من جديد». وأضاف «أنا مستعد أن أذهب إلى الدوار مع مجموعة المجلس العلمائي إذا كان ذهابي سيقلل التأزيم فهذا واجبنا».
وعن السقف الزمني للبدء في الحوار الوطني، قال: «أنا لا أعتقد أنه يجب تأجيل الحوار الوطني إلى حين الانتهاء من اجتماعاتنا كقوى سياسية مع بعض، بالإمكان الدخول في الحوار الوطني الذي يقوده ولي العهد بالتوازي مع حواراتنا مع الإخوة في الجمعيات السياسية، فحتى لو بدأ الحوار الوطني خلال هذا الأسبوع فإن بإمكاننا أن نلتقي كقوى سياسية للاتفاق على بعض المواضيع المشتركة».
الزنج - وسام السبع
قال رئيس تجمع الوحدة الوطنية الشيخ عبداللطيف المحمود إن التجمع يرفض استقالة الحكومة ويتمسك بموقفه الرافض للاستقالة، كما أكد تمسكه بدستور 2002. وضم الاجتماع «تجمع الوحدة الوطنية»، والجمعيات السياسية المعارضة وذلك في مقر جمعية الوفاق في الزنج.
وقال المحمود عقب خروجه من الاجتماع الذي استمر ثلاث ساعات متواصلة«في هذا الاجتماع الثاني أزلنا حالة العتب بين الطرفين، ثم بدأنا عرض مرئيات تجمع الوحدة الوطنية التي أرسلها إلى ولي العهد، وناقشنا المرئيات التي تقدمت بها الجمعيات السياسية واتفقنا على أننا بحاجة إلى الجلوس جلسة أخرى لبحث الأمور الأكثر تفصيلاً للعموميات المطروحة في الاجتماع».
وعن طبيعة المساحة المشتركة بين الطرفين أوضح المحمود «أن ذلك سيتضح بعد تنفيذ اللقاءات وطرح التفاصيل على طاولة النقاش، فنحن نرى أن نبدأ بوضع مبادئ للحوار للاتفاق عليها».
وأكد أن أبرز المحاور ستتناول الأمور الدستورية والسياسية والتنظيمية للدولة والجانب المعيشي والاقتصادي والاجتماعي، وكلها ستتم مناقشة تفاصيلها، ثم بعد ذلك نضع سقفاً لهذه المحاور وآلية تنفيذها والوقت اللازم لذلك». وعن مسألة الإصلاح السياسي أوضح أنه «حتى الآن هناك عدم اتفاق على الأولويات التي يجب أن تتصدر عملية الحوار، وفيما يبدأ به قبل الحوار حتى الآن لم يتم الاتفاق على شيء معين».
وأضاف «نحن الآن كل طرف لديه تصور للحوار ونحن سنعمل جاهدين على تقريب وجهات النظر في اللقاءات المقبلة».
وقال: «هذه هي آمالنا، آمالنا أن لدينا كثيراً من المطالب المشتركة، ولكن كيف نحققها ربما هذا الذي نختلف عليه، وأعتقد أن هناك اتفاقاً بين الأطراف الثلاثة على وجوب البحث عن حلول استراتيجية لقضايانا (...) ان هناك مسعى لمحاولة ايجاد حلول لجذور المشاكل الحالية، نحن نريد تعديلات استراتيجية».
وعن أبرز الهواجس بين التجمع والقوى السياسية؛ قال المحمود: إن «أبرز هواجسنا هي تكرار الدعوة لإنشاء مجلس تأسيسي والغاء دستور 2002، ونحن نرى ان ذلك ذهاب الى المجهول، نحن نرى انه اذا كان ممكناً إصلاح البيت فلماذا نهدمه ونبنيه من جديد».
وأضاف «أنا مستعد لأن أذهب إلى الدوار مع مجموعة من المجلس العلمائي اذا كان ذهابي سيقلل التأزيم... هذا واجبنا ... شباب الدوار له مطالب، ونحن لنا مطالب (...) وطاولة الحوار ستحدد الكثير من المحاور، ولاشك أن هناك عدم ثقة بين الأطراف، وهي تعالج من خلال الحوار، فهذا وقت الالتقاء وليس وقت الجلوس في البيوت».
واوضح ان التجمع «أنهى صياغة مرئياته وقدمها إلى الجمعيات السياسية في الاجتماع، وأكد أن أبرز هذه المرئيات نحتاج إلى أن نتعرف على القوى السياسية التي ستشارك في الحوار، وعدد ممثلي كل قوة، وأن نسرع في الحوار ونضع مبادئ مشتركة وثوابت تحكم الحوار، ونعرف القضايا الدستورية والمعيشية والسياسية التي ستطرح، وتحديد السقف الزمني لمناقشتها وتنفيذها وتحديد آليات التنفيذ».
ولفت الى أن قضية الاحتقان الطائفي «قضية كبيرة جدا ويهمنا وننظر إليه بقلق بالغ، ونحاول ان يخف هذا الاحتقان أيضا وبعض الفعاليات التي تقام ممكن وليس فيه إشكال، ولكن ما اشيع من اعتزام تنظيم مسيرة تذهب الى الديوان الملكي أعتقد أنه يؤزم الوضع وربما يؤدي الى التصادم وهو الذي لا نرتضيه».
وأوضح المحمود «إن غالبية القضايا المشتركة مرتبطة بالجانب الدستوري واذا ما حلّت هذه المشكلة الدستورية فان جميع القضايا المرتبطة بها سيتم حلها (...) نحن مع التعديلات الدستورية».
وعن السقف الزمني للبدء في الحوار الوطني، قال: «انا لا اعتقد أنه يجب تأجيل الحوار الوطني إلى حين الانتهاء من اجتماعاتنا كقوى سياسية مع بعض، بالامكان الدخول في الحوار الوطني الذي يقوده ولي العهد بالتوازي مع حواراتنا مع الاخوة في الجمعيات السياسية، فحتى لو بدأ الحوار الوطني خلال هذا الأسبوع فان بامكاننا ان نلتقي كقوى سياسية للاتفاق على بعض المواضيع المشتركة».
وعن موقفه من إعلان حركات «الوفاء» و«حق» و «احرار البحرين» تحالفاً جديداً مساء أمس (كما جاء ذلك على لسان أمين عام حركة حق حسن مشيمع في دوار اللؤلؤة) أطلقوا عليه «التحالف من اجل الجمهورية»، أجاب المحمود: «نحن لا نحجر على الآخرين ولا نفرض عليهم رؤانا ولكن يجب ألا يفرض الآخرون أيضاً رؤاهم علينا».
هذا وسوف تجتمع القوى السياسية الأحد المقبل لمناقشة «التفصيلات»
العدد 3105 - الإثنين 07 مارس 2011م الموافق 02 ربيع الثاني 1432هـ
مضيعة للوقت
هذه الاجتماعات مضيعة للوقت ،، العمل بالدوار
مداخلة بسيطة ولطيفة للطائفتين
لا تنسون في الحوار موضوع زيادة الرواتب وأسقاط القروض عن البحرنيين فقط فقط فقط وليس المجنسيين
وللي تشوفونه طال عمركم
،، هي خاربة خاربة ،،
نعم للحوار
بس لاااتنسووون التجنيس السياسي ,
الى رقم 106 الفيلسوف
اولا خل عندك اخلاق او تكلم عدل بدل التطنز بالدوار اللؤاؤة امشبهنه دوار مجلس التعاون او ماكان الشيخ ما اتكلم بازالة الدوار الهتافات سمعناها بمسيرتكم نطالب بازالة الدوار اليش ما صار ليه موقف من هتافاتكم لايكون ما سمع اكيد سمع او راضي علامة السكوت تدل على رضاه
رجاء رجاء رجاء
ارجوكم شباب لا تنجرون وراء الاحتقان الطائفي وزرع الفتن فنحن في امس الحاجة للتماسك مع بعضنا وهم يريدوننا متفرقين فارجوكم ثم ارجوكم بحق دماء اخوانكم الشهداء لا تردوا على اي خبر فيه فتنة طائفيه والحق معنا والله راح ياخذ حقنا ولكن نريد استمرار الحركه السلميه وتذكروا (اخوان سنة وشيعه هذا الوطن مانبيعه)
دستور 2002
يسقط من أجل البحرين
دستور 2002
إن ماكتب في الدستور لم يتم تطبيقه ، إذا هذا دستور فاشل ؟
أين حرية التعبير للمواطن؟
أين احترام حقوق الطفل ؟
أين البيوت التي من حق كل مواطن ؟!
طلبات اسكان منذ 2003
وإلى الآن ؟!!
ماذا تصنعون بيتاً أم قصر ؟!
أين حقوق المواطن التي انتهكت ؟!
أين الحماية له ؟
وأين و أين يا دستور 2002
يسقط من أجل البحرين .. دستور 2002
هذا حقكك ولكن لا تصادر حقنا أيضا
كونك منتفع من هذا لا يجعلك تتعرض لطائفة كامله بالترهيب والتكفير والدعوة للإبادة! نحن جميعاً ننزل كل يوم ولن نتوقف عن الدعوة والمطالبة بإستقالة كامل الحكومة الفاسدة المجرمة ولن يوقفنا لا ترهيبكم ولا أي شيء تتخيلونه في عقليتكم الإرهابية الداعية للإستئصال الله ولينا وناصرنا والبحرين مقبلة على تغيير كامل وشامل ولا مكان للخفافيش فيها أن شاء الله
بنيان بيت جديد احسن من العتيق الي صار له 40 سنة هده فرصة نبي بيت جديد لمستقبل البحرين
اسمعوا احبتي البحرينيين نبني بيت يديد احسن من العتيق
اتق الله في نفسك
الا تعرف ان الظلم ظلمات يوم القيامة ؟؟؟ من سيقف معك يوم لا ينفع مل ولا بنون ..مواقفك المشينه اظهرت اصابتك بانفصام في الشخصية الست انت من ناديت بمعاقبة من اعتصم .. الست انت من ناديت بالبلطجية والدفاع عن النفس الهذه الدرجه اغاضك سكوت الحكومة عن المعتصمين حتى طالبت بابعاد احرار الدوار..في رقبتك انت هذه الفتنه الطائفية التي حدثت وانت من شجعت تالطائفة السنية على الخروج على اخوانهم..والان تريد ان تزور الدوار..ما بالك لا تستقر على قراار عين هنا وعين هناك ما اهمك فقط المكاسب التي تخاف ان تسلب منك
زائر من المريخ
صحيح افضل مكرمه وافضل خبر وحل لهذه الازمه هي اخذ الجنسيه من المجنسين لانهم غير بحرينين وغير موالين لهذه البلد يلي قاعدين وماكلين من خير بلدنا وماخذين بيوت واشغال اولادنا .خلوهم يروحون ديرتهم ويش نسوي فيهم خانقينا مانقدر نتنفس الهواء..بليززززززز مانبيهم شولوهم
اين كنت من قبل يا شيخ ؟!!
الآن صرت تتكلم عن مطالب تخص فريقك ؟!! اين كنت قبل الأزمة يا شيخ ؟!! وعن اي مطالب تتحدث ؟ .....
عبداللطيف يمثل 400 الف بحريني
الشيخ عبداللطيف يمثل 400 ألف بحريني سني ممن ذهبو الى الفاتح
وغيرهم من السنة الذين لم يذهبو الى الفاتح بسبب ضروف خاصة أو بسبب الأزدحام من الاف السيارات
لذلك نحن السنة ذهبنا لأننا نوافق علية كممثل لنا
ورد على بعض تعليقات الأخوة الذين يقولون أنة يعبر عن رأية فقط. أقول لهم أن 400 ألف ذهبو له وكلهم رضى على أن يكون هو المعبر عنهم
فلو كانوا يرفضون أن يمثلهم لما ذهبوا للفاتح
إي ان 400 الف بحريني يرفضون إسقاط النظام بل ويؤكدون على رغبتهم بأن يكون رئيس الوزراء من العائلة الحاكمة.
الحوار مع طرفين فقط لا اكثر
كفانا خداع فالحوار يجب ان يكون مع طرفين فقط لا اكثر ، فمن كان رأيه يطابق رأي السلطة مثل الشيخ المحمود فهو والسلطة في جانب والمعارضة في جانب آخر في الحوار . فالبقاء على دستور 2002 الغير عقدي، هو رأي حكومي ورفض استقالة الحكومة هو ايضا رأي حكومي، اذا فليكن الشيخ المحمود مع السلطة في الحوار مقابل المعارضة لأن اعتباره طرف ثالث هو خداع ولعب بعقولنا .
طالب على كيفك
بس خل عنك خطاب الطائفية والتحريض
حرام عليك يا شيخ عبداللطيف .
أنا شيعي و أريدك أنت تكون رئيس للوزراء .
هذا نقص
لايمكن ان تكون مملكة دستورية بدون تشكيل حكومة منتخبة .لاحكومة تعينية تعرض على برلمان كامل الصلاحية يستطيع ان يرفض ماشاء وان يقبل ماشاء .
وفضيلة الشيخ عبد اللطيف يفهم ذلك
نحن نطالب يذلك حتى نضمن حقوقنا .
وحده وطنية
نأيد الوحده الوطنية ..
الشيخ محمود . وعلي سلمان على راسي ولاكن
لعلم الجميع المعارضه ماتطلع كلام الى لما تستشير الشعب من السنه والشيعة الموجودين في الدوار
الكلمه لشعب وليس للمعارضه , المعارضه لسان الشعب المظلوووم , يعني مابقولون او بيتفقون على كلام مايرضى به الشعب .. ولا نؤيد دستور 2002 . دستور ظالم
احنى مانبيع دم شهدائنا ولا الجرحى ولا المعتقلين ..
كانه مافعل شي من قبل!!
من المسبب في الفتنه الطائفيه برايك ياشيخ عبد اللطيف الخطاب الي عند الفاتح ....لو الشعب يريد ازاله الدوار؟؟؟؟؟؟؟؟
الى تجمع دوار مجلس التعاون
ارجوا احترام شيخنا كما نحترم شيوخكم فلاداعي لرد الغير محترم.
شيخنا لايجامل و هو ثابت على راي واحد ..لاادري كيف تفسرون كلامه بس اوضحولي وين ناقض روحه.
انا كنت في تجمع الوحدة الوطنية ولم اسمع بازالة الدوار من الشيخ ولا اي تحريض و من لديه اثبات يوضح لناس.
وبعدين الشيخ يمثل التجمع وليس رايه الشخصي فكما نحترم رايكم احترمونا ودعوا الحوار ينصفكم
عيل انت شدخلك في الحوار....
دامك تبي الحكومه ودستور 2002 وراضي عنهم .. عجبت وكيف لا أعجب ..خلاص الحكومة تمثلك .. وصج انت طيب يشيخ علي سلمان تقعد مع اللي يطعن فيك
مايحتاج اتروح الدوار مع أحد ياشيخ
الدوار ما يحتاج لدعوة خاص لأحد
اجراء استفتاء عادل يحل المشكلة
إذا كان تجمع الموالاة وصل عددهم في تجمع الفاتح كما يقول تلفزيون البحرين (الحكومي) 450000 شخص فلا داعي للخوف من أي انتخابات أو مجلس تأسيسي, ولكن إذا التلفزيون يكذب فإن المعارضون لهذا النظام عددهم أكبر ولهم الحق في مطالبهم.
بحريني
سحب الجنسيه لكل الذين إعطوها بعد 1950! !
الى صاحب تعليق 99
صحيح أنك أنسان وحالك من حال البشر لكنك مسلوب الأرادة
الكوري
يا شيخ علي سلمان ادا وفقت انت شريك في دم الشهداء
رجاء
لا احد يتكلم عن مشيمع راجاء او يتكلم باسم الدوار
بتوفيق الله
الشيخ عبداللطيف سر ونحن وراءك أنت تفصل ونحن نلبس
والله حيرتنا ياشيخ
والله حيرتنا ياشيخ عبداللطيف كل يوم اليك راي استقر على راي واحد فقط وياريت ترجع الى كلامك قبل يومين من مركز الفاتح وتتعمق فيه كله تصعيد وتهديد ضد الطائفه الشيعيه ويكفينا مناصره الى الحكومه الكاذبه
شهدائنا الأبرار لن ننساكم
أرجوكم لاترقصوا على جثث أخواننا وآبائنا وأحبتنا من سقطو في يوم الخميس الدامي ..
كما الشمس واضحة فمطالبنا واضحة ..
لامجال للحوار وللتفكير في أي حوار مع حكومة قتلت الشعب وهو نائم .. حكومة قاتلة لامكان لها هنا
نطالب بحكومة منتخبة منقبل الشعب
مع أحترامي للجميع نحن من في الدوار لا ننتظر أن يشاركنا هذا الشخص أو ذاك في مطالبنا والتي هي مشروعة والذي خرج على الخط حتى تكون له كلمة على حساب تضحيات ودماء سالت وهو لم يعش ما عشناه من ضيم وقهر منذ مايقارب 230 سنة ؟؟؟؟!ّ!!!
بحريني
اذا احنا اكثربة اعطونة احقوقنة واذا احنة اقلية اعطونة احقوقنة احنة انريد العدالةةةةةةةةةةة.
يا شيخ محمود
لنقل مثل ما قال الأستاذ حسن مشيمع!
"دعنا لا نركب الموجة ونضع مطالب من عندنا، خل الشباب المتظاهر من قدم دمائه هو من يضع المطالب بنفسه".
لا يلدغ المرء من جحر مرتين
المطالب واضحة ومعروفة
نقولها بالفم المليان، نريد حكومة منتخبة من الشعب، يعني مملكة دستورية
اخوان سنة وشيعة
ولو بيدنا فرشنا الارض بالورد لشعب الورد سنة وشيعة بس يا خوك يرحم والديك يا شيخ عبد اللطيف مطلبنا اسقاط الحكومة خلك محضر خير تعبنا ونبي نعيش ومرفوض الحوار لانه تعبنا من الوعوود والكذب
حكومه مكر
الحكومه ليش تسجن بوفلاسه !!!! اذا كانت صادقه تهده و ذا ا هدته الشعب يهده غصبا عليهم
بسم الله الرحمن الرحيم
إلى الأشقاء الأعزاء في تجمع الوحدة الوطنية الكرام
وعلى رأسهم الشيخ الفاضل عبد اللطيف المحمود
نحن نحترم آرائكم وتطلعاتكم
ولكننا نؤمن بأن جميع المواثيق الدولية والأنسانية والأسلامية أعطت للشعب حق أنتخاب حكومته بنفسه وبالتالي فأن ما نطالب به اليوم حق مشروع لأي مواطن في البحرين وهو ليس تعدي على أحد ولا سلب حق من أحد
ولذالك نحن نصر على المطالبة بالحقوق المشروعة بكل الطرق السلميـة..وأن كنتم تتنازلون عن هذا الحق الذي منحته جميع الأعراف والقيم المختلفة..فأنه لايحق لكم أن تطلبوا من غيركم التنازل
.....
انا مع احترامي لشيخ عبد اللطيف لم يعجبنا كلامه كيف يطالب بتعديلات دستورية وليس مع استقالة الحكومة وليس لدي مانع ان ياتي إلى الدوار ويطالب بحقه
أخوان سنه وشيعه
قال رئيس تجمع الوحدة الوطنية الشيخ عبداللطيف المحمود إن التجمع يرفض استقالة الحكومة ويتمسك بموقفه الرافض للاستقالة،
ليش الشيخ يرفض استقالة الحكومه وهي اربعين سنه
منور
منور يا شخ على سلمان على رغم من ضغر سنك بس كلك حكمة ورايك ثابت مو كل يوم لك كلمة وكلامك كله يثلج اللصدر دافعت عن الطائفتين والمطالب للطائفتين بس الاخ المحمود حرض وصرح وكانت النتيجة ولا تزال منذ خطابه في الفاتح تحرشات المجنسين والبعض من الطائفة الاخرى الذين لا يعون من الامر شيئا ورمينا بما لا يصح
بارك الله فيك وفي مساعيك الخيرة
تناقض كبير
نحترم الشيخ المحمود ونحترم رأيه وهو من الشعب .
ولكن لايجب ان يفرض رأيه على الشعب بأكمله فهو لايمثله .. وكل جمعية لاتمثل الشعب كله ولو كانت .
ولكن أنا اقول هيهات أن نبايع من قتلنا ونحن نيام
فمن قتلنا ونحن نيام قادر ان يعيد الكرة
وشكرا وعلى الجميع احترام الآراء ونحن جميعا ابناء الشعب .
عاشق البحرين
اخي البحريني بغير تمييز احبك فى الله ولله دع الكلمات ودع القيل والقال انت مواطن وانا مواطن مو من حقنا نعيش مثل قطر الكويت الأمارات ليش اقل شئ مو حقوقنا من متي صارت لنا مكارم فى البحرين 1000 دينار جننت عقول بس هذا مايأخذ معشار من حقنا بيت لما تمومت ماتشوفه واذا عشت وسمعت حصلت بيت تموت من الفرحه المنتظره ليما يقارب 20 عام واخرته كوخ على العموم الحمد لله على كل حال والساكت عن الحق شيطان اخرس
بالتوفيق يا شيخ عبداللطيف
ما أحوجنا في هذا الوقت لتوحيد الكلمة.
الله يوفقكم ويوفق الأمير سلمان في مسعاه لما فيه صالح شعب البحرين عامة.
خطة حكومية
الحكومة بدأت تستخدم عبد اللطيف كورقة
غريب امركم
الكلمة لنا نحن 14 فبراير ولا تمثلنا اي جمعية واي عالم دين ومن يريد يعرف شنو مطالبنا يجي الدوار ولا يعنينا هذا الحوار
يا ال محمود لا استقالة الحكومة ولا تغير الدستور ؟
كفاكم تلاعب على عقول الناس
لاحوار الا في الدوار
عزيزنا وشيخنا عبد الطيف نريد وقفه منك اتجاه لمطالب الشعب باجمعه وتقول لا لتجنيس حتى يسقط واخراج المجنسين من البلادنا البحرين الغاليه من الشيعه والسنة الكرام
الله يهديك ياشيخنا المحمود الفاضل
الله هداك يا شيخ المحمود لا نعرف و يش جايف الإيجابيات في الحكومة .......الفساد منتشر في المملكة سرق البر و البحار و في ظل الحكومة التجنيس السياسي و هو أكبر دلالة على عدم إنتماء و ولاء لهذة الحكومة للوطن و الشعب و غير التميز الطائفي و غيرها و غيرها
لاتراجع عن استقالة الحكومة
أنا أهم شي عندي استقالت الحكومة وقبل كنت رافضة مسألت الحوار لكني أحس أن الشيخ سلمان قاعد يتكلم من قلبة فإنشاء الله يحقق مطالب الشعب ويحقق لهم العدالة اللي طول عمرنا ننتظرها بس أنشاء الله قول وفعل مب وعود ما تنفعل
!
عجبي في كلام الشيخ عبد اللطيف هو يعتبر ان البحرين الى مجموعة من المواطنين او فئة يقول الا نقبلل بستقالة الحكومة اخي العزيز ان البحرين وحكومة البحرين يقررها الشعب بأكملة وليس فئة من الشعب وبما ان البرلمان ينتخب من الشعب اذاً الشعب ينتخب الحكومة واذا تعتبر ان لديك الاكثيرية من الشعب كل يوم تقوم بتجمع وتقول ان العدد يفوق 450 الف وان شعب البحرين يقدر ب 800 الف لذا انت لديك الاكثيرية وسوف تعين الحكومة . وليس لك الحق ان تصادر حقنا في التعبير ولا في تعين من يحكومنا .
مجرد راي لا غير مع احترامي لأراكم
الذي يرفض استقالة الحكومة يعني راضي تماما بالظلم او انه مكتفئ ماديا وعنده منصب او يوالي النظام بحسب الطائفية لا غير
حرام يا شيخ عبد اللطيف انت ترى الظلم بعينك
انت تعرف ان هناك موجود داخل الحكومة في تفرقة واضحة تفريق طائفة على طائفة اولا من ناحية التجنيس الطائفي وهي المشكلة الاساسية التي وصلتنا في دوامة يصعب الخروج منها
سؤال وجيه ؟؟
حسب الديمقراطية فأن الحق للاكثرية ..
السؤال المطروح : من الاكثرية يا دكتور ؟! .. وماهي مطالبهم ..
انشان ماتدري روح شوف مسيرة اسقاط الحكومة يوم الجمعة
ارجوك اثبت على راي واحد ..
هذا رأيك
والأغلبية يطالبون باستقالة الحكومة وبانتخابات للحكومة المقبلة ودستور عقدي جديد
هالزمن عجيب الأقلية تفرض رأيها على الأغلبية
حكم شرعي
شرعا لا يقرر المحمود ولا الوفاق الحكم لأولياء الشهداء لأنهم من فقد وهم من يقررونوعليهم ان يدعون الله ليل نهار ان يأخذ حقهم لأنهم مظلومون ورب الكعبة ويستجيب منهم سريعا
المرجع هو الميثاق -- المرجع هو الميثاق
حسب المبثاق الذي صوت عليه الشعب بنسبة 98.4 والذي ينص بان نظام الحكم هو المملكة الدستورية
وبالتالي الملك منصبه تشريفي
وكذلك ولي عهده
ورئيس الوزراء يجب ان لا يكون من العائلة الملكية
فلماذ1 ترفض استقالة الحكومة
هذا الكلام خلاف الميثاق
هذا خلاف ما صوت عليه الشعب وخلاف إرادة الشعب
يا شيخ اتق الله الظلم واضح وضوح الشمس
استقالة الحكومةيعني الاغلبية بيتحاسبون او بتحاكمون على الجرايم او بخسرون مناصبهم
نصيحه
انا انصح الشيخ عبد اللطيف وغيره من المشايخ ان يقرؤوا سورة المائده وبالخصوص الايات التي تذكر الظالمين وتصفهم ومن ثم يقرؤوا سورة الطارق.
دمستانيه
إدا للحين ما إتفقتون على المواضيع المشتركه
شنو نوعبة الحوار إللي راح يصير؟
القلب المطمئن
قالوا : لماذا يصر البعض على ابقاء هذه الحكومة ... اليس في هذا البلد رجل رشيد ... ام انه ليس في هالبلد غير هالولد ؟؟
بارك الله فيكم
أجمل صوره اثلجت صدري منذ بدء الاحداث المؤسفه..تحسسك الدنيا ليحين بخير..
دوسو على جراحكم وتأملو خير في المستقبل.. وبالنسبه لتعليق رقم 27..ترا الدكتور عبداللطيف كان مسجون ..وتبهدل في السجن لأنه كان من السياسيين..لكن الواحد مايتصرف بأنانيه وينتقم..يحاول يسوي خير يعم على الجميع..
بالتوفيق يارب...ونحن ضد استقالة الحكومه او الغاء الدستور
استقالة الحكومة لا تراجع عنه
مطلبنا استقالة الحكومة وانتخاب حكومة جديدة حتى لو كان رئيسها سني وكل الوزراء سنة ،، هذا مطلبنا والله السالفة مو سالفة شيعة وسنة ،، السالفة سالفة مبدأ
41 سنة ما تكفيكم رئاسة وزراء إلى متى تبون
بصراحة أمركم يا جماعة غريب العالم كله يستغرب من بقاء رئيس وزراء طول هذه الفترة وأنتم للحين مصرّين على بقائهة شنو هذا يا ناس مالكم عقول ما تفكرون صرنا مطنزة للعالم.
ما أقول الا الله يهديكم وتشوفون الأمور بصورة أفضل
سؤال
ودى اعرف كلمة مجنس تنطبق علي الحديث او الي من 10 سنوات او 40 سنه هل في تاريخ محدد من حصول الشخص علي الجنسيه يعتبر مجنس
الرمضاني
المحمود: نطالب بتعديلات دستورية ولسنا مع استقالة الحكومة
وهذا المطلب هو الاساس لتعديل كل الامور العالقة فكيف نتنازل عنه وقد سالت على أرض البحرين الدماء وبالتالي نقول لا نريد شيء ومع السلامة هذا الكلام غير مقبول بل نريد تغييراً حقيقياً وهو الانتخابات للحكومة والبرلمان وإلغاء مجلس الشورى المعين
لا تجمع الوحدة الوطني ولا الجمعيات هي من تقرر
لا احد من الطرفيين يقرر استقالة الحكومة ولغاء الدستور الذي يقرر هو الشعب والشعب الاصلي فقط لا غير نريد استفتاء شعبي هذة هي الديمقراطية والراي الاصح لانريد تصريح من اي شخص ويتكلم باسم الشعب الديمقراطية والصناديق هي الفاصل وهي الشرعية الوحيد المتكلمة باسم الشعب
تمسّك بدستور 2002 حتى يكمل خراب الديرة
حتى يكمل خراب الديرة أصرّ على التمسك بهذا الدستور الذي أوصل الوضع إلى ما هو عليه
ام السادة
و الله حيرتنا يالمحمود تقول أنت مع الملكية الدستورية ، و ترد تقول أنت ما تأيد استقالة الحكومة ، اثبت على راي واحد
lاوافق راي غريب امرك
لا
لا لدستور 2002
افضل مكرمة
افضل مكرمة وأجمل هدية للشعب البحريني .. سحب الجنسية من المجنسين .. وصدقوني لها اثر كبير على حل الازمة.
بس سيده فر راسكم
بالأمس طالب بمعاقبة المدرسين وإزالة الدوار وحرض رجال الأمن باتخاذ الاجراءات ضد المعتصمين وحرض على موظفي مستشفى السلمانية
واليوم يعلنها صراحة بانه يرفض التعديلات الدستورية ويسقط جميع المطالبات
بس سيده فر راسكم
الله الموفق
وقل اعملوا فسيرى الله عملكم ورسوله والمؤمنون ولا يستخفنك أحد.....
بارك الله فيكم وسدد\\ خطاكم وثبت قلوبكم على المحبة للبحرين واهلها ....
لن ننسى شهدائنا
محاسبة القتلة امام الشعب اولا واحلال العمالة الوطنية مكان المجنسين واخراجهم من البلد قبل خراب الدير ثم الحوار
المشتكى لله
صارت مشاعر واحاسيس الناس لعبة في ايدي المشايخ،،،،
الفرج ياصاحب الزمان
بارك الله فيكم
الكبر بالعقل مو بالســـن
الصورة جميلة جدا الله لايفرقنا
ولكن نحن ضد أستقالة الحكومة قلبا وقالبا!
ولكن نتفق في الامور الاخرى
إسحبوا الجنسية من المجنسين وإطردوهم
ثم وبإرادة الله نرجع كما كنا وأفضل، أي شخص شريف على هذه الأرض الطيبة لن يرضى بسياسة التجنيس ولن يقبل بالدخلاء الذين سلبوا حقوقنا
حل جذري مرضي للجميع ودرس للامة
لولاة الأمر ،لرجال الدين وللعقلاء فقط ، كمل الدين بخاتم النبيين(ص) ، نظرو في زمانه بعين مجردة لدين الله وتوحيده ،بعده اشتغل ثلة بصناعة نظارات مذهبية حتى تمكن البعض تلبيس العامة نظاراتهم المذهبية ونعلم ان لون النظارة يغير الحقائق ، وفي البحرين العزيزة الحل على لابسي النظارات شيعة وسنة وغيرهم نزع النظارت ليتمكنو من الرؤية على ما سن الله وعلى ما بعث رسوله وتنتهي ازمتنا باذن الله ،هذا درس لنا وللامة اذا ارادت ارتداد عافيتها ،وبدون ذلك ستفرخ الأزمة ازمات
مجرد رأي
لايلدغ المؤمن من الجرح مرتين
مطلب
المطالبة برحيل الحكومة، أو المطالبة برحيل رئيسها بأي بلد في العالم، هو ألف باء الديمقراطية، ليش هل هناك شيء اسمه ديمقراطية بس بشرط ما تعترض على الحكومة ولا تطالب برحيلها!؟؟؟... المحاولات بالتذرع بالرغبة الملكية السامية هي محاولات مفلسة ويائسة ورخيصة، فلجلالته -حفظه الله- حق تعيين رئيس الوزراء، وللشعب أيضا حق التعبير عن أرائهم في رئيس الوزراء أو أي من وزراء الحكومة بموجب الدستور كحق مكفول!!
ولاّ شلون ديمقراطية يا اخوان ؟؟؟؟؟؟
الحمد لله والله أكبر
الحمد لله على هذا التقارب وان شاء الله تزول الغمة
دعاء
اللهم ثبت قلوبنا على دينك ما أحييتنا ولا تزغ قلوبنا بعد أذ هديتنا وهب لنا من لدنك رحمه انك أنت الوهاب بجاه محمد واله الطيبين الطاهرين الذين خلقت السموات والارضين من اجلهم.
مصير البحرين يقرره غالبية أبناء الشعب
مصير البحرين يقرره غالبية أبناء الشعب وليست جهة معينة أو علماء أو حكومة
الله يهدي الجميع
اللي ايده في الماي يادكتور مو مثل اللي ايده في النار
ماصادكم اعتقالات و
عمري ابو مجتبى
عمرررررررري ابو مجتبى يجنن منور الصورة والله جان زين البحرين فيها من هالرجال عشرة بس جان احنا بخير
رد إلى رقم 7
يا عزيزي المحترم، أنا أؤيدك في طرحك لكن سؤال مداخلة إذا سمحت.
أنت قلت لكل شخص رأي بس ما يكون على حساب الآخر.
أوليس "الديموقراطية" هي رأي الأكثرية على حساب الأقلية؟!
شنهو المشكلة في تغير الحكومة حق دستوري
هل ترى الحكومة الحالية الان انها لم تترتكب جرائم انسانية ضضد الشعب لماذ لم تتكلم في خصوص هذا الموضوع وتأيدك للحكومة الحالية الان يعني رضاك تماما على الظلم الذي بعيشه اغلبية الشعب البحريني ولكن ياشيخ الحساب ليوم الحساب
ما علينا منك
تغيير الدستور
واسقاط الحكومة
صورة رائعة
ما أجمل الصورة وما أعذب اللقاء السني الشيعي
احلــى صورة
من سنين ما شفنه مثل هل الصور الي أترد الروح
أحد كبار رجال الدين في المملكة "عبـداللطيف المحمود و علــي سلمان" بوجود أشخاص مثل هل رجال في وطنه الغالــي أقــولها لكم انه البحـــرين بخيــر
ان شاء الله راح ترجع البحــرين ألإضل من قبل
"أخـــوان سنة و شيعة هذا الوطن ما أنبيعه "
الشعب يريد اسقاط الحكومه
مملكة دستوريه مثل بريطانيه اقل مطلب والله خل الشباب هي التحدد هم الضحوا
غريب امرك يالمحمود
الشعب هو مصدر السلطات جميعا ولكن من انتا يالمحمود هل انتا الشعب؟؟؟
اليس من حق الشعب ان ينتخب رئيس وزراء؟؟
أبو سيدأحمد
اللهم وفق جميع المخلصين للخروج بهذا البلد من هذا النفق المظلم قبل أن تشتد الأزمة على أبنائها
الله
الله يهديك يا عبداللطيف
اللي يجوفك في الفاتح ما يصدق انك اتطالب بالتعديل
لا سنية لا شيعية
وحدة وحدة وطنية
الشيخ المحمود هلا استقريت على رأي ثابت؟
سلامي لعلماء البحرين الشرفاء
بعدنا مو فاهمين المحمود
وش يبي؟
كل يوم رايه غير
ومواقفه تتغير من ساعة لثانية
ان شاء الله
ان شاء الله خير يارب
ومايرجع يأجج الطائفيه ماينسى
اخوانه سنه وشيعه هذا الوطن مانبيعه
سني شيعي
أخوان سنه وشيعة هذا الوطن ما نبيعة , كم هي جميلة هذه العبارة وكم لها من معنى في قلب كل بحريني وهذه الصورة المعبرة بين الشيخين كل منهما يشد على يد الاخر فنسأل الله ا لعلي في علاة ان يصلح البيت البحريني ويؤلف بينهم ويسدد خطاهم على ا لخير بقيادة مليكنا المفدى
مستعدين ناكل البقل ولرويد
ولكن لن نعيش في بلد يأكل خيرها المجنس
اقولها بالفم المملوء لن نتزلزل حتى يخرج اخر مجنس من ارضنا اوال
بحريني
الله يوفقك يا الشيخ عبداللطيف ال محمود
علماء الدين لا بد يكونون يد وحده
نصر قريب باذن الله
اخوان سنة وشيعة
هذا الوطن ما نبيعه
من المتسبب ..
و في اعتقادك يا شيخ عبداللطيف المحمود، من المتسبب في احداث التأزيم الأخيرة، خطابك عند الفاتح مثلا؟
مستر كيربي
انشاله موفقين يا علماء الدين
ونأمل التعاون من الطرفين
اهل البحرين باجمعهم لا
يهمهم الا سحب الجنسيه من المجنسين وتنحل الازمه
اتمنى
اخوان سنه وشيعه بالممحبه والتعاون لنحمى بلدنا الغاليه ايدى الضالمين
من اجل البحرين فقط
نتعالى على الجراح ونشد على الايدي
؟؟؟
ودي اشوف للشيخ يومين نفس المطالب او نفس الكلام
يا دكتور يا شيخنا
حتى لتعديل لم تطرحوه مسبقا . فلم الاّن ؟
شكرا لك يا شيخ عبد اللطيف المحمود
نتمنى لك التوفيق وانت خير مثال للرجال الصالحين ووفقك الله لما فيه خير ومصلحه هذا الوطن الغالى .. نعم للأصلاح وليس لأستقاله الحكومه .
.
نعم لدستور يحمي الجميع ولا والف لا لدستور 2002
البوفلاسه....... يا شخينا...........
يا شخينا العزيز : لقد تفضلت بتصريحك بقولك:
شباب الدوار له مطالب، ونحن لنا مطالب (...) وطاولة الحوار ستحدد الكثير من المحاور، ولاشك أن هناك عدم ثقة بين الأطراف، وهي تعالج من خلال الحوار، فهذا وقت الالتقاء وليس وقت الجلوس في البيوت.............
وماذا عن المعتقلين ...... وماذا عن اسير الراي محمد بن يوسف البوفلاسه ا ليس من الظلم اب يبقى في السجن بسبب انه القى كلمة في الدوار...
مهما اخلفتم
الموقف الحضاري والخطاب الحضاري سمة اهل البحرين ومهما اختلفنا نضل أقطاب هذا الوطن وهو للكل ويسع الكل. أنا ضد ما قاله محمد خالد من تكريس للطائفيه وتهييح للشارع العام وعليه ان يحاسب نفسه على كل كلمه قالها وان لا ينجر وراء التكفيريين فإن للبحرين تركيبه تختلف عن الدول الاخرىز
اللهم انصر من اراد الاصلاح للوطن
كل الحب والتقدير للشيخ المحمود والشيخ علي سلمان ومن يدقق فى الصورة التى جمعتهم يطمئن بان البحرين بخير وقادرة باذن الله على تجاوز كل المحن والبحرين كبيرة باهلها من كل الطوائف وفقكم الله لما فير الخير والصلاح
بحريني من الصين
هذا شيخنا
بارك الله فيك يا شيخ عبد اللطيف
هذا يدل على حرصك على هذا البلد وولائك الجقيقى لكل مافي خير ومصلحة المواطن البحريني
وسنظل معكم تحت راية آل خليفه الكرام
الحمد لله
الله يجمع الكلمة
مبادرة طيبه
الصورة ترمز لأمر آخر
عفواً الصورة الموضوعة في مقدمة الموضوع لا تناسب الكلام المطروح من قبل المحمود، وكأن الوفاق تتفق معه فيما قال. نعم الوفاق تمد يدها للكل ولكنها لا تمد مواقفها وتماهيها مع من لا يتفق معها. ونرجوا ان يكون المحمود بذلك مستغلا لتسامح القوى الأخرى
هذا البحرنينى
كل شخص له راي بس مايكون على احسب الاخر وهذه اهم شي الله يوفقكم يشيخنه الاعزاز على قلوب اهل البحرين
لا تدافعوا عن عبوديتكم
لا نستغرب ان يتم استعباد الناس ما داموا يدافعون عن عبوديتهم ويمنعون تحررهم.
متى استعبدتم الناس وقد ولدتهم امهانهم احراراً.
الله يهدي الجميع
لا سنية ولا شيعية... وحده وحده وطنية
مواطن غيور
يا شباب 14 فبراير راجعوا بعض شعاراتكم وافكاركم التي تهدم وتفرق ... اسقاط النظام ليس في مصلحة الشعب بل سيصير مصيره مثل الصومال .
انشاء الله يكون خير
اتمني هذا اللقاء يكون خير وصلح بين مجتمعنا لاسنه ولاشيعه كلنه نفس الاحتياجات وبالتوفيف للجميع
غريب أمرك
و الله حيرتنا يالمحمود تقول أنت مع الملكية الدستورية ، و ترد تقول أنت ما تأيد استقالة الحكومة ، اثبت على راي واحد
العلماء هم من يملكون زمام المبادره
انا اعتقد انه اذا لم يتم الاتفاق على شيئ بين جميع
الاطراف الى يوم الخميس القادم فان البحرين بمن فيها في مهب الريح
ونسال الله السلامه
واعتصمو بحبل الله جميع ولاتفرقو
نعم للوحده الوطنبه بين جميع الاطياف من صالح البحرين والمواطنين
واعتصمو بحبل الله جميع ولاتفرقو
صورة وخبر جميل جدا
كم اسعدتني الصورة الجميله التي تجمع بالشيخ عبداللطيف المحمود رئيس تجمع الوحدة الوطنيه وعلي سلمان امين عام الوفاق، كنا نتمناه منذ بداية الاحداث ولكن الحمد الله على كالحال ونتمنى اخبار ساره للشعب البحريني والاجتماع على طاولة الحوار الوطني واهم شيء ان يجتعوا على المطالب المشتركة ويأجلو الاختلافات فكم امة عملت بهذا ومنها الاتحاد الاوروبي حين اتفقو على انشائه برزت اختلافات واتفقو على العوامل المشتركة وان يأجلو الاختلافات مع الفارق بيننا. اللهم احفظ البحرين وملكنا الغالي والامير خليفه والامير سلمان.
..
بارك الله فيكم
كلام جميل
والله الناس للناس شوفو الصوره كم هي جميله
نحتاج لكثير من التقارب بعد الايام العصيبه
وعن كلام مشيمع حتى الدوار مايرضابه