العدد 3105 - الإثنين 07 مارس 2011م الموافق 02 ربيع الثاني 1432هـ

المؤسسة الخيرية الملكية: رعاية 5682 أرملة وتقديم أشكال الدعم كافة للمرأة

ضاحية السيف - المؤسسة الخيرية الملكية 

07 مارس 2011

أكدت المؤسسة الخيرية الملكية أن عاهل البلاد جلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة أولى اهتماماً كبيراً بالمرأة البحرينية وإبراز دورها في مختلف الميادين الحياتية، لما لها من دور كبير في الارتقاء بالمجتمع وزرع البذرة الصالحة في الأبناء.

وقالت في بيان لها أمس الإثنين (7 مارس/ آذار 2011) بمناسبة اليوم العالمي للمرأة إنه ومن هذا المنطلق حرص جلالة الملك على الاهتمام بالمرأة البحرينية عامة وإنشاء المجلس الأعلى للمرأة، ووجه قطاعات الدولة كافة للاهتمام بها، والاهتمام بالأرامل خاصة ليكون بذلك الداعم الأول لها، ولمساندتها على شق مشوار حياتها بخطى واثقة.

وذكر البيان أن الرعاية الملكية للمرأة جاءت بتاريخ 14 يوليو/ تموز 2001، إذ أمر عاهل البلاد بإنشاء لجنة لكفالة الأيتام البحرينيين من الأسر المستحقة, كما صدر أمر ثان من جلالته في تاريخ 4 نوفمبر/ تشرين الثاني 2001 بتكليف هذه اللجنة بكفالة الأرامل اللاتي لا عائل لهن، وتقديم الرعاية الشاملة والمتميزة سواء المادية أو التنموية، ليتمكنّ من مواصلة حياتهن والاهتمام بأبنائهن وتنشئتهم النشأة الصحيحة من أجل مستقبل واعد ولخدمة هذا الوطن المعطاء.

وقال: «انطلاقاً من توجيهات جلالة الملك اهتمت المؤسسة الخيرية الملكية بالأرامل وقدمت جميع أشكال الدعم والرعاية إلى 5682 أرملة من مختلف محافظات البحرين منها الدعم المادي الشهري وفي المناسبات والأعياد وتحويل الكفالة الشهرية إلى الحساب البنكي، إلى جانب تهيئة البيئة التعليمية المناسبة لأبنائها من خلال البعثات الدراسية والدراسة بالمدارس الخاصة، فضلاً عن الرعاية الصحية من خلال متابعة الحالات التي تستدعي المتابعة الصحية وإجراء العمليات للأرامل، مع توفير الخدمات النفسية من خلال مركز الإرشاد للمساندة الاجتماعية للأمهات من قبل مجموعة من الاستشاريين المتخصصين، لمساعدتهن على التكيف الإيجابي مع ظروف الفقد ومساندتهن في تذليل الصعاب والضغوطات النفسية التي تواجههن، أو قد تواجههن مستقبلاً من أجل تنمية توافقهن النفسي والاجتماعي والتكيف مع الضغوط الحياتية المختلفة»

العدد 3105 - الإثنين 07 مارس 2011م الموافق 02 ربيع الثاني 1432هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 7 | 8:15 ص

      الكل يحتاج الى المساعدة

      اشوف السالفة زايده عندهم الارامل والمطلقات واشوف عندنا ارامل ومطلقات مساكين ماعندهم شي صدق قول بدون فعل وياريت الخير يعم الكل

    • زائر 4 | 1:29 ص

      لماذا لا يكون هناك رعاية للذين سبق عمرهن الزواج؟

      هل على المرأة أن تتطلق أو تترمل حتى تحظى بالرعاية ماذا عن اللاتي لا يأتيها رزق أليس من حقها أن تعيش عزيزة مكرمة في بيتها لماذا لا يكون لها راتب شهري؟ سؤال للجهات المعنية؟

    • زائر 2 | 11:14 م

      كبار السن الأرامل لا تتوفر لديهم مساعدات

      يتوجب على الجهات الرسمية تخصيص مبلغ لكل أرمله ولكن ما ننظر اليه وخصوصا الى الأرامل التي تعدى سنهم الستون عاما لا يخصص لهنا رواتب عسى المانع خير !!! أو على ما تبيح به بعض الباحثات بأن تخصيص المبالغ فقط الى الاتي لا يتعدى أعمارهنا الستون ... فأجبناهم وهل هؤلاء النسوة لديهم من يخفف من معاناتهم وخصوصا أن جميع الابناء ليس لديهم إستطاعه الى إقامت عوائلهم فضلا عن الامهات الكبيرات في السن ومن الذي سيتبرع بخدمتهنا وتنظيفهنا ووووو

    • زائر 1 | 11:03 م

      قول بدون فعل

      احنا شايفين شي كل كلام وبس اني مقدمة اوراق امي العوده وهي ارمله كل يقولون ما تستحق ليش ليهم ناس وناس

اقرأ ايضاً